أخر الاخبار

رود خوليت اسطورة منتخب هولندا

رود خوليت اسطورة هولندا

رود خوليت,خوليت,هدف رود خوليت,رود خوليت اهداف,رود خوليت الهولندي,قصة رود خوليت,رود خوليت ميلان,رود خوليت تشيلسي,رود غوليت,رود خوليت مدرب ولاعب,رود خوليت لاعب هولندا,رود خوليت | وردة التوليب السوداء,الهولندي رود غوليت,اهداف خوليت,خوليت ميلان
رود خوليت اسطورة منتخب هولندا

رود خوليت اسطورة منتخب هولندا، من مواليد 1 سبتمبر 1962 وهو لاعب كرة قدم سابق، ومدرب كرة قدم حالي، يعتبر من أفضل اللاعبين في فترة نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات، وقد حاز على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في عام 1987، وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين في عامي 1987 و1989 و قد تم اختياره من طرف الأسطورة بيليه  كأفضل 125 لاعب حي في القرن العشرين.

بطاقة رود خوليت

الاسم : رود خوليت
تاريخ الميلاد: 1 سبتمبر 1962
الطول: 1.86 م
الوزن: 83 كغ
مركز اللعب: وسط هجومي
المهنة: مدرب كرة قدم
النوادي التي لعب بها: نادي ميلان، نادي تشيلسي
المنتخب التي لعب معه: منتخب هولندا
جوائز تحصل عليها رود خوليت:
قاعة مشاهير كرة القدم الايطالية.

شخصية رود خوليت

يعتبر رود خوليت أحد أهم من أنجبتهم الكرة العالمية في الوقت الحديث، حيث امتلك رود صفات اللاعب الهولندي التقليدي المتمثلة في القوة والسرعة والقراءة الصحيحة للملعب بالاضافة الى المهارات الفنية الخارقة والقدرة على التأقلم والتجانس السريع وحساسية القدم ومع ذلك فقد كانت شخصيته القوية دائماً ما تجلب له المشاكل مع الجهاز الفني والإداري للفرق التي لعب معها.

مقالات ذات صلة:

الأمر الذي جعله عرضة للتهميش والإقصاء من طرف العديد من المدربين على غرار فابيو كابيلو، وقد اشتهر رود خوليت بتسريحته المميزة التي جعلته مختلفاً عن بقية اللاعبين.

رود خوليت

رود خوليت,هدف رود خوليت,رود خوليت اهداف,رود خوليت الهولندي,خوليت,رود خوليت لاعب هولندا,رود خوليت ميلان,رود خوليت تشيلسي,رود غوليت,@رود خوليت,الهولندي رود غوليت,قصة رود خوليت,اهداف خوليت,خوليت ميلان,خوليت مايرحم,مهارات خوليت,خوليت هولندا,خوليت الهولندي,رود خوليت مدرب ولاعب,خوليت تشيلسي,رود,رود خوليت | وردة التوليب السوداء,خوليت ايندهوفن,خوليت سامبدوريا,رايكارد وخوليت,خوليت فيفا برو,خوليت وفان باستن وريكارد,خوليت فيفا,خوليت فيفا 20,خوليت امم اوروبا 1988
رود خوليت
بدأ رود خوليت في لعب كرة القدم مع نادي هارلم في عام 1978، وقد لعب معه 91 مباراة وسجل فيها 32 هدفًا، مما لفت أنظار الأندية الكبرى في هولندا فانتقل بعدها إلى فاينورد، فحظي باللعب إلى جانب اسطورة منتخب هولندا يوهان كرويف، والذي كان في عمر السابعة والثلاثين، فعلّمه الكثير من الأمور عن كرة القدم، وكيفية التطور في المستقبل. حقق خوليت نجاحات مع فاينورد صحبة أسطورة الكرة الشاملة كرويف في آخر موسم له هناك، وقد لعب مع فيينورد 85 مباراة وسجل فيها 30 هدفًا.

خوليت مع نادي ميلان

ميلان,خوليت,خوليت ميلان,نادي ميلان,رود خوليت,رود خوليت اهداف,رود خوليت الهولندي,هدف رود خوليت,رود خوليت ميلان,فرانك ريكارد مع نادي الميلان,خوليت مايرحم,نادي الميلان,رود خوليت لاعب هولندا,اي سي ميلان,خوليت الهولندي,رود خوليت تشيلسي,@رود خوليت,اهداف خوليت,مهارات خوليت,خوليت هولندا,خوليت وفان باستن وريكارد,الجيل الذهبي لنادي ميلان الايطالي | اعظم الأجيال بتأريخ كرة القدم,اي سي ميلان اليوم,انتر میلان و ميلان,انتر ميلان وميلان,اي سي ميلان وليفربول,رود غوليت,الهولندي رود غوليت
خوليت مع نادي ميلان
في عام 1985 انضم خوليت إلى الغريم التقليدي آيندهوفن، وهناك عرف هيدينك، وتألق بالفعل في صفوفه، فكان لاعباً طموحاً، ولعب دوراً محورياً وساهم في الفوز بالدوري ولعب لهم 68 مباراة وسجل فيها 46 هدف، وفي عام 1987 أتته الفرصة للانتقال خارج هولندا وبالتحديد إلى نادي إيه سي ميلان.

رود خوليت أغلى لاعب في العالم حين انتقاله إلى ميلان

في عام 1987، نال رود خوليت إعجاب سيلفيو برلسكوني، وقام هذا الأخير بدفع أضخم صفقة انتقال في ذلك الوقت ( 6.5 مليون جنية استرليني )، وذلك من أجل استقطاب لاعب آيندهوفن لنادي ميلان الإيطالي.

حيث كانت بداية رحلته الحقيقية مع دنيا الأضواء والشهرة المطلقة.. ويقول خوليت حول ذلك: “لقد كان أمراً جنونياً، هي مغامرة جديدة، فهو أمر لطالما حلمت به”. وشكل خوليت مع زملائه الهولنديين ماركو فان باستن وفرانك ريكارد الفريق الذهبي.

الفرق التي لعب لها رود خوليت  

في موسم 1993\1994 انتقل خوليت إلى نادي سامبدوريا، ولكنه عاد في الموسم الذي تلاه إلى إيه سي ميلان، وفي عام 1995 عاد إلى نادي سامبدوريا مرة أخرى، وفي موسم 1995 انتقل إلى نادي تشيلسي، وبعد أن أصبح مدرب نادي تشيلسي مدرباً لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، تم اختيار رود خوليت ليكون مدربًا للفريق ولاعبًا له أيضا، وقد اعتزل كرة القدم في عام 1998.

رود خوليت مع نادي تشيلسي

رود خوليت تشيلسي,رود خوليت,هدف رود خوليت,رود خوليت الهولندي,رود خوليت اهداف,رود خوليت لاعب هولندا,تشيلسي,خوليت تشيلسي,رود خوليت ميلان,قصة رود خوليت,رود خوليت مدرب ولاعب,رود خوليت | وردة التوليب السوداء,رود غوليت,خوليت,خوليت مايرحم,هدف رود خوليت عالمي بالركبة,الهولندي رود غوليت,@رود خوليت,خوليت ميلان,خوليت الهولندي,خوليت منتخب هولندا,اهداف خوليت,خوليت امم اوروبا 1988,مهارات خوليت,خوليت هولندا,خوليت ايندهوفن,خوليت سامبدوريا,تشلسي,خوليت قائد منتخب هولندا
رود خوليت مع نادي تشيلسي
في جويلية 1995، وقع خوليت مع نادي تشيلسي بانتقال مجاني. في البداية لقي مع المدير جلين هودل نجاح محدود، ثم انتقل خوليت إلى دوره الأكثر شهرة في خط الوسط ، حيث سجل ستة أهداف، وكان توقيع خوليت بجانب أمثال مارك هيوز ودان بيتريسكو، دفعت تشيلسي إلى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

واجه خوليت بعض الصعوبات في التكيف مع أسلوب اللعب مع نادي تشيلسي: "كنت آخذ كرة صعبة ، وأسيطر عليها ، وأفسح المجال وألعب كرة جيدة أمام الظهير الأيمن ، إلا أنه لم يرغب في التمرير. قال لي ، "رود ، سيكون من الأفضل أن تفعل هذه الأشياء في خط الوسط". ومع ذلك ، كان تعديله سريعًا وأنهى الموسم بتعيينه في المركز الثاني بعد إريك كانتونا بصفته لاعب العام.

منذ ذلك الحين ، ذكر خوليت في كثير من الأحيان في المقابلات أنه استمتع بمسيرته وشعر بالسعادة: "في كل مرة لعبت فيها مع تشيلسي ، كنت افكر "مباراة جميلة، ملعب جميل، جمهور رائع ، ألعب بشكل جيد" وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي استمتعت فيها حقًا.

أثناء انتقال رود خوليت إلى نادي تشيلسي، لعب خوليت دورًا مهمًا في "الثورة الأجنبية" مثل العديد من النجوم الدوليين البارزين في سطوع الدوري الانجليزي، مثل الإيطاليين جيانفرانكو زولا والهولندي دينيس بيركامب.

مسيرة رود خوليت كمدرب كرة قدم

بعد أن اعتزل كرة القدم قام خوليت بتدريب نادي نيوكاسل يونايتد، ولكنه لم ينجح مع الفريق، وفي موسم 2005/2004 درب نادي فينورد ولم ينجح معه أيضًا.

أهداف رود خوليت خلال مسيرته الاحترافية:

صال رود خوليت وجال في الملاعب الأوروبية، ونجح في إحراز العديد من الجوائز الفردية والألقاب الجماعية، وشهد ميلان أبرز لحظات خوليت الكروية، كما أشرنا آنفاً، حيث لعب مع الفريق الإيطالي 155 مباراة أحرز خلالهم 46 هدفاً، وشارك الهولندي الذهبي ماركو فان باستن وفرانك ريكارد الحلم في تحقيق المستحيل تحت قيادة المدرب الإيطالي، أريغو ساكي، بالفوز بدوري ابطال اوروبا لموسمين متتاليين.

وذلك قبل أن ينتقل اللاعب ذو التسريحة المميزة إلى سامبدوريا في عام 1993 ليحقق معهم لقب كأس إيطاليا مرة واحدة، ولعب معهم 53 مباراة أحرز خلالها 24 هدفاً، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي عام 1995 ليلعب 49 مباراة ويسجل 5 أهداف فقط ويحصل على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، ليتحول عام 1996 إلى مدرب للبلوز ولاعباً في نفس الوقت قبل أن يعتزل اللعب نهائياً عام 1998 ويتفرغ للتدريب.

خوليت مع المنتخب الهولندي

رود خوليت الهولندي,خوليت,خوليت الهولندي,رود خوليت,الهولندي,الهولندي رود غوليت,المنتخب الهولندي,رود خوليت لاعب هولندا,خوليت منتخب هولندا,منتخب هولندا,هدف رود خوليت,رود خوليت اهداف,خوليت قائد منتخب هولندا,خوليت هولندا,خوليت مايرحم,خوليت ميلان,مهارات خوليت,اهداف خوليت,مثلث الرعب الهولندي,خوليت وفان باستن وريكارد,رود خوليت تشيلسي,الكرة الهولندية,اللقطة المونديالية التي لاتفارق ذاكرة النجم الهولندي رود خوليت,منتخب هولاندا,منتخب المانيا,اساطير منتخب هولندا,اسطورة الكرة الهولندية,خوليت ايندهوفن
خوليت مع المنتخب الهولندي
كان خوليت قائداً للمنتخب الهولندي في بطولة امم اوروبا 1988، وكان الفوز على المنتخب الألماني في نصف النهائي أمراً مميزاً، لتنتقل الطواحين إلى النهائي، وتواجه المنتخب الذي هزمهم في مباراة الافتتاح، منتخب الاتحاد السوفياتي، ورفع حينها خوليت اللقب الأوروبي عالياً وسط جو من الفرحة العارمة.. وقد حاز رود خوليت على جائزة أفضل لاعب في أوروبا (الكرة الذهبية) في عام 1987، وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين في عامي 1987 و1989.

شارك منتخب هولندا في كأس العالم 1990 كواحد من اهم المرشحين للفوز باللقب وهو بطل اوروبا، لكن الفريق فشل في الأداء كما هو متوقع. أعاقت إصابات خوليت في الركبة لعبه ، لكن مراوغته وتسديدته ضد منتخب أيرلندا ساعدت منتخب هولندا في التأهل إلى الدور الثاني. حيث التقى بمنتخب المانيا ، وانتقم الألمان من هزيمتهم في اليورو 1988 بفوزهم على منتخب هولندا 2-1 واستمروا حتى الفوز بلقب المونديال.

دخل منتخب هولندا مرة أخرى وهو من المرشحين للحفاظ على لقبه في اليورو 1992. وقد ظهر خوليت بشكل قوي ضد منتخب اسكتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة كما قدم تمريرة حاسمة لدينيس بيركامب. ولكن منتخب هولندا اقصي بركلات الترجيح امام منتخب الدنمارك، الذي انتهى بالفوز باليورو 1992.

في عام 1993 ، بدا نزاع بين خوليت ومدرب منتخب هولندا ديك ادفوكات حيث اصبح نزاعًا طويل الأمد أنهى في النهاية مسيرة خوليت الدولية. وكان شكل الخلاف يتمثل في قرار أدفوكات بالدفع بخوليت على الجانب الأيمن من خط الوسط في مباراة ضد منتخب إنجلترا في ويمبلي بدلا من مركزه الاصلي، مما أزعج خوليت وتفاقم ذلك بسبب استبداله بالاعب مارك أوفرمارس.

رفض خوليت اللعب للمنتخب الوطني بعد ذلك لكنه غير رأيه في وقت لاحق ووافق على العودة لمواجهة منتخب اسكتلندا في ماي 1994. وقبل المشاركة في كأس العالم 1994، خرج خوليت من المعسكر التدريبي قبل المونديال وكانت نهاية المسيرة الدولية.
خوليت مع منتخب هولندا
عامتطبيقاتالأهداف
198110
198251
198364
198440
198540
198661
198765
198882
198920
199091
199141
199282
199320
199410
مجموع6617

أسلوب لعب رود خوليت

يجسد رود خوليت روح كرة القدم الشاملة حيث كان ماهرًا بطبيعته في عدة مناصب، وكان قادرًا على مساعدة فريقه دفاعياً وهجومياً بسبب معدل عمله وقدراته في الفوز بالكرة وذكائه التكتيكي بالإضافة إلى مهاراته وصفاته البدنية.

عادة ما يتم نشره كملف لاعب خط الوسط أو كمهاجم الثاني، كان قادرًا على اللعب في أي مكان في خط الوسط أو على طول الخط الأمامي، على أي جناح أو حتى في مركز، ويعتبر خوليت أحد أعظم اللاعبين في تاريخ هولندا، وقد استخدم قوته وسرعته ، جنبًا إلى جنب مع أسلوبه، بشكل كبير فهو كان قويًا أيضًا في الهواء، حيث كان طويلًا وقويًا وصاحب ارتقاء ممتاز.

كان رود خوليت لاعباً أنيقاً، ويمتلك أيضاً توازنًا طبيعيًا رائعًا، وقدرات فنية ، ومهارات التي أعطت أسلوبًا رشيقًا للعبته، كما اشتهر خوليت بذكائه وإبداعه ورؤيته وقدراته المكانية، وهي الصفات التي ساعدته على تسجيل الأهداف في وقت مبكر من حياته المهنية ومكنته من لعب دور أعمق باعتباره صانع الألعاب في وقت متأخر من أيامه، حيث كان معروفًا بخلقه الفرص لزملائه، وهكذا جمع خوليت بين الحضور الجسدي والذوق والذكاء الذهني والتقنية الهائلة واللمسة الطبيعية، لتصبح شخصية بارزة في عالم كرة القدم.

ودفع تألق خوليت جورج بست للتعليق في عام 1990: "رود خوليت لاعب رائع بكل المقاييس. لديه كل المهارات، إنه لا يخشى فعل الأشياء بالكرة ويبدو أنه يستمتع بكل ثانية منها. 
حسب تقديري، هذا ما يجعله قريبا من مارادونا، كلاهما يتمتع بالجودة الرئيسية التي ستجدها في أفضل اللاعبين، وهو نفس الشيء مع بيليه، بيكنباور ويوهان كرويف".

القاب وبطولات رود خوليت

القاب وبطولات رود خوليت
رود خوليت يفوز بالكرة الذهبية
حقق رود خوليت اسطورة منتخب هولندا العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.

هارلم
  • إيرست ديفيسي: 1980–81
القاب خوليت مع فينورد
  • الدوري الهولندي: 1983–84
  • كأس هولندا: 1983–84
القاب خوليت مع ايندهوفن
  • الدوري الهولندي: 1985–86, 1986–87
القاب خوليت مع نادي ميلان
  • الدوري الايطالي: 1987–88, 1991–92, 1992–93
  • كاس ايطاليا الممتازة: 1992, 1994
  • دوري ابطال اوروبا: 1988–89, 1989–90
  • كأس السوبر الأوروبي: 1990
  • كأس انتركونتيننتال: 1990
القاب خوليت مع سامبدوريا
  • كأس ايطاليا: 1993–94
القاب خوليت مع منتخب هولندا
  • بطولة أمم أوروبا: 1988

جوائز خوليت الفردية

رود خوليت,كاس امم اوروبا 1988
رود خوليت يرفع كاس امم اوروبا
  • لاعب العام في هولندا: 1984, 1986
  • الحذاء الذهبي الهولندي: 1986
  • رياضي العام الهولندي: 1987
  • جائزة الكرة الذهبية: 1987
  • مجلة ماغزين أفضل لاعب في العالم: 1987 ,1989
  • اليونيسف لاعب كرة القدم الأوروبي لهذا الموسم: 1987-1988
  • اونز: 1987, 1988, 1989
  • اونزي دارجنت: 1988, 1989
  • فريق البطولة الأوروبية الاتحاد الاوروبي: 1988, 1992
  • فيفا الحادي عشر: 1991
  • الدوري الانجليزي الممتاز فريق العام: 1995–96
  • لاعب العام في تشيلسي: 1996
  • فيفا: افضل مائة لاعب في القرن العشرين
  • استطلاع اليوبيل الذهبي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: 13
  • القدم الذهبية: 2011 ، أسطورة كرة القدم
  • قاعة مشاهير نادي ميلان
  • أفضل لاعب في القرن: أفضل 50 لاعبًا
  • كرة القدم العالمية: أعظم 100 لاعب كرة قدم في كل العصور
  • جوائز الدولية لكرة القدم - الشخصية الدولية: 2008
  • الاتحاد الدولي للاحصاء: أساطير
  • قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية: 2017
خوليت كمدرب تشيلسي
  • كأس الاتحاد الإنجليزي: 1996–97.
أهداف رود خوليت طوال مسيرته
اهداف خوليت مع هارلم الهولندي
50 هدف منهم
32 هدف في الدوري الهولندي
14 هدف في الدوري الهولندي الدرجة الثانية
4 أهداف في كاس هوالندا

اهداف خوليت مع فينورد روتردام الهولندي
45 هدف منهم
31 هدف في الدوري الهولندي
13 هدف في كاس هوالندا
هدف في الدوري الأوروبي

اهداف خوليت مع إيندهوفن الهولندي
53 هدف منهم
46 هدف في الدوري الهولندي
7 أهداف في كاس هوالندا

اهداف خوليت مع نادي ميلان الإيطالي
56 هدف منهم
38 هدف في الدوري الإيطالي
10 أهداف في كاس إيطاليا
هدف في كاس السوبر الإيطالي
5 أهداف في دوري أبطال أوروبا
هدف في الدوري الأوروبي
هدف في كاس السوبر الأوروبي

اهداف خوليت مع سامبدوريا الإيطالي
27 هدف منهم
24 هدف في الدوري الإيطالي
3 أهداف في كاس إيطاليا

اهداف خوليت مع تشيلسي الإنجليزي
7 أهداف منهم
4 أهداف في الدوري الإنجليزي
3 أهداف في كاس الإتحاد الإنجليزي

اهداف خوليت مع منتخب هولندا 17 هدف دولي.

مجموع أهداف خوليت مع الأندية والمنتخب التي لعب لها هو 255 هدف.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -