About Me

إنتر ميلان / Inter Milan

نادي إنترناسيونالي ميلانو لكرة القدم

نادي إنترناسيونالي ميلانو لكرة القدم ويعرف في خارج إيطاليا باسم إنتر ميلان هو نادي كرة قدم محترف مشهور تأسس سنة 1908 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا، يعرف الفريق بلونيه الأسود والأزرق، ويشتهر في إيطاليا بلقب "النيراتزوري" (بالإيطالية: Nerazzuri).

انتر ميلان,ميلان,انتر,إنتر ميلان,رونالدو,انتر ميلانو,النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا,ألقاب نادي انتر ميلان,ملعب جوزيبي مياتسا,ملكية نادي انتر ميلان,تاريخ انتر ميلان الحديث,مباراة برشلونة وانتر ميلان,كرة القدم,الدوري الايطالي,منشأت نادي انتر ميلان,الأرقام المجمدة في نادي انتر ميلان,لماذا يلقب الانتر بالأفاعي,الجوائز الفردية للاعبي الانتر,كونتي,انتر ميلان 2019,جماهير نادي انتر ميلان,أخبار إنتر ميلان,عشاق انتر ميلان,نادي انتر ميلان
إنتر ميلان

النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا

يشارك الفريق في الدوري الإيطالي الدرجة الأول منذ تأسيسه سنة 1908 وقد فاز بـثلاثين بطولة محلية، بما فيها 18 لقب للدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا سبع مرات، وكأس السوبر الإيطالي 5 مرات، وبذلك يعتبر النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا بالمشاركة مع غريمة التقليدي إيه سي ميلان، بعد نادي يوفنتوس، والوحيد الذي لم يسقط إلى دوري الدرجة الثانية منذ انضمامه سنة 1908.

ألقاب نادي انتر ميلان

 فاز الفريق بـدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، اثنتان منها في الستينيات من القرن الماضي وبالتحديد عامي 1964 و1965، وانتظر 45 عاما ليفوز بها في النظام الجديد سنة 2010 بعد نجاحه في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بخمسة بطولات من أصل ست ممكنة.
ويملك أيضا ثلاث كؤوس اتحاد أوروبية بنظامها القديم أعوام 1990 و1994 و1998، وكأسي إنتركونتيننتال في عام 1964 و1965، وكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.
في عام 2010، أصبح نادي إنتر ميلانو أول نادي في إيطاليا يفوز بالثلاثية والتي تتكون من الكالتشيو، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا.
في ذلك العام نفسه، بات أيضا أول ناد إيطالي لكرة القدم يفوز بخمس ألقاب من أصل ست بطولات في عام واحد، وتشمل خماسية الموسم الثلاثية المذكورة سابقا وكأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية.
ومن ناحية أخرى يُعتبر نادي إنتر ميلان عضواً مؤسساً في مجموعة جي-14 للأندية القيادية الأوروبية، التي تم إلغاؤها حاليّا واستبدلت برابطة الأندية الأوروبية، بحسب تقرير مجلة فوربس يُعتبر إنتر ميلان من أغنى أندية العالم، الثالث في إيطاليا، حيث بلغت قيمته السوقية لسنة 2015 مبلغ 439 مليون دولار، وهو ضمن أندية كرة القدم العشرون الأكثر تحقيقاً للإيرادات خلال الموسم 2014-2015 إذ بلغت قيمة إيراداتة نحو 165 مليون يورو.
وفي عام 2010, احتل الإنتر المركز الثاني في ترتيب أكثر الفرق الإيطالية جماهيريةً والثامن أوروبياً.

ملعب جوزيبي مياتسا 

يلعب نادي إنتر ميلانو كل مبارياته الرسمية في ملعب جوزيبي مياتسا (سان سيرو) الذي يتسع لـ 85,443 متفرج، ويشاركه في نفس الملعب قطب ميلانو الآخر نادي ميلان والذي يجمع بينهما أشهر ديربي في العالم يسمى بـديربي ميلانو.

ملكية نادي انتر ميلان

يرأس النادي رجل الأعمال الأندونيسي الشهير ايريك توهير منذ أكتوبر 2013، بعدما اشترى 70% من حصة النادي بصفقة بلغت 501 مليون يورو تاركاً 30% من نصيب الرئيس السابق ماسيمو موراتي والذي عين كرئيس شرفي للنادي وهو ابن أنجلو موراتي رئيس النادي الذي قاد فريق الستينيات المعروف باسم "القراندي إنتر" أي الإنتر الكبير، منذ 2014 يدرب الفريق المدرب الايطالي لوتشانو سباليتي.
وفي يونيو من عام 2016 قامت مجموعة سونينغ القابضة والمملوكة من قبل مجموعة سونينغ الإستثمارية، بالإستحواذ على أغلب أسم النادي (68.55%) بعدما تخلى ماسيمو موراتي عن حصته في ملكية النادي والتي بلغت 30%، وشرت جزء من حصة انترناشيونال سبورتس كابيتال المملوكة لرجل الأعمال الإندونيسي ايريك توهير، بصفقة قُدرت قيمتها بما يتراوح بين 600 مليون يورو.

تاريخ انتر ميلان الحديث

في صيف 2010 وبعد رحيل المدرب جوزيه مورينيو لتدريب نادي ريال مدريد الأسباني، قام الإنتر بالتعاقد مع المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز بديلاِ له، لكن وبسبب النتائج السلبية، تم إِنهاء العلاقة بين النادي ورافائيل بينيتيز في 23 ديسمبر 2010، بعد ما ألغى المدرب الإسباني عقده بالتراضي مع الإنتر.
في 29 من ديسمبر 2010، وقع مدرب أي سي ميلان السابق ليوناردو أرواخو على عقد مع الأنتر حتى عام 2012، لكنه لم يستمر إلا لموسم واحد حقق خلالة لقب وحيد وهو لقب كأس إيطاليا.
في مباراة نادي نابولي المتأخرة، كشف نادي إنتر ميلان عن الكؤوس الخمسة بالإضافة حصل رئيس النادي ماسيمو موراتي وقائد الفريق خافيير زانيتي على شارة أبطال كأس العالم للأندية، تكريماً لنجاح الفريق عام 2010.
وبدءاً من مباراة التي واجه فيها الإنتر نادي نابولي، حمل كل لاعبي النيرازوري شارة أبطال الفيفا على قمصانهم في كل لقاء يخوضونه حتى نهاية بطولة كأس العالم للأندية الفيفا 2011 التي استضافتها اليابان.
تعاقب على خلافة ليوناردو أرواخوكل من أندريا ستراماتشوني وكلاوديو رانييري لكنهم لم يحققوا أي شيء يذكر وتم إقالتهم في نهاية الموسم. وفي موسم 2013-2014 تم التعاقد مع مدرب نادي نابولي المدرب والتر ماتزاري.
وفي أكتوبر 2013، اعلن الرئيس ماسيمو موراتي عن توصله لاتفاق مع رجل الأعمال الإندونيسي ايريك توهير يقتضي ببيع 70٪ من أسهم النادي بصفقة بلغت 501 مليون يورو. كذلك عُين فاسوني مديراً تنفيذياً في 30 مايو 2012 لنادي إنتر ميلان، خلفاٍ لسلفه إرنستو باوليلو.
بعدها بسنتين فقط، وفي 18 سبتمبر 2015، أصدر نادي إنتر ميلان بياناً رسميا عبر موقعه على شبكة الانترنت، اكد خلاله رحيل المدير العام ماركو فاسوني عقب إنهيار العلاقة مع رئيس النادي ايريك توهير، ليخلفه بذلك المدير التنفيذي السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي مايكل بولينجبروك.
وبتاريخ 6 أغسطس 2016، أقدمت شركة سانينغ سبورتس على شراء أغلب أسهم الميلان من ايريك توهير ومن شركة موراتي العائلية مقابل حوالي 270 مليون يورو وفق ما ورد على مدونتهم الرسمية.
افتتح الموسم الأول من عهد المالكين الجدد افتتح بأداء ضعيف في المباريات الودية السابقة للمباريات الفعلية، في 8 أغسطس 2016 غادر المدرب روبيرتو مانشيني الفريق وحل مكانه فرانك دي بور، الذي لم يستمر طويلاً ليقدم استقالته هو والمدير التنفيذي الإنجليزي مايكل بولينجبروك.
ثم يعين الإيطالي بيولي مدرباً للفريق، ويتم الاستعانة بصفة مؤقتة بنائب رئيس مجموعة سونينج يون ليو ليحل محل المدير التنفسذس المستقيل، ومن ثم مع نهاية موسم 2016-17 أقيل بيولي وتم التعاقد مع المدرب الإيطالي القادم من نادي روما لوسيانو سباليتي.

منشأت نادي انتر ميلان

استاد جوسيبي مياتسا

ستاد جوزيبي مياتسا أو "سان سيرو"، كما يُطلق عليه عُشاق إيه سي ميلان، هو الملعب الرئيسي في مدينة ميلانو الإيطالية ويلعب عليه قطبي المدينة: إنتر ميلانو وإي سي ميلان.
ويعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث تصل طاقته الإستيعابية إلى 80,074 متفرج. سمي الملعب على اسم الأسطورة الكروية الإيطالية جوزيبي مياتسا والذي لعب للناديين.
بدأ إنشاء الملعب سنة 1925، وتحمّل رئيس إيه سي ميلان وقتها، "بييرو بيريلي"، كلفة إنشائه. صُمم الملعب على يد المهندس المعماري "أوليسي ستاكيني" وأشرف على التشييد المهندس المدني "ألبيرتو كوجيني". وسُمي باسم سان سيرو نسبة إلى اسم الكنيسة الموجودة في نفس الحي، وصُمم على طراز الملاعب الإنجليزية، حيث تميز بوجود أربع مدرجات قريبة منه وأجنحة رئيسية غُطيت بستائر، وكان قادراً على استيعاب 35,000 شخص.
افتُتح المعلب يوم 19 سبتمبر 1926 بمبارة قوية بين قطبي المدينة انتهت لصالح الإنتر بنتيجة 6-3، بينما لعب منتخب إيطاليا لكرة القدم أولى لقاءاته يوم 20 فبراير 1927 أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا لكرة القدم وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وكان الملعب وقتها يخص نادي إي سي ميلان فقط بينما كان يلعب إنتر ميلان في ملعبه القديم "Civica".
وفي عام 1935 تمّ توسيع الملعب ليستوعب 55,000 متفرج، وفي نفس العام بيع الملعب إلى بلدية ميلانو. وفي عام 1940 تم البدء في ترميمه ليصل حجم الطاقة الاستيعابية له إلى 125,000 متفرج، الأمر الذي جعله الملعب الأكبر في العالم، وتم الانتهاء من الترميم في عام 1947. 
عام 1949، قرر الإنتر أن يُشارك إيه سي ميلان في ملعب سان سيرو وذلك قبل أن تُنشأ طبقة ثانية في المدرجات عام 1955 رافعة الطاقة الاستيعابية للملعب إلى 90,000 متفرج، ليكون بذلك أحد أكبر ملاعب أوروبا.
في عام 1979 قرر مجلس بلدية ميلان بموافقة الإنتر وإيه سي ميلان تغيير مسمى الملعب إلى "جوزيبي مياتسا" الأسطورة الإيطالية ورمز نادي الإنتر في الثلاثينات والأربعينات والذي انتقل للميلان في آخر مواسمه قبل أن يعود مرة أخرى للإنتر.
لكن على رغم من ذلك، ما زالت جماهير الميلان تطلق على الملعب اسم سان سيرو، وذلك لأن "جوزيبي مياتسا" شارك في مباريات الإنتر بشكل أكبر ويُتعبر رمزا من رموزه.
وقبل عام 1990، أي عندما استضافت إيطاليا نهائيات كأس العالم لعام 1990، تمّ تجديد الملعب بإضافة طبقة ثالثة للجماهير، كما تمّ إجراء بعض التعديلات في السقف والجوانب لتصل طاقة الملعب الاستيعابية لقرابة 85,500 شخص وليكون بهذا تحفة معمارية دائما ما تتفاخر بها جماهير أندية ميلانو.

مركز أنجلو موراتي

مركز أنجلو موراتي هو مركز تدريبات نادي إنتر ميلان الإيطالي، وهو موجود في خارج منطقة أبيانو جنتلي بـمقاطعة كومو التي تبعد تقريبا ب40 كم شمال غرب مدينة ميلانو، أنشئ في عهد مالك النادي السابق أنجلو موراتي للاستعداد لموسم 1962/1961. وأستخدم بشكل مستمر لتدريب الفريق الأول منذ ذلك الحين. يتكون المركز من ثلاثة ملاعب، اثنان منها صغيرة الحجم، وإحداها تتكون أرضيته من العشب الاصطناعي المعروفة بسهولة هلكها وله سقف متحرك لحمايته من الظروف الجوية كالأمطار والرياح العاتية والثلوج والمعروفة باسم "القفص"، ومساحة الملعب 48 م*26م، وتحيط به الأسوار من كل الجهات لحفظ الأمن والهدوء والتركيز في التدريب.

علم دوقية ميلانو التاريخية

عندما إنفصل نادي الإنتر عن نادي أي سي ميلان أيقن جورجيو ميجوياني الرسام المشهور وأحد مؤسسي نادي الإنتر أنه يجب أن يكون هناك لباس خاص لنادي الإنتر فقرر الجميع وقتها اختيار اللون الأزرق والأسود لباسا ً لـ ألوان النادي، اختيار هذه الألوان بناء ً على فكرة وليست هباء حيث ترمز الألوان إلى السماء والليل، وقتها الجميع أعطاه لقب النيراتزوري،بناء ًعلى ألوانه الزرقاء والسوداء وفي عام 1928 تم تغيير ألوان قميص النادي مع تغيير اسم النادي ومنذ ذلك العام إلى عام 1934 كانت هذه هي ألوان نادي الإنتر قبل أن تعيد إدارة نادي الإنتر الألوان الرسمية الزرقاء والسوداء إلى قميصه.
في عام 1998 و2005 و2007 تم اعتماد قميص ثالث لـ يكون لباس ثالث للإنتر، القميص الثالث أتى بطلب من الراعي الرسمي للإنتر في ذلك الوقت شركة بيريللي للإطارات،في عام 1998 بيريللي قدمت القميص كـهدية بسبب ربح نادي الإنتر بطولة كأس الإتحاد الأوربي في ذلك الوقت، وفي الموسم الذي يليه تخلى الفريق عن تلك الفكرة.

لماذا يلقب الانتر بالأفاعي

تستخدم الحيوانات بكثرة في الأندية الإيطالية، ويلقب نادي إنتر ميلان باسم الأفاعي وهي رمز ميلان، والتي تظهر في العادة في أعلام النبلاء وهو رمز يشتهر وجودها على شعار النبالة لمجلس سفورزا (الذين حكموا إيطاليا من ميلانو خلال فترة عصر النهضة)، ميلان، دوقية ميلانو التاريخية (400 دولة من الإمبراطورية الرومانية المقدسة)، وأنسيبيريا (الدولة الإقليمية التاريخية التي تقع في منطقة مدينة ميلانو). وفي موسم 2010-2011 قام نادي إنتر ميلانو باستحداث فانيلة تحمل الرمز التاريخي للمدينة بألوان النيرازوري.

انتر ميلان,ميلان,انتر,إنتر ميلان,رونالدو,انتر ميلانو,النادي الأكثر نجاحا في إيطاليا,ألقاب نادي انتر ميلان,ملعب جوزيبي مياتسا,ملكية نادي انتر ميلان,تاريخ انتر ميلان الحديث,مباراة برشلونة وانتر ميلان,كرة القدم,الدوري الايطالي,منشأت نادي انتر ميلان,الأرقام المجمدة في نادي انتر ميلان,لماذا يلقب الانتر بالأفاعي,الجوائز الفردية للاعبي الانتر,كونتي,انتر ميلان 2019,جماهير نادي انتر ميلان,أخبار إنتر ميلان,عشاق انتر ميلان,نادي انتر ميلان
لماذا يلقب الانتر بالأفاعي
جماهير نادي انتر ميلان

تعتبر جماهير إنتر ميلان من أكبر القواعد الجماهيرية الموجودة في إيطاليا طبقاِ لأبحاث صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، ووفقا لأحدث دراسة أجرتها شركة ديموس بي، ونشرت في سبتمبر 2012، مفادها أن 14.5 ٪ من الإيطاليين يشجعون الإنتر، مما يجعله في المركز الثالث من حيث الجماهيرية.
ووفقا لتقرير من قبل الشركة الألمانية لتسويق التحقيقات رياضة والذي نشر في عام 2010، هناك 17.5 مليون مؤيد في أوروبا، و9.3 ملايين مشجع في قارة أمريكا الجنوبية. وعلى الرغم من تلك الأرقام إلا أن أكبر تمركز لمشحعين الفريق يقع في مدينة ميلانو، فينتمي أكثرهم إلى الطبقة المتوسطة البرجوازية، عكس أنصار نادي إيه سي ميلان التي هي من الطبقة الكادحة والعاملة.
وتمثل " البويز سان" مجموعة التراس الإنتر والتي لديها مكانة هامة وعظيمة لدى أوساط الألتراسات بشكل عام نظراً لأنها أحد أقدم الألتراسات على الإطلاق، والتي تأسست في عام1969.

منافسي الأنتر في كرة القدم الإيطالية

أول تلك المنافسات مع إيه سي ميلان ويطلق عليها ديربي ميلان، وللديربي أسماء عديدة أهمها ديربي الغضب وديربي ميلانو وديربي ديلا المادونينا، تكريما لأحد المعالم الرئيسية لمدينة ميلانو، وهو تمثال لمريم العذراء الموضوع على قمة كاتدرائية ميلانو، والذي يسمى عادة "المادونينا".
المنافس الأخر هو يوفنتوس وتعرف تلك المنافسة باسم ديربي إيطاليا، فحتى عام 2006 عندما وقعت فضيحة كرة القدم الإيطالية، والتي شهد هبوط يوفنتوس، أصبح الانتر النادي الوحيد الذي لم يهبط لدوري المظاليم.

الأرقام المجمدة في نادي انتر ميلان

جاشينتو فاكيتي - ظهير أيمن، 1960-1978(تم تكريمه بعد الوفاة)، هذا الرقم سٌحب يوم 8 سبتمبر 2006، وكان أخر لاعب ارتدى الرقم قبل سحبه هو الأرجنتيني نيكولاس بورديسو والذي استبدل رقمه برقم 16 بقية الموسم.
خافيير زانيتي - مركز الوسط الدفاعي، 1995-2014

الجوائز الفردية للاعبي الانتر

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم

رونالدو (1997 / رونالدو (2002)
لوثار ماثيوس (1991)

جائزة مجلة وورد سوكر

لوثار ماثيوس (1990)
رونالدو (2002)
جائزة القدم الذهبية
لوثار ماثيوس (1990)
رونالدو (1997)

أبرز مدربي انتر ميلان عبر التاريخ

درب نادي إنتر ميلانو عبر التاريخ 59 مدرب ، وكان أول مدرب للفريق بعد انشقاقه من نادي أي سي ميلان فيرجيليو فوساتي ، وكان هيلينيو هيريرا أطول من قاد النادي في مدة تسع سنوات (ثمانية سنوات متتالية)، ويعتبر في نفس الوقت المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ النادي بعد فوزه بثلاثة ألقاب السكوديتو ولقبي كأس الكؤوس الأوروبية وكأسي الإنتركونتيننتال، يليه المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني والذي توج بسبع يطولات محلية، حيث حصد على لقب الأسكوديتو ثلاث مرات، وحصد على لقب كأس إيطاليا مرتين، وعلى كأس السوبر الإيطالي مرتين .
ويعتبر المدرب جوزيه مورينهو الذي عين في 2 جوان 2008، ثاني أنجح مدرب على المستوى الأوربي والثالث في تاريخ الإنتر، بعد حصده لأول ثلاثية في التاريخ الرياضي الإيطالي بعد حصده للدوري الإيطالي والكأس الإيطالية ودوري أبطال أوروبا سنة 2010.

اللاعب الأكثر تسجيلاِ  في تاريخ انتر ميلان

يعتبر اللاعب الإيطالي جوزيبي مياتسا الهداف التاريخي للنادي بـرصيد 284 هدف في 408 مباراة رسمي لعبها خلال 14 قضاها مع الفريق، يتبعه اللاعب الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي بـ209 هدف في 466 مباراة رسمية لعبها، بينما في المركز الثالث، فهناك روبيرتو بونينسنيا والذي سجل 171 هدفاً خلال 7 سنوات في صفوف الفريق الإيطالي.

عميد اللاعبين في نادي انتر ميلان

يعتبر اللاعب الأرجنتيني خافيير زانيتي أو كما يحلو لعشاقه بتسميته "الكابيتانو" عميد اللاعبين في النادي، فهو أكثر اللاعبن مشاركة في الدوري الإيطالي، وأكثر لاعبي نادي الإنتر مشاركة في جميع المباريات، حيث شارك في 858 مباراة، منها 615 مباراة في الدوري الإيطالي، وفي 24 نوفمبر 2011 قد لعب مباراتة 768 مع النادي الإيطالي والتي جعلته يتخطى حاجز 1000 مباراة في مختلف الأندية والمنتخبات التي لعبها حتى الآن، وقد تخطى زانيتي في شهر سبتمبر 2011 القائد السابق للنادي جوزيبي بيرغومي.


أما في المركز الثاني، فهو من نصيب جوزيبي بيرغومي والذي شارك مع الإنتر في 756 خلال 19 سنة قضاها مع الفريق خلال الفترة 1980–1999.
بينما في المركز الثالث، يقبع جياشينتو فاكيتي والذي شارك في 634 مباراة خلال الفترة 1960–1978.
شارك المقال مع أصدقائك

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️