About Me

برشلونة الاسباني / FC Barcelona

فريق برشلونة الاسباني

يُعد الفريق الأسباني المعروف بإسم برشلونة من أشهر الفرق على مستوى العالم. وتأسس نادي برشلونة في عام 1899 بواسطة مجموعة من اللاعبين مختلفي الجنسية(السويسري، الإنجليزي، الألماني والأسباني) وكان القائد لهذا الفريق في هذا الوقت هو خوان جامبر، وإشتهر الفريق حتى وصل الى رمز الثقافة الكتالونية في هذه الدولة وممثل للقومية الكتالونية و يطلق عليه المشجعين في هذه الدولة إسم البارسا وهو نادِ محترف معروف على مستوى العالم يلعب في الدوري الأسباني ومركزه الأول دائمًا.

برشلونة,ريال مدريد,ميسي,رونالدو,برشلونة اليوم,الدوري الاسباني,الاسباني,اهداف,عشاق برشلونة,الإسباني,مباراة برشلونة,اهداف برشلونة,زيدان,الدوري,ملخص مباراة برشلونة,الكلاسيكو,كرة القدم,الميركاتو الصيفي,القدم,فريق برشلونة,سواريز,برشلونة و الافيس,كوتينيو,كرة
فريق برشلونة الاسباني

بدايات نادي برشلونة الاسباني

بدأ النادي الجديد رحلته بنجاح قوي بعد خسارته ضد فريق بيزكايا في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 1902، حيث ردت برشلونة بقوة من خلال الفوز بالمنافسة ثماني مرات منذ ذلك الحين حتى عام 1928 و في العام التالي دخلوا الدوري الإسباني قبل التأثر بفترة من التراجع بسبب الصراعات السياسية الجارية في البلاد، والتي نمت في نهاية المطاف بشكل كبير، حتّى أنّها أدت إلى اندلاع الحرب الأهلية الإسبانية، وبداية نظام فرانكو.

الفترة الذهبية لنادي برشلونة الاسباني

مع نهاية الستينيات ومطلع السبعينيات كان البلوغرانا على موعد مع حدثين هامين أثرا في مسيرته ودفعاه قدما إلى الأمام، أحدهما انتخاب أغوستي مونتال كوستا رئيسا للنادي (1969) حيث ترشح للانتخابات بشعار "برشلونة أكثر من مجرد ناد"، أما الحدث الثاني فكان انضمام اللاعب الهولندي يوهان كرويف إلى النادي (1973)، وهو الانضمام الذي مثل تحولا كبيرا في تاريخ النادي ومكنه في أول موسم له مع برشلونة من الفوز بلقب بطولة الدوري بعد غياب 14 عاما.

برشلونة في التسعينات

توالت مكاسب برشلونة في التسعينيات، وعادت النجاحات الكروية ترفرف في سماء برشلونة، فخلال هذه الفترة تمكن النادي من استقطاب مجموعة من اللاعبين المحترفين الذين أعادوا الفريق الى منصات التتويج حيث تمكن البلوغرانا من التربع على عرش الليغا أربع مرات متتالية بين عامي 1990 و1994، ولكن ذروة النجاحات كانت مع التتويج بكأس أبطال أوروبا عام 1992.



الجيل الذهبى يقود برشلونة لأفضل 10 سنوات فى تاريخه

ان العقد الممتد بين عامى 2008 و 2018 هو الأفضل فى تاريخ نادى برشلونة، حيث سطر الجيل الذهبى خلال هذه الفترة وعلى رأسه الثلاثى "تشافى هيرنانديز الذى رحل لصفوف السد القطرى، اندريس انييستا الذى خاض موسمه الأخير، و ليونيل ميسى" اسمه ضمن قائمة الأبرز عالميا بحصد الألقاب الكبرى.

قد يعجبك :




العشر سنوات الأخيرة هى الأفضل فى تاريخ نادى برشلونة، حيث حصد الفريق الكتالونى 27 بطولة منذ عام 2008 حتى الآن بجانب العديد من الجوائز الفردية الكبرى.

فقد حصد  "الدورى الإسبانى 7 مرات، كأس الملك ست مرات،  كأس السوبر الإسبانى خمس مرات،  دورى أبطال أوروبا 3،  كأس السوبر الأوروبىكأس العالم للأندية 3".

بطولات وألقاب نادي برشلونة الاسباني

حصل نادي برشلونة خلال مساره الطويل على العديد من الأوسمة والألقاب في عدد من الرياضات المختلفة. 
أبرز البطولات والألقاب التي أحرزها في مجال كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم :
فاز 25 مرة ببطولة الدوري الإسباني
فاز 29 مرة بلقب بطولة ملك إسبانيا
فاز 11 مرة بألقاب كأس السوبر الإسباني
فاز 23 مرة بطولة دوري كتالونيا
فاز 5 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا
فاز 4 مرات بكأس الكؤوس الأوروبية 
 فاز 3 مرات بألقاب كأس العالم لأندية كرة القدم
فاز 5 مرات بألقاب كأس السوبر الأوروبية 
فاز 2 بالكأس اللاتينية

أشهر اللاعبين في تاريخ برشلونة الاسباني

لعب لفريق برشلونة العديد من مشاهير كرة القادم على مستوى العالم على مدى تاريخه الطويل، ومن أهم هؤلاء النجوم:

1. يوهان كرويف

تمكن من تسجيل 48 هدف لفريق برشلونة، وهو مهاجم دولي لمنتخب هولندا كان يلعب ضمن فريق أياكس أمستردام الهولندي وإستطاع الاحتراف بالفريق الكتالوني وحقق مع الفريق شهرة واسعة.

2. سيزار رودريجز: 

تمكن من تسجيل 232 هدف، خاض 351 مباراة مع فريق برشلونة في الفترة بين عامي1939 و1955، لاعب أسباني الجنسية من مقاطعة الباسك.

3. رونالدينيو: 

لاعب المنتخب البرازيلي من اللاعبين المخضرمين في لعبة كرة القدم، حيث يعتبر رونالدينهو أسطورة من أساطير اللعبة، لعب في العديد من البطولات إستطاع تحقيق الكثير من البطولات مع الفريق الكتالوني على مدى تاريخه الطويل قبل قرار رحيله عن الفريق والانتقال إلى الفريق ميلان الإيطالي.

4. ريفالدو: 

ريفالدو هو لاعب دولي من البرازيل له مكانة خاصة عند الجمهور الإسباني نظرًا للهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى فالنسيا ليصل من خلاله فريق برشلونة إلى دوري أبطال أوروبا.

5. تشافي هيرناندز:

 يعتبر تشافي هيرنانديز من أشهر اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق انتصارات هائلة في تاريخ فريق برشلونة، هو من أسبانيا من مقاطعة كتالونية، رفض العديد من العروض وتمسك بفريق بلاده حتى أصبح واحدًا من قادة الفريق في الفترة الأخيرة.

6. كارلوس بيول: 

لاعب منتخب أسبانيا له تاريخ مشرف مع فريق برشلونة، كما كان يمتاز كارلوس بيول بروح معنوية عالية جدًا في الملعب والتي لاحظها الجمهور لدرجة أطلقوا عليه المدافع الأسد، بويول رفض كل إغراءات الفريق الإسباني ريال مدريد وتمسك بفريق بلاده برشلونة.

7. أندريس إينيستا: 

لاعب دولي أسباني يلعب في خط الوسط له تاريخ معروف بين الجماهير العريقة، لعب اينيستا المباراة المهمة في تاريخه في نهائي كأس العالم حيث أحرز هدف الفوز لمنتخب أسبانيا  ضد المنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم 2010 التي اقيمت في جنوب أفريقيا.

8. صامويل إيتو: 

صامويل ايتو لاعب دولي لمنتخب الكاميرون لعب كمهاجم في فريق برشلونة، له تاريخ طويل مشرف حيث سجل خلال مشواره مع الفريق 130 هدف خلال 200 مباراة لعبها مع الفريق.

9. ليونيل ميسي: 

لاعب منتخب الأرجنتين إستطاع الحصول على أفضل لاعب على مستوى العالم لخمس مرات ، ميسي له تاريخ طويل مع الفريق، كما له عشاقه سواء من الجمهور الكتالوني أو على مستوى العالم ولا زال يقدم مع الفريق مستويات أكثر من رائعة من الإبداع، فهو عادة هداف الفريق والدوري الإسباني في المواسم التي يلعب بها.



كما لا ننسى عديد النجوم كتيري هنري و روماريو و ديغو مارادونا و رونالدو الظاهرة وابراهيموفيتش و ديكو و لاودروب ..


قد يعجبك :

الموقع الرسمي لنادي برشلونة

شارك المقال مع أصدقائك

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️