About Me

كأس العالم ألمانيا 2006 / World Cup Germany 2006

مونديال المانيا 2006

كأس العالم 2006,ألمانيا,كاس العالم 2006,نطحة زيدان,world cup 2006,المانيا,كأس العالم,ملخص مباراة البرتغال وهولندا 2006,اهداف مباراة البرتغال وهولندا 2006,الارجنتين,أهداف,ايطاليا ألمانيا,البرازيل و فرنسا
كأس العالم ألمانيا 2006
بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 هي البطولة الثامنة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بصورة دورية كل أربع سنوات، إستضافت ألمانيا البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافت ألمانيا الغربية بطولة 1974، أقيمت هذه البطولة في 9 جوان 2006 واستمرت إلى 9 جويلية 2006 .

بطاقة بطولة كأس العالم 2006

الدولة المضيفة: ألمانيا
البطل : ايطاليا
وقت إقامة البطولة: من 9 يونيو حتى 9 يوليو
عدد المنتخبات المشاركة: 32 من 5 قارات مختلفة
عدد الملاعب: 20 في 20 مدينة مختلفة
عدد المباريات: 64
عدد الأهداف : 147 بمعدل 2.67 هدف للمباراة
عدد الحضور الاجمالي : 3.359.439
الحذاء الذهبي هداف البطولة : ميروسلاف كلوزه 5 أهداف - ألمانيا
الكرة الذهبية أحسن لاعب بالمونديال : زين الدين زيدان
جائزة ياشين لأفضل حارس: جيانلويجي بوفون
أفضل لاعب شاب: لوكاس بودولسكي
جائزة اللعب النظيف: اسبانيا/البرازيل
أكثر منتخب ممتع: البرتغال

الدور الأول لمونديال 2006

المجموعة الأولى :ألمانيا و كوستاريكا و الإكوادور و بولندا
شهدت المباراة الأولى من البطولة قمة الأثـارة بفوز ألمانيا 4/2 على كوستاريكا حيث كانت المباراة الافتتاحية التى تشهد أكبر عدد من الأهداف في تاريخ نهائيات كأس العالم ، وواصل أصحاب الأرض انتصـاراته في بقية المجموعة ، وحلت الأكوادور المرتبة الثانيـة
المجموعة الثانية :انجلترا و السويد و البارغواي و تريندادوتوباغو
تصدرت انجلترا المجموعة و السويد في الوصافة
المجموعة الثالثة : الأرجنتين و هولاندا و ساحل العاج و صربيا مونتينيغرو
الأرجنتين وهولندا إستطاعا تحقيق الفوز في أول مباراتين لهما، قبل أن يتعادلا سلبياً في مباراة الجولة الأخيرة
المجموعة الرابعة : البرتغال و المكسيك و انجولا و إيران
استطاعت البرتغال تصدر المجموعة بسهولة و رافقتها المكسيك
المجموعة الخامسة : ايطاليا و غانا و التشيك و الولايات المتحدة
استطاعت غانـا حجز بطاقة و تصدرت إيطاليـا المجموعة بتحقيق الفوز على غانا والتشيك وتعادل مع الولايات المتحدة
المجموعة السادسة : البرازيل و أستراليا و كرواتيا و اليابان
تصدرت البرازيل المجموعة بتحقيق ثلاث انتصـارات متتالية,و استطاعت استراليا أن تدخل التاريخ باعتبـارها أول فريق من القارة الأوقيانوسية يتأهل لمرحلة الثمن النهائي.
المجموعة السابعة : سويسرا و فرنسا و كوريا الجنوبية و الطوغو
تأهلت سويسرا كمتصدر مجموعة بانتصارين و تعادل فيما حلت فرنسا ثانيا
المجموعة الثامنة : اسبانيا و أوكرانيا و السعودية و تونس
إسبانيـا أعلنت عن نفسها مبكراً بالصعود للجولة القادمة بفوز ساحق 4/0 على أوكرانيـا ، في حين تغلبت أوكرانيـا على كلاً من تونس والسعودية للتأهل كثاني المجموعة لمرحلة خروج المهزوم.

الدور الثمن النهائي لمونديال 2006

استطاعت ايطاليا وبركلة جزاء في الوقت القاتل لفابيو غروسو إقصاء المنتخب الأسترالي، بهدفين نظيفين ألمانيا صاحبت الأرض حققت فوزاً على السويد وانتصرت الأرجنتين على المكسيك, أما البرتغال فقد واجهت هولندا في وحققت فوزا صعبا بهدف يتيم و تمكنت فرنسا من جانبها قلب تأخرها أمام المنتخب الأسباني بهدف لتتقدم بثلاثية, أما المنتخب البرازيلي فقد اكتسح غانا بثلاثية و انتصرت انجلترا على الإكوادور بهدف يتيم و انتصرت أوكرانيا بضربات الجزاء على سويسرا.

الدور الربع النهائي لمونديال 2006

واجهت الأرجنتين المنتخب الألماني حيث تقدمت بهدف عن طريق خوان ريكيلمي قبل أن يعدل كلوزي النتيجة لأصحاب الأرض قبل عشر دقائق من نهاية المباراة ، ثم حقق الألمان الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.و خرج المنتخب البرازيلي من الدورة بعد خسارته أما زيدان الذي قدم أجمل مباريات حياته. و تجاوزت البرتغال المنتخب الانجليزي بضربات الجزاء بعد نهاية 120 دقيقة بالتعادل السلبي و سحقت ايطاليا المنتخب الأوكراني بثلاثية نظيفة.

الدور نصف النهائـي لمونديال 2006

استطاعت إيطاليـا إنهاء مسيرة أصحاب الأرض المنتخب الألماني بهدفين في الوقت القاتل للشوط الإضافي حيث كان غروسو هو مفتاح الانتصار للمنتخب الإيطالي.
و استطاعت فرنسا من جانبها تجاوز المنتخب البرتغالي بهدف المايسترو زيدان

الدور النهائي لكاس العالم 2006

إيطاليا في مواجهة فرنسـا في المباراة النهائية لكأس العالم ، تقدمت فرنسا عن طريق زيدان من ضربة جزاء قبل أن يسجل ماتيرازي هدف التعادل للمنتخب الإيطالي في مباراة شهدت طرد زيدان لنطحه ماتيرازي ، حيث لجأ الفريقين لركلات الترجيح ا فازت إيطاليا بعدما أخفق دافيد تريزيجه من تسجل ركلة جزاء حاسمة ، ليتوج المنتخب الإيطالي بلقب البطولة.

أبرز أحداث مونديال المانيا 2006

تتويج المنتخب الإيطالي باللقب يعتبر الحدث الأبرز حيث كانت ألمانيا صاحبة الأرض و الجمهور والبرازيل أبرز المرشحين إلى جانب المنتخب الأرجنتيني للتتويج، لكن المنتخب الإيطالي فاجئ الجميع وتوج باللقب الرابع في تاريخه، بعد أن أقصى ألمانيا من نصف النهائي وانتصر في النهائي على حساب فرنسا.

نطحة زيدان

قاد زيدان منتخب بلاده للمباراة النهائية بعد أن قدم مستويات كبيرة إذ سجل ثلاثة أهداف أمام إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، وصنع هدف التأهل لفرنسا أمام البرازيل في ربع النهائي, عمل زيدان على إنهاء البطولة بالتتويج بلقب كأس العالم ، لكنه خرج مطرودا بعد نطحته لمدافع إيطاليا ماركو ماتيرازي في أواخر الشوط الإضافي الثاني لتخسر فرنسا اللقب ويودع "الأستاذ" كرة القدم بأسوأ طريقة.

معركة نورنبرغ

اصطدم المنتخب الهولندي بنظيره البرتغالي في دور الـ16 للبطولة، وفازت البرتغال بهدف نظيف، سجله اللاعب مانيش, وسميت هذه المباراة بـ"معركة نورنبرغ"، بسبب كثرة البطاقات الصفراء والحمراء فيها، بعد أن أشهر الحكم الروسي فالنتين إيفانوف 16 بطاقة صفراء وأربع بطاقات حمراء، اثنتين لكل فريق.

نجوم مونديال 2006

كأس العالم 2006,ألمانيا,كاس العالم 2006,نطحة زيدان,world cup 2006,المانيا,كأس العالم,ملخص مباراة البرتغال وهولندا 2006,اهداف مباراة البرتغال وهولندا 2006,الارجنتين,أهداف,ايطاليا ألمانيا,البرازيل و فرنسا
كأس العالم ألمانيا 2006
رونالدو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل في المونديال بعد إحرازه ثلاثة أهداف في تلك البطولة حيث أصبح في رصيده 15 هدف.
زين الدين زيدان لما قدمه من مستويات عالية و أهداف جميلة
الحارس العملاق بوفون بتصدياته الرائعة و خاصة رأسية زيدان في النهائي
المدافع العملاق كانافارو الذي ساهم بشكل وفير في إحراز اللقب الرابع لايطاليا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️