About Me

جائزة أفضل لاعب في أوروبا / UEFA Men's Player of the Year Award

تاريخ جائزة أفضل لاعب في أوروبا

جائزة أفضل لاعب في أوروبا هي جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا.

محمد صلاح,افضل لاعب في اوروبا,افضل لاعب في اوروبا 2018,أوروبا,جائزة افضل لاعب في اوروبا,أفضل لاعب في أوروبا,أفضل لاعب في اوروبا,أفضل لاعب,من افضل لاعب في اوروبا 2018,كريستيانو رونالدو,محمد صلاح افضل لاعب في اوروبا,أفضل,لوكا مودريتش
جائزة أفضل لاعب في أوروبا

انشاء جائزة أفضل لاعب في أوروبا

كانت الجائزة قد أنشأت بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني بدلاً عن جائزة لاعب العام في أوروبا.
فتم إنشاء هذه الجائزة بعد دمج جائزة الكرة الذهبية (تعرف سابقاً بجائزة لاعب العام في أوروبا) والتي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

الفائزين بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

منذ نشأتها، فاز ليونيل ميسي بالجائزة مرتين (2011، 2015)، وأندريس إنيستا مرة واحدة (2012)، وفرانك ريبيري مرة واحدة (2013) وكريستيانو رونالدو ثلاث مرات (2014، 2016، 2017)، ولوكا مودريتش مرة واحدة (2018).


جائزة أفضل لاعبة في أوروبا

في عام 2013 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن جائزة أفضل لاعبة في أوروبا، لاعبات كرة القدم النسائية.

معايير الترشيح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

نص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن الجائزة تعطى لأفضل لاعب كرة قدم (بغض النظر عن جنسيته) يلعب لإحدى أندية كرة القدم المشاركة في إحدى بطولات الاتحاد الأوروبية.
و يتم الحكم على اللاعبين من خلال النظر إلى مستوياتهم مع أنديتهم في البطولات المحلية والقارية وأيضا يمشاركتهم مع متخباتهم الوطنية.

التصويت لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

طريقة التصويت على الجائزة مشابهة لطريقة التصويت على جائزة الكرة الذهبية، فالتصويت حق محصور للصحفيين فقط، ففي الجولة الأولى يقوم 53 صحفيا يمثلون كل الإتحادات الكروية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باختيار أفضل ثلاثة لاعبين فقط. يحصل الأول على خمس نقاط، ويحصل الثاني على ثلاث نقاط، بينما يتحصل الثالث على نقطة وحيدة.

يترشح أفضل ثلاث لاعبين للتصفيات النهائية، و يتم اختيار الفائز بواسطة التصويت الإلكتروني خلال حفل توزيع الجوائز.


لكن في عام 2018، أضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 80 مدربًا، من الأندية التي شاركت في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي، إلى لجنة التحكيم.

كما تم زيادة عدد الصحفيين الذين تم أختيارهم من قبل الاتحاد الأوروبي إلى 55، حيث يمثلون كل من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
شارك المقال مع أصدقائك

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️