أخر الاخبار

منتخب السويد لكرة القدم

تاريخ منتخب السويد لكرة القدم

السويد,منتخب السويد,المنتخب السويدي,سجود غريب من منتخب السويد,حارس منتخب السويد ضد الارجنتين,حركة رائعة لحارس منتخب السويد,لاعبين منتخب السويد يسجدون بعد تسجيلهم هدف,تاريخ منتخب السويد في بطولات كأس العالم,اهداف السويد اليوم,كرة القدم,أهداف السلطان زلاتان ابراهيموفيتش مع المنتخب السويدي,نجوم كرة القدم,اساطير كرة القدم,قناة عشق كرة القدم
منتخب السويد لكرة القدم

منتخب السويد لكرة القدم، هو ممثل السويد الرسمي في رياضة كرة القدم وقد تأسس الاتحاد السويدي لكرة القدم في 1904، وانضمت السويد في العام ذاته للفيفا.

بطاقة منتخب السويد لكرة القدم

لقب منتخب السويد: الأزرق والأصفر
تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني: 1904
الاتحاد القاري: يويفا
التصنيف العالمي لمنتخب السويد: 18 (فيفري 2021)
مدرب منتخب السويد: يان أندرسون
قائد منتخب السويد: أندرياس جرانكفيست
نجم منتخب السويد: إيميل فورسبيرج
إجمالي القيمة السوقية: 20,25 مليون يورو
أبرز إنجازات منتخب السويد: وصيف كاس العالم 1958
عدد مشاركات منتخب السويد في كأس العالم: 12
عدد مشاركات منتخب السويد في امم اوروبا: 7 مرات اخرها اليورو 2020

ارقام واحصاءات منتخب السويد

أول مباراة دولية لمنتخب السويد كانت في عام 1908 وفازت فيها على منتخب النرويج 11 - 3 وأكبر فوز لها كان عام 1927 على منتخب لاتفيا 12 - 0 وأقسى خسارة لمنتخب السويد كانت في عام 1908 على يد المنتخب الانجليزي 12 - 1.
أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب السويد: أندرس سفينسون (148 مباراة)
الهداف التاريخي لمنتخب السويد: زلاتان إبراهيموفيتش (62 هدفا)
أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم: هنريك لارسون (3 مرات - نسخ 1994 و 2002 و 2006)
أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم: هنريك لارسون (13 مباراة)
الهداف التاريخي لمنتخب السويد في كأس العالم: هنريك لارسون و كينيث أندرسون (5 أهداف).

تاريخ منتخب السويد

السويد,منتخب السويد,المنتخب السويدي,سجود غريب من منتخب السويد,حارس منتخب السويد ضد الارجنتين,حركة رائعة لحارس منتخب السويد,لاعبين منتخب السويد يسجدون بعد تسجيلهم هدف,تاريخ منتخب السويد في بطولات كأس العالم,اهداف السويد اليوم,كرة القدم,أهداف السلطان زلاتان ابراهيموفيتش مع المنتخب السويدي,نجوم كرة القدم,اساطير كرة القدم,قناة عشق كرة القدم
تاريخ منتخب السويد
بعد نهاية الحرب العالمية الثانية إلى أواخر الخمسينيات كان يعتبر منتخب السويد من أقوى منتخبات كرة القدم في أوروبا، وقد ظهرت في كاس العالم في النسخة الثانية في عام 1934، وقد احتل منتخب السويد المركز الثاني في كأس العالم 1958 التي استضافتها على ارضها، وظهر جيل جديد في التسعينات تمكن من احتلال المركز الثالث في كاس العالم 1994.

ومن الإنجازات التي حققها منتخب السويد هي الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد صيف 1948، والحصول على الميدالية البرونزية في الالعاب الاولمبية نسخ 1924 و1952 و1992. 

ولعب منتخب السويد في أولمبياد 1924، حيث تمكنت من الاحراز على الميدالية البرونزية وكانت أول ميدالية لها على الإطلاق. ويلعب منتخب السويد مُبارياته على أرضه في ملعب فرينذر أرينا، ويقع الملعب في مدينة سولنا.

منتخب السويد في كاس العالم 1958

السويد,العالم,نهائيات كاس العالم ( 1958 - 2018 ),البرازيل 5 : 2 السويد نهائي كأس العالم 1958,كأس العالم 1958,السويد 2 : 0 الإتحاد السوفيتي كأس العالم 1958,السويد 3 : 1 ألمانيا نصف نهائي كأس العالم 1958,كاس العالم,نهائى كاس العالم 1970,اهداف كاس العالم,البرازيل 1 : 0 ويلز كأس العالم 1958,السويد 2 ـ 1 المجر مونديال 1958,هدف السويد العجيب والغريب في ألمانيا كأس العالم 58
منتخب السويد في كاس العالم 1958
استضافت السويد بطولة كأس العالم 1958 في مناسبة واحدة فقط حيث نجح في الوصول للمباراة النهائية في هذه النسخة حيث تعرض للهزيمة بنتيجة 5-2 أمام المنتخب البرازيلي.

في كأس العالم الذي نظم في السويد عام 1958، وفي دور المجموعات فاز أصحاب الأرض على منتخب المكسيك بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أحرز اجني سيمونسون هدفين منهما ونيلس ليدهولم الهدف الثالث، وفازت على منتخب المجر بهدفين أحرزهما كورت هامرين، وتعادلت سلبيا مع منتخب ويلز.

وفي ربع النهائي فاز منتخب السويد على منتخب الاتحاد السوفياتي بهدفين أحرزهما اجني سيمونسون وكورت هامرين، ليصعد المنتخب السويدي إلى الدور نصف النهائي ويفوز على منتخب ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف لهدف، أحرزهم لينارت سكوجلاند وجونار جرين وكورت هامرين، وفي نهائي كاس العالم 1958 خسر المنتخب السويدي أمام منتخب البرازيل في اول ظهور لبيليه في المونديال بخمسة أهداف مقابل هدفين أحرزهما ليدهولم واجني سيمونسون.

مواضيع ذات صلة:

منتخب السويد في كاس العالم 1994

المنتخب السويدي في كاس العالم,المنتخب السويدي في كاس العالم ١٩٩٤,العالم,السويد,كأس العالم 1994,كاس العالم,هدف فرانكويس اومان في السويد ـ كأس العالم 94,المنتخب السويدي,كاس العالم ١٩٩٤,السويد في كأس العالم ,أخبار المنتخب السويدي,هدف روماريو في السويد ـ نصف نهائي كأس العالم 94 جادة,ملخص مباراة السويد وبلغاريا تحديد المركز الثالث كاس العالم 94,ملخص مباراة البرازيل 0/1 السويد كأس العالم 94
منتخب السويد في كاس العالم 1994
في المجمل تأهلت السويد إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم (12) مرة، وحلت بالمرتبة الثانية في كاس العالم  1958 والمركز الثالث في كاس العالم 1950 وكاس العالم 1994 والمركز الرابع عام في كاس العالم 1938.

وبمدرب وطني، خاض منتخب السويد كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اختار تومي سفينسون، 23 لاعبًا بين محليين ومحترفين في الدوريات الأوروبية المختلفة، وتحديدًا عشر لاعبين من الدوري السويدي و13 في أندية شيفيلد وينزداي الإنجليزي، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، غلطة سراي التركي، بنفيكا البرتغالي، آيندهوفن الهولندي، نابولي الإيطالي، بارما الإيطالي، أرسنال الإنجليزي، سيرفيت السويسري، فيينورد الهولندي، وليل الفرنسي.

كان من اعظم اجيال منتخب السويد، وعلى راسهم هنريك لارسون الهداف التاريخي لمنتخب السويد في كاس العالم وحارس المرمى توماس رافيلي وبرولين ومارتين داهلين، وفي دور المجموعات تعادل المنتخب السويدي مع منتخب الكاميرون بهدفين لكل منهما ومع منتخب البرازيل بهدف لكل منهما وفاز على المنتخب الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي مباراة ثمن النهائي من مونديال 94 التي لعبت في 3 جويلية 1994، واجه منتخب السويد نظيره منتخب السعودية، حيث حقق الفوز على منافسه بنتيجة 3-1.

وفي مباراة ربع النهائي التي لعبت في 10 جويلية 1994، تمكن منتخب السويد من الفوز على المنتخب الروماني بقيادة مارادونا البلقان جورجي هاجي في احد اجمل مباريات كاس العالم بضربات الترجيح بعد أن انتهى اللقاء بنتيجة 2-2.

وفي مباراة نصف النهائي التي لعبت في 13 جوان 1994، واجه منتخب السويد نظيره منتخب البرازيل في لقاء اخر بين الفريقين، وخسر بهدف نظيف من امضاء اسطورة الهجوم البرازيلية روماريو.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي لعبت في 16 جويلية 1994،  تمكن منتخب السويد من الفوز على المنتخب البلغاري بقيادة هريستو ستويشكوف هداف المونديال وقد انتهى اللقاء برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة:

السويد في كاس امم اوروبا

السويد,امم اوروبا,كأس امم اوروبا 2020,كأس امم اوروبا 2021,كاس امم اوروبا المانيا و السويد 5-1 2021,بطولة امم اوروبا 2020,مجموعات كأس امم اوروبا 2020,مجموعات كأس امم اوروبا 2021,نتائج مباريات اليوم كأس امم اوروبا,مواعيد مباريات كأس امم اوروبا 2020,السويد وسلوفاكيا أمم أوروبا,ترتيب مجموعات كأس امم اوروبا 2020,بث مباشر مباراة السويد,اهداف مباراة السويد واوكرانيا,السويد وأوكرانيا بث مباشر,السويد وسلوفاكيا بث مباشر,موعد ماتش السويد مع سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا
السويد في كاس امم اوروبا
تأهلت السويد إلى نهائيات كأس امم اوروبا لكرة القدم في سبع مناسبات، ووصلت في بطولة امم اوروبا 1992 إلى الدور نصف النهائي وفي امم اوروبا  2004 إلى الدور ربع النهائي.

في امم اوروبا 1992، حقق المنتخب السويدي نتائج مميزة لكنه في النهاية خسر في الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا في مباراة أكثر من رائعة وبنتيجة 3-2.

أما في امم اوروبا 2004، فقد ودع البطولة من الدور ربع النهائي على يد المنتخب الهولندي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي حيث غلب عليها طابع الحذر بين المنتخبين ليتم الاحتكام في النهاية لركلات الترجيح.

منتخب السويد في الالعاب الاولمبية

تأهل منتخب السويد إلى نهائيات كرة القدم الأولمبية رجال (8) مرات، وأحرزت القلادة الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بلندن سنة 1948 والقلادة البرونزية عامي 1924، 1952 في دورتي باريس وهيلسنكي.

أبرز لاعبي منتخب السويد عبر تاريخه

يعتبر منتخب السويد احد ابرز المنتخبات الاوروبية رغم عدم تحقيقه اي لقب اوروبي او قاري ولكنه عرف بعض الفترات الذهبية بوجود عدة نجوم تركت بصمة واضحة سواءا على مستوى الاندية او على المستوى الدولي.

ابراهيموفيتش الهداف التاريخي لمنتخب السويد

زلاتان ابراهيموفيتش,ابراهيموفيتش,أهداف السلطان زلاتان ابراهيموفيتش مع المنتخب السويدي,زلاتان إبراهيموفيتش,منتخب السويد,زلاتان,صواريخ زلاتان ابراهيموفيتش,انا زلاتان ابراهيموفيتش,اعلات زلاتان ابراهيموفيتش,ديانه زلاتان ابراهيموفيتش,اشهر 10 قصف جبهات من زلاتان ابراهيموفيتش,هدف ابراهيموفيتش الخرافي,هدف ابراهيموفيتش العالمي والخرافي,ابراهيموفيتش قصف جبهات,أكثر 10 تصريحات اثارة للجدل لـ زلاتان إبراهيموفيتش,عودة إبراهيموفيتش إلى المنتخب,كم عدد اهداف زلاتان في مسيرته,السويد,إبراهيموفيتش,ايبراهيموفيتش
زلاتان ابراهيموفيتش هداف منتخب السويد التاريخي
زلاتان ابراهيموفيتش هداف منتخب السويد التاريخي، احد اساطير الكرة السويدية لعب زلاتان ابراهيموفيتش مع منتخب السويد 116 مباراة دولية وأحرز 62 هدفُا.

مواضيع ذات صلة:

هنريك لارسون 

شارك هنريك لارسون في إنجاز المركز الثالث بمونديال 1994، وقد أحرز خمسة أهداف في ثلاث بطولات لكأس العالم، ولعب هنريك لارسون مع منتخب السويد 106 مباريات وسجل 37 هدفًا.

مواضيع ذات صلة:

توماس برولين 

قاد توماس برولين منتخب السويد إلى نصف نهائي بطولة امم أوروبا 1992، والمركز الثالث في مونديال 1994، لعب مع منخب بلاده 47 مباراة وسجل 27 هدفًا.

اخبار متعلقة:

غونار نوردال الهداف التاريخي لنادي ميلان

يعتبر نوردال أعظم هداف في تاريخ  نادي إيه سي ميلان، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي حيث سجل فيه 225 هدف من 291 مباراة.

أما مع منتخب السويد، فقد استطاع أن يحرز معهم الميدالية الذهبية في أولمبياد 1948، وقد لعب غونار نوردال مع المنتخب السويدي 33 مباراة دولية، وسجل فيها 43 هدف، أي بمعدل هدف ونصف في كل مباراة.

اخبار متعلقة:

مارتين داهلين

مارتين داهلين من مواليد 16 أبريل 1968 في السويد، هو لاعب كرة قدم سويدي سابق كان يلعب كمهاجم، سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده ولعب خلال مسيرته 242 مباراة سجل خلالها 103 أهداف.

نيلس ليدهولم

انضم ليدهولم إلى منتخب السويد، وساعدهم على الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1948، وفي عام 1958 ساعد منتخب السويد لكرة القدم على الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1958، وقد ألتقى مع نجم كرة القدم الشاب بيليه، وقد سجل أحد هدفين منتخب السويدم في تلك المباراة، ليصبح أكبر لاعب يسجل هدف في المباراة النهائية لكأس العالم.

ملعب منتخب السويد

منذ عام 2012، اصبح منتخب السويد يمارس على الملعب الوطني السويدي فريندز أرينا، ليحل محل ريسوندا فوتبولستاديون الذي تم هدمه. ووفقا للفيفا، كان ملعب روسوندا ستاديون ملعبا كلاسيكيا، وواحدا من ملعبين فقط في العالم، الى جانب ملعب روز بول في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الذي استضاف نهائي كأس العالم للرجال والسيدات (نهائي كأس العالم لكرة القدم 1958 وكأس العالم للسيدات عام 1995). 

افتتح ملعب ريسوندا فوتبولستاديون في 18 سبتمبر 1910، وكانت سعته 2.000 فقط، ومعظمها واقف. كان ملعب رازوندا وملعب فالهالا في غوتنبرغ أول ملاعب كرة القدم من العشب المستخدم لكرة القدم السويدية وتم توسيع الملعب خلال عام 1937، بسعة 40،000 شخص.

تم استخدام الملعب لبطولة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1912 التي عقدت في ستوكهولم، واستضاف 8 مباريات خلال كأس العالم لكرة القدم 1958. في بطولة امم اوروبا 1992، استضاف الملعب 4 مباريات وفي كأس العالم للسيدات عام 1995 استضاف المباراة النهائية فقط. 

لكن ملعب رازوندا لا يزال الملعب الوحيد في الدول الاسكندنافية الذي استضاف أربع بطولات كبيرة. يستخدم أوليفي في غوتنبرغ لبعض المباريات التي تلعبها السويد، مثل المباراة المئوية للاتحاد السويدي لكرة القدم، ضد منتخب إنجلترا في عام 2004.

القاب وبطولات منتخب السويد

السويد,منتخب السويد,المنتخب السويدي,سجود غريب من منتخب السويد,حارس منتخب السويد ضد الارجنتين,حركة رائعة لحارس منتخب السويد,لاعبين منتخب السويد يسجدون بعد تسجيلهم هدف,تاريخ منتخب السويد في بطولات كأس العالم,اهداف السويد اليوم,كرة القدم,أهداف السلطان زلاتان ابراهيموفيتش مع المنتخب السويدي,نجوم كرة القدم,اساطير كرة القدم,قناة عشق كرة القدم
القاب وبطولات منتخب السويد
كأس العالم لكرة القدم
الوصيف (1): 1958
المركز الثالث (2): 1950، 1994
المركز الرابع (1): 1938
بطولة أوروبا لكرة القدم
نصف النهائي (1): 1992
بطولة كرة القدم الأولمبية
الميدالية الذهبية (1): 1948
الميدالية البرونزية (2): 1924، 1952
بطولة الشمال لكرة القدم
الفائزون (9): 1933-1936، 1937-1947، 1948-1951، 1952-1955، 1956-1959، 1960-63، 1964-67، 1968-1971، 1972-77.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -