القائمة الرئيسية

الصفحات

نادي إنترناسيونالي ميلانو لكرة القدم

نادي إنترناسيونالي ميلانو لكرة القدم ويعرف في خارج إيطاليا باسم إنتر ميلان هو نادي كرة قدم محترف مشهور تأسس سنة 1908 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا، يعرف الفريق بلونيه الأسود والأزرق، ويشتهر في إيطاليا بلقب "النيراتزوري" (بالإيطالية: Nerazzuri).

انتر ميلان,ميلان,انتر,إنتر ميلان,رونالدو,انتر ميلانو,النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا,ألقاب نادي انتر ميلان,ملعب جوزيبي مياتسا,ملكية نادي انتر ميلان,تاريخ انتر ميلان الحديث,مباراة برشلونة وانتر ميلان,كرة القدم,الدوري الايطالي,منشأت نادي انتر ميلان,الأرقام المجمدة في نادي انتر ميلان,لماذا يلقب الانتر بالأفاعي,الجوائز الفردية للاعبي الانتر,كونتي,انتر ميلان 2019,جماهير نادي انتر ميلان,أخبار إنتر ميلان,عشاق انتر ميلان,نادي انتر ميلان
إنتر ميلان

النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا

يشارك انتر ميلان في الدوري الإيطالي الدرجة الأول منذ تأسيسه سنة 1908 وقد فاز بـثلاثين بطولة محلية، بما فيها 18 لقب للدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا سبع مرات، وكأس السوبر الإيطالي خمس مرات، وبذلك يعتبر النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا بالمشاركة مع غريمة التقليدي إيه سي ميلان بعد نادي يوفنتوس، والوحيد الذي لم يسقط إلى دوري الدرجة الثانية منذ انضمامه سنة 1908.

القاب وبطولات انتر ميلان

فاز انتر ميلان بـدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، اثنتان منها في الستينيات من القرن الماضي وبالتحديد عامي 1964 و1965، وانتظر 45 عاما ليفوز بها في النظام الجديد سنة 2010 بعد نجاحه في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بخمس بطولات من أصل ستة ممكنة.
ويملك الانتر أيضا ثلاث كؤوس اتحاد أوروبية بنظامها القديم أعوام 1990 و1994 و1998، وكأسي إنتركونتيننتال في عام 1964 و1965، وكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.

إنتر ميلان
FC Internazionale Milano 2014.svg

الاسم الكاملنادي إنترناسيونالي ميلانو لكرة القدم[1]
(بالإيطاليةFootball Club Internazionale Milano)
اللقبالأزرق والأسود (بالإيطاليةNerazzurri)
الأفاعي (بالإيطاليةIl Biscione)
الاسم المختصرINT
الألوان          الأزرق والأسود
تأسس عام9 مارس 1908 (العمر 112 سنة)
الملعبستاد جوزيبي مياتسا
ميلانو، إيطاليا
(السعة: 80,074[2])
البلد إيطاليا
الدوريالدوري الإيطالي الدرجة الأولى
2019– 2020الثاني
مجموعات الداعمينالإنتريستا
الإدارة
المالكمجموعة سونينغ القابضة (68.55%)[3][4]
انترناشيونال سبورتس (31.05%)[3][4][5]
بيريللي (0.37%)[6]
مساهمون آخرون (0.03%)[7]
الرئيسالصين ستيفين زهانغ[8][9]
المدير الرياضيإيطاليا بييرو أوسيليو[10]
المدربإيطاليا أنطونيو كونتي[11]
الموقع الرسميالصفحة الرئيسية
الموقع بالعربية
بعض التاريخ
اللاعب الأكثر مشاركةالأرجنتين خافيير زانيتي (854)
الهدافإيطاليا جوزيبي مياتسا (288)
الألقاب والأوسمة
الجوائزجوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  
المحليةالدوري الإيطالي (18)
كأس إيطاليا (7)
كأس السوبر الإيطالي (5)
الدوليةدوري أبطال أوروبا (3)
كأس الاتحاد الأوروبي (3)
كأس الإنتركونتيننتال (2)
كأس العالم لأندية كرة القدم (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

انتر ميلان

في عام 2010، أصبح نادي إنتر ميلانو أول نادي في إيطاليا يفوز بالثلاثية والتي تتكون من الدوري الايطالي، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا.
في ذلك العام نفسه، بات الانتر أيضا أول ناد إيطالي لكرة القدم يفوز بخمس ألقاب من أصل ست بطولات في عام واحد، وتشمل خماسية الموسم الثلاثية المذكورة سابقا وكأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية.

اغنى اندية العالم في كرة القدم

من ناحية أخرى يُعتبر نادي إنتر ميلان عضواً مؤسساً في مجموعة جي-14 للأندية القيادية الأوروبية، التي تم إلغاؤها حاليّا واستبدلت برابطة الأندية الأوروبية، بحسب تقرير مجلة فوربس يُعتبر إنتر ميلان من أغنى أندية العالم، الثالث في إيطاليا، حيث بلغت قيمته السوقية لسنة 2015 مبلغ 439 مليون دولار، وهو ضمن أندية كرة القدم العشرون الأكثر تحقيقاً للإيرادات خلال الموسم 2014-2015 إذ بلغت قيمة إيراداتة نحو 165 مليون يورو.
وفي عام 2010 احتل الإنتر المركز الثاني في ترتيب أكثر الفرق الإيطالية جماهيريةً والثامن أوروبياً.

ملعب جوزيبي مياتسا 

يلعب نادي إنتر ميلانو كل مبارياته الرسمية في ملعب جوزيبي مياتسا (سان سيرو) الذي يتسع لـ 85,443 متفرج، ويشاركه في نفس الملعب قطب ميلانو الآخر نادي ميلان والذي يجمع بينهما أشهر ديربي في العالم يسمى بـديربي ميلانو.

ملكية نادي انتر ميلان

يرأس نادي انتر ميلان رجل الأعمال الأندونيسي الشهير ايريك توهير منذ أكتوبر 2013، بعدما اشترى 70% من حصة النادي بصفقة بلغت 501 مليون يورو تاركاً 30% من نصيب الرئيس السابق ماسيمو موراتي والذي عين كرئيس شرفي للنادي وهو ابن أنجلو موراتي رئيس النادي الذي قاد فريق الستينيات المعروف باسم "القراندي إنتر" أي الإنتر الكبير، منذ 2014 يدرب الفريق المدرب الايطالي لوتشانو سباليتي.

اخبار انتر ميلان

في جوان من عام 2016 قامت مجموعة سونينغ القابضة والمملوكة من قبل مجموعة سونينغ الإستثمارية، بالإستحواذ على أغلب أسهم انتر ميلان (68.55%) بعدما تخلى ماسيمو موراتي عن حصته في ملكية النادي والتي بلغت 30%، وشرت جزء من حصة انترناشيونال سبورتس كابيتال المملوكة لرجل الأعمال الإندونيسي ايريك توهير، بصفقة قُدرت قيمتها بما يتراوح بين 600 مليون يورو.

تاريخ انتر ميلان الحديث

في صيف 2010 وبعد رحيل المدرب جوزيه مورينيو لتدريب نادي ريال مدريد الأسباني، قام الإنتر بالتعاقد مع المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز بديلاِ له، لكن وبسبب النتائج السلبية، تم إِنهاء العلاقة بين النادي ورافائيل بينيتيز في 23 ديسمبر 2010، بعد ما ألغى المدرب الإسباني عقده بالتراضي مع الإنتر.
في 29 من ديسمبر 2010، وقع مدرب أي سي ميلان السابق ليوناردو أرواخو على عقد مع الأنتر حتى عام 2012، لكنه لم يستمر إلا لموسم واحد حقق خلالة لقب وحيد وهو لقب كاس إيطاليا.
في مباراة نادي نابولي المتأخرة، كشف نادي إنتر ميلان عن الكؤوس الخمسة بالإضافة حصل رئيس النادي ماسيمو موراتي وقائد الفريق خافيير زانيتي على شارة أبطال كأس العالم للأندية، تكريماً لنجاح الفريق عام 2010.

كاس العالم للاندية 2011

بدءاً من مباراة التي واجه فيها الإنتر نادي نابولي، حمل كل لاعبي النيرازوري شارة أبطال الفيفا على قمصانهم في كل لقاء يخوضونه حتى نهاية بطولة كأس العالم للأندية الفيفا 2011 التي استضافتها اليابان.
تعاقب على خلافة ليوناردو أرواخوكل من أندريا ستراماتشوني وكلاوديو رانييري لكنهم لم يحققوا أي شيء يذكر وتم إقالتهم في نهاية الموسم. وفي موسم 2013-2014 تم التعاقد مع مدرب نادي نابولي المدرب والتر ماتزاري.
في أكتوبر 2013، اعلن الرئيس ماسيمو موراتي عن توصله لاتفاق مع رجل الأعمال الإندونيسي ايريك توهير يقتضي ببيع 70٪ من أسهم النادي بصفقة بلغت 501 مليون يورو. كذلك عُين فاسوني مديراً تنفيذياً في 30 مايو 2012 لنادي إنتر ميلان، خلفاٍ لسلفه إرنستو باوليلو.
بعدها بسنتين فقط، وفي 18 سبتمبر 2015، أصدر نادي إنتر ميلان بياناً رسميا عبر موقعه على شبكة الانترنت، اكد خلاله رحيل المدير العام ماركو فاسوني عقب إنهيار العلاقة مع رئيس النادي ايريك توهير، ليخلفه بذلك المدير التنفيذي السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي مايكل بولينجبروك.
وبتاريخ 6 أوت 2016، أقدمت شركة سانينغ سبورتس على شراء أغلب أسهم الميلان من ايريك توهير ومن شركة موراتي العائلية مقابل حوالي 270 مليون يورو وفق ما ورد على مدونتهم الرسمية.
افتتح الموسم الأول من عهد المالكين الجدد افتتح بأداء ضعيف في المباريات الودية السابقة للمباريات الفعلية، في 8 أغسطس 2016 غادر المدرب روبيرتو مانشيني الفريق وحل مكانه فرانك دي بور، الذي لم يستمر طويلاً ليقدم استقالته هو والمدير التنفيذي الإنجليزي مايكل بولينجبروك.

نادي روما

تم يعين الإيطالي بيولي مدرباً للفريق، ويتم الاستعانة بصفة مؤقتة بنائب رئيس مجموعة سونينج يون ليو ليحل محل المدير التنفسذس المستقيل، ومن ثم مع نهاية موسم 2016-17 أقيل بيولي وتم التعاقد مع المدرب الإيطالي القادم من نادي روما لوسيانو سباليتي.

منشأت نادي انتر ميلان

استاد جوسيبي مياتسا

ستاد جوزيبي مياتسا أو "سان سيرو"، كما يُطلق عليه عُشاق إيه سي ميلان، هو الملعب الرئيسي في مدينة ميلانو الإيطالية ويلعب عليه قطبي المدينة: إنتر ميلانو وإي سي ميلان.

اجمل ملاعب العالم

يعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث تصل طاقته الإستيعابية إلى 80,074 متفرج. سمي الملعب على اسم الأسطورة الكروية الإيطالية جوزيبي مياتسا والذي لعب للناديين.
بدأ إنشاء الملعب سنة 1925، وتحمّل رئيس إيه سي ميلان وقتها، "بييرو بيريلي"، كلفة إنشائه. صُمم الملعب على يد المهندس المعماري "أوليسي ستاكيني" وأشرف على التشييد المهندس المدني "ألبيرتو كوجيني" وسُمي باسم سان سيرو نسبة إلى اسم الكنيسة الموجودة في نفس الحي، وصُمم على طراز الملاعب الإنجليزية، حيث تميز بوجود أربع مدرجات قريبة منه وأجنحة رئيسية غُطيت بستائر، وكان قادراً على استيعاب 35,000 شخص.

منتخب ايطاليا

افتُتح المعلب يوم 19 سبتمبر 1926 بمبارة قوية بين قطبي المدينة انتهت لصالح الإنتر بنتيجة 6-3، بينما لعب منتخب إيطاليا لكرة القدم أولى لقاءاته يوم 20 فيفري 1927 أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا لكرة القدم وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وكان الملعب وقتها يخص نادي إي سي ميلان فقط بينما كان يلعب إنتر ميلان في ملعبه القديم "Civica".
في عام 1935 تمّ توسيع الملعب ليستوعب 55,000 متفرج، وفي نفس العام بيع الملعب إلى بلدية ميلانو. وفي عام 1940 تم البدء في ترميمه ليصل حجم الطاقة الاستيعابية له إلى 125,000 متفرج، الأمر الذي جعله الملعب الأكبر في العالم، وتم الانتهاء من الترميم في عام 1947.

ميلان

عام 1949، قرر الإنتر أن يُشارك إيه سي ميلان في ملعب سان سيرو وذلك قبل أن تُنشأ طبقة ثانية في المدرجات عام 1955 رافعة الطاقة الاستيعابية للملعب إلى 90,000 متفرج، ليكون بذلك أحد أكبر ملاعب أوروبا.
في عام 1979 قرر مجلس بلدية ميلان بموافقة الإنتر وإيه سي ميلان تغيير مسمى الملعب إلى "جوزيبي مياتسا" الأسطورة الإيطالية ورمز نادي الإنتر في الثلاثينات والأربعينات والذي انتقل للميلان في آخر مواسمه قبل أن يعود مرة أخرى للإنتر.
لكن على رغم من ذلك، ما زالت جماهير الميلان تطلق على الملعب اسم سان سيرو، وذلك لأن "جوزيبي مياتسا" شارك في مباريات الإنتر بشكل أكبر ويُغتبر رمزا من رموزه.

كاس العالم 1990

قبل عام 1990، أي عندما استضافت إيطاليا نهائيات كأس العالم لعام 1990، تمّ تجديد الملعب بإضافة طبقة ثالثة للجماهير، كما تمّ إجراء بعض التعديلات في السقف والجوانب لتصل طاقة الملعب الاستيعابية لقرابة 85,500 شخص وليكون بهذا تحفة معمارية دائما ما تتفاخر بها جماهير أندية ميلانو.

مركز أنجلو موراتي

مركز أنجلو موراتي هو مركز تدريبات نادي إنتر ميلان الإيطالي، وهو موجود في خارج منطقة أبيانو جنتلي بـمقاطعة كومو التي تبعد تقريبا ب40 كم شمال غرب مدينة ميلانو، أنشئ في عهد مالك النادي السابق أنجلو موراتي للاستعداد لموسم 1962/1961. وأستخدم بشكل مستمر لتدريب الفريق الأول منذ ذلك الحين. يتكون المركز من ثلاثة ملاعب، اثنان منها صغيرة الحجم، وإحداها تتكون أرضيته من العشب الاصطناعي المعروفة بسهولة هلكها وله سقف متحرك لحمايته من الظروف الجوية كالأمطار والرياح العاتية والثلوج والمعروفة باسم "القفص"، ومساحة الملعب 48 م*26م، وتحيط به الأسوار من كل الجهات لحفظ الأمن والهدوء والتركيز في التدريب.

علم دوقية ميلانو التاريخية

عندما إنفصل نادي الإنتر عن نادي أي سي ميلان أيقن جورجيو ميجوياني الرسام المشهور وأحد مؤسسي نادي الإنتر أنه يجب أن يكون هناك لباس خاص لنادي الإنتر فقرر الجميع وقتها اختيار اللون الأزرق والأسود لباسا ً لـ ألوان النادي، اختيار هذه الألوان بناء ً على فكرة وليست هباء حيث ترمز الألوان إلى السماء والليل، وقتها الجميع أعطاه لقب النيراتزوري،بناء ًعلى ألوانه الزرقاء والسوداء وفي عام 1928 تم تغيير ألوان قميص النادي مع تغيير اسم النادي ومنذ ذلك العام إلى عام 1934 كانت هذه هي ألوان نادي الإنتر قبل أن تعيد إدارة نادي الإنتر الألوان الرسمية الزرقاء والسوداء إلى قميصه.

الانتر

في عام 1998 و2005 و2007 تم اعتماد قميص ثالث ليكون لباس ثالث للإنتر، القميص الثالث أتى بطلب من الراعي الرسمي للإنتر في ذلك الوقت شركة بيريللي للإطارات، في عام 1998 بيريللي قدمت القميص كـهدية بسبب ربح نادي الإنتر بطولة كأس الإتحاد الأوربي في ذلك الوقت، وفي الموسم الذي يليه تخلى الفريق عن تلك الفكرة.

لماذا يلقب الانتر بالأفاعي

تستخدم الحيوانات بكثرة في الأندية الإيطالية، ويلقب نادي إنتر ميلان باسم الأفاعي وهي رمز ميلان، والتي تظهر في العادة في أعلام النبلاء وهو رمز يشتهر وجودها على شعار النبالة لمجلس سفورزا (الذين حكموا إيطاليا من ميلانو خلال فترة عصر النهضة)، ميلان، دوقية ميلانو التاريخية (400 دولة من الإمبراطورية الرومانية المقدسة)، وأنسيبيريا (الدولة الإقليمية التاريخية التي تقع في منطقة مدينة ميلانو). وفي موسم 2010-2011 قام نادي إنتر ميلانو باستحداث فانيلة تحمل الرمز التاريخي للمدينة بألوان النيرازوري.

انتر ميلان,ميلان,انتر,إنتر ميلان,رونالدو,انتر ميلانو,النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا,ألقاب نادي انتر ميلان,ملعب جوزيبي مياتسا,ملكية نادي انتر ميلان,تاريخ انتر ميلان الحديث,مباراة برشلونة وانتر ميلان,كرة القدم,الدوري الايطالي,منشأت نادي انتر ميلان,الأرقام المجمدة في نادي انتر ميلان,لماذا يلقب الانتر بالأفاعي,الجوائز الفردية للاعبي الانتر,كونتي,انتر ميلان 2019,جماهير نادي انتر ميلان,أخبار إنتر ميلان,عشاق انتر ميلان,نادي انتر ميلان
لماذا يلقب الانتر بالأفاعي

جماهير انتر ميلان

تعتبر جماهير إنتر ميلان من أكبر القواعد الجماهيرية الموجودة في إيطاليا طبقاِ لأبحاث صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، ووفقا لأحدث دراسة أجرتها شركة ديموس بي، ونشرت في سبتمبر 2012، مفادها أن 14.5 ٪ من الإيطاليين يشجعون الإنتر، مما يجعله في المركز الثالث من حيث الجماهيرية.
ووفقا لتقرير من قبل الشركة الألمانية لتسويق التحقيقات رياضة والذي نشر في عام 2010، هناك 17.5 مليون مؤيد في أوروبا، و9.3 ملايين مشجع في قارة أمريكا الجنوبية. وعلى الرغم من تلك الأرقام إلا أن أكبر تمركز لمشحعين الفريق يقع في مدينة ميلانو، فينتمي أكثرهم إلى الطبقة المتوسطة البرجوازية، عكس أنصار نادي إيه سي ميلان التي هي من الطبقة الكادحة والعاملة.
وتمثل " البويز سان" مجموعة التراس الإنتر والتي لديها مكانة هامة وعظيمة لدى أوساط الألتراسات بشكل عام نظراً لأنها أحد أقدم الألتراسات على الإطلاق، والتي تأسست في عام1969.

منافسي الانتر في كرة القدم الإيطالية

أول تلك المنافسات مع إيه سي ميلان ويطلق عليها ديربي ميلان، وللديربي أسماء عديدة أهمها ديربي الغضب وديربي ميلانو وديربي ديلا المادونينا، تكريما لأحد المعالم الرئيسية لمدينة ميلانو، وهو تمثال لمريم العذراء الموضوع على قمة كاتدرائية ميلانو، والذي يسمى عادة "المادونينا".
المنافس الأخر هو يوفنتوس وتعرف تلك المنافسة باسم ديربي إيطاليا، فحتى عام 2006 عندما وقعت فضيحة كرة القدم الإيطالية، والتي شهد هبوط يوفنتوس، أصبح الانتر النادي الوحيد الذي لم يهبط لدوري المظاليم.

الارقام المجمدة في نادي انتر ميلان

جاشينتو فاكيتي - ظهير أيمن، 1960-1978(تم تكريمه بعد الوفاة)، هذا الرقم سٌحب يوم 8 سبتمبر 2006، وكان أخر لاعب ارتدى الرقم قبل سحبه هو الأرجنتيني نيكولاس بورديسو والذي استبدل رقمه برقم 16 بقية الموسم.
خافيير زانيتي - مركز الوسط الدفاعي، 1995-2014

الجوائز الفردية للاعبي الانتر

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

رونالدو (1997 / رونالدو (2002)
لوثار ماثيوس (1991)

جائزة مجلة وورد سوكر

لوثار ماثيوس (1990)
رونالدو (2002)
جائزة القدم الذهبية
لوثار ماثيوس (1990)
رونالدو (1997).

أبرز مدربي انتر ميلان عبر التاريخ

درب نادي إنتر ميلانو عبر التاريخ 59 مدرب ، وكان أول مدرب للفريق بعد انشقاقه من نادي أي سي ميلان فيرجيليو فوساتي، وكان هيلينيو هيريرا أطول من قاد النادي في مدة تسع سنوات (ثمانية سنوات متتالية)، ويعتبر في نفس الوقت المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ النادي بعد فوزه بثلاثة ألقاب السكوديتو ولقبي كأس الكؤوس الأوروبية وكأسي الإنتركونتيننتال، يليه المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني والذي توج بسبع يطولات محلية، حيث حصد على لقب الأسكوديتو ثلاث مرات، وحصد على لقب كأس إيطاليا مرتين، وعلى كأس السوبر الإيطالي مرتين.

جوزيه مورينهو

يعتبر المدرب جوزيه مورينهو الذي عين في 2 جوان 2008، ثاني أنجح مدرب على المستوى الأوربي والثالث في تاريخ الإنتر، بعد حصده لأول ثلاثية في التاريخ الرياضي الإيطالي بعد حصده للدوري الإيطالي والكأس الإيطالية ودوري أبطال أوروبا سنة 2010.

اللاعب الأكثر تسجيلاِ  في تاريخ انتر ميلان

يعتبر اللاعب الإيطالي جوزيبي مياتسا الهداف التاريخي للنادي بـرصيد 284 هدف في 408 مباراة رسمي لعبها خلال 14 قضاها مع الفريق، يتبعه اللاعب الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي بـ209 هدف في 466 مباراة رسمية لعبها، بينما في المركز الثالث، فهناك روبيرتو بونينسنيا والذي سجل 171 هدفاً خلال 7 سنوات في صفوف الفريق الإيطالي.
المرتبةالجنسيةالاسمالسنواتالأهداف
1إيطالياجوزيبي مياتسا1927–1940 1946-1947284
2إيطالياأليساندرو ألتوبيلي1977–1988209
3إيطالياروبيرتو بونينسنيا1969–1976171
4إيطاليالويجي كوفنيني1912–1915، 1919-1921، 1922-1927158
إيطالياساندرو ماتسولا1960–1977158
6إيطاليابينيتو لورينزي1947–1958143
7المجراستيفان نييرس1948–1954133
8إيطالياكريستيان فييري1999–2005123
9إيطاليا سويسراإرمانو أيبي1909-1915، 1919-1923106
10إيطالياماريو كورصو1958–197394

عميد اللاعبين في نادي انتر ميلان

يعتبر اللاعب الأرجنتيني خافيير زانيتي أو كما يحلو لعشاقه بتسميته "الكابيتانو" عميد اللاعبين في النادي، فهو أكثر اللاعبن مشاركة في الدوري الإيطالي، وأكثر لاعبي نادي الإنتر مشاركة في جميع المباريات، حيث شارك في 858 مباراة، منها 615 مباراة في الدوري الإيطالي، وفي 24 نوفمبر 2011 قد لعب مباراتة 768 مع النادي الإيطالي والتي جعلته يتخطى حاجز 1000 مباراة في مختلف الأندية والمنتخبات التي لعبها حتى الآن، وقد تخطى زانيتي في شهر سبتمبر 2011 القائد السابق للنادي جوزيبي بيرغومي.
المرتبةالجنسيةالاسمالسنواتالمشاركة
1الأرجنتينخافيير زانيتي1995–2014858
2إيطالياجوزيبي بيرغومي1980–1999756
3إيطالياجياشينتو فاكيتي1960–1978634
4إيطالياساندرو ماتسولا1960–1977565
5إيطالياجوزيبي باريزي1976–1992559
6إيطالياماريو كورصو1958–1973502
7إيطالياوالتر زينغا1982–1994473
8إيطالياتارشيزيو بورغنيتش1962–1974467
9إيطالياأليساندرو ألتوبيلي1977–1988466
10كولومبياإيفان كوردوبا2000–2012450
أما في المركز الثاني، فهو من نصيب جوزيبي بيرغومي والذي شارك مع الإنتر في 756 خلال 19 سنة قضاها مع الفريق خلال الفترة 1980–1999.
بينما في المركز الثالث، يقبع جياشينتو فاكيتي والذي شارك في 634 مباراة خلال الفترة 1960–1978.

المراجع

  1. ^ "FC Internazionale Milano SpA"Financial Times (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 13 يونيو 2018.
  2. ^ "The history of the San Siro stadium". A.C.Milan. مؤرشف من الأصل في 15 يناير 2010. اطلع عليه بتاريخ 11 يناير 2010.
  3. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب ت "SUNING HOLDINGS GROUP ACQUIRES MAJORITY STAKE OF F.C. INTERNAZIONALE MILANO"F.C. Internazionale Milano – Official website. مؤرشف من الأصل في 7 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 6 يونيو 2016.
  4. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب ت "Inter, Suning si prende il 68,55%, Moratti lascia dopo 21 anni"Gazzetta.it (باللغة الإيطالية). مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 6 يونيو 2016.
  5. ^ F.C. Internazionale Milano S.p.A. bilancio (financial report and accounts) on 30 June 2015, PDF purchased fromC.C.I.A.A. (in Italian)
  6. ^ "Annual Report 2015" (PDF). Pirelli. 2016. مؤرشف من الأصل (PDF) في 13 يناير 2017. اطلع عليه بتاريخ 14 يونيو 2016.
  7. ^ List of shareholders on 30 June 2016, document purchased from Italian C.C.I.A.A.Guide and extract to download the original copy نسخة محفوظة 23 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ "Inter Milan chairman Erick Thohir apologises to fans for Dutch-German trio gaffe". Football. The Business Times. Singapore Press Holdings. 28 April 2017. مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2017.
  9. ^ "organigramma". F.C. Internazionale Milano. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 ديسمبر 2017.
  10. ^ أخبار إنتر ميلان : إنتر ميلان يكشف موقفه من بيع إيكاردي وضم دي فريج - سبورت 360 عربية نسخة محفوظة 15 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ "ANTONIO CONTE WILL BE INTER'S NEW COACH" (باللغة italy). inter.it. 31 May 2019. مؤرشف منالأصل في 31 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 31 مايو 2019.
  12. ^ "Organization Chart"F.C. Internazionale Milano - Official Website. مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 6 يوليو 2013.
  13. ^ "Inter Milan arrives in Jakarta to prepare for two friendlies"The Jakarta Post. 24 May 2012. مؤرشف من الأصل في 8 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 يوليو 2013.
  14. ^ Grove, Daryl (22 December 2014). "10 Soccer Things You Might Be Saying Incorrectly".PasteSoccerمجلة بيست. مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 يونيو 2017.
  15. ^ "Inter Milan arrives in Jakarta to prepare for two friendlies"The Jakarta Post. 24 May 2012. مؤرشف من الأصل في 8 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 يوليو 2013.
  16. ^ بطولات الدوري نسخة محفوظة 18 ديسمبر 2008 على موقع واي باك مشين.
  17. ^ كأس إيطاليا نسخة محفوظة 07 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  18. ^ السوبر الإيطالية نسخة محفوظة 21 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  19. ^ "Italy – List of Champions". RSSSF. مؤرشف من الأصل في 19 مايو 2019.
  20. ^ دوري أبطال أوروبا 1964/1963. نسخة محفوظة 19 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  21. ^ دوري أبطال أوروبا 1965/1964. نسخة محفوظة 28 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  22. ^ كأس الاتحاد الأوروبي 1991/1990. نسخة محفوظة 24 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  23. ^ كأس الاتحاد الأوروبي 1994/1993. نسخة محفوظة 20 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  24. ^ كأس الاتحاد الأوروبي 1998/1997. نسخة محفوظة 09 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  25. ^ "Intercontinental Cup 1964"RSSSF. مؤرشف من الأصل في 3 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 2 يوليو 2010.
  26. ^ "Intercontinental Cup 1965"RSSSF. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 2 يوليو 2010.
  27. ^ النيرازوري ينال شارة الأبطال. نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  28. ^ "عام يتوج إسبانيا بطلة.. ويكتب التاريخ لانتر ميلان"arabia.eurosport.com. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 9 ديسمبر 2010.
  29. ^ "Inter join exclusive treble club"uefa.com. مؤرشف من الأصل في 14 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 9 أغسطس 2012.
  30. ^ أعضاء مجموعة G14 نسخة محفوظة 25 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  31. ^ رابطة الأندية الأوروبية نسخة محفوظة 29 سبتمبر 2009 على موقع واي باك مشين.
  32. ^ "Calcio, Barcellona club con più tifosi in Europa, Inter 8/a"la Repubblica (باللغة الإيطالية). Italy. 9 September 2010. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2010.
  33. ^ قيمة الإنتر 439 مليون دولار أمريكي نسخة محفوظة 09 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  34. ^ قائمة ديلويت لأكثر عشرين نادي كرة قدم تحقيقاً للإيرادات لموسم 2014-15 نسخة محفوظة 26 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  35. ^ "Tifo: Barcellona la regina d'Europa" (باللغة الإيطالية). Sport Mediaset. 9 September 2010. مؤرشف منالأصل في 5 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2010.
  36. ^ "Italia, il paese nel pallone" (PDF)demos.it (باللغة الإيطالية). 24 September 2010. صفحات 3, 9–10. مؤرشف من الأصل (PDF) في 4 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 يوليو 2011.
  37. ^ "Struttura"sansiro.net (باللغة الإيطالية). سان سيرو. مؤرشف من الأصل في 14 أكتوبر 2011. اطلع عليه بتاريخ 4 أكتوبر 2010.
  38. ^ "Is this the greatest derby in world sports?". Theroar.com.au. 26 January 2010. مؤرشف من الأصل في 3 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2011.
  39. ^ "FC Internazionale Milano SpA signs an agreement to open capital to new investors". F.C. Internazionale Milano. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 أكتوبر 2013.
  40. ^ "Inter, Thohir nuovo presidente nerazzurro. Massimo Moratti sarà presidente onorario". Corriere della Sera. مؤرشف من الأصل في 20 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 نوفمبر 2013.
  41. ^ "Erick Thohir named new Inter Milan President"inside World Soccer. 16 November 2013. مؤرشف من الأصل في 8 أغسطس 2018.
  42. ^ "The World's Most Valuable Soccer Teams"Forbes. 17 April 2013. مؤرشف من الأصل في 8 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 13 يوليو 2013.
  43. ^ رسميًا: شراء نادي إنتر ميلان من قبل مجموعة "صنينج" التجارية الصينية نسخة محفوظة 9 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  44. ^ رسميًا | سونينج الصينية تستحوذ على إنتر | Goal.com نسخة محفوظة 13 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  45. ^ بالصور.. سانينج الصينية تستحوذ على إنتر ميلان رسمياً نسخة محفوظة 22 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  46. ^ كونا :: مجموعة صينية تستحوذ على 70 بالمئة من أسهم (إنتر ميلان) 06/06/2016 نسخة محفوظة 22 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  47. ^ رسمياً: رجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير يستحوذ على إنتر ميلان نسخة محفوظة 22 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  48. ^ سي أن أن بالعربية: ثلاثي إندونيسي يستحوذ على نادي إنتر ميلان. تاريخ النشر: الجمعة، 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 نسخة محفوظة 11 يونيو 2015 على موقع واي باك مشين.
  49. ^ (بالإيطالية) INTER - LE ORIGINI DI UN MITO نسخة محفوظة 11 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  50. ^ Toscani p. 23.
  51. ^ Gazzetta p. 31.
  52. ^ Petrucci p. 4.
  53. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب الانقسام نسخة محفوظة 6 نوفمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  54. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب Toscani pp. 16-17.
  55. ^ "F.C. Internazionale Milano> Altre informazioni". مؤرشف من الأصل في 24 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020.
  56. ^ Il figlio di Muggiani, Giorgio Muggiani jr, racconta della scelta dei colori da parte del padre. "Il rosso, il nero, il blu. Giorgio Muggiani e i colori dell'Inter". Inter, Milano siamo noi. مؤرشف من الأصل في 13 أبريل 2016.
  57. ^ الاتحاد الدولي لكرة القدم (المحرر). "Internazionale". اطلع عليه بتاريخ 14 février 2011. "نسخة مؤرشفة". Archived from the original on 12 مايو 2015. اطلع عليه بتاريخ 15 مارس 2014.
  58. ^ (بالإنجليزية) FC Internazionale Milano (المحرر). "History". اطلع عليه بتاريخ 14 février 2011.
  59. ^ "Storia". FC Internazionale Milano. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 6 سبتمبر 2007.
  60. ^ = Lo stile di Rosetta, blog.guerinsportivo.it نسخة محفوظة 12 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  61. ^ Stefano Olivari. "Lo stile di Rosetta"جورين سبورتيفو. مؤرشف من الأصل في 8 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ14 gennaio 2012.
  62. ^ Toscani p. 149.
  63. ^ Gazzetta p. 35.
  64. ^ Petrucci p. 9.
  65. ^ Toscani p. 169.
  66. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "La leggenda della Grande Inter". inter.it. 19 ottobre 2012. مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 30 marzo 2010.
  67. ^ "Helenio Herrera: 1960/61 - 1961/62". inter.it. 13 ottobre 2012. مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2012.
  68. ^ herrera-helenio world-football-legends.co.uk نسخة محفوظة 11 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.
  69. ^ "1963/64: INTER - La coppia Herrea & Moratti sforna il primo trofeo nerazzurro". storiedicalcio.altervista.org. مؤرشف من الأصل في 11 مارس 2016.
  70. ^ "Helenio Herrera: 1963/64". inter.it. مؤرشف من الأصل في 27 مايو 2013.
  71. ^ "Helenio Herrera: 1964/65". inter.it. مؤرشف من الأصل في 27 مايو 2013.
  72. ^ Serie A 1964-1965 Rsssf.com نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  73. ^ Serie A 1965-1966 Rsssf.com نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  74. ^ "Helenio Herrera: 1965/66". inter.it. مؤرشف من الأصل في 27 مايو 2013.
  75. ^ "European Competitions 1964-65". rsssf.com. مؤرشف من الأصل في 30 سبتمبر 2018.
  76. ^ "Intercontinental Club Cup 1965". rsssf.com. مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2018.
  77. ^ "Intercontinental Club Cup 1964". rsssf.com. مؤرشف من الأصل في 3 أكتوبر 2018.
  78. ^ دوري أبطال أوروبا 1967/1966. نسخة محفوظة 19 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  79. ^ "European Competitions 1966-67". rsssf.com. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2018.
  80. ^ La storia di Invernizzi, esempio per Leonardo fcinternews.it نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  81. ^ Addio a Giovanni Invernizzi, una vita dedicata all'Inter La Repubblica, 28 febbraio 2005 نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  82. ^ الدوري الإيطالي 1970-71 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  83. ^ دوري أبطال أوروبا 1972/1971. نسخة محفوظة 21 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  84. ^ دوري أبطال أوروبا 1972 نسخة محفوظة 14 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  85. ^ كأس إيطاليا 1977-78 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  86. ^ Alberto Cerruti (2012). ""Ero juventino, che vita all'Inter"". لاغازيتا ديلو سبورت. صفحة 11.
  87. ^ Tuttomercatoweb.com, المحرر (8 febbraio 2012). "Cuore Bergomi: "Brucia lo Scudetto '98. Amo l'Inter, Facchetti provò..."". مؤرشف من الأصل في 19 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 8 febbraio 2012.
  88. ^ الدوري الإيطالي 1979-80 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  89. ^ كأس إيطاليا 1981-82 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  90. ^ Panini, المحرر (2012). Calciatori ‒ La raccolta completa Panini 1961-2012. Vol. 5 (1988-1989). صفحة p. 10.
  91. ^ "Lothar Matthäus" (باللغة الألمانية). lotharmatthaeus.de. مؤرشف من الأصل في 10 مارس 2012. اطلع عليه بتاريخ 21 سبتمبر 2010.
  92. ^ Panini, المحرر (2012). Calciatori ‒ La raccolta completa Panini 1961-2012. Vol. 4 (1987-1988). صفحة p. 35.
  93. ^ "Lascia il campo in lacrime, club vuole cacciarlo". مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ27 agosto 2013.
  94. ^ Magliarossonera.it (المحرر). "Franco BARESI (II)". مؤرشف من الأصل في 16 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ20 agosto 2012.
  95. ^ "Inter.:. Coaches from A-Z". Worldfootball. مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 31 يناير 2013.
  96. ^ الدوري الإيطالي 1988-89 نسخة محفوظة 18 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  97. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب كأس السوبر الإيطالي 1989 نسخة محفوظة 21 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  98. ^ "Samp, due stilettate al cuore dell'Inter"لا ستامبا. 1991. مؤرشف من الأصل في 19 مايو 2016. اطلع عليه بتاريخ 05 أبريل 2012.
  99. ^ الدوري الإيطالي 1993-94 نسخة محفوظة 30 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  100. ^ "" addio Europa, siamo al fallimento ""كوريري ديلا سيرا. 27 april 1992. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 ottobre 2010.
  101. ^ "Zenga e Bergomi: colpevoli"كوريري ديلا سيرا. 28 april 1992. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 ottobre 2010.
  102. ^ James M. Ross (2008). "UEFA Cup 1990-91" (باللغة الإنجليزية). Record Sport Soccer Statistics Foundation. مؤرشف من الأصل في 12 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 6 giugno 2009.
  103. ^ "Berti prenota la Coppa dell'Inter"كوريري ديلا سيرا. 27 april 1994. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 novembre 2010.
  104. ^ "L'Inter conquista l'Europa"كوريري ديلا سيرا. 12 maggio 1994. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 8 ottobre 2010.
  105. ^ James M. Ross (2008). "UEFA Cup 1993-94" (باللغة الإنجليزية). Record Sport Soccer Statistics Foundation. مؤرشف من الأصل في 20 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 6 giugno 2009.
  106. ^ James M. Ross (2008). "UEFA Cup 1997-98" (باللغة الإنجليزية). Record Sport Soccer Statistics Foundation. مؤرشف من الأصل في 20 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 6 giugno 2009.
  107. ^ "Moratti 2, ritorno alla leggenda"كوريري ديلا سيرا. 19 febbraio 1995. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 8 ottobre 2010.
  108. ^ "Hodgson da' un calcio all'Inter"كوريري ديلا سيرا. 1997. صفحة 43. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 9 novembre 2010.
  109. ^ Marcotti, Gabriele (2009-03-31). "Top 50 greatest Inter Milan players". The Times. مؤرشف منالأصل في 29 يونيو 2011. اطلع عليه بتاريخ 11 فبراير 2011.
  110. ^ ANSA (22 giugno 1997). "Ronaldo e' dell'Inter"Rai Sport. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 9 settembre 2010.
  111. ^ "Top 50 most expensive footballers" (باللغة الإنجليزية). ذي تايمز. 2 marzo 2009. مؤرشف من الأصل في 29 مايو 2017. اطلع عليه بتاريخ 23 gennaio 2014.
  112. ^ Biografia Alvaro Recoba Calciatori-online.com نسخة محفوظة 09 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  113. ^ الدوري الإيطالي 1995-96 نسخة محفوظة 19 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  114. ^ الدوري الإيطالي 1996-97 نسخة محفوظة 23 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  115. ^ مسيرة المدرب لويجي سيموني مع الإنتر نسخة محفوظة 20 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  116. ^ "Baggio all'Inter"Rai Sport. 5 giugno 1998. مؤرشف من الأصل في 14 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ18 settembre 2009.
  117. ^ الدوري الإيطالي 1998-99 نسخة محفوظة 16 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  118. ^ Lastampa.It[وصلة مكسورة]
  119. ^ Lippi si prende Peruzzi: Van der Saar alla Juve, Repubblica - 27 maggio 1999 page 46 sezione: SPORT نسخة محفوظة 29 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  120. ^ مسيرة لوران بلان نسخة محفوظة 07 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  121. ^ دوري أبطال أوروبا 1999-2000 نسخة محفوظة 14 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  122. ^ الدوري الإيطالي 1999-2000 نسخة محفوظة 18 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  123. ^ "Keane in £13m Inter switch". BBC Sport. 30 July 2000. مؤرشف من الأصل في 16 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ 4 أبريل 2012.
  124. ^ "Hakan, İnter'le sözleşme imzaladı". NTVMSNBC. 6 Temmuz 2000. مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2014. اطلع عليه بتاريخ 30 Mayıs 2010.
  125. ^ انتر 3-4 لاتسيو: تقرير المباراة نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  126. ^ انتر 0-1 نادي هلسينغبورغ: تقرير المباراة نسخة محفوظة 12 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  127. ^ دوري أبطال أوروبا 2000-01 نسخة محفوظة 14 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  128. ^ انتر 0-6 ميلان: تقرير المباراة نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  129. ^ الدوري الإيطالي 2000-01 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  130. ^ كأس الاتحاد الأوروبي 2001-02 نسخة محفوظة 15 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  131. ^ انتر 2-4 لاتسيو: تقرير المباراة نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  132. ^ "L'Inter paga la grande illusione"لاغازيتا ديلو سبورت. 6 maggio 2002. مؤرشف من الأصل في 3 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ 7 febbraio 2010.
  133. ^ الدوري الإيطالي 2001-02 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  134. ^ "Crespo steps in for Ronaldo"UEFA. Union of European Football Associations. 31 August 2002. مؤرشف من الأصل في 8 يناير 2009. اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2009.
  135. ^ "PROGETTO DI BILANCIO AL 30 GIUGNO 2003 (part 3)" (PDF)SS Lazio (باللغة الإيطالية). Borsa Italiana Archive. مؤرشف من الأصل (PDF) في 16 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 18 أبريل 2012.
  136. ^ الدوري الإيطالي 2002-03 نسخة محفوظة 23 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  137. ^ دوري أبطال أوروبا 2002-03 نسخة محفوظة 14 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  138. ^ "Coppe/Coppa0203/Milan.htm انتر 1-1 ميلان: تقرير المباراة". مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2014.
  139. ^ "Cuper come Herrera «Gañeremos todo y contra todos»"كوريري ديلا سيرا. 16 luglio 2001. مؤرشف منالأصل في 28 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 19 novembre 2010.
  140. ^ انتر 3-1 يوفنتوس: تقرير المباراة نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  141. ^ انتر 3-2 يوفنتوس: تقرير المباراة نسخة محفوظة 03 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
  142. ^ "Super Recoba è il castigo della Roma"كوريري ديلا سيرا. 25 marzo 2002. مؤرشف من الأصل في 25 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 11 settembre 2010.
  143. ^ دوري أبطال أوروبا 2003-04 نسخة محفوظة 17 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  144. ^ "Pandev returns to Inter Milan"الاتحاد الدولي لكرة القدم. 4 January 2010. مؤرشف من الأصل في 1 ديسمبر 2008. اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2014.
  145. ^ "2004 Bilancio al 30 giugno 2004 – approvato al 30 novembre 2004" (PDF)SS Lazio (باللغة الإيطالية). البورصة الإيطالية archive. مؤرشف من الأصل (PDF) في 9 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 27 فبراير 2010.
  146. ^ "Adriano returns to Inter". inter.it. January 21, 2004. مؤرشف من الأصل في 30 سبتمبر 2007. اطلع عليه بتاريخ 22 أغسطس 2007.
  147. ^ "Chelsea sign Crespo"BBC Sport. British Broadcasting Corporation. 26 August 2003. مؤرشف منالأصل في 8 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 مايو 2011.
  148. ^ "Agreement reached between inter and ac milan for seedorf-coco swap". inter.it. 30 May 2002. مؤرشف من الأصل في 18 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 26 يناير 2010.
  149. ^ الدوري الإيطالي 2003-04 نسخة محفوظة 27 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  150. ^ الدوري الإيطالي 2004-05 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  151. ^ "Coppe/Coppa0405/Milan.htm تقرير مباراتين ميلان والإنتر في دوري الأبطال". مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 أبريل 2014.
  152. ^ دوري أبطال أوروبا 2004-2005 نسخة محفوظة 23 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  153. ^ كأس إيطاليا 2004-05 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  154. ^ كأس السوبر الإيطالي 2005 نسخة محفوظة 18 مارس 2015 على موقع واي باك مشين.
  155. ^ الدوري الإيطالي 2005-06 نسخة محفوظة 25 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  156. ^ "Relegation call for Italian four"BBC, 4 July 2006. نسخة محفوظة 03 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  157. ^ "Reggina to stay in Serie A"The World Game, 18 August 2006. نسخة محفوظة 16 ديسمبر 2007 على موقع واي باك مشين.
  158. ^ "Calciopoli: The sentences in full". channel4.com. 2006-07-14. مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2009. اطلع عليه بتاريخ 30 يوليو 2006.
  159. ^ "Punishments cut for Italian clubs". BBC. 2006-07-25. مؤرشف من الأصل في 26 يوليو 2006. اطلع عليه بتاريخ 30 يوليو 2006.
  160. ^ كأس إيطاليا 2005-06 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  161. ^ دوري أبطال أوروبا 2005-2006 نسخة محفوظة 21 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  162. ^ "Ajax and Maxwell dissolve contract". AFC Ajax. 30 January 2006. مؤرشف من الأصل في 13 يوليو 2015. اطلع عليه بتاريخ 19 يوليو 2009.
  163. ^ "DACOURT, MAICON, MAXWELL SIGN FOR INTER"FC Internazionale Milano. www.inter.it. 12 July 2006. مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 23 يونيو 2011.
  164. ^ Hernan Crespo photo – inter.it نسخة محفوظة 13 نوفمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  165. ^ "Vieira: "here to win"". FC Internazionale Milano. 2 August 2006. مؤرشف من الأصل في 10 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 12 يونيو 2010.
  166. ^ "Zlatan ibrahimovic signs for inter". Internazionale. 10 August 2006. مؤرشف من الأصل في 18 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 26 يوليو 2009.
  167. ^ كأس السوبر الإيطالي 2007 نسخة محفوظة 18 مارس 2015 على موقع واي باك مشين.
  168. ^ الإنتر العربي : الإنتر سوبر انتر !!![وصلة مكسورة]
  169. ^ "Mazzola: "Compagno meraviglioso sempre pronto a lottare"". Repubblica.it. 4 settembre 2006. مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2019.
  170. ^ Big 5 Leagues are الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدوري الإسباني لكرة القدم، Englishالدوري الألماني لكرة القدم and الدوري الفرنسي الدرجة الأولى Leagues
  171. ^ UEFA Give Inter The Record نسخة محفوظة 03 يوليو 2007 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  172. ^ الدوري الإيطالي 2006-07 نسخة محفوظة 25 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  173. ^ تقرير المباراة: الأنتر 2-0 سيينا في الدوري الإيطالي نسخة محفوظة 18 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  174. ^ الإنتر العربي:2007 نسخة محفوظة 8 ديسمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  175. ^ كأس إيطاليا 2006-07 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  176. ^ دوري أبطال أوروبا 2006-2007[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  177. ^ كأس السوبر الإيطالي 2006 نسخة محفوظة 18 مارس 2015 على موقع واي باك مشين.
  178. ^ الدوري الإيطالي 2007-08 نسخة محفوظة 25 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  179. ^ كأس إيطاليا 2007-08 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  180. ^ كأس السوبر الإيطالي 2008 نسخة محفوظة 18 مارس 2015 على موقع واي باك مشين.
  181. ^ دوري أبطال أوروبا 2007-2008[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  182. ^ "F.C. Internazionale statement". FC Internazionale Milano. 29 May 2008. مؤرشف من الأصل في 5 مايو 2012. اطلع عليه بتاريخ 29 مايو 2008.
  183. ^ Fifield, Dominic (28 May 2008). "Mourinho set to replace ousted Mancini". London: Guardian.co.uk. مؤرشف من الأصل في 27 أبريل 2009. اطلع عليه بتاريخ 03 فبراير 2010.
  184. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Josè Mourinho joins Inter". إنتر ميلان. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2013. اطلع عليه بتاريخ 2 يونيو 2008.
  185. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Inter confirm Mourinho"سكاي سبورت. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 2 يونيو 2008.
  186. ^ "Nuovo allenatore: Josè Mourinho all'Inter" (باللغة الإيطالية). FC Internazionale Milano. 2 June 2008. مؤرشف من الأصل في 28 سبتمبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 2 يونيو 2008.
  187. ^ "Official: Inter sign Mancini". Goal.com. 20 July 2008. مؤرشف من الأصل في 3 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 يوليو 2008.
  188. ^ "Official: Inter sign Muntari". Goal.com. 28 July 2008. مؤرشف من الأصل في 3 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 أغسطس 2008.
  189. ^ Adam, Scime (1 September 2008). "Official: Quaresma Joins Inter". Goal.com. مؤرشف من الأصلفي 3 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 1 سبتمبر 2008.
  190. ^ كأس السوبر الإيطالي 2009 نسخة محفوظة 04 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  191. ^ الدوري الإيطالي 2008-09 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  192. ^ كأس إيطاليا 2008-09 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  193. ^ دوري أبطال أوروبا 2008-2009 نسخة محفوظة 14 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  194. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب "Laporta announces agreement in principle with Inter". FC Barcelona. 17 July 2009. مؤرشف منالأصل في 15 أغسطس 2011. اطلع عليه بتاريخ 23 يوليو 2009.
  195. ^ "Flamengo apresenta Adriano nesta quinta". Globo Esporte. May 31, 2009. مؤرشف من الأصل في 09 مايو 2009. اطلع عليه بتاريخ 31 مايو 2009.
  196. ^ "Milito e Motta all'Inter Al Genoa Acquafresca"لاغازيتا ديلو سبورت (باللغة الإيطالية). 20 May 2009. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 مايو 2010.
  197. ^ Genoa CFC SpA bilancio (financial report and accounts) on 31 December 2009 (بالإيطالية) CCIAA نسخة محفوظة 24 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  198. ^ "Motta given a chance by Genoa". UEFA.com. 14 September 2008. مؤرشف من الأصل في 10 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 8 فبراير 2010.
  199. ^ "Lucio to Inter"بايرن ميونخ. 16 July 2009. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2009. اطلع عليه بتاريخ 16 يوليو 2009.
  200. ^ "Ibrahimovic firma por cinco años" (باللغة الإسبانية). FC Barcelona. 27 July 2009. مؤرشف من الأصل في 19 أغسطس 2011. اطلع عليه بتاريخ 27 يوليو 2009.
  201. ^ كأس إيطاليا 2009-10[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  202. ^ "Jose Mourinho's Treble-chasing Inter Milan win Serie A"BBC Sport. 16 May 2010. مؤرشف منالأصل في 9 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 مايو 2010.
  203. ^ الدوري الإيطالي 2009-10 نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  204. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 0-0 برشلونة نسخة محفوظة 09 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  205. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 1-1 ديناموو كييف نسخة محفوظة 19 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  206. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 2-2 روبين كازان نسخة محفوظة 24 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  207. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 0-2 برشلونة نسخة محفوظة 15 مايو 2017 على موقع واي باك مشين.
  208. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 1-2 ديناموو كييف نسخة محفوظة 25 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.
  209. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 2-0 روبين كازان نسخة محفوظة 02 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  210. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 2-1 تشيلسي نسخة محفوظة 09 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  211. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 1-0 تشيلسي نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  212. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 1-0 سيسكا موسكو نسخة محفوظة 09 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  213. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 1-0 سيسكا موسكو نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  214. ^ إنتر ميلان يهزم برشلونة بدوري أوروبا. نسخة محفوظة 24 أبريل 2010 على موقع واي باك مشين.
  215. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 3-1 برشلونة نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  216. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 0-1 برشلونة نسخة محفوظة 14 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  217. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-10: الإنتر 2-0 بايرن ميونخ نسخة محفوظة 22 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  218. ^ "Bayern Munich 0–2 Inter Milan"BBC Sport. 22 May 2010. مؤرشف من الأصل في 26 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 مايو 2010.
  219. ^ دوري أبطال أوروبا 2010/2009. نسخة محفوظة 20 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  220. ^ دوري أبطال أوروبا 2009-2010 نسخة محفوظة 09 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  221. ^ كأس السوبر الإيطالي 2010 نسخة محفوظة 27 يوليو 2011 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  222. ^ "Mourinho unveiled as boss of Real"BBC Sport. British Broadcasting Corporation. 31 May 2010. مؤرشف من الأصل في 12 يناير 2016.
  223. ^ كأس السورب الأوروبي 2010 نسخة محفوظة 16 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  224. ^ "TP Mazembe 0–3 Internazionale"ESPN Soccernet. 18 December 2010. مؤرشف من الأصل في 24 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 18 ديسمبر 2010.
  225. ^ إنتر ميلان يستعيد بريقه نسخة محفوظة 28 أغسطس 2012 على موقع واي باك مشين.
  226. ^ "Rafael Benitez, welcome to Inter!". FC Internazionale Milano. 10 June 2010. مؤرشف من الأصل في 10 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 13 يونيو 2010.
  227. ^ "Rafael Benitez targets success at new club Inter Milan"BBC Sport. 15 June 2010. مؤرشف منالأصل في 14 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 15 يونيو 2010.
  228. ^ "Inter and Benitez separate by mutual agreement"inter.it. 23 December 2010. مؤرشف من الأصلفي 11 أكتوبر 2012.
  229. ^ "Welcome Leonardo! Inter's new coach"inter.it. 24 December 2010. مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2012.
  230. ^ كأس إيطاليا 2010-11 نسخة محفوظة 17 يوليو 2015 على موقع واي باك مشين.
  231. ^ النيرازوري ينال شارة أبطال العالم. نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  232. ^ "Inter Milan Sells 70% Stake To Indonesia's Erick Thohir At $480M Valuation". October 16, 2013. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2018.
  233. ^ "Finali Primavera TIM: verso il Milan, la rifinitura" en. مؤرشف من الأصل في 07 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 04 فبراير 2020. Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  234. ^ انتر يؤكد رحيل المدير العام فاسوني بعد تدهور علاقته مع توهير | AlMada نسخة محفوظة 14 فبراير 2019 على موقع واي باك مشين.
  235. ^ المدير العام لإنتر يقترب من الرحيل نسخة محفوظة 23 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  236. ^ الإنتر يتعاقد مع بولينجبروك الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد نسخة محفوظة 15 أبريل 2017 على موقع واي باك مشين.
  237. ^ Scossone Inter: licenziato Fassone, tio.ch, 18 settembre 2015. نسخة محفوظة 17 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  238. ^ Fassone a SportItalia (Prima Parte): “Il mio addio? Ecco la verità. Sullo stadio, il bilancio e lo scambio Guarin-Vucinic…” نسخة محفوظة 24 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  239. ^ "Inter: «Siamo intermediari di Etihad» Così i nerazzurri sono stati ingannati" it (باللغة الإيطالية). مؤرشف من الأصل في 9 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 04 فبراير 2020. Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  240. ^ "Suning Holdings Group acquires majority stake of F.C. Internazionale Milano". F.C. Internazionale Milano. 6 June 2016. مؤرشف من الأصل في 7 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 6 يونيو 2016.
  241. ^ F.C. Internazionale confirms departure of head coach Roberto Mancini نسخة محفوظة 26 يناير 2017 على موقع واي باك مشين.
  242. ^ الإنتر يعلن استقالة مديره التنفيذي | Goal.com نسخة محفوظة 15 فبراير 2019 على موقع واي باك مشين.
  243. ^ "LUCIANO SPALLETTI"FC Internazionale - Inter Milan. مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 أكتوبر 2017.
  244. ^ مقالة عن ملعب الميلان سان سيرو نسخة محفوظة 15 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  245. ^ موقع ملعب سان سيرو نسخة محفوظة 29 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  246. ^ ملعب سان سيرو نسخة محفوظة 24 نوفمبر 2010 على موقع واي باك مشين.
  247. ^ التوسعة الأولى نسخة محفوظة 21 نوفمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  248. ^ مقالة عن ترميمات السان سيرو نسخة محفوظة 13 أكتوبر 2008 على موقع واي باك مشين.
  249. ^ أكبر سعة للملعب نسخة محفوظة 21 نوفمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  250. ^ تغيير اسم اللعب نسخة محفوظة 25 أغسطس 2012 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  251. ^ تجديد لكأس العالم نسخة محفوظة 24 نوفمبر 2010 على موقع واي باك مشين.
  252. ^ "IL CENTRO "ANGELO MORATTI" DI APPIANO GENTILE". مؤرشف من الأصل في 30 يناير 2013. اطلع عليه بتاريخ 01 أغسطس 2010.
  253. ^ مركز انجيلو موراتي الرياضي نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  254. ^ مركز انجلو موراتي الرياضي من الموقع الرسمي نسخة محفوظة 02 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  255. ^ "Ambrosiana S.S 1928". Toffs.com. 24 June 2007. مؤرشف من الأصل في 8 مايو 2010.
  256. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب ت "AC Milan vs. Inter Milan". FootballDerbies.com. 25 July 2007. مؤرشف من الأصل في 17 أبريل 2019.
  257. ^ L'Inter compie 95 anni: marzo 1908, 43 milanisti fondano l’Inter نسخة محفوظة 03 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  258. ^ AC Milan vs. Inter Milan نسخة محفوظة 20 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  259. ^ "Emeroteca Coni". Emeroteca.coni.it. مؤرشف من الأصل في 12 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ 07 يناير 2013.
  260. ^ Internazionale Home football shirt 1998 - 1999 نسخة محفوظة 16 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  261. ^ "La Signoria degli Sforza". Gradara.com. مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 23 أبريل 2013.
  262. ^ المؤتمر الصحفي لعرض النشيد الجديد لنادي إنتر ميلان. نسخة محفوظة 9 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.
  263. ^ المؤتمر الصحفي لعرض النشيد الجديد لنادي إنتر ميلان. وذكرى المحامي جوسيب بريسكو نسخة محفوظة 9 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.
  264. ^ هناك فقط الإنتر (صحافة) نسخة محفوظة 17 سبتمبر 2003 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  265. ^ الفريق بأكمله متجه لتسجيل الأغنية الجديدة:الإنتر المجنون نسخة محفوظة 9 مارس 2013 على موقع واي باك مشين.
  266. ^ بي دي إف  "«Europe's Top 20 – the most popular football clubs»" (PDF) (باللغة الإنجليزية). Sport+Markt AG. 2010. مؤرشف من الأصل (PDF) في 3 أبريل 2012. اطلع عليه بتاريخ 5 marzo 2009.
  267. ^ بي دي إف  "Man United chasing Spanish top clubs" (باللغة الإنجليزية). Sport+Markt AG. 2009. مؤرشف منالأصل (PDF) في 7 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 5 marzo 2009.
  268. ^ "Research: Supporters of football clubs in Italy" (باللغة الإيطالية). La Repubblica official website. أغسطس 2007. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2019.
  269. ^ بي دي إف  "XXXV Osservatorio sul Capitale Sociale degli italiani – Il tifo calcistico in Italia" (PDF). Demos & Pi. 18 settembre 2012. صفحة 4, 7. مؤرشف من الأصل (PDF) في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ8 febbraio 2012.
  270. ^ Il Giornale, المحرر (29 settembre 2008). "Spavaldo sì ma non borioso Come Mourinho". مؤرشف منالأصل في 28 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 18 gennaio 2009.
  271. ^ TGcom, المحرر (27 febbraio 2008). "C'è solo l'Inter...da 100 anni". مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 17 settembre 2008.
  272. ^ FootballDerbies.com (المحرر). "AC Milan vs. Inter Milan" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 17 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 settembre 2008.
  273. ^ "Juve-Inter, storia di una rivalità"توتوسبورت. 2008. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ26 luglio 2009.
  274. ^ "All'Inter il derby d'Italia". 22 novembre 2008. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ7 ottobre 2009.
  275. ^ "INTER : gli Ultras avversari – Rangers 1976 Empoli Ultras". Rangers.it. مؤرشف من الأصل في 5 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 07 يناير 2013.
  276. ^ "inter squad for this season 2013-14". مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019.
  277. ^ Loaned Players، Transfermarkt.com. نسخة محفوظة 27 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  278. ^ "Inter withdraw the number 3 shirt". Inter.it. 8 September 2006. مؤرشف من الأصل في 18 أكتوبر 2012.
  279. ^ اللاعبين الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب كرة قدم نسخة محفوظة 13 أبريل 2013 على موقع واي باك مشين.
  280. ^ اللاعبين الذين توجوا بجائزة الكرة الذهبية نسخة محفوظة 25 يوليو 2012 على موقع واي باك مشين.
  281. ^ أهم اللاعبين على مر التاريخ نسخة محفوظة 13 أبريل 2013 على موقع واي باك مشين.
  282. ^ نادي إنتر ميلانو عبر العصور[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  283. ^ "coaches". inter.it. 8 March 2013. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2013.
  284. ^ مدربي نادي إنتر ميلان عبر العصور. نسخة محفوظة 11 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  285. ^ مسيرة وإنجازات المدرب فريجيليو فوساتي. نسخة محفوظة 17 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  286. ^ مسيرة وإنجازات المدرب هيلينيو هيريرا. نسخة محفوظة 17 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  287. ^ مسيرة وإنجازات المدرب جوزيه مورينهو. نسخة محفوظة 17 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  288. ^ "i presidenti" (باللغة الإيطالية). inter.it. مؤرشف من الأصل في 23 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 فبراير 2013.
  289. ^ L'Inter è anche la vincitrice dell'unico altro campionato precedente giocato a girone unico, quello del 1909-10
  290. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب inter.it (المحرر). "Statistiche del campionato". مؤرشف من الأصل في 30 يناير 2013. اطلع عليه بتاريخ2 luglio 2009.
  291. ^ inter.it, المحرر (24 dicembre 2007). "Inter 2007: un year da record". مؤرشف من الأصل في 26 فبراير 2008. اطلع عليه بتاريخ 12 giugno 2008.
  292. ^ "Un'altra Inter dei record 18 anni dopo il Trap"كوريري ديلا سيرا. 22 aprile 2007. مؤرشف من الأصل في 20 أبريل 2016. اطلع عليه بتاريخ 30 marzo 2010.
  293. ^ "L'Inter chiude con il record dei pareggi"كوريري ديلا سيرا. 30 maggio 2005. مؤرشف من الأصل في 8 ديسمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 26 ottobre 2009.
  294. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب rsssf.com (المحرر). "Italy - List of Cup Finals" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 15 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 luglio 2009.
  295. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب rsssf.com (المحرر). "Italy Super Cup Finals" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 15 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 luglio 2009.
  296. ^ inter.it, المحرر (28 maggio 2007). "Inter '06-'07: nella storia con tanti record". مؤرشف من الأصل في 9 أكتوبر 2007. اطلع عليه بتاريخ 26 ottobre 2009.
  297. ^ inter.it (المحرر). "Inter-Lazio Finale Supercoppa 2009 - Tabellino, sezione "Curiosità"". مؤرشف منالأصل في 28 نوفمبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 2 settembre 2009.
  298. ^ nerazzurro.it (المحرر). "Le nostre Coppe Intercontinentali". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 7 maggio 2010.
  299. ^ rsssf.com, المحرر (17 settembre 2010). "Italian Clubs in European Cups" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف منالأصل في 2 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 gennaio 2010.
  300. ^ archivio.inter.it (المحرر). "Archivio Inter - Ricerca tabellini statistici". مؤرشف من الأصل في 20 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 gennaio 2012.
  301. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب inter.it (المحرر). "I primatisti". مؤرشف من الأصل في 19 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 21 settembre 2011.
  302. ^ الهدافون التاريخيون للأندية الكبرى - Super.ae[وصلة مكسورة]
  303. ^ إحصائيات عن اللاعبين الهدافين من إرشيف الموقع الرسمي للنادي نسخة محفوظة 23 مايو 2013 على موقع واي باك مشين.
  304. ^ "record holders". inter.it. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2013. اطلع عليه بتاريخ 8 مارس 2013.
  305. ^ Is this the greatest derby in world sports? - The Roar 2011-4-28 نسخة محفوظة 19 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  306. ^ Is this the greatest derby in world sports? | The Roar نسخة محفوظة 19 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  307. ^ AC Milan (Polish) نسخة محفوظة 10 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  308. ^ إحصائيات الديربي[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  309. ^ أرقام الديربي نسخة محفوظة 10 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  310. ^ أرقام المواجهات الديربي نسخة محفوظة 05 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  311. ^ Milan set to face 278th derby on Sunday | News | AC Milan نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  312. ^ marca.com, المحرر (2009). "El Derbi de Italia rifa el scudetto" (باللغة espyearl). مؤرشف من الأصل في 15 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 de marzo de 2010.
  313. ^ Massimo Cecchini y Giampiero Timossi (2008). gazzetta.it (المحرر). "Inter-Juve, derby d'Italia"(باللغة espyearl). مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 de marzo de 2010.
  314. ^ repubblica.it, المحرر (2007). "La Juventus frena la fuga dell'Inter il derby d'Italia finisce in parità"(باللغة espyearl). مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 de marzo de 2010.
  315. ^ "Derby d'Italia: Historical look-back". footballitaliano.co.uk. 20 November 2008. مؤرشف من الأصلفي 5 أغسطس 2018.
  316. ^ ديربي إيطاليا الشهير بين الإنتر واليوفي. نسخة محفوظة 13 أبريل 2013 على موقع واي باك مشين.
  317. ^ "Juventus make their point in engrossing Derby D'Italia"الغارديان. 5 November 2007. مؤرشف منالأصل في 1 أبريل 2013.
  318. ^ Luigi Ceccarini y Fabio Bordignon (2007). repubblica.it (المحرر). "Calcio, va di moda tifare contro"(باللغة espyearl). مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 de marzo de 2010.
  319. ^ Statistiche: FC Internazionale Milano vs Juventus FC - www.juworld.net نسخة محفوظة 10 ديسمبر 2017 على موقعواي باك مشين.
  320. ^ L'almanacco su Storiainter.com نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  321. ^ Inter Channel: per noi 10 anni, per voi tutto su Inter.it نسخة محفوظة 19 سبتمبر 2010 على موقع واي باك مشين.
  322. ^ "Audiradio Annuali 2008.pdf المستمعون لإذاعة ميلان إنتر"مؤرشف من الأصل في 26 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2014.
  323. ^ الإذاعة نسخة محفوظة 24 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  324. ^ تماثيل اللاعبين نسخة محفوظة 05 سبتمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  325. ^ متحف سان سيرو[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 22 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  326. ^ المتحف نسخة محفوظة 11 سبتمبر 2008 على موقع واي باك مشين.
  327. ^ اللحظات التاريخية نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  328. ^ SOLO Inter نسخة محفوظة 05 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  329. ^ متجر إنتر ميلان نسخة محفوظة 04 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  330. ^ تاريخ تأسيس المؤسسة نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  331. ^ بدء البرنامج نسخة محفوظة 7 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  332. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب ت Inter Campus website نسخة محفوظة 21 نوفمبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  333. ^ برنامج أكاديمية إنتر كامبوس نسخة محفوظة 08 ديسمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  334. ^ ألقاب النادي. نسخة محفوظة 11 أغسطس 2014 على موقع واي باك مشين.
  335. ^ ألقاب النادي. نسخة محفوظة 12 ديسمبر 2015 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
reaction:

تعليقات