أخر الاخبار

منتخب بوليفيا لكرة القدم

بوليفيا,الأرجنتين,ميسي,الارجنتين,منتخب بوليفيا,أمريكا,منتخب الأرجنتين,بوليفيا و بيرو 1-3,كرة القدم,الأرجنتين ضد بوليفيا,بوليفيا والارجنتين 6-1,حارس بوليفيا,تصنيف البرازيل
منتخب بوليفيا 

منتخب بوليفيا 

منتخب بوليفيا ، هو الممثل الرسمي لدولة بوليفيا و هو تحت اشراف الإتحاد البوليفي لكرة القدم الذي تم تاسيسه عام 1925 و قد انضم للإتحاد الدولي لكرة القدم و إتحاد أمريكا الجنوبية في نفس السنة.

بطاقة منتخب بوليفيا

لقب منتخب بوليفيا: الأخضر
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1925
الاتحاد القاري: أمريكا الجنوبية
التصنيف العالمي: 81 (21 افريل 2021)
المدرب: خوليو سيزار بالديفييزو
القائد: رونالد رالديس
الهداف التاريخي لمنتخب بوليفيا: خواكين بوتيرو (20)
اللاعب الأكتر مشاركة : لويس كريستالدو وماركو ساندي (93)
أبرز إنجازات منتخب بوليفيا: كوبا أمريكا(1)
عدد مشاركات منتخب بوليفيا في كأس العالم: 3
عدد مشاركات منتخب بوليفيا في كوبا أمريكا : (27)
عدد مشاركات منتخب بوليفيا في كأس القارات: مرة واحدة.

مشاركات المنتخب البوليفي في المسابقات القارية

يملك منتخب بوليفيا تاريخا لا بأس به حيث حقق بعض الإنجازات على الرغم من غيابه عن المشهد الكروي العالمي في السنوات الأخيرة.

منتخب بوليفيا في كاس العالم

شارك منتخب بوليفيا في كأس العالم ثلاث مرات في سنوات 1930 و1950 و1994 وخسر جميع مبارياته فيها ما عدا تعادل وحيد أمام منتخب كوريا الجنوبية في مونديال 94 و لم يُسجل سوى هدف وحيد في مرمى منتخب إسبانيا في كاس العالم 1994.
في عام 1999 شارك منتخب بوليفيا في كأس القارات والتي أقيمت في المكسيك حيث تعادل مع منتخب مصر ومنتخب السعودية 2-2 و0-0 على التوالي وخسر من منتخب المكسيك بهدف نظيف.

مواضيع ذات صلة:
منتخب المكسيك

منتخب بوليفيا في كوبا امريكا

قاريا حقق المنتخب البوليفي لقب كوبا أمريكا مرة واحدة عام 1963 وأبرز إنجاز بعدها كان المركز الثاني خلف منتخب البرازيل في كوبا امريكا 1997 في البطولة التي استضافتها على أرضها.

انجازات منتخب بوليفيا

من أكبر انجازات منتخب بوليفيا لكرة القدم الفوز على منتخب الأرجنتين 6-1 في تصفيات أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كما فاز على منتخب البرازيل 2-0 عندما تمكن من الاحراز على كوبا أمريكا سنة 1963 كما عرف مشاركة في نهائي كأس كوبا أمريكا عام 1997.


ملعب العاصمة لاباز الرهيب

هناك خاصية مميزة لكرة القدم في بوليفيا و هي أنها تملك ملعب يقع في أعلى نقطة في العالم فوق سطح البحر (3637 متر) ويُعتبر الملعب الرسمي لمنتخب بوليفيا وهو جحيم للمنتخبات الأخرى.

المنتخب البوليفي في الوقت الراهن

يعاني منتخب بوليفيا من تدهور النتائج بشكل كبير في السنوات الأخيرة، سواء على صعيد المشاركة في بطولة كوبا أمريكا أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و يمكن القول أنه باستثناء تكريس العقدة بالنسبة للأرجنتين في تصفيات كأس العالم الماضية (تعادلا ذهاباً وإياباً) و تعادلا في كوبا أمريكا الماضية، فإنه ليس للمنتخب البوليفي أيّ نتيجة تذكر في السنوات الأخيرة.

خرج منتخب بوليفيا من تصفيات أميركا الجنوبية بشكل سيئ حيث أنهوا مبارياتهم وهم في المركز الثامن "قبل الأخير" برصيد 12 نقطة بعد ثمانية هزائم و تعادل في ست مباريات و حقق الفوز في مباراتين فقط، والمثير والطريف أن الفوزين كانا على منتخبين عريقين هما منتخب الأوروغواي ومنتخب الباراغواي وتعادلت مرتين مع منتخب الأرجنتين.
ولم يتطور مستوى المنتخب البوليفي كثيراً في الفترة الأخيرة فبعد السابع من فيفري 2013 لم ينتصر في أي مباراة ودية كانت أم رسمية باستثناء مواجهة ودية أمام منتخب فنزويلا عندما انتصر 3-2.

اقرأ أيضا:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -