أخر الاخبار

ميشيل بلاتيني افضل هداف في تاريخ اليورو

ميشيل بلاتيني افضل هداف في تاريخ امم اوروبا

بلاتيني,ميشيل بلاتيني,ميشيل,كرة القدم,ميشيل بلاتيني christelle platini,البرازيل,فرنسا,زين الدين زيدان,ميشيل بلاتيني 1988,ألقاب وجوائز ميشيل بلاتيني,فان باستن,ميسي,اهداف ميشيل بلاتيني,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,كأس أمم أوروبا 1984,رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم,يوهان كرويف,كم عدد أهداف ميشيل بلاتيني ؟,ميشيل بلاتيني يوفنتوس
ميشيل بلاتيني افضل هداف في تاريخ اليورو

ميشيل بلاتيني افضل هداف في تاريخ اليورو، هو أحد اساطير كرة قدم الفرنسية سابقا تولى رئاسة اليويفا ولد في 21 جوان 1955 وهو من أصل إيطالي نسبة إلى جده فرانشيسكو والذي هاجر من إيطاليا إلى فرنسا، لعب للمنتخب الفرنسي لكرة القدم و يعد من أساطير كرة القدم في عصره.

بطاقة ميشيل بلاتيني

الاسم : ميشيل فرونسوا بلاتيني
تاريخ الميلاد: 21 جوان 1955
الطول: 1.79 م
الوزن: 74 كغ
مركز اللعب: وسط هجومي
المهنة: لاعب كرة قدم
اشهر النوادي التي لعب بها ميشيل بلاتيني: سانت ايتيان، نادي يوفنتس
المنتخب التي لعب معه: منتخب فرنسا
جوائز تحصل عليها ميشيل بلاتيني:
 نيشان جوقة الشرف من رتبة ضابط  (1998)
نيشان الاستحقاق الوطني من رتبة ضابط (1994)
وسام جوقة الشرف من رتبة فارس (1985)
بطل أبطال ليكيب (1984)
ميدالية الشرف الفضية العظمى للخدمات المقدمة لجمهورية النمسا
جائزة الكرة الذهبية 
نيشان شارة الشرف.

ميشيل بلاتيني اسطورة فرنسا

ميشيل بلاتيني,بلاتيني,ميشيل بلاتيني 1988,اهداف ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,مهارات ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,فرنسا,ميشيل بلاتيني لاعب فرنسا,ميشال بلاتيني:,مباراة اعتزال ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني christelle platini,ميشيل بلاتيني هداف يورو 1984,ميشيل,ميشيل بلاتيني الكويت,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي
ميشيل بلاتيني اسطورة فرنسا
يعد ميشيل بلاتيني أحد أعظم وأفضل اساطير كرة القدم وصانعي اللعب في تاريخ كرة القدم، وعلى الرغم من أنه يلعب في خط الوسط إلا أنه أيضا برز بشكل كبير في التهديف.

قال عنه بوبي تشارلتون نجم كرة قدم المنتخب الانجليزي: 
"هذا اللاعب يستطيع دفع الكرة عبر عين الإبرة وينتهي أمرها إلى شباك المرمى". وكان ميشيل بلاتيني متميز في تنفيذ الركلات الحرة.
مواضيع ذات صلة:

ميشيل بلاتيني هداف امم اوروبا 1984

ميشيل بلاتيني هداف يورو 1984,بلاتيني,فرنسا والبرتغال بطولة كاس الامم الاوروبية في فرنسا 1984,مباراة فرنسا والبرتغال كاس اوروبا 1984,يورو 1984,اهداف ميشيل بلاتيني,euro 1984,كاس امم اوروبا 1984,أوروبا,europe cup 1984,فرنسا والبرتغال 1984,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي,ميشيل بلاتيني,هدف ميشيل بلاتيني في الدنمارك بطولة يورو 84 م,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني
ميشيل بلاتيني هداف امم اوروبا 1984
تألق اسطورة كرة القدم ميشيل بلاتيني كثيراً في كأس امم اوروبا لكرة القدم 1984، حيث حصل المنتخب الفرنسي على الكأس، ولقد أحرز بلاتيني أهدافاً في جميع المباريات التي لعبها المنتخب الفرنسي في اليورو، ليحقق رقماً قياسياً في تاريخ امم أوروبا لم يحققه اي لاعب على الإطلاق وهو إحرازه تسع أهداف في بطولة واحدة من بطولات امم اوروبا.

مقالات ذات صلة:

افتتح ميشيل بلاتيني باكورة اهدافه في اليورو 84 بهدف الفوز على منتخب الدانمارك، ثم تبعها بثلاثة أهداف هاتريك على منتخب بلجيكا و هاتريك آخرى امام منتخب يوغوسلافيا سابقا، ثم هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ضد منتخب البرتغال في ملعب مارسيليا، وأخيراً هدف الركلة الحرة ضد منتخب إسبانيا في نهائي امم اوروبا 84 في ملعب باريس.


مقالات ذات صلة:

ميشيل بلاتيني اسطورة الكرة الفرنسية والاوروبية في سطور

لقد كان بلاتيني يلعب في عصره في خط الوسط مع لويس فيرنانديز وجون تيغانا وألاين غيريس، حيث اشتهر هذا الرباعي باسم "الألماسة السحرية" والذي اعتبر واحد من أعظم خطوط الوسط في تاريخ كرة القدم.

انجازات ميشيل بلاتيني

يعتبر ميشيل بلاتيني واحد من أشهر اساطير كرة القدم عبر التاريخ بسبب الانجازات الكبيرة التي حققها على صعيد مشاركاته مع منتخب فرنسا أو مع الأندية التي لعب معها خاصة مع نادي يوفنتوس الإيطالي.

تم التصويت له كأفضل لاعب أوروبي في سنوات 1983 و1984 و1985 وحصل على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول سنوات 1983 و 1984 و 1985.

ميشيل بلاتيني مع سانت ايتيان

ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,ميشيل بلاتيني 1988,اهداف ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني لاعب فرنسا,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,مباراة اعتزال ميشيل بلاتيني,ميشال بلاتيني:,بلاتيني,ميشيـل بلاتينـي
ميشيل بلاتيني مع سانت ايتيان
كانت السنوات الثلاث التي لعب بها ميشيل بلاتيني في سانت إتيان ذات نجاح متفاوت حيث تعاقد معه النادي بهدف النجاح في دوري الابطال، ولكن على الرغم من بعض النتائج الممتازة (بما في ذلك الفوز 6-0 على باريس سان جيرمان في في دوري الابطال 1979-1980 والفوز 5-0 في هامبورغ في دوري الابطال في الموسم التالي)، لم يتمكن من تحقيق المنتائج المرجوة وتجاوز مآثر فريق سانت إتيان الذي وصل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا 1976 حيث انهزم امام نادي بايرن مونيخ.

وقد احرز بلاتيني لقب الدوري الفرنسي عام 1981 مع سانت ايتيان، لكنه خسر في نهائي كأس فرنسا مرتين، امام باستيا عام 1981 وضد باريس سان جرمان عام 1982، وقد غادر ميشيل بلاتيني سانت ايتيان نحو نادي يوفنتوس مقابل رسوم انتقال رمزية (بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) على الرغم من كونه خارج العقد ولا توجد رسوم ضرورية بموجب اللوائح الفرنسية في ذلك الوقت.

ميشيل بلاتيني مع نادي يوفنتوس

ميشيل بلاتيني,بلاتيني,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,يوفنتوس,جوفنتوس,ميشيل بلاتيني 1988,اهداف ميشيل بلاتيني,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني لاعب فرنسا,مباراة اعتزال ميشيل بلاتيني,ميشال بلاتيني:,ميشيـل بلاتينـي,يوفينتوس,مباراة جوفنتوس وليفربول نهائي دوري ابطال اوروبا 1985,قصة يوفنتوس,تاريخ يوفنتوس
ميشيل بلاتيني مع نادي يوفنتوس
انضم ميشيل بلاتيني إلى يوفنتوس في عام 1982 قادماً من سانت إيتيان الفرنسي ، حيث لعب مع فريق السيدة العجوز حتى عام 1987 وسجل خلال هذه الفترة 68 هدفاً خلال 147 مباراة في جميع المسابقات الرسمية. 

وكان لقب دوري أبطال أوروبا  في موسم 1984-1985 من أهم الألقاب في مسيرة لاعب خط الوسط ميشيل بلاتيني مع يوفنتوس، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1983-1984. 

وحصد بلاتيني اسطورة كرة القدم خلال الحقبة التاريخية مع نادي يوفنتوس العديد من الألقاب الكبرى على الصعيد المحلي والأوروبي ، كما لعب دوراً في تسجيل العديد من الأهداف نظراً لمهاراته في وضع الكرة في الشباك.

ميشيل بلاتيني مع منتخب فرنسا

ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,ميشيل بلاتيني 1988,فرنسا,اهداف ميشيل بلاتيني,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,بلاتيني,ميشيل بلاتيني لاعب فرنسا,مهرجان اعتزال ميشيل بلاتيني بين منتخب نجوم العالم ومنتخب فرنسا,منتخب فرنسا,ميشال بلاتيني:,مباراة اعتزال ميشيل بلاتيني,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي,ميشيل بلاتيني الكويت,ميشيل بلاتيني هداف يورو 1984,المنتخب الفرنسي,ميشيل,منتخب
ميشيل بلاتيني مع منتخب فرنسا
بعد أن جذب انتباه مدربي المنتخب الوطني، تم اختيار بلاتيني للمنتخب الفرنسي للناشئين، لكن الإصابات منعته من اللعب. وقد ظهر لأول مرة في 26 سبتمبر 1973.

بدأ ميشيل بلاتيني خدمته العسكرية في صيف عام 1975. وتم تعيينه في كتيبة جوانسفيل، وكان من الرياضيين الفرنسيين الموهوبين الذين قاموا بالتزاماتهم العسكرية. وكان من بين زملائه في الكتيبة زميلاه في فريق نانسي أوليفييه روان وجان ميشيل موتييه، فضلا عن ماكسيم بوسيس.

وتم اختيار ميشيل بلاتيني مع المنتخب العسكري الفرنسي، بالإضافة إلى تمثيل منتخب فرنسا تحت 23 عاما والمنتخب الأولمبي الفرنسي. وقد ساهم في فوز المنتخب الأولمبي على منتخب رومانيا 4-0 في بريست، وهي نتيجة أصبحت أكثر إثارة للإعجاب خاصة ان رومانيا قد قدمت فريقا دوليا كاملا للتصفيات الأولمبية. أداء بلاتيني جعله نجما في فرنسا. وقد تلقى بلاتيني أول استدعاء له للمنتخب الفرنسي الاول في فترة تولي المدرب ميشيل هيدالغو المسؤولية، وكانت مباراة ودية ضد منتخب تشيكوسلوفاكيا في باريس (27 مارس 1976، 2-2)، وسجل هدفه الأول من ركلة حرة.

ميشيل بلاتيني في كاس العالم 1978

وبالرجوع إلى الوراء ماقبل كاس العالم 1978، كان تألق بلاتيني ملفتا للانتباه وهو ما لاحظه المدرب الإيطالي إنزو بيرزوت، الذي وضع خطة ناجحة لاحتوائه في مباراة كانت مهمة حقا - الدور الأول من كأس العالم 1978 - امام منتخب ايطاليا. وبقي بلاتيني تحت السيطرة من خلال المدافع ماركو تارديللي العنيد وفازت إيطاليا 2-1. ثم تمكن منتخب فرنسا من الحاق الخسارة بمنتخب المجر، قبل تعرضها للخسارة أمام مضيفتها منتخب الارجنتين في بوينس آيرس بهدفين لهدف كان من توقيع ميشيل بلاتيني في الدقيقة 60.

ميشيل بلاتيني في كاس العالم 1982

أصبح ميشيل بلاتيني قائدا للمنتخب الفرنسي قبل كأس العالم وحمل القميص رقم 10. وقد ساعدت إحدى ركلاته الحرة التي احرزها على الحاق الهزيمة بمنتخب هولندا 2-0 في باريس (18 نوفمبر 1981) في مباراة حاسمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1982 في إسبانيا.

وصل منتخب فرنسا بشكل غير متوقع إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 1982 حيث التقت بمنتخب ألمانيا الغربية في إشبيلية في ما ثبت أنه واحدة من المباريات العظيمة في تاريخ كأس العالم. وكان الحارس الألماني هارالد شوماخر قد اصطدم بباتريك باتيستون، تاركا الفرنسي مصابا فوق الميدان، ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء، مما أثار غضب الفرنسيين. مع انتهاء المباراة 3-3 بعد الوقت الإضافي (بلاتيني سجل الهدف الأول لمنتخب فرنسا في المباراة من ركلة جزاء) ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح حيث ابتسم الحظ لمنتخب ألمانيا الغربية 5-4. ميشيل بلاتيني اعتبر هذه المباراة أعظم ذكرى في مسيرته.

ميشيل بلاتيني في كاس العالم 1986

لم يكن بلاتيني، الذي يعاني من آلام في الفخذ ويلعب تحت الحقن، في قمة حالته البدنية في كأس العالم 1986 في المكسيك. ومع ذلك فقد ساهم بهدفين هامين. وساهم بهدفه ا الهدف الثاني خلال مباراة الدور ربع النهائى ضد منتخب البرازيل فى جوادالاخارا . وبعد أن سجل كاريكا هدفا للبرازيل، سجل بلاتيني هدف التعادل، وهو الحادي والأربعين له في عيد ميلاده الحادي والثلاثين، والذي أرسل المباراة إلى ركلات الترجيح. 

فاز منتخب فرنسا 4-3 ، مع بلاتيني وكان هذا الهدف هو الأخير في مسيرته الدولية. بعد خسارتها في نصف نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي أمام منتخب ألمانيا الغربية في غوادالاخارا، كان على فرنسا أن ترضى بالمركز الثالث. ولم يشارك بلاتيني في مباريات المركز الثالث في كأس العالم 1982 او 1986.
المنتخب الفرنسي
السنةالمبارياتالأهداف
197654
197772
197864
197942
198065
198142
1982104
198341
19841013
198562
198692
198710
الإجمالي7241
مقالات ذات صلة:

خصال ميشيل بلاتيني الفنية

ميشيل بلاتيني,ميشيل بلاتيني يوفنتوس,ميشيل بلاتيني 1988,فرنسا,اهداف ميشيل بلاتيني,مهارات ميشيل بلاتيني,اللاعب ميشيل بلاتيني,بلاتيني,ميشيل بلاتيني لاعب فرنسا,فنيات ميشيل بلاتيني,منتخب فرنسا,ميشال بلاتيني:,خصال ميشيل بلاتيني,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي,ميشيل بلاتيني الكويت,ميشيل بلاتيني هداف يورو 1984,المنتخب الفرنسي,ميشيل,منتخب
خصال ميشيل بلاتيني الفنية
يعتبر بلاتيني أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق، ويعتبر واحدا من أفضل ممري الكرة في تاريخ كرة القدم، فضلا عن أنه واحد من أفضل المتخصصين في ركلة الجزاء والركلة الحرة الذين لعبوا اللعبة. صانع ألعاب خط وسط هجومي سريع ومتعدد الاستخدامات وأنيق وذكي، مع قدرة فريدة على قراءة اللعب والتحكم في الكرة في المناطق الضيقة، اشتهر بشكل خاص بالتحكم في الكرة، القدرة الفنية، مهارات المراوغة ، الإبداع والرؤية الثاقبة، على الرغم من افتقاره إلى القدرات البدنية. وقد واجه بلاتيني انتقادات من مديريه في بعض الأحيان، بسبب افتقاره إلى القدرة على التحمل وضعف معدل العمل الدفاعي.

كان ميشيل بلاتيني أيضا هدافا غزير الإنتاج. بسبب ذكائه في كرة القدم وحركته ورباطة جأشه أمام المرمى، فضلا عن قدرته الدقيقة على التسديد بأي من القدمين، وكذلك ضرباته الراسية، وكان معروفا بقدرته على خلق فرص هجومية لنفسه من خلال لعب التبادلات مع زملائه حتى كان في وضع يمكنه من الحصول على الكرة والتسجيل.

عند تلقى الركلات الحرة، يفضل بلاتيني عادة ضرب الكرة من مسافة 20 مترا تقريبا من المرمى، بركلة مباشرة لم يلمسها أحد زملائه أولا. أثرت تقنيته الفريدة من نوعها في الركلة الحرة، والتي غالبا ما تضمنت ضرب الكرة على الحائط، على العديد من المتخصصين الآخرين، مثل أليساندرو دل بييرو وأندريا بيرلو. ونظرا لقيادته، هيمنته، وسماته الفنية والهجومية والإبداعية، فضلا عن قدرته على أن يكون لاعبا حاسما لفريقه، حصل على لقب الملك.


مواضيع ذات صلة:

كم عدد أهداف ميشيل بلاتيني ؟

عدد اهداف ميشيل بلاتيني,عدد اهداف بلاتيني,جميع أهداف ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي,ميشيـل بلاتينـي,أهداف,أهداف بلاتيني,‎‎بلاتيني,هداف اليورو التاريخي,اهداف بلاتيني مع فرنسا,اهداف,بلاتيني يوفنتس,بلاتر,بلتيني مع يوفنتس
عدد أهداف ميشيل بلاتيني
سجل اسطورة كرة القدم ميشيل بلاتيني (224) هدفاً خلال مسيرته الاحترافية مع الاندية التي لعب معها في 432 مباراة في جميع المسابقات الرسمية، في حين احرز (41) هدفاً بقميص المنتخب الفرنسي لكرة القدم في 72 مباراة رسمية.

اعتزال ميشيل بلاتيني

في سنة 1988، أعلن النجم الفرنسي ميشال بلاتيني اعتزاله للملاعب، بعد سنوات طويلة قضاها في المستطيل الأخضر، دافع فيها عن ألوان منتخب فرنسا، واندية نانسي وسانت إتيان الفرنسيين، ويوفنتوس الإيطالي. وأقيمت له مباراة اعتزال شارك فيها نجوم العالم أمثال بيليه وبيكنباور وكيفن كيغان والهولندي نسكينز والإيطالي تارديلي والبولوني بونياك.

ميشيل بلاتيني مدرب منتخب فرنسا

عين ميشيل بلاتيني مدربا للمنتخب الفرنسي في الاول من نوفمبر 1988 خلفا لهنري ميشال الذي ارغم على الخروج بعد تعادل منتخب فرنسا مع قبرص (1-1) في تصفيات كأس العالم عام 1990.

وتحول تركيز الفريق إلى التأهل لبطولة امم اوروبا 1992 في السويد. وتفوقت فرنسا في التصفيات، حيث فازت في جميع مبارياتها الثماني في المجموعة، بما في ذلك انتصارات ملحوظة خارج الديار على منتخبي إسبانيا وتشيكوسلوفاكيا. بعد سلسلة قياسية من 19 مباراة دون هزيمة، كانوا من بين المرشحين للفوز بالمسابقة واختير بلاتيني مديرا للسنة من قبل جوائز كرة القدم العالمية. لكن سلسلة من العروض المخيبة في المباريات الودية، تلاها اقصاء منتخب فرنسا من الدور الأول من اليورو 1992، دفعت بلاتيني إلى التنحي عن منصبه كمدرب.

رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ترأس بلاتيني لجنة تنظيم كأس العالم 1998 والتي أقيمت في وطنه فرنسا. استمر بلاتيني في تقدمه وتطلعه وراء السلطات الإدارية للفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

و تم إيقاف بلاتيني عن رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد ان تسببت معاملاته مع جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا في جره إلى خضم الفضيحة التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة.

وتمت معاقبة بلاتيني إلى جانب بلاتر الرئيس السابق للفيفا بسبب مدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري قدمها الفيفا لبلاتيني في عام 2011 بعد موافقة بلاتر وذلك نظير عمل قام به الأول قبل نحو عقد من الزمان.

الألقاب التي حققها ميشيل بلاتيني مع يوفنتوس

حقق بلاتيني اسطورة الكرة الفرنسية العديد من الالقاب والتتويجات سواء على المستوى الفردي او الجماعي سنستعرضها تباعا.
  • الدوري الإيطالي: 1983-84، 1985-86
  • كأس إيطاليا: 1982-1983 
  • كأس الكؤوس الأوروبية: 1983-1984 
  • كأس السوبر الأوروبي: 1984 
  • دوري أبطال أوروبا: 1984-1985
  • كأس الانتركونتيننتال: 1985. 

الألقاب التي حققها ميشيل بلاتيني مع المنتخب الفرنسي

  • كأس امم اوروبا: 1984 
  • كأس أرتيميو فرانكي: 1985 
  • كأس العالم 1982: المركز الرابع 
  • كأس العالم 1986: المركز الثالث
  • كأس المنطقة الأولمبية الأوروبية: 1976.

ألقاب وجوائز اسطورة كرة القدم ميشيل بلاتيني 

  • جائزة الكرة الذهبية (1983, 1984, 1985)
  • أفضل لاعب كرة قدم أوروبي: (1983-1984، 1984-1985) 
  • لاعب كرة القدم العالمي في السنة: (1984 ، 1985) 
  • هداف الدوري الإيطالي: (1982-1983، 1983-1984، 1984-1985) 
  • أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا: 1984-1985.

الأندية التي لعب لها اسطورة كرة القدم ميشيل بلاتيني 

انتسب الى نادي  كيستاد من عام 1963 إلى 1965 وكان بمثابة لاعب هاو. 
انتسب الى نادي جيوف من 1966 إلى 1972 وكان بمثابة لاعب هاو. 
انتسب الى نادي نانسي من 1973 إلى 1979. 
انتسب الى نادي سانت إتيان من اعام 1979 إلى 1982.
* جميع هذه الأندية فرنسية
انتسب الى نادي يوفنتوس من 1982 إلى 1987 وهو نادي إيطالي.

احصائيات حول ميشيل بلاتيني:

  • ميشيل بلاتيني من أصل إيطالي نسبة إلى جده فرانشيسكو والذي هاجر من إيطاليا إلى فرنسا.
  • لعب ميشيل بلاتيني 72 مباراة  وأحرز 41 هدفا  وتولى قيادة المنتخب الفرنسي 49 مرة.
  • احد أعظم الهدافين الفرنسيين في كل الأوقات برصيد 41 هدف خلال 72 مباراة (الهداف التاريخي الثالث لمنتخب فرنسا).
  • افضل هداف في تاريخ اليورو برصيد تسعة اهداف مناصفة مع كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال.
  • حصد جائزة الكرة الذهبقية أفضل لاعب في العالم عامي 1984 و1985.
  • فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات.
  • تولى رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قبل إقالته بسبب الفساد.
  • حقق بلاتيني لقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس في عام 1983.
  • لقب ميشيل بلاتيني بالفارس أو النبيل وذلك في عام 1985 و في عام 1988 أصبح القائد.
مراجع
ويكيبيديا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -