-->

فرانس فوتبول

فرانس فوتبول,مجلة فرانس فوتبول,محمد صلاح,كريستيانو رونالدو,ميسي,ليفربول,برشلونة,مانشستر يونايتد,رونالدو,الكرة الذهبية,ريال مدريد,فوتبول,فرانس,مجلة,صلاح,اهداف,جائزة الكرة الذهبية,لاعب,الذهبية,مدريد,هدف محمد صلاح,العالم,الأهلي
مجلة فرانس فوتبول
مجلة فرانس فوتبول هي مجلة فرنسية تصدر كل أسبوعين باللغة الفرنسية وهي مجلة مشهورة بالاستفتائات التي تقدمها في مجال كرة القدم و تهتم بالأخبار الرياضية في جميع أنحاء العالم.

تاسيس مجلة فرانس فوتبول

تأسست مجلة فرانس فوتبول سنة 1946 و هي مجلة اخبارية رياضية يقع مقرها الرئيسي بفرنسا و هي مملوكة من طرف مجموعة أرموري، والمجلة مشهورة بمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

جائزة الكرة الّذهبية

 قد منحت جائزة الكرة الذهبية لأول مرة سنة 1956، حيث كانت المجلة  وراء الفكرة و كانت هي التي تختار اللاعب الذي سيمنح الجائزة و لكنه أصبح حاليا يتم اختيار اللاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

طريقة منح فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية


تقوم المجلة باستفتاء قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم بشكل سري، بحيث يقوم كل صحفي باختيار أفضل ثلاثة لاعبين حسب وجهة نظره، ليحصل الأول على خمس نقاط و الثاني على ثلاث نقاط والثالث على نقطة وحيدة.

بعد فرز الأصوات وتوزيع النقاط حسب موقع كل لاعب في قائمة المستفتين على الجائزة، يتم في النهاية ترتيب اللاعبين تنازلياً ويحصل صاحب المركز الأول على الكرة الذهبية.

اتفاق الفيفا و مجلة فرانس فوتبول

في عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة و دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

انفصال الفيفا و مجلة فرانس فوتبول

في عام 2016 لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول مع الفيفا لاتفاق حول تجديد العقد، وبالتالي عادت المجلة للتفرد بالكرة الذهبية، فيما أنشأت الفيفا جائزة جديدة بمسمى الأفضل (جوائز الفيفا للأفضل كرويا).

الموقع الرسمي لمجلة فرانس فوتبول


شارك المقال مع أصدقائك
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : كرة القدم

إرسال تعليق