JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

روما الايطالي...وقصة رمز روما الذي قتله جمهور ميلان

نادي روما الرياضي لكرة القدم

روما,نادي روما,محمد صلاح,كرة القدم,ايطاليا,توتي,الدوري,الجزائر,نادي,إيطاليا,اهداف,رونالدو,الإيطالي,نادى روما الرياضى,فرانشيسكو توتي,الدوري الايطالي,نادي روما الإيطالي,الزمالك,ليفربول,رياضة,رياض محرز,قناة نادي روما الايطالي,شعار نادي روما الإيطالي
نادي روما الرياضي 

نادي روما الرياضي هو نادي إيطالي لكرة القدم يقع في مدينة روما و منذ تأسيسه في سنة 1927 شارك روما في الدرجة الأولى ماعدا موسم واحد في الخمسينيات وهو موسم 1951 وبهذا يكون قد شارك في 60 موسم متتالي و93 موسم بشكل عام، ويلعب نادي روما الإيطالي في الأولمبيكو وهو الملعب الذي يشارك فيه جاره نادي لاتسيو وهو ثاني أكبر ملعب إيطاليا بعد ملعب سان سيرو.

بطاقة روما الايطالي

لقب نادي روما الايطالي: الذئاب
تاريخ تأسيس روما الايطالي: 1927
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف: فرق الدوري الايطالي لكرة القدم
ملعب نادي روما الايطالي: الملعب الاولمبي روما
مدرب نادي روما الايطالي: جوزيه مورينيو
قائد نادي روما الايطالي: نيكولو زانيولو
نجم نادي روما الايطالي: خافيير باستوري
أبرز إنجازات نادي روما الايطالي: الدوري الايطالي
أكثر اللاعبين تمثيلا لنادي روما الايطالي: فرانشيسكو توتي (767 مباراة)
الهداف التاريخي لنادي روما الايطالي: فرانشيسكو توتي (306 هدفا).

تاريخ كرة القدم

في بداية القرن العشرين، لمّا بدأت لعبة كرة القدم تأخذ موقعها في أنحاء شبه الجزيرة الإيطالية، كان الحال في روما مشابه لتلك حالة الموجودة في لندن فالعاصمة البريطانية تجع بالأندية الصغيرة الممارسة لهذه الرياضة. فكذلك كان لروما في العشرينات بالدرجة الأولى الإقليمية ثمانية أندية : رومانا، فورتيتودو، ألبا، يوفنتوس، رومان، أوداشي، برو روما، لاتسيو.

تاسيس نادي روما

روما,نادي روما,تاريخ نادي روما,شعار نادي روما,نادي روما اليوم,مشجعي نادي روما,تاريخ,نادي,أخبار نادي روما,لقب نادي روما,قصة نادي روما,تاريخ نادي لاتسيو,لاعبي نادي روما,ترتيب نادي روما,منظمة نادي روما,نادى روما الايطالى,بطولات نادي روما,الشعار الغريب لـ نادي روما,نادي روما الإيطالي,شعار نادي روما الإيطالي,نادي روما الاقتصادي,جميع ألقاب نادي روما,قصة شعار نادي روما الايطالي,قصة فريق نادي روما الايطالي,تاريخ و إنجازات نادي لاتسيو,روما و برشلونة
تاريخ نادي روما
تأسس النادي العاصمي روما من خلال دمج ثلاثة من الأندية وهي : ألبا أوداشي (اندماج سنة 1926 بين ألبا وأوداشي)، ورومان، وفورتيتودو برو روما (اندماج سنة 1926 بين برو روما وفورتيتودو).

وقد اتخذ هذا القرار بناء على رغبة أمين الاتحاد الروماوي للحزب الوطني الفاشي، الأبروتسي إتالو فوسكي (آنذاك كان أيضاً عضواً باللجنة الأولمبية الإيطالية ورئيس فورتيتودو برو روما).

لطالما كان تاريخ ولادة النادي مثار جدال و العديد من المصادر تشير إلى أنه تم في 22 جويلية 1927 وفي الواقع يبدو أن الاندماج قد تم رسمياً في 7 جوان من نفس السنة، كما أعلنت ذلك في اليوم التالي صحف المدينة.

تاريخ نادي روما

جسـّد فوسكي فكرة إنشاء فريق رياضي يحمل اسم مدينة روما ويطمح للحصول على أعلى النتائج.  وتماما كما حدث في مدن في جنوب الوسط (فلورنسا ونابولي وباري)، في الواقع كان المقصود تكوين فريق واحد من خلال دمج فرق قوية ليكون قادراً على الصمود أمام صدمة كرة القدم الاحترافية، حيث تهيمن فرق شمال إيطاليا تماماً على المشهد الكروي الوطني حتى ذلك الحين.

مقالات ذات صلة:

نادي لاتسيو

كان نادي لاتسيو سيدخل هو الآخر في الاندماج، ولكنه بقى خارج الاتفاق بتدخل من جنرال المليشيا الفاشية جورجو فاكارو المنتمي للنادي السماوي ورئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم من 1933 إلى 1942.

كان فوسكي نفسه أول رئيس للنادي، واضطر للمغادرة بعد عام واحد فقط، : لتعيينه عضواً في الإتحادية بلا سبيتسياتركاً المهمة لريناتو ساشردوتي رجل الصناعة بالقطاع الغذائي وفاز روما بأول كأس له في موسم 1928/1927، أي سنة بعد تأسيسه، وكان اسمها كأس اللجنة الأولمبية الإيطالية (كأس إيطاليا لاحقاً).

مقالات ذات صلة:

أنتونيو دي فالكي الذي قتله جمهور نادي ميلان

روما,نادي روما,بماذا يلقب نادي روما الايطالي,قصة نادي روما,لقب نادي روما,شعار نادي روما,تاريخ نادي روما,لاعبي نادي روما,نادي روما اليوم,مشجعي نادي روما,بطولات نادي روما,نادي روما الاقتصادي,جميع ألقاب نادي روما,توتي روما,روما و برشلونة,قصة شعار نادي روما الايطالي,نادى روما الايطالى,روما الإيطالي,#روما,توتي روما حزين,فريق روما
قصة رمز روما الذي قتله جمهور ميلان
مشجع روما ​انتونيو دي فالكي​، الذي توفي عام 1989 بعد تعرضه للضرب من قبل مجموعة من جماهير ميلان، خارج ملعب سان سيرو، في مدينة ميلانو، قبل ساعات من مباراة جمعت روما وميلان ببطولة الدوري الإيطالي.

انتونيو دي فالكي وقتها، وبحسب الأرشيف، طلب من مجموعة أشخاص يشجعون نادي ميلان الحصول على "سيجارة"، وتبيّن من خلال لهجته أنه من مدينة روما، ما أثار إستفزاز المعتدين، الذين إنهالوا بالضرب على صاحب الـ19 عاما، وقُدّر عددهم بثلاثين شخصًا، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وبحسب تقرير الطبيب الشرعي، فإن دي فالكي، توفي بنوبة قلبية، بعد شعوره بخوف شديد أثناء رميه على الأرض وضربه، ولم يتعرض إلى إصابات قاتلة، بل مات ذعرًا.

وقد فشلت الشرطة بإيجاد الأشخاص الذين ضربوا أنطونيو، وتم تبرئة بعض من القي عليهم القبض، والوحيد الذي حكم لاحقاً كان شاباً لمدة 8 سنوات، لكن لأنه صغير السن وبدون سوابق خرج بعد ساعات من السجن!

والدة أنطونيو انفجرت بكاء في المحكمة، وكانت تقول "إنها عدالة قذرة ، لا أعيد يستطيع إعادة أنطونيو حبيبي، لكن لماذا لا ينالوا العقاب؟".

ملعب الأولمبيكو

ملعب الأولمبيكو,ملعب الاولمبيكو,الأولمبيكو,ملعب الأولمبيكو من الداخل,ملعب مباراة الألمبيكو,ملعب الاولمبيكو في ايطاليا,الملعب الاولمبيكو بروما,لملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية,شكل الملعب الاولمبيكو بروما من الدخل,ملعب,الألمبيكو الآن,ملعب اذربيجان الاوليمبي,ملعب هامبدن بارك,ملعب ومبلي,ملعب اليانز ارينا,ملعب ويمبلي,ملعب امستردام ارينا,ملعب ألينز أرينا,ملعب سان بطرسبورغ,ملاعب يورو 2020,ملاعب,العربية مباشر,صباح العربية,أخبار العالم
ملعب الأولمبيكو
ملعب الأولمبيكو هو ملعب كرة قدم يقع في العاصمة الإيطالية روما، وهو أكبر وأهم المنشئات الرياضية بالعاصمة حيث يستع لحضور 72,698 ألف متفرج.

بدأ إنشاء الملعب سنة 1928 وافتتح في عام 1937، وهو من تصميم المعماري الإيطالي أنيبال فيتيلوزي ويقع الإستاد ضمن مجمع الـ"فورو إيتاليكو" الرياضي شمال العاصمة الإيطالية وهو ملك اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، وهو مخصص بشكلٍ رئيسي لكرة القدم.

يعتبر الملعب مقراً لناديي لاتسيو وروما اللذان يخوضان غمار منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم، ويخاض عليه سنوياً نهائي كأس إيطاليا.

استضافة ملعب الاولمبيكو لامم اوروبا 68

كذلك استضاف الملعب العديد من المنافسات منها؛ الألعاب الأولمبية الصيفية 1960 والتي احتضنتها العاصمة روما، وبطولة العالم لألعاب القوى1987، ومنافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 1968 من ضمنها المباراة النهائية.

استضافة ملعب الاولمبيكو لكاس العالم 90

تم إعادة بناء الملعب في عام 1990 ليكون أحد الملاعب المستضيفة لكأس العالم 1990 حيث لعبت عليه المباراة النهائية و يحمل الملعب حالياً تصنيف "ملعب خمس نجوم" من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقد استضاف أربع نهائيات لدوري أبطال أوروبا كان آخرها عام 2009.

تتويجات نادي روما

فاز روما ثلاث مرات بلقب الدوري الايطالي، الأولى في موسم 1942/1941 ثم موسم 1983/1982، والمرة الثالثة والأخيرة في موسم 2001/2000، فضلا عن فوزه بتسعة كؤوس الإيطالية.

نادي روما في نهائي دوري ابطال اوروبا

على الساحة الأوروبية فاز روما بكاس إنتر سيتيز فيرز في 1961/1960، وهي تعادل كاس الاتحاد الأوروبي الآن ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في سنة 1983-1984 وانهزم امام نادي ليفربول بركلات الترجيح، وأيضا وصيف كاس الاتحاد الأوروبي موسم ل 1990-1991 ضد انتر ميلان. 

ديربي عاصمة روما

ديربي روما,ديربي العاصمة,روما,اهداف ديربي روما,ديربي لاتسيو - روما,ديربي,ديربي العاصمة الايطالية,ديربي روما ، لازيو #فوتبول ، كرة قدم ، fottbal,العاصمة,ديربي مدريد,ملخص مباراة روما ولاتسيو,اهداف مباراة روما,اهداف الديربي,اهداف روما,أهداف روما,مباراة روما ولاتسيو,روما ولاتسيو,العاصمة الإيطالية,لاتسيو وروما,ملخص روما ولاتسيو,اهداف روما ولاتسيو,الرجاء وروما الإيطالي,ربيع العفوي,دييجو بيروتي,تشيرو إيموبيلي,بيبو كارير مود,جديد الرجاء البيضاوي
ديربي عاصمة روما
ديربي روما هي مباراة ديربي كرة قدم تجمع بين فريقي مدينة روما وهما نادي روما ونادي لاتسيو وبدأ الديربي من عام 1929 عندما شهد أول لقاء بينهما و الذي انتهى بفوز نادي روما 1-0، نادي روما هو الأكثر فوزا بالديربي بواقع 64 انتصار.

مقالات ذات صلة:

افضل الاعبين في تاريخ روما

روما,نادي روما,تاريخ نادي روما,شعار نادي روما,تاريخ,نادي روما اليوم,مشجعي نادي روما,نادي,أخبار نادي روما,لقب نادي روما,قصة نادي روما,تاريخ نادي لاتسيو,لاعبي نادي روما,ترتيب نادي روما,منظمة نادي روما,نادى روما الايطالى,بطولات نادي روما,الشعار الغريب لـ نادي روما,نادي روما الإيطالي,شعار نادي روما الإيطالي,نادي روما الاقتصادي,جميع ألقاب نادي روما,قصة شعار نادي روما الايطالي,قصة فريق نادي روما الايطالي,تاريخ و إنجازات نادي لاتسيو,روما و برشلونة
افضل الاعبين في تاريخ روما
مر على نادي روما عبر تاريخه الطويل العديد من النجوم وياتي على راسهم الهداف التاريخي لروما الايطالي الملك فرانشيسكو توتي نتجه الآن إلى التعرف اكثر على أفضل الاعبين في تاريخ نادي روما.
  • فرانشيسكو توتي 
  • برونو كونتي 
  • توماس هاسلر 
  • دانييلي دي روسي 
  • غابرييل باتيستوتا 
  • انتونيو كاسانو 
  • محمد صلاح 
  • كلاوديو رانييري 
  • البرازيلي كافو 
  • باولو سيرجيو 
  • هيدوتشي ناكاتا 
  • رودي فاولر 
  • والتر سامويل
  • مونتيلا 
  • ايمرسون 
  • كريستيان كييفو 
  • دي باجيو 
  • اماريلدو 
  • الداير 
  • ايدين دزيكو.
اخبار متعلقة:

ألقاب وبطولات نادي روما الايطالي

روما,نادي روما,تاريخ نادي روما,شعار نادي روما,نادي روما اليوم,مشجعي نادي روما,تاريخ,نادي,أخبار نادي روما,لقب نادي روما,قصة نادي روما,تاريخ نادي لاتسيو,لاعبي نادي روما,ترتيب نادي روما,منظمة نادي روما,نادى روما الايطالى,بطولات نادي روما,الشعار الغريب لـ نادي روما,نادي روما الإيطالي,شعار نادي روما الإيطالي,نادي روما الاقتصادي,جميع ألقاب نادي روما,قصة شعار نادي روما الايطالي,قصة فريق نادي روما الايطالي,تاريخ و إنجازات نادي لاتسيو,روما و برشلونة
ألقاب وبطولات نادي روما الايطالي
يُعد روما الايطالي، من اعتى واقوى الفرق الايطالية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من الفرق المتراهنة على كأس ايطاليا في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات نادي روما عبر تاريخه الطويل.
  • الدوري الإيطالي البطل (3 مرات): 1942, 1983 و 2001.
  • الوصيف (13 مرة): 1931, 1936, 1981, 1984, 1986, 2002, 2004, 2006, 2007, 2008, 2010, 2014 و 2015.
  • كأس إيطاليا البطل (9 مرات): 1964, 1969, 1980, 1981, 1984, 1986, 1991, 2007 و 2008.
  • الوصيف (8 مرات): 1937, 1941, 1993, 2003, 2005, 2006, 2010 و 2013.
  • كأس السوبر الإيطالي البطل (مرتين): 2001 و 2007.
  • الوصيف (4 مرات): 1991, 2006, 2008 و 2010
  • الدوري الإيطالي الدرجة الثانية البطل (مرة): 1952 
  • بطولات ودية كأس المعارض الأوروبية: موسم 1960-61.
مقالات ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة