أخر الاخبار

منتخب الإكوادور لكرة القدم

منتخب الإكوادور

الاكوادور,الارجنتين,اهداف,العالم,الإكوادور,هاتريك ميسي,كاس العالم,تصفيات,الارجنتين والاكوادور,مباراة,منتخب الإكوادور,الأرجنتين,الاكوادور اليوم,اهداف الاكوادور اليوم,ملخص الاكوادور,فوز الاكوادور على البرتغال,هدف
منتخب الإكوادور لكرة القدم

منتخب الإكوادور لكرة القدم، هو ممثل الإكوادور الرسمي في رياضة كرة القدم تأسس اتحادها لكرة القدم في سنة 1925، وانضم الاكوادور إلى الفيفا في العام 1926.

بطاقة منتخب الاكوادور

لقب منتخب الاكوادور: الاكوادور
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1925
الاتحاد القاري: أمريكا الجنوبية
التصنيف العالمي: 53 (افريل 2021)
مدرب منتخب الاكوادور: غوستافو كينتيروس
قائد منتخب الاكوادور: والتر أيوفي
الهداف التاريخي لمنتخب الاكوادور: أوغستين ديلغادو (31)
اللاعب الأكتر مشاركة في منتخب الاكوادور : إيفان هورتادو (163)
عدد مشاركات منتخب الاكوادور في كأس العالم : 3
عدد مشاركات منتخب الاكوادور في كوبا أمريكا : (25).

إحصائيات المنتخب الإكوادوري

أول مباراة دولية لمنتخب الاكوادور كانت في عام 1938 وتعادلت فيها مع منتخب بوليفيا 1 -1 وأكبر فوز لها كانت على منتخب بيرو في عام 1975 بنتيجة 6 - 0 وأقسى خسارة لها كانت في عام 1942 على يد منتخب الأرجنتين 0 - 12.

تاريخ منتخب الإكوادور

منتخب الإكوادور,منتخب الاكوادور,منتخب الأكوادور مونديال 2002 م تعليق عربي,الإكوادور,الأرجنتين ضد الإكوادور,منتخب البرازيل,منتخب الأرجنتين,اكوادور,المنتخب الانجليزي,منتخب تشيلي,الاوروغواي و الاكوادور
تاريخ منتخب الإكوادور

لم يُشارك منتخب الإكوادور في كوبا أمريكا حتى عام 1939، وتُعدّ الإكوادور بانها واحدة من دولتين فقط من امريكا الجنوبية إلى جانب منتخب فنزويلا لم تصل إلى نهائي كوبا أمريكا الى حد الان.

وفي 1939 شاركت الإكوادور لأول مرة في بطولة كوبا أمريكا، والتي نُظمت في البيرو، وبقيادة مُدربهم رامون أونامونو خسر الإكوادوريون المُباريات الأربع التي لعبوها، وفي عام 1947 نظمت الإكوادور النسخة العشرين من كوبا أمريكا، وعلى الرغم من دعم الجمهور في الملعب لمنتخب الإكوادور إلا أن المنتخب لم ينتصر بأي لقاء.

وفي عام 1960 بقيادة اللاعب الأوروغواياني خوان لوبيز فونتانا، شاركت الإكوادور في تصفيات كأس العالم لأول مرة، وكان من أجل المشاركة في النهائيات المنظمة في تشيلي يجب على منتخب الإكوادور الانتصار على منتخب الأرجنتين في مُبارتين، وتحول هذا الظهور إلى كارثة بهزيمتين قاسيتين بنتيجة 3 ـ 6 و 5 ـ 0.

ويلعب منتخب الإكوادور مُبارياته على أرضه في ملعب أوليمبيكو أتاهوالبا، الواقع في العاصمة الإكوادورية كيتو.

الاكوادور في كاس العالم

تأهل المنتخب الإكوادوري إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات وذلك في كاس العالم 2002 وكاس العالم 2006 وكاس العالم 2014.

وكان أفضل أداء لمنتخب الاكوادور في مونديال 2006 حين وصلت للدور الثمن عشر، وودعت على يد المنتخب الإنجليزي.

اقرا ايضا:

الاكوادور في كوبا امريكا

وصلت الإكوادور إلى نهائيات بطولة كوبا امريكا 27 مرة و لا يختلف الحال في بطولة كوبا أمريكا، حيث لم تستطع الإكوادور التتويج باللقب أبدا، واحتلت المركز الرابع مرتين في عام كوبا امريكا 1959 وكوبا امريكا 1993 وفي كلاهما كانت مستضيفة للبطولة.

مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -