JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

منتخب تشيلي

منتخب تشيلي لكرة القدم

تشيلي,كوبا أمريكا 2019,منتخب الشيلي,منتخب تشيلي,منتخب تشيلي 2018,منتخب تشيلي 2017,كوبا امريكا 2019,مجموعات كوبا امريكا,منتخب تشيلي في كأس العالم,استضافة تشيلي لكأس العالم 1962,كوبا امريكا,كوبا امريكا 2016,كوبا امريكا 2015,كاس القارات 2017,إلياس  فيغيروا,إيفان زامورانو,أبرز نجوم منتخب الشيلي على مدار تاريخه,البرازيل,مارشيلو سلاس,الحارس كلاوديو برافو,أرتورو فيدال,أليكسيس سانشيز
منتخب تشيلي

تأسس منتخب تشيلي لكرة القدم عام 1895، وانضم تشيلي إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم في 1913 وانضم إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في 1916.

منتخب تشيلي

فاز منتخب تشيلي ببطولة كوبا أمريكا 2015 وهي أول بطولة كوبا أمريكا يفوز بها في تاريخه وذلك بعد تفوقه على نظيره الأرجنتيني في المباراة النهائية بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 4–1 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.
كما حقق النسخة المئوية من بطولة كوبا امريكا بعد ما كرر فوزه على منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2.

مواضيع ذات صلة:

ارقام واحصائيات منتخب التشيلي

المباراة الدولية الأولى لمنتخب تشيلي: 3 - 1 امام منتخب الارجنتين 27 ماي 2010
أكبر فوز لمنتخب تشيلي : 7 - 0 امام منتخب فنزويلا  29 اوت 1979
أكبر فوز لمنتخب تشيلي : 7 - 0 امام منتخب ارمينيا 4 جانفي 1997
أكبر فوز لمنتخب تشيلي : 7 - 0 امام منتخب المكسيك 18 جوان 2016
أكبر خسارة لمنتخب تشيلي :  7 - 0 امام منتخب البرازيل
مشاركات منتخب تشيلي في كاس العالم : تسع مشاركات
مشاركات منتخب فنزويلا في كوبا أمريكا : 38
أفضل نتيجة الحصول في كوبا امريكا : لقب كوبا امريكا 2015 وكوبا امريكا 2016.
مدرب منتخب تشيلي : خوان انطونيو بيزي
قائد منتخب تشيلي : كلاوديو برافو
الاعب الاكثر مشاركة في تاريخ منتخب تشيلي : اليكسيس سانشيز
الهداف التاريخي لمنتخب تشيلي : اليكسيس سانشيز.

تاريخ منتخب التشيلي لكرة القدم

افضل خمس لاعبين في تاريخ كرة القدم,كرة القدم,ترتيب أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم,المنتخب الفلسطيني لكرة القدم,تاريخ كرة القدم في تشيلي ـ تعليق عربي,تاريخ كرة القدم,المنتخب التشيلي,أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم,منتخب العراق,أغلى تشكيلة في تاريخ كرة القدم,افضل التمريرات في تاريخ كرة القدم,الاتحاد السوري لكرة القدم,أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم,أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,أعظم 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,أغلى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم,تاريخ المنتخب الاسبانى؟,تشيلي,منتخب تشيلي
تاريخ منتخب التشيلي لكرة القدم

شارك منتخب التشيلي في تسع بطولات لكأس العالم، واستضافت كأس العالم في 1962، حيث احتلت المركز الثالث في المسابقة العالمية وهو أعلى مركز حققته البلاد في نهائيات كأس العالم. وفازت تشيلي بأول لقب لها في كوبا أمريكا على أرضها في عام 2015، وتمكنت من التغلب على منتخب الأرجنتين في النهائي. وواصل منتخب تشيلي الدفاع عن لقبه بنجاح في الولايات المتحدة في كوبا أمريكا المائوية في عام 2016، وقبل ذلك كانت تشيلي هي الوصيفة في المسابقة في أربع مناسبات.

وفي 12 أكتوبر من عام 1926 أحرزت تشيلي أول هدف من ركلة ركنية في تاريخ كوبا أمريكا، في مُباراة لُعبت ضد منتخب بوليفيا. وكانت تشيلي واحدة من المنتخبات الوطنية الثلاثة عشر التي شاركت في النسخة الافتتاحية لكأس العالم في عام 1930، وبدأ منتخب تشيلي اللعب بشكل جيد بفوزه على منتخب المكسيك ومنتخب فرنسا دون أن يستقبل في شباكه أي هدف، ولكن الخسارة بنتيجة 3 – 1 أمام منتخب الأرجنتين في المُباراة الختامية تركت المنتخب التشيلي في المركز الثاني في المجموعة؛ ممّا أدى إلى إقصائه من مسابقة كاس العالم.

مشاركات منتخب تشيلي في كاس العالم

كانت أول مشاركة لمنتخب تشيلي في بطولات كأس العالم سنة 1930 في  بلد الأوروغواي و كانت في المجموعة الأولى حيث لعب مباراته الأولى أمام منتخب المكسيك وفاز بها بنتيجة 3-0 وفي المباراة الثانية  فاز على منتخب فرنسا 1-0 ثم خسر أمام منتخب الأرجنتين 1-3 وخرج من الدور الأول للبطولة.

اقرا ايضا:

كاس العالم البرازيل 50

غاب منتخب التشيلي عن كأس العالم لمدة عشرين سنة الا أن تأهل  للمرة الثانية في تاريخه على ارض البرازيل سنة 1950 حيث خسرت مباراتها الأولى أمام منتخب انجلترا بنتيجة 0-2 وخسرت في الثانية وفي المباراة الثالثة فازت بنتيجة 5-2 أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ولكن هذا الفوز لم يضمن لهم التأهل للدور الثاني.

اقرا ايضا:

كاس العالم 1962

استضافت تشيلي كأس العالم سنة 1962 ووصلت للدور النصف نهائي فخسرت أمام منتخب البرازيل بنتيجة 2-4 وسجل فيها كل من فافا وغارينشيا هدفان لكلا منهما وانتهى حلم الشيليين بالوصول للنهائي ولعبوا على المركز الثالث وكان لهم ما أرادو بفوزهم على المنتخب اليوغسلافي بنتيجة 1-0.

اقرا ايضا:

كاس العالم انجلترا 66

في كأس العالم 1966 تأهل منتخب التشيلي ولعبوا مباراتهم الأولى ضد منتخب إيطاليا فخسروا 0-2 و في الثانية كان التعادل مع كوريا الشمالية 1-1 وفي الثالثة خسروا أمام منتخب الاتحاد السوفياتي بنتيجة 1-2 وخرجوا التشيليين من البطولة.

اقرا ايضا:

كاس العالم 1974

شارك منتخب تشيلي للمرة الخامسة في تاريخه في مونديال ألمانيا 1974 فلعب مبارته الأولى ضد منتخب ألمانيا الغربية وخسر بنتيجة 1-0 وفي الثانية تعادل مع ألمانيا الشرقية بنتيجة 1-1 وفي آخر مباراة له تعادل مع منتخب أستراليا 0-0 وكان الخروج من المونديال.
وفشلت في التأهل لمونديال 1978 في الأرجنتين، و في مونديال 1982 في أسبانيا تأهلت و خرجت من الدور الأول.

كاس العالم 1998

تأهل منتخب التشيلي الى مونديال 1998 في فرنسا وبالرغم من تعادله في مبارياته الثلاث إلى أنه تأهل إلى الدور الثاني و تقابل مع منتخب البرازيل وخسر أمامها بنتيجة 4 -1 فخرج.

اقرا ايضا:

كاس العالم 2010

بقي منتخب تشيلي دون تأهل حتى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا فلعبت مبارتها الأولى أمام منتخب الهندوراس وفازت 1-0 و بنفس النتيجة فازت على المنتخب السويسري، وفي الثالثة خسرت أمام منتخب إسبانيا 2-1 و بذلك تأهلت للدور الثاني لتقابل المنتخب البرازيلي ويكون خروجها على يده بنتيجة 3-0.

كاس العالم 2014

آخر تأهل لمنتخب تشيلي كان بمونديال 2014 في البرازيل حيث لعبت مبارتها الأولى انتهت بالفوز في المبارة الأولى أمام منتخب أستراليا بنتيجة 3-1 وفي الثانيه فازت على المنتخب الإسباني بنتيجة 2-0 وفي المباراه الثالثة خسرت أمام المنتخب الهولندي بنتيجة 2-0 وتأهلت للدور الثاني لتقابل المنتخب البرازيلي لتخرج أمامه بركلات الترجيح بعد انتهاء المبارة بنتيجة 1-1.

مشاركات تشيلي في كوبا امريكا

كوبا امريكا,كيف شاركت قطر في كوبا امريكا,مباريات قطر في كوبا امريكا,ماسبب مشاركة قطر واليابان في كوبا امريكا,امريكا الجنوبية,قطر في كوبا امريكا 2019,قطر واليابان في كوبا امريكا,مجموعة قطر في كوبا امريكا,سبب وجود قطر في كوبا امريكا,سبب لاعب قطر في كوبا امريكا,لماذا قطر واليابان في كوبا امريكا,قطر في بطولة كوبا امريكا,مجموعة منتخب قطر في كوبا امريكا,دعوة قطر وأستراليا للمشاركة في كوبا أمريكا 2020,كوبا امريكا 2019,كوبا امريكا 2020,كوبا امريكا 11 6 2016,كوبا امريكا البرازيل 2019
مشاركات تشيلي في كوبا امريكا
أما في البطولة القارية، فرغم أن تشيلي تُعتبر إحدى مؤسسي الاتحاد الأمريكي الجنوبي للعبة "الكومبيبول"، وإحدى البلدانٍ الأربع المشاركةٍ في أولى بطولاته القارية كوبا امريكا 1916، إلا أنها فشلت في معانقة اللقب القاري على مدى مشاركاتها الكثيرة قبل كوبا امريكا 2015 وكوبا امريكا 2016، رغم اقترابها من تحقيق الإنجاز المنشود ببلوغها المباراة النهائية في أربع مناسباتٍ، أعوام: كوبا امريكا 1955، كوبا امريكا 1956، كوبا امريكا 1979، و كوبا امريكا 1987.

مواضيع ذات صلة:

تشيلي في كاس القارات 2017

كان محاربو التشيلي على موعدٍ مع إنجازٍ جديد، ولقبٍ عالميٍ بدت قطافه دانية، بعد أن شق رفاق برافو وفيدال وأليكسيس طريقهم إلى مباراة نهائي كأس القارات التي استضافتها روسيا، على حساب أبطال أوروبا المنتخب البرتغالي بقيادة نجمهم الشهير كريستيانو رونالدو، ليصطدموا بمنتخب المانشافت الألماني، الذي هزمهم بهدفٍ يتيمٍ حرمهم من إحراز لقبهم الثالث تواليًا في السنوات الثلاث من 2015 الى 2017.

أبرز نجوم منتخب الشيلي على مدار تاريخه

اليكسيس سانشيز,منتخب تشيلي,منتخب,مارتشيلو سالاس,ايفان زامورانو,الحارس كلاوديو برافو,الياس فيغيروا,طرد ميسي امام تشيلي,الهداف التاريخي لمنتخب تشيلي,نجوم منتخب تشيلي,نجوم كرة القدم
أبرز نجوم منتخب الشيلي على مدار تاريخه

الياس فيغيروا من مواليد 25 أكتوبر 1945 في فالبارايسو في الشيلي، وهو لاعب كرة قدم الشيلي سابق، وقد أختير أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية في أعوام 1974 و1975 و1976، وهو يعتبر أفضل لاعب في تاريخ منتخب التشيلي.

وقد اختارت الفيفا الياس فيغيروا في عام 1976 كلاعب السنة، وفي مارس 2004 تم اختياره من قبل بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي وقد لعب مع منتخب التشيلي لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1966 و كأس العالم لكرة القدم 1974 و كأس العالم لكرة القدم 1982 وقد شارك معهم في 70 مباراة دولية وسجل هدفين.

إيفان زامورانو

يعد ايفان زامورانو من أشهر نجوم التشيلي، والأكثر شهرة عالمياً، حيث لعب 69 مباراة دولية وسجل 34 هدف من عام 1987 حتى 2001، كان أول ظهور لايفان زامورنو مع المنتخب التشيلي في 19 جوان عام 1987، وسجل هدفا في المباراة الودية  ضد منتخب البيرو.

وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1998 سجل زامورانو خمس اهداف حسمت تأهل التشيلي للمونديال، من اشهرها المباراة ضد منتخب فنزويلا انتهت بنتيجة 6-0 لصالح التشيلي.
وتألق ايفان زامورنو خلال مباريات كأس العالم 1998 في فرنسا، حيث شكل ثنائياً رائعاً مع زميله مارتشيلو سالاس في مباريات ضد منتخبات إيطاليا والبرزيل والنمسا.

مارشيلو سلاس

عرف سالاس مسيرة جيدة مع المنتخب التشيلي وإن كانت خالية من الألقاب ، وبدأت رحلته مع منتخب تشيلي عام 1994 واستمرت حتى عام 2007 خاض خلالها 70 مباراة وسجل فيها 37 هدفا.

ثلاثي منتخب تشيلي المرعب:

اليكسيس سانشيز,منتخب تشيلي,منتخب,مارتشيلو سالاس,ايفان زامورانو,الحارس كلاوديو برافو,الياس فيغيروا,طرد ميسي امام تشيلي,الهداف التاريخي لمنتخب تشيلي,نجوم منتخب تشيلي,نجوم كرة القدم
نجوم منتخب تشيلي
يعتمد منتخب تشيلي الحالي الذي يُعد الأفضل في تاريخ الكرة التشيلية، على ثلاث دعائم رئيسية تشكل العمود الفقري للمنتخب الأحمر.

الحارس كلاوديو برافو

كلاوديو برافو الذي استفاد من خبراته باللعب لنادي برشلونة العملاق قبل انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي، ليقود الخط الخلفي لمنتخب تشيلي بكل جدارة، ويشكل الحائط المتين الذي ارتكز عليه لاروخا في جميع إنجازاته، وخاصةً في المباريات التي كانت تمتد الى ركلات الجزاء الترجيحية، التي يُعتبر برافو أحد أفضل مختصي التصدي لها على مستوى العالم.

أرتورو فيدال

الركيزة الثانية هو أرتورو فيدال الذي يلعب في خط الوسط، وهو المحراث النشيط أرتورو فيدال، نجم نادي بايرن ميونيخ سابقا و لاعب برشلونة وانتر ميلان الذي يعد أفضل لاعبي الوسط في العالم حاليًا، والذي يشكل بقوته ونشاطه وحماسه قلب لاروخا النابض، ورئته الحية التي يتنفس من خلالها هواء البطولات والألقاب.

أليكسيس سانشيز

المبدع الأول في منتخب تشيلي وصاحب المهارات الفنية الرائعة، أليكسيس سانشيز الهداف التاريخي لمنتخب تشيلي، نجم  انتر ميلان الحالي و مانشستر يونايتد  و برشلونة و آرسنال سابقا، الذي يُعد العنصر الفعال و الحاسم في منظومة مقاتلي الشيلي.

الموقع الرسمي لمنتخب الشيلي

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة