أخر الاخبار

رونالدينيو اعظم ساحر في تاريخ كرة القدم

رونالدينيو اعظم ساحر في تاريخ كرة القدم

رونالدينيو,كرة القدم,في تاريخ كرة القدم,رونالدينهو الساحر,رونالدينيو في السجن,أفضل لاعب في التاريخ,مهارات كرة القدم,عندما اهانة رونالدينيو نجوم كرة القدم,الساحر رونالدينهو,ساحر كرة القدم,أسطورة كرة القدم,مهارات رونالدينهو فى كرة القدم للصالات 2017 !!,مهارات اسطورية في كرة القدم,السرعة في كرة القدم,رونالدينهو,اهداف منحنية في كرة القدم,اهداف خيالية في كرة القدم
رونالدينيو اعظم ساحر في تاريخ كرة القدم
رونالدينيو اعظم ساحر في تاريخ كرة القدم، ولد في مدينة بورتو أليغري في ريو غراندي دو سول في دولة في الحادي والعشرين من مارس عام 1980 وهو ينحدر من عائلة من لاعبي كرة القدم وصلت ذروة إنجازاتها بإنجاب النجم رونالدينيو.

بطاقة رونالدينيو

الاسم : رونالدو أسيس موريرا
تاريخ الميلاد: 21 مارس 1980
الطول: 1.81 م
الوزن: 76 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها رونالدينيو: نادي برشلونة، نادي ميلان
المنتخب الذي لعب معه رونالدينيو: منتخب البرازيل
جوائز تحصل عليها رونالدينيو:
جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية (2013)
جائزة الكرة الذهبية 
جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

مالا تعرفه عن رونالدينيو

رونالدينيو,النجم البرازيلي رونالدينيو,النجم البرازيلي,البرازيل,النجم البرازيلي رونالدينيو يقرر الاعتزال,مهارات النجم البرازيلي رونالدينهو,الإفراج المؤقت للنجم البرازيلي رونالدينيو,اعتزال رونالدينيو,البرازيلي رونالدينيو,وفاة والدة النجم البرازيلي رونالدينيو إثر إصابتها بفيروس,النجم البرازيلي رونالدينيو يسعى لإنشاء أكاديمية خاصة لكرة القدم,مهارات الساحر البرازيلي رونالدينيو,الساحر رونالدينيو,السلطات البرازيلية تسحب جواز رونالدينيو,رونالدينهو,النجم
النجم البرازيلي رونالينيو

كان اسم غاوتشو من أبرز الأسماء التي أطلقت عليه قديمًا في البرازيل للتمييز بينه وبين الظاهرة البرازيلية رونالدو، وعلى إثر إنجازاته الكبيرة في شبابه أصبح رونالدينيو عضواً أساسياً في المنتخب البرازيلي الذي نال كأس العالم عام 2002، يتميز اللاعب بقدرته الاستثنائية على المراوغة والاختراق، وعرف أيضًا بمقدرته الفائقة على تنفيذ الركلات الحرة، وتجاوز العديد من المدافعين دفعة واحدة، وركلاته المقصية وقد لعب النجم في نوادٍ عدة في البرازيل وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، كما نال جائزة لاعب العام التابعة للفيفا مرتين.



اخبار متعلقة:

اللاعب البرازيلي رونالدينيو

نشأ رونالدينيو في حي فقير لا يتوفر فيه كل شيء، فكان على فريق الناشئين الذي كان عضوا فيه أن يتدبر أمره فيما يخص إيجاد ملاعب بديلة، يقول رونالدينيو في هذا الصدد: 
"كان لا يوجد عشب في الملعب كله إلا في الزوايا، فلم يكن هنالك عشب في المنتصف، لم يكن هنالك سوى الرمل".
كما لعب رونالدينيو كرة الصالات، وهي نوع من أنواع كرة القدم يلعب في أماكن مغلقة على أسطح صلبة بخمسة لاعبين فقط لكل فريق، وقد مكّن لعب رونالدينيو لكرة الصالات من تشكيل نمط لعب فريد خاص به يتميز بلمسته الفريدة وسيطرته على الكرة عن قرب، يقول رونالدينيو موضحاً: 
"الكثير من الحركات التي أقوم بها آتية أصلاً من كرة الصالات، فهي تلعب في مساحة ضيقة وتكون السيطرة على الكرة فيها مختلفة. حتى هذا اليوم فإن سيطرتي على الكرة نشبه كثيراً سيطرة لاعبي كرة الصالات على الكرة". 

رونالدينيو مهارات

مهارات رونالدينهو,مهارات رونالدينهو 2017,مهارات و اهداف رونالدينهو,رونالدينيو,مهارات رونالدينهو فى كرة القدم للصالات 2017 !!,رونالدينهو,مهارات وخدع رونالدينهو,تعلم مهارات رونالدينهو,مهارات,مهارات رونالدينيو,مهارات رونالدينهو فى الصالات,رونالدينهو غاوتشو,تعلم افضل 10 مهارات فى تاريخ رونالدينهو,رونالدينهو صالات,رونالدينهو وميسي,رونالدينهو 2017,رونالدينهو اهداف,رونالدينهو يتنكر,رونالدينهو الساحر,الساحر رونالدينهو,رونالدينهو ضد مدريد,رونالدينهو عصام الشوالي,تعلم مهارات كرستيانو رونالدو
رونالدينيو مهارات
أصبح رونالدينيو في فترة وجيزة واحداً من أكثر اللاعبين البرازيليين الناشئين مهارة، فعندما كان في الثالثة عشر من عمره سجل 23 هدفاً في مباراة واحدة على نحو عجيب، وعندما كان يقود فريقه لعدة بطولات خاصة بالناشئين كان يستغرق في استطلاع التاريخ الكروي الطويل الحافل للبرازيل، فكان يطالع معلومات عن لاعبين عظام مثل بيليه وريفيلينو ورونالدو البرازيلي و كان يحلم بالسير على خطاهم.


مواضيع ذات صلة:
في عام 1997 دعي رونالدينيو الصغير للانضمام إلى المنتخب البرازيلي للناشئين تحت سن 17، و ربح المنتخب بطولة الفيفا للفرق الناشئة تحت سن 17 في مصر واختير كأفضل لاعب في المنافسة، ليوقع بعد ذلك بوقت وجيز أول عقد احترافي له مع فريق غريميو، وهو أحد أشهر الفرق في الرابطة البرازيلية لكرة القدم.

مسيرة رونالدينيو مع الأندية

رونالدينيو,رونالدينهو,قصة رونالدينيو,مهارة رونالدينيو,الساحر رونالدينيو,هدف رونالدينيو,رونالدينيو في السجن,قصة رونالدينيو مع باريس سان جيرمان,مهارات رونالدينيو,رونالدينيو.. مسيرة حافلة مع برشلونة ومحطات غنية بالانجازات,مبارة رونالدينيو و نيمار,رونالدينهو وميسي,اهداف رونالدينهو,رونالدينهو اهداف,رونالدينهو غاوتشو,مهارات رونالدينهو,رونالدينيو وميسي,مسيرة حافلة مع برشلونة,معلومات عن رونالدينيو,مسيرة رونالدو الظاهرة,اعتقال رونالدينيو,قصة رونالدينيو البي س جي,مهارات و اهداف رونالدينهو,حبس رونالدينيو
مسيرة رونالدينيو مع الأندية
  • بدأ رونالدينيو مسيرته الكروية مع نادي غيرميو البرازيلي عام 1998. 
  • انتقل من نادي غيريميو البرازيلي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2001. 
  • انتقل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني من عام 2003. 
  • غادر نادي برشلونة الإسباني إلى نادي ميلان الإيطالي عام 2008. 
  • انتقل من ميلان الإيطالي إلى فلامينغو البرازيلي عام عام2011. 
  • انتقل من نادي فلامينغو البرازيلي إلى نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي عام 2012. 
  • غادر بعد ذلك في صفقة انتقال حر إلى نادي مويريتارو المكسيكي عام 2015 ومنه إلى نادي فلوميننسي البرازيلي.

رونالدينيو مع باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان,باريس سان جرمان,قصة رونالدينيو مع باريس سان جيرمان,رونالدينيو في باريس سان جيرمان,مهارات رونالدينهو مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسى,رونالدينيو,هكذا كان رونالدينهو في باريس سان جيرمان,عندما كان رونالدينهو يلعب في باريس سان جيرمان,باريس سان جيرمان اليوم,رونالدينهو
رونالدينيو مع باريس سان جيرمان
وقع رونالدينيو عقدا مدته خمس سنوات مع الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان في نقل 5100000 € لنقله مع الفريق ليبدأ مشواره الكروي في أوروبا. وقد بدأ رونالدينيو اللعب مع باريس سان جيرمان بالرقم 21 في أول موسم له، سجل رونالدينيو 9 اهداف في 28 مباراة. 

عاد رونالدينيو لباريس سان جيرمان في موسم 03-2002 لتبديل رقمه إلى الرقم 10، وإن كانت مخيب مقارنة أدائه في موسمه السابق مع النادي، وفي يوم 26 أكتوبر 2002، سجل هدفين في فوز باريس سان جيرمان 3-1 على غريمه اولمبيك مرسيليا في الكلاسيك الفرنسي، فكان الهدف الأول ركلة حرة اتقنها رونالدينيو من 18-يارد، وقدم رونالدينيو أداء ممتاز في سباق كاس فرنسا عندما سجل هدفي الفوز 2-0 في النادي على بوردو في الدور نصف النهائي، والتي أدرجت باريس سان جيرمان في المباراة النهائية. وقضى رونالدينيو ثلاث مواسم مع باريس سان جيرمان حيث شارك في 117 مباراة واحرز 48 هدفا.


مقالات ذات صلة:

إحصائيات رونالدينيو موسم 2001/2002 مع باريس سان جيرمان

النادي : باريس سان جيرمان
عدد المباريات : 40
عدد الأهداف : 13
التمريرات الحاسمة : 7
الدوري الفرنسي : 9 أهداف + (7) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الأوروبي : هدفين
كأس الرابطة الفرنسية : هدفين.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2002/2003 مع باريس سان جيرمان

النادي : باريس سان جيرمان
عدد المباريات : 37
عدد الأهداف : 12
التمريرات الحاسمة : 10
الدوري الفرنسي : 8 أهداف + (8) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الأوروبي : هدف وحيد
كأس الرابطة الفرنسية : 3 أهداف + تمريرتين حاسمتين.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2001/2002 مع باريس سان جيرمان

النادي : باريس سان جيرمان
عدد المباريات : 40
عدد الأهداف : 13
التمريرات الحاسمة : 7
الدوري الفرنسي : 9 أهداف + (7) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الأوروبي : هدفين
كأس فرنسا : هدفين.

رونالدينيو مع نادي برشلونة

برشلونة,رونالدينيو,رونالدينهو,مهارات رونالدينيو,مهارات رونالدينيو مع برشلونة,رونالدينيو وميسي,برشلونه,رونالدينيو برشلونة,حقبة رونالدينيو في برشلونة,لماذا غادر رونالدينيو برشلونة,رونالدينيو برشلونه,ميسي ورونالدينيو في برشلونة,زيارة رونالدينيو لاكاديمية برشلونة,رونالدينيو يكشف سبب مغادرته برشلونة,لماذا رحل رونالدينيو عن برشلونة؟,كيف جعل رونالدينيو برشلونة أعظم ناد في العالم,رونالدينهو ضد برشلونه,رونالدينيو.. مسيرة حافلة مع برشلونة ومحطات غنية بالانجازات,الساحر رونالدينيو
رونالدينيو مع نادي برشلونة
لعب الساحر البرازيلي رونالدينهو للعديد من الأندية العالمية و كانت قمة مستواه الكروي مع نادي برشلونة الإسباني، وتحديدًا عندما شكل ثلاثيًا رهيبًا رفقة كل من النجم الكاميروني صامويل ايتو، و ديكو البرتغالي.

انضم رونالدينهو إلى فريق برشلونة وهو أحد أهم الفرق في العالم، ونال القميص الذي يحمل الرقم 10 والذي عادة ما يرتديه أعظم لاعبي الفريق. وفي عامي 2004 و2005 نال رونالدينهو جائزة أفضل لاعب في العالم التابعة للفيفا، وهي أرقى جائزة فردية في مجال الرياضة. كما قاد رونالدينهو فريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2006.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2003/2004 مع برشلونة

النادي : برشلونة
عدد المباريات : 45
عدد الأهداف : 22
التمريرات الحاسمة : 11
الدوري الإسباني : 15 هدف + (6) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الأوروبي : 4 أهداف + تمريرتين حاسمتين
كأس ملك إسبانيا : 3 أهداف + (3) تمريرات حاسمة.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2004/2005 مع برشلونة

النادي : برشلونة
عدد المباريات : 42
عدد الأهداف : 13
التمريرات الحاسمة : 16
الدوري الإسباني : 9 أهداف + (15) تمريرة حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 4 أهداف + تمريرة حاسمة.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2005/2006 مع برشلونة

النادي : برشلونة
عدد المباريات : 45
عدد الأهداف : 26
التمريرات الحاسمة : 24
الدوري الإسباني : (17) هدف + (18) تمريرة حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 7 أهداف + (5) تمريرة حاسمة
كأس ملك إسبانيا : هدف وحيد
كأس السوبر الإسباني : هدف وحيد + تمريرة حاسمة.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2006/2007

النادي : برشلونة
عدد المباريات : 49
عدد الأهداف : 24
التمريرات الحاسمة : 14
الدوري الإسباني : 21 هدف + (9) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 2 أهداف + (2) تمريرات حاسمة
كأس السوبر الإسباني : تمريرتين حاسمتين
كأس العالم للأندية : هدف وحيد + تمريرة حاسمة.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2007/2008 مع برشلونة

النادي : برشلونة
عدد المباريات : 26
عدد الأهداف : 9
التمريرات الحاسمة : 6
الدوري الإسباني : 8 أهداف + تمريرتين حاسمتين
دوري أبطال أوروبا : هدف وحيد + (4) تمريرات حاسمة.

رونالينيو مع نادي ميلان

في عام 2008 غادر رونالدينيو فريق برشلونة وانضم إلى أشهر الأندية الرياضية في العالم، فريق إي سي ميلان، إلا أن أداءه في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى لم يكن مميزاً، ومما يؤكد على تراجع مستواه لم يدرج اسمه ضمن قائمة لاعبي المنتخب البرازيلي الذي خاض منافسات كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا.

في عام 2011 عاد رونالدينيو إلى البرازيل ليلعب مع فريق فلامينغو في ريو دي جانيرو، وقد بدأت العلاقة بينه وبين النادي بداية رائعة حيث فاز النادي بمنافسات كامبيوناتو كاريوكا عام 2011 إلا أن الأمور اتجهت نحو الأسوأ في الموسم التالي، حيث لم يكن رونالدينيو يحضر العديد من التمارين وكان أداؤه مختلفاً في المباريات ليتم إنهاء عقده أخيراً.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2008/2009 مع نادي ميلان

النادي : ميلان الايطالي
عدد المباريات : 36
عدد الأهداف : 10
التمريرات الحاسمة : 6
الدوري الإيطالي : 8 أهداف + (5) تمريرات حاسمة
كأس الإتحاد الأوروبي : هدفين + تمريرة حاسمة.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2009/2010 مع نادي ميلان

النادي : ميلان الايطالي
عدد المباريات : 43
عدد الأهداف : 15
التمريرات الحاسمة : 19
الدوري الإيطالي : 12 هدف + (18) تمريرة حاسمة
دوري أبطال أوروبا : 3 أهداف + تمريرة حاسمة.

إحصائيات رونالدينيو موسم 2010/2011 مع نادي ميلان

النادي : ميلان الايطالي / فلامينغو البرازيلي
عدد المباريات : 50
عدد الأهداف : 17
التمريرات الحاسمة : 11
الدوري الإيطالي : (3) تمريرات حاسمة
دوري أبطال أوروبا : هدف وحيد + (1) تمريرة حاسمة
الدوري البرازيلي : 14 هدف + (7) تمريرات حاسمة
كوبا سودا أمريكانا : هدفين.

إحصائيات وارقام رونالدينيو في جميع المواسم

  1. عدد المباريات : + 700
  2. عدد الأهداف : 269
  3. التمريرات الحاسمة : + 164
  4. الدوري البرازيلي : 32 هدف + (24) تمريرة حاسمة
  5. كوبا ليبرتادوريس : 8 أهداف + (15) تمريرة حاسمة
  6. كوبا سودا أمريكانا : هدفين
  7. الدوري الفرنسي : 17 هدف + (15) تمريرة حاسمة
  8. كأس فرنسا : 3 أهداف + تمربرتبن حاسمتين
  9. كأس الرابطة الفرنسية : هدفين
  10. الدوري الإسباني : 70 هدف + (50) تمريرة حاسمة
  11. كأس ملك إسبانيا : 4 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
  12. كأس السوبر الإسباني : 1 هدف + (3) تمريرات حاسمة
  13. الدوري الإيطالي : 20 هدف + (26) تمريرة حاسمة
  14. الدوري المكسيكي : 8 أهداف + (7) تمريرات حاسمة
  15. دوري أبطال أوروبا : 18 هدف + (14) تمريرة حاسمة
  16. كأس الإتحاد الأوروبي : 9 أهداف + (3) تمريرات حاسمة
  17. كأس العالم للأندية : 3 أهداف + تمريرة حاسمة.

رونالدينيو مع منتخب البرازيل

البرازيل,رونالدينيو,منتخب البرازيل,رونالدينيو البرازيلي,منتخب البرازيل ورونالدينيو,رونالدينهو,المنتخب البرازيلي - الساحر رونالدينهو | fifa15,مهارات رونالدينهو,النجم البرازيلي رونالدينيو,منتخب البرازيل 2002,رونالديو البرازيلي,المنتخب البرازيلي,أول أهداف رونالدينيو مع المنتخب البرازيلي كان بهذه الطريقة الساحرة,مهاره رونالدينهو البرازيلي,اهداف رونالدينهو البرازيلي,اللاعب رونالدينهو البرازيلي,مهارات رونالدينهو البرازيلي,النجم البرازيلي رونالدينيو يقرر الاعتزال,اجمل اهداف رونالدينهو البرازيلي
رونالدينيو مع منتخب البرازيل
في 1999 كانت مشاركات رونالدينيو على المستوى الدولي مكتظة فقد شارك بكأس العالم للشباب، وسجل هدفه الأول في مباراة البرازيل في المجموعة الأخيرة. في الجولة السادسة عشرة، وسجل هدفين في الشوط الأول ليفوز على منتخب كرواتيا 4-0، وانتهت بثلاثة اهداف حيث تم القضاء على منتخب البرازيل بواسطة منتخب أوروغواي في الدور ربع النهائي.

في يوم 26 جوان، قبل ثلاثة أيام من بدء بطولة كوبا امريكا 1999، حصل على أول مباراة للبرازيل في الفوز على منتخب لاتفيا 3-0، وسجل هدف وحيد مع منتخب البرازيل بكوبا أمريكا 1999.

بعد أسبوع من اختتام بطولة كوبا امريكا، شارك في بطولة كأس القارات 1999، والذي سجل هدفا في كل مباراة باستثناء المباراة النهائية، بما في ذلك هاتريك في مبارة ضد المملكة العربية السعودية 8-2 بفوز منتخب البرازيل في نصف النهائي، وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة وكذلك على جائزة الحذاء الذهبي لهداف كاس القارات 1999.

وفي عام 2000، شارك رونالدينيو في الألعاب الأولمبية الصيفية في سيدني، أستراليا مع منتخب البرازيل للشباب تحت-23. في وقت سابق من ذلك العام، ولكن في دورة الألعاب الأولمبية، تم اقصاء منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي من منتخب الكاميرون، الذي فاز بالميدالية الذهبية في وقت لاحق. لعب رونالدينيو أربع مرات وسجل هدف وحيد.

مواضيع ذات صلة:

هدف رونالدينيو في كاس العالم 2002

حقق رونالدينيو كأس العالم 2002 مع المنتخب البرازيلي الذي كان يزخر بلاعبين عظام مثل رونالدو البرازيلي وريفالدو، وفي ذلك الوقت سجل رونالدينيو هدفين في خمس مباريات، أحدهما كان هدف الفوز في الربع الأخير في المباراة أمام منتخب إنجلترا، ثم أكمل المنتخب البرازيلي مشواره ليتغلب على المنتخب الألماني في نهائي كاس العالم 2002 وينال منتخب البرازيل لقبه الخامس في تاريخه.

كاس العالم 2006

وقد قاد رونالدينهو المنتخب البرازيلي الذي كان يضم ثلة موهوبة من اللاعبين وخاضوا منافسات كأس العالم بتوقعات عالية، إلا أن الأمر انتهى على نحو مخيب للآمال عندما فاجأ منتخب فرنسا الجميع وأخرجت البرازيل من المنافسات في الدور ربع النهائي.

إحصائيات وارقام رونالدينيو مع المنتخب البرازيلي

عدد المباريات : 97
عدد الأهداف : 33
التمريرات الحاسمة : 20
كأس العالم : هدفين + (4) تمريرات حاسمة
كوبا أمريكا : هدف وحيد
كأس العالم للقارات : 9 أهداف + (9) أهداف حاسمة
تصفيات كأس العالم : 5 أهداف + تمريرة حاسمة
مباريات دولية ودية : 16 هدف + (6) تمريرات حاسمة.
المنتخبالعامالمبارياتالأهداف
منتخب البرازيل1999137
200051
200141
2002104
200382
2004106
2005126
200690
2007115
200820
200930
201010
201151
201210
201330
المجموع9733

رونالدينهو الجوائز

البرازيل,رونالدينيو,منتخب البرازيل,رونالدينيو البرازيلي,رونالدينهو الجوائز,رونالدينهو,مهارات رونالدينهو,النجم البرازيلي رونالدينيو,رونالديو البرازيلي,المنتخب البرازيلي,مهاره رونالدينهو البرازيلي,اهداف رونالدينهو البرازيلي,جوائز رونالينيو الفردية,ألقاب وبطولات رونالدينيو طوال مسيرته,النجم البرازيلي رونالدينيو يقرر الاعتزال
ألقاب وبطولات رونالدينيو طوال مسيرته
حصل رونالدينيو على جائزة الكرة الذهبية مرة واحدة عام 2005، فيما حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا مرتين أعوام 2004 و 2005، ونال جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2006، وتُوج بجائزة لاعب العام في مونديال الشباب تحت 17 عامًا في موسم 97/96, و العديد من الجوائز الاخرى.

خاض منافسات كأس القارات في المكسيك، لتخرج البرازيل في المركز الثاني و ينال رونالدينهو جائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في المنافسة و جائزة الحذاء الذهبي بوصفه أفضل مسجل أهداف.

ألقاب وبطولات رونالدينيو طوال مسيرته

رونالدينيو مع جريمو
  • كوبا سول (1): 1999
  • بطولة ريو غراند دو سول (1): 1999
رونالدينيو مع باريس سان جيرمان
  • كأس إنترتوتو ألأوروبي (1): 2001
رونالدينيو مع نادي برشلونة
  • الدوري ألأسباني (2): 2004–05، 2005–06
  • كأس السوبر الإسباني (2): 2005، 2006
  • دوري أبطال أوروبا (1): 2006
رونالدينيو مع نادي ميلان
  • الدوري الإيطالي (1): 2010–11
  • البرازيل أتلتيكو مينييرو
  • ريكوبا سودأمريكانا (1): 2013
  • كأس ليبرتادوريس (1): 2014
رونالدينيو مع منتخب البرازيل
  • البرازيل برازيل تحت-17
  • كأس العالم للناشئين تحت-17 (1): 1997
  • كوبا أمريكا (1): 1999
  • كأس العالم (1): 2002
  • كأس القارات (1): 2005.

جوائز رونالينيو الفردية

  1. كأس القارات (الكرة الذهبية): 1999
  2. كأس القارات (الحذاء الذهبي): 1999
  3. هداف بطولة ريو غراند دو سول: 1999
  4. كأس العالم فريق النجوم: 2002
  5. افضل مائة لاعب: فيفا 100
  6. جائزة دون بالون لدوري ألأسباني (2): 04-2003، 06-2005
  7. جائزة إفي (1): 2004
  8. جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم (2): 2004، 2005
  9. جائزة أبطال أوروبا لأفضل مهاجم (1): 2004–05
  10. جائزة الكرة الذهبية (1): 2005
  11. جائزة فيفا برو لأفضل لاعب (2): 2005، 2006
  12. جائزة أفضل لاعب في فريقه بدوري أوروبا (1): 06-2005
  13. فريق دوري أوروبا للسنة (3): 04-2003، 2004–05، 06-2005
  14. فريق نجوم العالم (فيفا برو) (3): 2004–05، 06-2005، 07-2006
  15. الحذاء الذهبي (1): 2009.

اعتزال رونالدينهو 

قال روبرتو شقيق النجم البرازيلي رونالينيو ووكيله في تصريحات صحافية في جانفي 2018 نقلها موقع "أو غلوبو البرازيلية " لقد قرر التوقف، لا يريد اللعب مجددا على الصعيد الاحترافي، وهو ما يضع كلمة النهاية في رحلة اللاعب مع الساحرة المستديرة، والتي حقق خلالها الكثير من الإنجازات مع معظم الفرق التي لعب لها بالإضافة إلى منتخب البرازيل.

مقالات ذات صلة:

آخر تحديث بتاريخ 05 جوان 2021
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -