JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

منتخب البرازيل لكرة القدم

 منتخب البرازيل

البرازيل,منتخب البرازيل,نيمار,كرة القدم,اخر اخبار المنتخب البرازيلي,منتخب البرازيل مباريات,المنتخب البرازيلي,البرازيل والارجنتين,مباراة البرازيل,رونالدو,قصة القميص البرازيلي الأصفر,منتخب البرازيل 1982,ألقاب المنتخب البرازيلي لكرة القدم,رونالدينهو,المتحف البرازيلي لكرة القدم,بيليه,منتخب البرازيل 2002,منتخب البرازيل لكرة القدم قائمة اللاعبين,منتخب البرازيل 2018
تاريخ منتخب البرازيل

تأسس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في عام 1914 والتحق بعضوية الفيفا سنة 1923، وهو عضو في اتحاد أمريكا الجنوبية منذ عام 1916، اختير منتخب البرازيل من قبل الفيفا كأفضل منتخب في القرن العشرين.

بطاقة تعريفية للمنتخب البرازيلي

تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1914 
لقب منتخب البرازيل: السامبا
الاتحاد القاري: كونميبول
التصنيف العالمي: 3
المدرب: تيتي
قائد منتخب البرازيل: نيمار دا سيلفا
نجم منتخب البرازيل: نيمار دا سيلفا
إجمالي القيمة السوقية: 827.50 مليون يورو
أبرز انجازات منتخب البرازيل: كأس العالم (5) - كوبا أمريكا (9) - كأس القارات (4).

احصائيات المنتخب البرازيلي

عدد مشاركات منتخب البرازيل في كأس العالم: جميع الدورات
عدد مشاركات منتخب البرازيل في كوبا امريكا : 37
عدد مشاركات منتخب البرازيل في كأس القارات: 6
أول مباراة دولية لمنتخب البرازيل : 0-3 امام منتخب الأرجنتين (20-9-1914) 
أكبر فوز لمنتخب البرازيل: 14-0 نيكاراجوا (17-10-1975)
أثقل خسارة لمنتخب البرازيل: 1-7 امام منتخب ألمانيا (8-7-2014 كأس العالم).



أكثر اللاعبين تمثيلًا لمنتخب البرازيل: كافو 142 مباراة 
الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل: بيليه 77 هدفا
أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم: بيليه - نيلتون سانتوس - كاستيلو - جالما - لياو - كافو - رونالدو (4 مرات)
أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم: كافو (20 مباراة)
الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل في كأس العالم: رونالدو البرازيلي (15 هدفا).

اقرأ أيضا :

بدايات المنتخب البرازيلي

كانت أول مباراة دولية يخوضها منتخب البرازيل في عام 1914 أمام منتخب الأرجنتين وانتهت بفوز الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة ، و يعد أكبر فوز لمنتخب البرازيل في عام 1975 على نيكاراجوا بنتيجة 14-0.
وأكبر خسارة للمنتخب البرازيلي كانت أمام منتخب الاوروغواي في عام 1920 وهي المباراة التي اقيمت في الاوروغواي وانتهت المباراة بفوز الاوروغواي بنتيجة 6-0 وأمام المنتخب الألماني بنتيجة 7/1 في النصف النهائي لكأس العالم 2014.

تاريخ منتخب البرازيل لكرة القدم

منتخب البرازيل,تقرير عن منتخب البرازيل لكرة القدم,البرازيل,كرة القدم,اساطير كرة القدم,نيمار منتخب البرازيل,روماريو مع منتخب البرازيل,منتخب البرازيل 2002,البرازيل كرة القدم 5 لاعبين سبورت كوم,المنتخب البرازيلي,حقائق عن منتخب البرازيل,اقوى منتخب كرة القدم,شاهد لاعبي منتخب البرازيل,من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,منتحب البرازيل,المنتخب الذي ارعب عالم كرة القدم,تويتر الكرة البرازيلية,شاهد عندما كان منتخب البرازيل الاول فط العالم,اساطير الكرة البرازيلية,نجوم كرة القدم
تاريخ منتخب البرازيل لكرة القدم

منتخب البرازيل وهو من أقدم وأعرق منتخبات كرة القدم في العالم، ويمتلك المنتخب البرازيلي أفضل أداء إجمالي في كأس العالم سواء من حيث الارقام والاحصائيات ، وقد تمكن المنتخب البرازيلي من احراز 73 انتصارا في 109 مُباراة لعبت.

وفي عام 1930 لعب منتخب البرازيل أول كأس عالمية، وتمكن المنتخب البرازيلي من التغلب على منتخب بوليفيا، إلا أنهُ خرج من المنافسة على يد منتخب يوغوسلافيا، وخسرت البرازيل في الدور الأول أمام منتخب إسبانيا في كاس العالم 1934، ولكنهم وصلوا إلى الدور النصف النهائي في فرنسا في كاس العالم 1938، من بعد خسارتهم بنتيجة 2 – 1 أمام منتخب إيطاليا. وتعتبر اشهر مباراة لمنتخب البرازيل هو نهائي ماراكانا عندما استضافت كأس العالم 1950 على أرضها، ولعب المنتخب البرازيلي في المباراة الختامية ضد منتخب الأوروغواي وخسر اللقب بشكل دراماتيكي وممثل ماساة كبيرة لجماهير السيلساو الى حد الان.

وفي تصنيف الفيفا يحمل المنتخب البرازيلي يعتبرالمنتخب البرازيلي أفضل منتخب في القرن العشرين. ويعتبر العديد من المعلقين والخبراء أن منتخب البرازيل عام 1970 بقيادة بيليه هو أعظم فريق كرة قدم على الإطلاق وهناك من يعتبر منتخب البرازيل 82 هو افضل منتخب في تاريخ البرازيل.

ويعد منتخب البرازيل هو المنتخب الوحيد الذي تمكن من احراز كأس العالم في أربع قارات مختلفة، فكانت المرة الأولى في أوروبا في السويد في كاس العالم 1958 بقيادة بيليه، وكانت المرة الثانية في قارة أمريكا الجنوبية في تشيلي في كاس العالم 1962 بقيادة بيليه وغارينشيا هداف مونديال 62، ومرتين في أمريكا الشمالية واحدة في المكسيك في كاس العالم 1970 بقيادة الجوهرة السوداء بيليه ايضا، وواحدة في الولايات المتحدة في كاس العالم 1994 بقيادة روماريو، ومرة في قارة آسيا في كاس العالم 2002 في اليابان بقيادة رونالدو البرازيلي.

مواضيع ذات صلة:

اقرا ايضا:

ويتشارك المنتخب البرازيلي مع منتخبي فرنسا والأرجنتين في الفوز بأهم ثلاثة ألقاب مُعترف بها من قِبل الفيفا، وهذه الالقاب هي كأس العالم وكأس القارات والبطولة الأولمبية. كما يتشارك المنتخب البرازيلي مع منتخب إسبانيا في رقم قياسي وهو لعب 35 مُباراة دولية متتالية بدون خسارة. 

اساطير منتخب البرازيل

منتخب البرازيل,البرازيل,شاهد لاعبي منتخب البرازيل,المنتخب البرازيلي,شاهد عندما كان منتخب البرازيل الاول فط العالم,منتخب البرازيل 2002,حقائق عن منتخب البرازيل,منتحب البرازيل,البرازيل من اقوى المنتخبات,اساطير الكرة البرازيلية,البرازيل وفرنسا,منتخب سوريا,زيكو أحد أساطير المنتخب البرازيلي واروع هدافيه ـ أيمن جادة,اساطير كرة القدم,مباراة منتخب سوريا,المنتخب السوري,اقوى منتخب كرة القدم,سانتوس البرازيلي,نجوم البرازيل,اهداف البرازيل,سوريا البرازيل,البرازيل وسوريا,منتخب السوري,البرازيل و المانيا
اساطير منتخب البرازيل
وأنتج منتخب البرازيل عبر مشواره الطويل اساطير ذات طراز رفيع لايمحون من ذاكرة محبي كرة القدم، ومن بين أفضل اللاعبين في تاريخ منتخب البرازيل: الجوهرة السوداء بيليه، سقراط، غارينشا، ريفيلينو، زيكو، روماريو، بيبيتو، كافو، روبرتو كارلوس، رونالدو البرازيلي، ريفالدو، ورونالدينيو، وكاكا ونيمار.

أرقام و احصائيات منتخب البرازيل

منتخب البرازيل هو من أكثر المنتخبات فوزاً ببطولة كأس العالم لكرة القدم برصيد خمس بطولات ،كما أنه الأكثر فوزاً بكأس القارات برصيد أربع بطولات وعلى الصعيد القاري فقد فازت البرازيل بتسع كؤوس في بطولة كوبا أمريكا في حين أنها تعتبر ثالث المنتخبات من حيث عدد البطولات بعد منتخبي أوروجواي والأرجنتين.

البرازيل في كاس العالم

شارك المنتخب البرازيلي في جميع دورات كاس العالم وهو رقم قياسي و كان ذلك سنوات 1930 و1934 و1938 و1950 و1954 و1958 و1962 و1966 و1970 و1974 و1978 و1982 و1986 و1990 و1994 و1998 و2002 و 2006 و2010 و 2014 و 2018.

ألقاب المنتخب البرازيلي لكرة القدم

لقب بطولة كأس العالم خمس مرات في أعوام
كاس العالم 1958 و كاس العالم 1962 و كاس العالم 1970 و كاس العالم 1994 و كاس العالم 2002.
أربعة ألقاب في كأس القارات سنوات 1997 و 2005 و 2009 و 2013.
تسعة ألقاب في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في أعوام 1919 و1922 و1949 و1989 و1997 و1999 و 2004 و 2007 و 2019.
لقب أولمبي وحيد بقيادة نيمار سنة 2016 في ريو.

الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل

- هداف المنتخب البرازيلي على مر التاريخ هو الاسطورة بيليه برصيد 77 هدفاً 
- أكثر لاعبي المنتخب البرازيلي مشاركة في المباريات الدولية هو كافو برصيد 142 مباراة دولية. 
- يعد المنتخب البرازيلي المنتخب الوحيد الذي نجح في التأهل لجميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم. 
- فازت البرازيل بكأس العالم لكرة القدم خمس مرات (رقم قياسي).

المتحف البرازيلي لكرة القدم

البرازيل,كرة القدم,المتحف الوطني البرازيلي,متحف كرة القدم,المتحف الوطني في البرازيل,رونالدو البرازيلي,متحف الكرة,البرازيل،,البرازيل وثائقي,ساو باولو البرازيل,لاعب كورة برازيلي,رونالدو اليوم
المتحف البرازيلي لكرة القدم
المتحف البرازيلي للكرة البرازيلية هو متحف كرة القدم يضم أبطال من أجيال مختلفة كان لهم أثرهم في تاريخ كرة القدم البرازيلية و هو موجود ضمن ملعب باكامبو في ساوباولو و يضم 25 لاعب حالياً و هم:

بيليه, زيكو, رونالدو البرازيلي, كارلوس ألبيترو توريس, روماريو , ديدي, داليما سانتوس, جارينشيا, جيرسون, فالكاو, جيلمار, جارزينهو, جولينهو, نيلتون سانتوس, ريفالدو, ريفيلينو, روبيرتو كارلوس, رونالدينهو, سقراط, تافاريل, توستاو, فافا, زاغالو, بيبيتو, زيزنهو.

قصة القميص البرازيلي الأصفر؟

قصة القميص البرازيلي,قميص البرازيل الاصفر والأزرق,لون قميص البرازيل الاصفر,البرازيل,لون قميص البرازيل,الدوري البرازيلي,لماذا غيرت البرازيل لون قميصها من الأبيض إلى الأصفر والازرق؟,لون قميص البرازيل الابيض,رونالدو البرازيلي,المنتخب البرازيلي,قميص منتخب البرازيل,نجوم كرة القدم البرازيل,مهارات رونالدو البرازيلي,مونديال البرازيل 1953,مراوغات رونالدو البرازيلي,منتخب البرازيل,اللون الأصفر,خلع القميص,هل تعلم لماذا يُعاقب اللاعب بالكرت الاصفر إذا خلع القميص؟
قصة القميص البرازيلي الأصفر
قميص المنتخب البرازيلي لم يكن أصفراً منذ البداية، بل تطلّب الأمر هزيمة ساحقة على أرض الفريق عام 1950 من أجل المبادرة إلى تغيير حاسم في لون لباس الفريق. فبعد أن كان زيّ الفريق باللون الأبيض والأزرق لنصف قرن تقريباً، بدأ اتّحاد البرازيل لكرة القدم عام 1954 بإنتاج عدّة جديدة تحمل ألوان علم البرازيل، أي الأخضر والأصفر والأزرق وكان هذا التصميم نتيجة مسابقة وطنية، ولا تزال تلك الألوان مستخدمة دائماً الى الان.
مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة