About Me

منتخب النمسا - Austria national team

منتخب النمسا لكرة القدم 

النمسا,منتخب,منتخب النمسا لكرة القدم,معسكر النمسا,كأس العالم سويسرا 1954,لمنتخب,معجزة قرطبة الكروية,كرة القدم,أبرز نجوم المنتخب النمساوي,فضيحة خيخون الكروية,منتخبات,منتخب سوريا,رياضة,منتخبات أوروبا,المدرب الالماني
منتخب النمسا
منتخب النمسا هو ممثل النمسا الرسمي في رياضة كرة القدم ويشرف عليه الاتحاد النمساوي لكرة القدم، شارك المنتخب النمساوي مرتين في كأس أوروبا عامي 2008 و2016، تأسس الاتحاد النمساوي لكرة القدم في 18 مارس 1904. حصل الفريق على المركز الرابع في كأس العالم 1934 والثالث في كأس العالم 1954 والمركز الثاني في الألعاب الأولمبية 1936، انسحب الفريق من كأس العالم 1938 بسبب اتحاد النمسا مع ألمانيا وانضم بعض لاعبي الفريق إلى منتخب ألمانيا لكرة القدم.

تاريخ منتخب النمسا لكرة القدم 

تأسس أول منتخب وطني في النمسا عام 1890 على يد لاعب بريطاني دولي سابق. بينما لم يؤسس الاتحاد النمساوي لكرة القدم في 18 مارس عام 1904 ، ويوجد بالنمسا واحدة من أقدم مسابقات الدوري المحلي في أوروبا والتي بدأت في عام 1911.
وفي جوان من عام 1908 تعرضت النمسا لاكبر هزيمة لها في تاريخ كرة القدم أمام إنجلترا بنتيجة 1/11  قبل أن تبدأ البلاد في تقديم منتخبات قوية في السنوات التالية.

المجد الكروي لمنتخب النمسا

 حل منتخب النمسا الملقب "بفريق العجائب" مع قائده ماتياس سينديلار ، الذي يمكن اعتباره أيضا شاهدا على أفضل أيام المجد الكروي بتلك الجمهورية الالبية ، في المركز الرابع ببطولة كأس العالم بعام 1934 .
والطريف أن أكبر انتصارات هذا الفريق كانت ضد المنتخب الانجليزي على استاد ويمبلي عام 1933 بنتيجة 4/3. حيث كان لاعبو النمسا المذهلين هم أول من سجلوا أكثر من هدف واحد في مرمى سادة كرة القدم في العالم.
وجاء ضم هتلر للنمسا إلى ألمانيا ليضع نهاية لمنتخب النمسا الوطني حتى عام 1945.

كأس العالم سويسرا 1954

 حققت النمسا أفضل نتائجها على الاطلاق في بطولات كأس العالم حيث احتلت المركز الثالث في بطولة كأس العالم عام 1954 بسويسرا.كما كانت النمسا أيضا طرفا في المباراة التي شهدت أكبر رصيد من الاهداف في تلك البطولة عندما عوضت تخلفها بثلاثة أهداف نظيفة لتهزم سويسرا 7/5 في دور الثمانية بالبطولة.

معجزة قرطبة الكروية

من الوقائع الخالدة التي حدثت في تلك الفترة فوز النمسا على بطلة العالم ألمانيا 3/2 في المرحلة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 1978 بالارجنتين ، وهو الانتصار الذي سجل في تاريخ كرة القدم النمساوية تحت وصف "معجزة قرطبة".
وينظر إلى لاعبي هذا الجيل مثل كرانكل وهربرت بروهاسكا حاليا على أنهم أساطير حية، يتطلع إليها النمساويون في فترات اليأس الكروي بحثا عن المساعدة أو عن معجزة جديدة.

فضيحة خيخون الكروية

 لحق المنتخب النمساوي و الألماني عار خيخون في كأس العالم 1982 باسبانيا، فقد كانت ألمانيا بحاجة لتحقيق الفوز أمام النمسا للوصول إلى دور الثمانية من البطولة بينما كانت الهزيمة ولكن بفارق ضئيل كافية لضمان تأهل النمسا أيضا على حساب الجزائر.
وطوال تلك المباراة و اكتفى لاعبو النمسا و ألمانيا بتمرير الكرة تمريرات قصيرة فيما بينهم لمدة 79 دقيقة كاملة وسط غضب جماهير الفريقين من هذا الاداء بعدما كانت ألمانيا قد سجلت هدفا مبكرا في الدقيقة 11.

كاس العالم فرنسا 98

كانت آخر بطولة دولية شاركت فيها النمسا هي بطولة كأس العالم لعام 1998.

انهيار المنتخب النمساوي

ساهم تدني مستوى الملاعب في البلاد مع إهمال المواهب الشابة وهبوط مستوى المنافسة في الدوري المحلي بالنمسا في الوصول إلى الحالة المزرية  لكرة القدم النمساوية.
ولا يختلف وضع الاندية النمساوية كثيرا عن منتخب البلاد، حيث أن أيام مجد تلك الاندية ولت هي الاخرى منذ زمن بعيد. ولكن فريق كازينو سالزبورج نجح في بلوغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الاوروبي في عام 1994 أما رابيد فيينا الفريق الاكثر فوزا بلقب الدوري النمساوي فقد بلغ نهائي بطولة أوروبا للاندية أبطال الكئوس في عامي 1985 و1996، وكذلك فعل فريق أوستريا فيينا في عام 1978.

أبرز نجوم المنتخب النمساوي عبر تاريخه

ماتياس زينديلار

 لاعب كرة قدم نمساوي راحل كان يجيد اللعب في خط الهجوم .
لعب طوال مسيرته الرياضية في أندية هيرتا فيينا (1918-1924) أوستريا فيينا (1924-1939).
مثل منتخب النمسا في 43 مباراة مسجلا 267 هدف (1926-1937). شارك مع منتخب النمسا في بطولة كأس العالم 1934 في إيطاليا حيث احتل المركز الرابع.

هربرت بروهاسكا 

مواليد 8 أغسطس 1955 في فيينا هو لاعب كرة قدم نمساوي دولي سابق كان يلعب كلاعب وسط.اعتزل اللعب عام 1989. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده وبدأ مسيرته الرياضية عام 1972 حيث لعب خلال مسيرته 535 مباراة سجل خلالها 108 أهداف.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️