About Me

الكشف عن وثيقة مسربة للاطاحة برئيس الكاف

الكشف عن وثيقة مسربة للاطاحة بأحمد أحمد


رئيس الكاف
رئيس الكاف
كشفت وثيقة مسربة من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقية لكرة القدم  على نية الإطاحة برئيس الكاف "أحمد أحمد" من رئاسة الاتحاد، على أنّ تتولى السنغالية "فاطمة سامورا" الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لجنة لإصلاح كرة القدم في القارة السمراء.
 عقدت اللجنة التنفيذية لـ"كاف" الأمس اجتماعًا في القاهرة من أجل مناقشة جملة من القضايا على رأسها تطوير كرة القدم في إفريقيا وإعادة مباراة الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وحسب شبكة "soka25east" الغانية، فإن غالبية اللجنة التنفيذية قد وافقت في الاجتماع الذي عقد اليوم، على الاقتراح الذي قدمه "أحمد أحمد"، بأن تتولى "سامورا" الإصلاحات بعد الاتهامات التي وجهت لرئيس الكاف.
و قد كشفة تقارير صحفية  في 22 ماي الماضي، أنّ "أحمد أحمد"، مُتهم بالفساد وإساءة استخدام المنصب أمام "الفيفا" في مارس الماضي، من قِبل الأمين العام السابق للاتحاد المصري "عمرو فهمي".
وتتضمن الاتهامات التي أرسلها "فهمي" إلى "الفيفا" دفع رشاوي بقيمة 20 ألف دولار، لعدد من رؤساء الاتحاد الإفريقية، ودفع مبالغ مالية لشركة تكتيكال ستيل الفرنسية الخاصة بالأدوات الرياضية مع رفض عرض بمبلغ أقل بـ830 ألف دولار من شركة أخرى.
وقد ألقى القبض على الرئيس الملغاشي في فرنسا، وخضع لتحقيقات من جانب المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية ليتم الافراج عنه عقب ذلك.
وأوضح التقرير، أنّ الدبلوماسي السابق بالأمم المُتحدة لن يواصل مهامه بشكل يومي كرئيسًا للكاف، ولكن سيكون في لجنة الإصلاح إلى جانب الأمين العام "معاذ حجي".
وأشار التقرير إلى أنّ 99% من الأعضاء واقفوا على القرار، حيث ستقود "سامورا" فريقًا من "الفيفا" سيجرى مراجعة على العديد من القضايا الخاصة بالاتحاد، حيث تُريد اللجنة وضع قوانين للكاف على أسس حديثة وسليمة من أجل تحسّين سمعته.
وأكد التقرير أنّ السويسري "جياني إنفانتينو" رئيس "الفيفا" الذي حضر الجلسة، قد رحب بموافقة أعضاء اللجنة التنفيذية على هذا القرار، حيث من المقرر أنّ تبدأ "سامورا" مهامها اعتبارًا من 1 أوت المُقبل ولمدة ستة أشهر على الأقل.
وقد عقد جلسة "جياني إنفانتينو" مع "أحمد أحمد" لما يزيد عن الساعة لمناقشة بعض الأوضاع داخل الاتحاد، قِبل أنّ يُغادر وذلك من أجل حضور مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها مصر، بين نيجيريا وتونس في ستاد "السلام".

شاهد ملخص تونس و نيجيريا



شارك المقال مع أصدقائك

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️