About Me

أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا

دييغو مارادونا أمهر من لمس الكرة


ولد مارادونا في 30 أكتوبر عام 1960 في مدينة بوينس آيرس،الأرجنتين. وهو الولد الخامس من بين ثمانية أطفال على يدّ دييغو ووالدته دونا توتا حيث نشأ في أسرة فقيرة و لكنها متماسكة. تلقى مارادونا أول كرة قدم له كهدية في سن الثالثة من عمره وسرعان ما أصبح مهووساً بهذه الرياضة.

مارادونا,دييغو مارادونا,مهارات مارادونا,ماردونا,برشلونة,كأس العالم,اهداف مارادونا,ديجو مارادونا,ميسي ومارادونا,ديجو ارماندو مارادونا,مهارات,الارجنتين,ميسي,دييغو,مارادونا مع نابولي,دييجو مارادونا,ديغو مارادونا,صور دييغو مارادونا
دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم

مالاتعرفه عن  مارادونا


في سن العاشرة انضم مارادونا إلى لوس سيبوليتاس وهو فريق شبابي تابع لنادي أرجنتينوس جونيورس وهو واحد من أكبر النوادي في الأرجنتين.

دييغو مارادونا

 أظهر قدراته الاستثنائية في سن مبكر، حيث قادر مارادونا فريق لوس سيبوليتاس نحو 136 مباراة مذهلة على توالي بلا هزيمة. قدم أول ظهور احترافي له مع فريق الفئة العمرية الأكبر قبل فترة وجيزة من عيد ميلاده السادس عشر.


إنجازات مارادونا


يشتهر لاعب خط الوسط قصير القامة والذي لا يخاف من شيء، بقدرته على خلق فرص لتسجيل أهداف لنفسه وللآخرين، قاد دييغو مارادونا فرق النوادي إلى البطولات في الأرجنتين، إيطاليا وإسبانيا. 

دييغو مارادونا الرقم 10

كانت ذروة النجاح في سيرته المهنية عندما كان عضو في فريق المنتخب الوطني الأرجنتيني الذي فاز بكأس العالم عام 1986، وكان أداءه هنالك يتضمن هدفين لا ينسون في الانتصار الذي حققوه في ربع النهائي ضد إنكلترا الهدف الأول تم تسجيله بشكل غير قانوني بواسطة يده اليسرى، حيث ادعى مارادونا لاحقاً أنه كان من عمل يدّ الله. الهدف الثاني لم يتطلب أي مساعدة من قوى خارجة عن الطبيعة، سوى قدرة من نوع آخر وهي القدرة على المراوغة من أجل اجتياز الهجوم الذي يقوم به المدافعين من أجل الوصول إلى الجزء الخلفي من الشبكة.

الشخصية المثيرة لديغو مارادونا


شارك مارادونا في أربع أحداث لكأس العالم 1982, 1986, 1990 , 1994 وسجل 34 هدفاً رائعاً في 91 مباراة دولية للأرجنتين. على الرغم من تألقه الذي لا يخضع للشك على أرض الملعب، أصبح مارادونا شخصية مثيرة للجدل إلى حد كبير. حيث قد أصبح مدمناً على الكوكايين بينما كان يلعب في اسبانيا في الثمانينات وتلقى فصل لمدة 15 شهراً بعدما ظهرت الفحوصات لمادة الكوكايين بشكل إيجابي في عام 1991.




مشاهدة أهداف و مهارات الأسطورة في هذا الفيديو:

اهداف مارادونا




شارك الموضوع مع أصدقائك

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️