أخر الاخبار

أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

ما هي أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم ؟

كرة القدم,ريال مدريد,برشلونة,كريستيانو رونالدو,أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم,نيمار,صفقات,مانشستر يونايتد,غاريث بيل,ليفربول,لويس سواريز,يوفنتوس,رونالدو,أغلى,زين الدين زيدان,اغلى لاعب في العالم,ميسي,باريس سان جيرمان,نيمار دا سيلفا,جاريث بيل
أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

انتقل النجم البلجيكي ايدين هازارد  من صفوف نادي تشلسي  إلى نادي ريال مدريد الاسباني  في تاسع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

فما هي الصفقات 10 الأغلى في تاريخ كرة القدم ؟

يمتلك فريق باريس سان جيرمان أول لاعبين بقائمة الأغلى في العالم، الأول هو النجم البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى فريق العاصمة الفرنسية عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وفي العام نفسه، أبرم سان جيرمان ثاني أضخم الصفقات في سوق الانتقالات عندما تمكن من ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي من موناكو مقابل 180 مليون يورو، بعد أن قاد فريق موناكو للفوز بلقب الدوري الفرنسي بعد غياب عن اللقب سبعة عشر عاما، و الوصول الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا و كان عمره 18 عاما فقط ليصبح أغلى لاعب شاب في العالم.

واحتل فيليب كوتينيو المركز الثالث في القائمة عندما انتقل من نادي ليفربول الموسم الماضي إلى نادي برشلونة في صفقة وصل إجمالي قيمة ما دفعه النادي الكتالوني فيها 160 مليون يورو، رغم أن اللاعب البرازيلي لم يقدم مستوى الى الآن يبرر كونه أغلى ثالث لاعب في العالم.

كريستيانو رونالدو من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثاني اللاعبين الذين تكرروا في قائمة الأغلى، كما أنه الأكبر سنا فيها أيضا، فرغم أن عمره وصل إلى 34 عاما فإن صفقة انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس الصيف الماضي تحتل المركز الرابع بقيمة وصلت إلى 112 مليون يورو.

و بعد خسارة برشلونة نيمار إثر انتقاله إلى باريس سان جيرمان، أنفق البلوغرانا جزءا من الأموال التي حصل عليها مقابله على صفقة مع لاعب شاب هو الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي اشتراه من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو، إضافة إلى 40 مليونا إضافية كمكافآت في العقد.

وتحتل صفقة انتقال مواطنه بول بوغبا المركز السادس، عندما انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفقة إجمالية وصلت إلى 110 ملايين يورو، و كانت هذه هي المرة الأولى التي ينفق فيها  نادي من الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من مئة مليون يورو على لاعب واحد.

كما احتل نيمار نفسه المركز السابع بصفقة انتقاله من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة مقابل 103.5 ملايين يورو في عام 2013.


و رغم الرغبة الملحة لريال مدريد في التخلص من مهاجمه الويلزي غاريث بيل، فإنه اشتراه من توتنهام الإنجليزي بثمن قياسي في عام 2013 مقابل 101 مليون يورو.

واحتل النجم البلجيكي ايدين هازارد المنتقل حديثا من صفوف نادي تشلسي إلى نادي ريال مدريد الاسباني المرتبة التاسعة كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.


كما احتل الدون كريستيانو المركز العاشر أيضا بصفقة انتقاله القياسية آنذاك من مانشستر يونايتد إلى نادي ريال مدريد عام 2009، مقابل 96 مليون يورو.

منشورات متصلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -