About Me

تاريخ منتخب بلجيكا لكرة القدم

منتخب بلجيكا لكرة القدم



منتخب بلجيكا لكرة القدم هو المنتخب الوطني لكرة القدم في بلجيكا يدار بواسطة الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم.لعبت بلجيكا أول مباراة رسمية لها في 1 مايو 1904، وانتهت بالتعادل 3-3 مع فرنسا
 منتخب بلجيكا لكرة القدم
 منتخب بلجيكا لكرة القدم

اللقب: الشياطين الحمر
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني : 1895
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف العالمي : 1
المدرب : روبيرتو مارتينيز
القائد : إيدين هازارد
نجم المنتخب : إيدين هازارد
الهداف : روميلو لوكاكو (40)
الأكثر مشاركة : يان فيرتونخين (104)
إجمالي القيمة السوقية: 550.58 مليون يورو
أبرز الإنجازات: المركز الثالث  في مونديال 2018


نبذة عن منتخب بلجيكا

تأسس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في عام 1895 وانضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم عام 1904.
و شاركت بلجيكا 13 مرة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم و حصل في نهائيات 2018 على اعلى مركز و هو المرتبة الثالثة.
وياتي المنتخب البلجيكي في المرتبة الأولى ضمن التصنيف العالمي لكرة القدم للفيفا حاليا.
بدأ منتخب بلجيكا أنجح فترة لعبها عندما حصل على المركز الثاني (الوصيف) في بطولة أوروبا عام 1980، وتعتبر الثمانينات وأوائل التسعينات عمومًا العصر الذهبي للمنتخب الوطني تحت إشراف غي ثيس الذي قاد الفريق الوطني في أكثر من 100 مباراة رسمية ، اكتسبت بلجيكا سمعة جيدة كفريق جيد التنظيم كان يصعب مواجهته.و عرف نجاحا مشهودا عندما بلغ الدور النصف النهائي من كأس العالم 1986.

الجيل الذهبي للنتخب البلجيكي

منتخب بلجيكا عام 1986 أطلق عليه الجميع لقب الجيل الذهبي للشياطين الحمر، بعد نجاحه في الحصول على المركز الرابع في مونديال المكسيك.

أرقام المنتخب البلجيكي في مونديال 1986


خسر منتخب بلجيكا من نظيره المكسيكي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولي بالمجموعة الثانية على ملعب الأزتيك بمدينة مكسيكو سيتي.
و حقق الفوز في الجولة الثانية على المنتخب العراقي بنتيجة 2-1، وتعادل في الجولة الثالثة مع منتخب أوروجواي بنتيجة 2-2.
و في دور الثمن النهائي تخطي منتخب بلجيكا عقبة منتخب الاتحاد السوفييتي بنتيجة 4-3 بعد الوقت الإضافي.
و في الربع النهائي تعادل منتخب بلجيكا مع منتخب إسبانيا بنتيجة 1-1 ، قبل الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-5.
و في النصف النهائي خسر منتخب بلجيكا من الأرجنتين بثنائية نظيفة من الأسطورة دييغو مارادونا، و في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع خسر منتخب الشياطين الحمر أمام منتخب فرنسا بنتيجة 4-2 بعد الوقت الإضافي.





مونديال روسيا 2018


قدم منتخب بلجيكا في المجمل بطولة مشرفة لم يخيب فيها الآمال، حيث بدأ مشواره في البطولة بلقاء منتخب بنما في الجولة الأولى من المجموعة السابعة وفاز في هذه المباراة بنتيجة 3 أهداف دون رد عن طريق روميلو لوكاكو بهدفين ودرايس ميرتينز هدف، ثم حقق فوزًا ساحقًا على حساب منتخب تونس في الجولة الثانية بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين عن طريق روميلو لوكاكو هدفين، إدين هازارد هدفين وميتشو باتشواي هدف.
وفي الجولة الثالثة، اختار منتخب بلجيكا الفوز والوقوع في الطريق الصعب فاحتل الصدارة عن طريق الانتصار على منتخب إنجلترا بهدف نظيف عن طريق عدنان يانوزاي نجم ريال سوسييداد الإسباني.
وفي الدور الثمن النهائي، وفي مباراة دراماتيكية أمام الكمبيوتر الياباني، نجح في في العودة في النتيجة من 0-2 إلى فوز بنتيجة ثلثة أهداف مقابل هدفين عن طريق يان فيرتونخين، مروان فيلايني وناصر الشاذلي، الذي سجل في آخر ردهات الوقت البديل من عمر الشوط الثاني من هجمة مرتدة نموذجية منظمة بدأها الحارس تيبو كورتوا.
وفي الدور ربع النهائي، اصطدم فريق المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز بمنتخب البرازيل، أحد المرشحين البارزين لنيل لقب مونديال روسيا، وتمكن من التغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد عن طريق هدف عكسي سجله فيرناندينيو لاعب وسط البرازيل في مرماه وكيفين دي بروين الذي أضاف الهدف الثاني، هدف الفوز من تسديدة جميلة جدًا.
وفي نصف النهائي، مُني منتخب بلجيكا بأولى هزائمه في المونديال الحالي بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء على يد منتخب فرنسا بتوقيع صامويل أومتيتي.
حصد منتخب بلجيكا المركز الثالث في كأس العالم 2018 عقب التغلب على منتخب إنجلترا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

أبرز اللاعبون في تاريخ المنتخب البلجيكي 

بيرنارد فورهوف 

ثاني هدافي بلجيكا عبر التاريخ، وقاد الفريق في بطولات كأس العالم 1930 ، 1934 ، و1938.

مارك فيلموتس 

لاعب وسط مميز وهداف بلاده التاريخي في المونديال، برصيد 5 أهداف الى جانب روميلو لوكاكو، تولى في 15 مايو 2012 تولي تدريب منتخب بلجيكا وقاده للتأهل للمونديال بعد غياب 12 عاما ووصل إلى ربع النهائي في البرازيل كما قاد الشياطين الحمر لربع نهائي يورو 2016.

روميلو لوكاكو 

هداف بلجيكا التاريخي برصيد 40 هدفا و هداف بلاده التاريخي في المونديال برصيد خمس أهداف في مشاركتين كأس العالم 2014 و 2018 يلعب حاليا في فريق مانشستر يونايتد ويعتبر المهاجم الأول للجيل الحالي، صاحب الهدف الذي أهل بلاده لمونديال روسيا 2018.

إيدين هازارد 

أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي لاعب فريق تشلسي وهو قائد المنتخب، ينظر إليه الشعب البلجيكي على أنه أمل البلاد في الاحراز على لقب قاري.



إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️