JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

نادي بايرن ليفركوزن الالماني

نادي بايرن ليفركوزن لكرة القدم

ليفركوزن,بايرن,الالماني,اهداف,بايرن ليفركوزن,باير ليفركوزن,ميونخ,بايرن ميونخ,نادي باير ليفركوزن كرة القدم,بايرليفركوزن,ريال مدريد وبايرن ليفركوزن,وليفركوزن
بايرن ليفركوزن لكرة القدم 
نادي بايرن ليفركوزن واحد من بين أشهر الأندية الألمانية الذي قد أشتهر بعدة أوقات بسبب الإنجازات التي قد تمكن من تحقيقها وقد تم تأسيس نادي بايرن ليفركوزن خلال عام 1904 وقد كان بمثابة نادي ترفيهي خاص بشركة بايرن والمخصصة في الكيماويات وقد عملت على انشاء النادي لكي يكون بمثابة نادي ترفيهي للموظفين.

باير 04 ليفركوزن
Bayer 04 Leverkusen logo.svg

الاسم الكاملTSV Bayer 04 Leverkusen e.V.,
Bayer 04 Leverkusen Fußball
GmbH
اللقبأسود ليفركوزن
الاسم المختصرB04
تأسس عام1904 (منذ 116 سنة)
الملعبباي أرينا، ليفركوزن
(السعة: 30,210)
البلد ألمانيا
الدوريبوندسليغا
2017-18الخامس
الإدارة
المالكشركة باير
الرئيسألمانيا مايكل شاده
المديرألمانيا رودي فولر
المدربألمانيا هايكو هيرليتش
الموقع الرسميwww.bayer04.de
بعض التاريخ
اللاعب الأكثر مشاركةألمانيا شتيفان كيسلينغ (438)
الهدافألمانيا أولف كيرشتن (182)
الألقاب والأوسمة
المحليةكأس ألمانيا (1)
الدوليةكأس الاتحاد الأوروبي (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

بايرن ليفركوزن

حتي تم تمويله بشكل كبير لكي يصبح الآن نادي بايرن ليفركوزن المعروف لدى الجميع وقد كان الفريق في بدايته نادي عادي جدا كباقي الأندية إلا انه وخلال فترة الثمانينات قد أكد للجميع على انه من الممكن أن يكون نادي كبير له تاريخ كبير بين العديد من الأندية.
وقد عملت الشركة القائمة على الفريق على أعطاءه كل الاهتمام لكي يصبح من بين الفرق الألمانية الكبيرة وكاد أن يفوز النادي بثلاثية خلال موسم 2002 لولا الخسارة التي قد حققها خلال الأسابيع الأخيرة من عمر البطولات وقد خسر بايرن ليفركوزن أمام نادي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف والهدف الشهير للاعب زين الدين زيدان.

تأسيس نادي بايرن ليفركوزن

خلال أواخر عام 1903 أن تقدم المشرف على العمال في شركة بايرن لصناعة الكيماويات بورقة موقع عليها من قبل 170 عامل بشركة بايرن للكيماويات وقد تم تقديم الورقة لمالك الشركة وقد كان الطلب عبارة عن مساعدة الشركة للعمال حتى يتم إنشاء نادي خاص بهم للترفية.
وبالفعل فقد وافق صاحب الشركة على الطلب وقد تم تأسيس النادي مع نهاية عام 1904 وقد تم إطلاق اسم بايرن ليفركوزن علية لكون شركة بين الشركة والمدينة المتواجد بها ومن ذلك العام انطلق النادي في مشواره الكروي حتى أصبح اليوم أحد اهم أندية الدوري الألماني.
وتعد شركة بايرن من بين شركات الأدوية والكيماويات والتي تتخذ من ليفركوزن مقر للإدارة الخاصة بها ومن بين أشهر المنتجات الخاصة بها هي الأسبرين ولها العديد من الفروع حول العالم والجدير بالذكر فإن مباريات نادي بايرن ليفركوزن تتم على ملعب باي آرينا.

تغيير زي نادي بايرن ليفركوزن

حدثت مواجهة بين كل من فريق بايرن ليفركوزن مع فريق انتراخت فرانكفورت خلال موسم 1994/1993 وقد شهدت تلك المباراة تسجيل هدف خرافي للاعب بيرند شوستر والذي قد تم إطلاق اسم هدف العقد عليه حيث قد تم تسجيل الهدف من مسافة 45 متر.
وقد حاول نادي ليفركوزن خلال تلك المباراة أن يقوم باستفزاز الخصم فقام بارتداء الزي الثالث له والذي يشبه لحد كبير زي نادي انتراخت ومع ذلك الهدف التاريخي فقد قامت الجماهير المحبة للنادي بمطالبة إدارة النادي باعتماد ذلك الزي والذي قد تم تغييره خلال الموسم التالي على الفور ومنذ ذلك الموسم ويتخذ نادي بايرن ليفركوزن من القميص المخطط بالأحمر والأسود كزي رسمي له.

إنجازات نادي بايرن ليفركوزن

علي الرغم من أن فريق بايرن ليفركوزن قد تم تأسيسه منذ أكثر من 100 عام إلا أن إنجازات الفريق تعد محدودة بعض الشيء وله عدة إنجازات بالدوري الألماني والبطولات الدولية الأخري ومنها :
1- لم يحقق فريق نادي بايرن ليفركوزن لقب بطولة الدوري الالماني ولكنه استطاع أن يكون الوصيف خلال عدة سنوات من بينها ( 1997/1996 ، 1999/1998 ، 2000/1999 ، 2002/2001 ،و خلال عام 2011/2010 )
2- وقد تمكن من تحقيق بطولة كأس ألمانيا خلال عام 1993/1992.
3- لم يستطيع الفوز بكأس السوبر الألماني ولكنه قد حل وصيف له خلال عام 1993
4- دوري أبطال أوروبا هو الأخر لم يفز به ولكنه قد كان وصيف خلال عام 2002
5- وقد تمكن من الفوز بكاس الاتحاد الاوروبي مرة واحدة خلال عام 1988/1987.

أفلام وثائقية قد تعجبك :

مراجع

  1. ^ "Werkself". Bayer 04 Leverkusen. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 30 أغسطس 2017.
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة