JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

منتخب فنزويلا لكرة القدم

 منتخب فنزويلا

فنزويلا,ميسي,تاريخ منتخب فنزويلا,الارجنتين,منتخب إسبانيا,منتخبات  أمريكا الجنوبية,مباراة الارجنتين,انفصال كتالونيا عن إسبانيا,مباراة,رونالدو,منتخب,القدم,مجموعات كوبا أمريكا 2019,منتخب فنزويلا,إسبانيا,منتخب لم يترشح لكاس العالم,كوبا امريكا 2019,كتالونيا,كوبا أمريكا 2019,المنتخب الفنزويلي,كوبا
منتخب فنزويلا

منتخب فنزويلا

منتخب فنزويلا، هو الفريق الذي يمثل دولة فنزويلا لكرة القدم، تأسس الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم عام 1926 و انضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم في 1952 و اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في 1952 أيضا ويلقب منتخب فنزويلا بلافينوتينو و ذلك بسبب اللون الخمري التقليدي لقمصان الفريق.

مقالات ذات صلة:

بطاقة منتخب فنزويلا

لقب منتخب فنزويلا: "لا فينوتينتو"
تأسس الاتحاد الفنزويلي عام 1926. 
انضم منتخب فنزويلا إلى الاتحادا لدولي لكرة القدم عام 1952. 
انضم منتخب فنزويلا إلى اتحاد أميركاالجنوبية كونميبول عام 1952.

احصائيات منتخب فنزويلا

المباراة الدولية الأولى لمنتخب فنوزيلا: بنما 3 - 1 فنزويلا 
أكبر فوز لمنتخب فنزويلا 7 - 0 امام بورتوريكو 
أكبر خسارة لمنتخب فنزويلامنتخب الأرجنتين 11 - 0 منتخب فنزويلا 
مشاركات منتخب فنزويلا في كوبا أمريكا : 16
أفضل نتيجة المركز الرابع عام 2011.
الهداف التاريخي لمنتخب فنزويلا: خوان ارانكو

نبذة تاريخية عن منتخب فنزويلا

فنزويلا,منتخب فنزويلا,تاريخ,، فنزويلا,اخبار فنزويلا الان,المنتخب الفنزويلي,انقلاب فنزويلا,انهيار فنزويلا,فنزويلا،,اخبار فنزويلا الجزيرة,سبب انهيار فنزويلا,فنزويلا اليوم,امريكا وفنزويلا,انقلاب فنزويلا ٢٠١٩,فنزويلا انقلاب,انقلاب فنزويلا اليوم,منتخب,البرازيل ضد فنزويلا,تقرير,منتخب كتالونيا,تشكيلة منتخب كتالونيا,ملخص مباراة البرازيل فنزويلا,توقيت مبارة البرازيل و فنزويلا,ملخص مباراة البرازيل و فنزويلا,شاهد ماذا يحدث في فنزويلا,ملخص مباراة البرازيل ضد فنزويلا,المنتخب,تحضيرات المنتخب,منتخب إسبانيا
تاريخ منتخب فنزويلا
خلافا لدول أمريكا الجنوبية الأخرى، فإن البيسبول هي اللعبة الشعبية الاولى في فنزويلا، وهذا ما يحول المواهب الرياضية بعيدا عن كرة القدم، والمساهمة في عدم النجاح عبر تاريخها في مسابقات بطولة كوبا امريكا، وكذلك فان منتخب فنزويلا هو الوحيد الذي لم يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم من بين منتخبات قارة أمريكا الجنوبية العشرة، بل وفي كثير من الأحيان فان منتخب فنزويلا تخرج من التصفيات بدون تسجيل فوز واحد.

مشاركات منتخب فنزويلا في كوبا امريكا

لايملك منتخب فنزويلا تاريخاً كبيراً في مسابقة كوبا أمريكا، إذ يعتبر من أضعف المنتخبات وأقلهم تألقاً في تاريخ البطولة القارية الأقدم في كرة القدم العالمية.

ولم يتمكن المنتخب الفنزويلي من المشاركة في كوبا أمريكا إلا في النسخة التاسعة والعشرين التي استضافتها أوروغواي عام 1967، حينها خرج من الدور الأول وحقق أول انتصاراته في البطولة عندما فاز على منتخب بوليفيا بثلاثية نظيفة.
بعد ظهوره الأول في النهائيات، لم يتمكن المنتخب الفنزويلي من تثبيت نفسه بين كبار القارة، وظل لقمة سائغة و محطة سهلة بإمكان كل منتخبات أميركا الجنوبية الفوز عليه.

مواضيع ذات صلة:
منتخب بوليفيا

منتخب فنزويلا في كوبا امريكا 2007

لم يستطع منتخب فنزويلا عبور الدور الأول على الإطلاق باستثناء بطولتين كوبا امريكا 2007 و التي نظمتها فنزويلا واحتل فيها منتخبها صدارة المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، ثم عادت وسقطت أمام منتخب أوروغواي (1-4) في ربع النهائي.

مواضيع ذات صلة:
منتخب اوروغواي

منتخب فنزيلا في كوبا امريكا 2011

وكوبا امريكا2011 التي احتضنتها الأرجنتين و قدمت فيها فنزويلا أفضل مستوياتها ببلوغ النصف النهائي والخسارة أمام منتخب الباراغواي بركلات الترجيح 5-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف، قبل أن تخسر المباراة الترتيبية أمام منتخب البيرو 4-1.


اخبار متعلقة:

ملعب منتخب فنزويلا

عندما يلعب منتخب فنزويلا على أرضه في المباريات الرسمية تكون عادة بين ثلاثة ملاعب: (ملعب بوليدبورتيفو كاتشاماي) في بويرتو أورداز، (ملعب خوسيه أنطونيو أنزواتيغي) في بويرتو لا كروز، و (ملعب بويبلو نويفو) في سان كريستوبال.

أبرز لاعبي المنتخب الفنزويلي عبر التاريخ

يعتبر اللاعب خوان أرانغو من أبرز لاعبي منتخب فنزويلا عبر التاريخ وهو الهداف التاريخي لمنتخب فنزويلا حيث مثله في 127 مباراة دولية وسجل 23 هدف، والذي لعب ضمن اندية مايوركا الأسباني و بوروسيا منشنغلادباخ الألماني.

مقالات ذات صلة:

القاب وبطولات منتخب فنزويلا

منتخب فنزويلا هو الوحيد الذي لم يتأهل لكأس العالم  من بين منتخبات قارة أمريكا الجنوبية العشرة. بل وفي كثير من الأحيان فان منتخب فنزويلا تخرج من التصفيات بدون تسجيل فوز واحد، وأفضل نتيجة في كوبا امريكا هو المركز الرابع عام 2011.
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة