About Me

نادي بنفيكا / S.L. Benfica

نادي بنفيكا لكرة القدم

نادي بنفيكا هو نادي رياضي من لشبونة البرتغال، يبرز أكثر في لعبة كرة القدم، في عام 1908 تم عقد اتفاق دمج بين ناديي Grupo Sport Lisboa الذي تأسس في 1904 و Sport Clube de Benfica الذي تأسس في عام 1906، اتفق الناديان ان يكون تاريخ تأسيس النادي متزامناً مع تاريخ تأسيس Grupo Sport Lisboa، حيث أنه الأقدم بالتأسيس، ليكون تاريخ التأسيس هو 28 فبراير من عام 1904.

بنفيكا,كرة القدم,بورتو,نادي بنفيكا,كرة,ياسين براهيمي,نادي بنفيكا لكرة القدم,الدوري,القدم,البرتغال,لاعب,ملعب نادي بنفيكا لشبونة,البرتغالي,نادي,الرياضة,أشهر النجوم الذين مروا على بنفيكا,أوزيبيو,s.l. benfica,مبارة بنفيكا يوفنتوس
نادي بنفيكا لكرة القدم

بطاقة بنفيكا:

تاريخ التأسيس: 28 – فبراير – 1904.
ملعب بنفيكا الرسمي : ملعب النور.
سعة الملعب: 64,642 ألف متفرج.
عدد ألقاب بطولة الدوري التي فاز بها بنفيكا: 35 مرة.
عدد ألقاب بطولة كأس البرتغال التي فاز بها بنفيكا: 25 مرات.
عدد ألقاب كأس السوبر البرتغالي التي فاز بها بنفيكا: خمس مرات.
عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا التي فاز بها بنفيكا: مرتين.

نبذة تاريخية عن نادي بنفيكا

يعد نادي بنفيكا مع نادي سبورتينغ و نادي بورتو أقوى ثلاثة أندية في البرتغال. فهو يمتلك الرقم القياسي في الفوز بكل من الدوري البرتغالي بواقع 35 بطولة، وكأس البرتغال بواقع 25 بطولة. بينما على الصعيد الأوروبي فقد حصد الفريق على لقب دوري أبطال أوروبا موسمي 1960–1961 بعد تغلبه على فريق برشلونة 2/3 و 1961–1962 بعد تغلبه على ريال مدريد 2/5.




يملك نادي بنفيكا أكبر قاعدة جمهورية لأندية البرتغال، كما له أكبر عدد من المشجعين خارجها.
إلى جانب كرة القدم، يمارس النادي العديد من الألعاب الأخرى منها: كرة السلة، الهوكي، كرة القدم داخل الصالات، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة الماء، الرغبي، الدراجات الهوائية، وألعاب القوى. وقد حصل على 10 بطولات دولية في هذه الرياضات.



ملعب نادي بنفيكا لشبونة

يلعب بنفيكا مبارياته الرسمية على استاد دا لوز أو بالعربية ملعب النور ، ويسمى رسمياً باسم ملعب نادي بنفيكا لشبونة ، هو استاد كرة قدم يقع في لشبونة عاصمة البرتغال. تم افتتاح الملعب في سنة 25 أكتوبر 2003، و يسع الملعب لجلوس 65،647 متفرج. يعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه نادي بنفيكا مبارياته.

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم 20 مارس 2012 عن اختيار استاد دا لوز لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 الذي عرف مواجهة الغريمين  ريال مدريد و أتلتيكو مدريد.


أشهر النجوم الذين مروا على بنفيكا:

قدم بنفيكا للبرتغال أحد أفضل اللاعبين في تاريخها إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

أوزيبيو

أوزيبيو المهاجم ذو الأصول الموزمبيقية لاعب المنتخب البرتغالي والفائز بلقب دوري الأبطال معهم مرتين وخاض خمس نهائيات. وصفه دي سيتفانو بعد وفاته قائلاً "سيبقى أوزيبيو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم إلى الأبد".



لعب لبنفيكا أيضاً أفضل حارس في تاريخ منتخب بلجيكا، ميشيل برودوم كما مر عليهم الحارس مانويل بنتو الذي خدم بنفيكا عشرين عاماً ولعب نصف نهائي أمم أوروبا 1984 مع منتخب البرتغال، إضافة إلى المهاجم خواو بنتو صاحب الـ23 هدفاً دولياً.
كما مثل بنفيكا المهاجم لاعب المنتخب الأرجنتيني كلاوديو كانيدجيا رفيق دييجو مارادونا في التانجو.
لكنه لم يقض هناك سوى موسم وحيد 1994-1995 لعب خلالها 23 مباراة و سجل 16 هدف.



من الجيل الحديث، لعب لبنفيكا كل من الأرجنتينين آنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان حاليا و بابلو ايمار و خافيير سافيولا.

أما البرازيل فجاء منها ديفيد لويز لاعب تشلسي حاليا ولاعب خط الوسط المتألق في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي فالدو لاعب المنتخب البرازيلي.
كما مثل لاعب المنتخب التشيكي المميز بوبورسكي فريق بنفيكا، والبارجوياني الهداف أوسكار كاردوزو  وهناك أفضل لاعب  سلوفيني في التاريخ  زاهوفيتش الذي ختم مسيرته في بنفيكا.



الموقع الرسمي لنادي بنفيك
شارك المقال مع أصدقائك

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️