About Me

منتخب إسبانيا / Spain national football

 منتخب إسبانيا لكرة القدم

اسبانيا,منتخب اسبانيا,منتخب إسبانيا,إسبانيا,برشلونة,كأس العالم,كرة القدم,منتخب,تشكيلة كتالونيا,انفصال كاتالونيا,استقلال كتالونيا,منتخب إسبانيا لكرة القدم,أشهر اللاعبين الكتالونيين,تشكيلة منتخب كتالونيا,انفصال كتالونيا عن إسبانيا,كاس العالم
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا لكرة القدم هو ممثل إسبانيا الرسمي في رياضة كرة قدم، ويصنف عالميا في المرتبة الثامنة في أحدث تصنيف و قد حافظ سابقا على صدارة التصنيف العالمي لأربع سنوات متتالية.

بطاقة منتخب اسبانيا

اللقب: لاروخا "الأحمر"
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1904
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف العالمي: 9
المدرب: لويس أنريكي
القائد: سيرجيو راموس
نجم المنتخب: سيرجيو راموس
إجمالي القيمة السوقية : 772 مليون يورو
أبرز الإنجازات: لقب المونديال (1) - لقب بطولة أمم أوروبا (3)
عدد المشاركات السابقة في كأس العالم : 15

نبذة عن منتخب اسبانيا

تأسس الإتحاد الإسباني لكرة القدم في العام 1904، وانضم إلى الفيفا في العام 1913، شاركت إسبانيا في خمسة عشر بطولة في كأس العالم وغابت عن ستة بطولات كأس العالم أعوام: 1930، 1938، 1954، 1958، 1970 و 1974، كما شاركت مرتين ببطولة كأس القارات وكان أفضل مشاركة له المرتبة الثانية عام 2013.

مشوار منتخب اسبانيا

شارك منتخب اسبانيا في أول بطولة رسمية في دورة الألعاب الأولمبية 1920 وقد حققت إسبانيا الميدالية الفضية في تلك البطولة، وكانت أول مباراة لإسبانيا على أرض إسبانيا أمام منتخب بلجيكا حيث فازت بنتيجة 2-0 في بلباو.
أصبحت اسبانيا أول فريق ليس بريطاني يتغلب على منتخب إنجلترا، حيث تغلبت عليه بنتيجة 4-3 في مباراة ودية في مدريد في 1929.
على الرغم من ذلك إسبانيا لم تدخل كأس العالم لكرة القدم 1930 ولكن بعد أربع سنوات تأهلت إسبانيا إلى كأس العالم لكرة القدم 1934 التي اقيمت  في إيطاليا وقد تأهلت إلى الدور الربع النهائي لتلاقي منتخب إيطاليا حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 وحسب القواعد تم إعادة المباراة، وفازت على منتخب إيطاليا 1-0.
وفي كأس العالم 1950 وقعت إسبانيا مع إنجلترا وتشيلي والولايات المتحدة وتصدرت إسبانيا المجموعة.

كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1976

شاركت إسبانيا في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1976، حيث قدمت أداءً مهزوزاً في التصفيات، ولكن رغم ذلك فإن الإسبان تخطوا دور المجموعات من البطولة، التي تضمنت رومانيا، اسكتلندا والدنمارك ولكن في الدور ربع النهائي واجهت إسبانيا ألمانيا الغربية المهيمنة في ذلك الوقت وخسرت 3-1 في مجموع المباريات.

كأس العالم لكرة القدم 1978

لعب منتخب اسبانيا في التصفيات المؤهلة لـكأس العالم لكرة القدم 1978 في مجموعة من يوغسلافيا ورومانيا، أمام يوغسلافيا فازت إسبانيا في الذهاب والإياب، وخسرت أمام رومانيا في بوخارست فقط وفي نهائيات كأس العالم لكرة القدم وقعت إسبانيا في المجموعة الثالثة مع البرازيل، السويد والنمسا.
وبدأت إسبانيا في المباراة الأولى أمام منتخب النمسا وخسرت بنتيجة 1-2. ولكن أبقت إسبانيا على آمالها بالبقاء في كأس العالم لكرة القدم بالتعادل أمام منتخب البرازيل في المباراة الثانية 0-0 والفوز على منتخب السويد 1-0، لكن ذلك لم يشفع لها في تخطي دور المجموعات.

كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1980

تأهلت إسبانيا إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1980 بعد تخطي كل من قبرص، يوغسلافيا، اليونان ورومانيا في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وفي نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1980 وقعت إسبانيا في المجموعة  الثانية، بجانب كل من إنجلترا، إيطاليا وبلجيكا ولكن إسبانيا خرجت مرة أخرى من دون أن تصل إلى دور ربع النهائي، فلم تحصل إلا على نقطة واحدة من إيطاليا.

كأس العالم لكرة القدم 1990

في عام 1990 تم تعيين المدرب لويس سواريز ميرامونتيس مدربًا لإسبانيا، الذي بدوره قـام باختيار عدد من الوجوه الجديدة من اللاعبين والأبرز: مانويل خيمينيث، خينار أندرنوا ومارتين فاثكيث.
تخطى منتخب اسبانيا تصفيات كأس العالم لكرة القدم 1990 من المجموعة التي تضمنت: جمهورية إيرلندا، إيرلندا الشمالية، المجر ومالطا وقد كان مستوى إسبانيا مميزًا قبل الذهاب إلى كأس العالم، حيث لم تتعرض للخسارة لا في التصفيات ولا في المباريات الودية.
وفي نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1990، وقعت إسبانيا في المجموعة الخـامسة مع كل من بلجيكا، كوريا الجنوبية والأوروغواي، وبدأت إسبانيا في المباراة الأولى بالتعادل السلبي 0-0 مع منتخب الأوروغواي ولكن أمام منتخب كوريا الجنوبية فـازت بنتيجة 3-1، وأيضًا تغلبت على منتخب بلجيكا بنتيجة 2-1، ولكن في الدور الثاني فقد واجهت إسبانيا منتخب يوغسلافيا وخيبت الآمال مجددًا بالخروج.
ومثل الخروج من كأس العالم صدمة وخيبة أمل للمشجع الإسباني بعد الأداء المميز والوصول إلى الدور نصف نهائي في كأس العالم لكرة القدم 1986، وخيـبة أمل جديدة لإسبانيا عند تعين المدرب فيسنتي مييرا تمثلت في عـدم التأهل لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1992، بعدما احتلت المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للبطولة خلف كل من فرنسا ويوغسلافيا ولكن رغم خيبة الأمل هذه، فقد حصلت إسبانيا على الميدالية الذهبية مع المدرب فيسنتي مييرا، في ألعاب أولمبية صيفية 1992 في مدينة نادي برشلونة.

الجيل الذهبي لمنتخب اسبانيا

كان «ديل بوسكي» قد قاد المنتخب الإسباني للفوز بلقبي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، إضافة للفوز بأمم أوروبا 2012، ليكمل «الماتادور» عصره الذهبي، والذي بدأه بالفوز بـ«يورو 2008».

أبرز الأرقام القياسية فى تاريخ منتخب إسبانيا

يغرد المدافع سيرجيو راموس على صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ إسبانيا برصيد 168 مباراة، يليه الحارس ايكر كاسياس برصيد 167 مباراة.
ويتصدر دافيد فيا قائمة الهدافين التاريخيين للاروخا برصيد 59 هدفا فى 98 مباراة، يليه راؤول جونزاليس برصيد 44 هدفا.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️