أسطورة كرة القدم  بيليه

بيليه,البرازيل,رياضي القرن,أسطورة كرة القدم  بيليه,ميسي,بيليه pele,هدف بيليه,اهداف بيليه,فيديو لبيليه,مهارات بيليه,أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,بيليه 2016,مهارات,اهداف بيليه في كاس العالم,بيليه ومقاسات المرمى,بيليه الجوائز,روائع بيليه,بيليه في باك,ميسي وبيليه,لقطات بيليه,منتخب البرازيل,بيليه في بكج
أسطورة كرة القدم بليه

بيليه

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه أحد أساطير الرياضة، هو لاعب كرة قدم برازيلي معتزل، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، يعتبر بيليه بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم

ولد بيليه في 23 أكتوبر 1940، في تريس كوراسوز، البرازيل، أصبح أسطورة كرة القدم بيليه نجم مع أدائه في كأس العالم 1958 حيث لَعِبَ بيليه بشكل احترافي في البرازيل لعقدين من الزمن. وفاز بثلاثة ألقاب في كأس عالم خلال مسيرته،و يعتبر بيليه في البرازيل  بطلا قومياً.

كاس العالم

سجل نجم سانتوس السابق 6 أهدافٍ في موندياله الأول عام 1958، ثم أحرز هدفاً في كل بطولة من بطولتي 1962 و 1966، وفي آخر مشاركاته عام 1970 سجل بيليه أربع أهدافٍ وضعوه في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كأس العالم.




بيليه ومقاسات المرمى

اسطورة كرة القدم  بيليه سدد في احدى المباريات كرة نحو المرمى وارتطمت الكرة في العارضه و قد ظل واقفا يشاهد المرمى إلى أن اتى إليه الحكم وقال له ماذا بك قال له بيليه مقاسات المرمى غير صحيحة فلما قاسوا المرمى طلع المقاس غير صحيح.

بيليه الجوائز

 في عام 1999 اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس العالم، فاز بيليه بلقب بلاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها (جائزة الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن. 

من هو رياضي القرن ؟

 في 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة تايم بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهميةَ في القرن 20.
 وفي عام 2013 حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم.
ووفقا للإتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف الدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوريات التي لعب بها.

عدد اهداف بيليه

في مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم و تم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أهداف و مهارات بيليه

في هذا الفيديو
⤹⤸




شارك الموضوع مع أصدقائك
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : اساطير كرة القدم

إرسال تعليق