أخر الاخبار

الحاج ضيوف اسطورة منتخب السنغال

اللاعب: الحجي ضيوف

الحاج ضيوف,الحجي ضيوف,السنغال,الحاج ضيوف ليفربول,امم افريقيا,الحاج ضيوف 2002,حاجي ديوف,الامم الافريقية,توقعات الحاج ضيوف,الحاج ضيوف مهارات,اخبار الرياضة,ساديو ماني,الحاج ديوف,حوار الحاج ضيوف
كل ماتريد معرفته عن حجي ضيوف
الحاجي اوسينو ضيوف من مواليد 15 جانفي 1981 في نواكشوط في موريتانيا، لاعب كرة قدم سنغالي معتزل، ترجع أصوله إلى موريتانيا  وقد اختاره اسطورة كرة القدم بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.

بطاقة الحاج ضيوف

الاسم : الحاج ضيوف
تاريخ الميلاد: 15 جانفي 1981
الطول: 1.81 م
الوزن: 74 كغ
مركز اللعب: مهاجم
المهنة: لاعب كرة قدم
ابرز النوادي التي لعب بها الحاج ضيوف: نادي ليفربول، ليدز يونايتد
المنتخب الذي لعب معه الحاج ضيوف: منتخب السنغال
جوائز تحصل عليها الحاج ضيوف:
 نيشان الاستحقاق الرياضي الملكي من رتبة صليب أعظم  
 الميدالية الذهبية للاستحقاق الرياضي في إسبانيا.

حجي ضيوف

بدأ مسيرته الكروية مع نادي سوشو الفرنسي في موس 1999/1998، وقد شارك في ذلك الموسم في 15 مباراة، وفي موسم 2000/1999 انتقل إلى نادي ستاد رين، ولعب معهم 28 مباراة وسجل هدف واحد، وفي عام 2000 انتقل إلى نادي لنس، ولعب معهم حتى عام 2002، وقد شارك معهم في تلك الفترة في 54 مباراة وسجل 18 هدف. وفي عام 2002 انتقل إلى نادي ليفربول الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 2004، وقد شارك في تلك الفترة في 55 مباراة وسجل ثلاثة أهداف، ومنذ عام 2004 وهو يلعب مع نادي بولتون واندرز الإنجليزي وبعدها انتقل إلى نادى سندرلاند الانجليزى وفي يناير 2009 انتقل إلى بلاكبيرن روفرز.

كاس العالم 2002

لعب نجم كرة القدم حجي ضيوف للمنتخب السنغالي منذ عام 2000 وكانت إنطلاقة ضيوف الحقيقية مع الجيل الذهبي للسنغال فى كأس العالم 2002 التي أستضافته كوريا واليابان وكان منتخب السنغال يقع فى المجموعة الأولى والتي ضمت منتخب فرنسا والدنمارك والأوروجواي وفاجئ منتخب السنغال الجميع بالتغلب على فرنسا فى أول مبارايات المجموعة وتأهلوا لدور الـربع النهائي حيث اصطدموا بالمنتخب التركي.

اعتزال حجي ضيوف

قد أعلن ضيوف في عام 2008 أنه قرر اعتزال اللعب دولياً، وأدان في الوقت ذاته الإدارة السيئة للمسئولين الرياضيين في السنغال قبل 6 أيام من المباراة ضد غينيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2008 في غانا.

شاهد ايضا: 

ذكر الحاج ضيوف لإذاعة ار اف ام : "المحلية إني متمسك بقرار اعتزال اللعب مع المنتخب، وسأسير في هذا القرار حتى النهاية"، مؤكداً بذلك إعلاناً نشرته صحيفة الأوبسرفاتور الخاصة قيل ذلك بأيام.

واعتبر "الحاج" أن اعتزاله لا يعني نهاية العالم، مشدداً على أن الدافع لاتخاذ هذا القرار هو المسئولون الرياضيون في السنغال الذين اتهمهم بعدم التنظيم وتقدير اللاعبين حق قدرهم.

كل ماتريد معرفته عن الحاج ضيوف 

1/ مواليد 15 جانفي 1981  في نواكشوط بدولة موريتانيا، منشأه الأصلى ، حصل على الجنسية السنغالية ومثل منتخب أسود التيرانجا وكان قائدا للفريق سنوات طويلة.

2 / رغم نشأته في مقاطعة السبخة بالعاصمة نواكشوط ، ومزاولته الكرة حتى سن الشباب في الأندية الموريتانية وخاصة نادي التفاهم، ظل اللاعب الدولي السنغالي السابق المشهور الحاج ضيوف يصر في معظم لقاءاته الصحفية على نفي هذه المرحلة دون إبداء أي أسباب لذلك.

لكن فى عام 2015 ، كانت المفاجأة وإعترف اخيرا الحاجي ضيوف بالحقيقية وسط الدموع خلال حضوره لحفل توزيع جوائز إتحاد الكرة الموريتاني، حيث قال بأنه كان يسكن في نواكشوط مع والدته مريم وظل يلعب حتى بلوغه سن الشباب, وبأنه كان من المقرر أن يلعب مع المنتخب الموريتاني لولا سرعة ضم منتخب السنغال له.

إنجازات الحجي ضيوف

مع الأندية
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 2003 مع ليفربول
  • كأس السوبرالاسكتلندي عام 2011 ، الدوري الاسكتلندي الممتاز عام 2011  مع فريق رينجرز.
على المستوى الفردى

 إيقاف حجي ضيوف

اوقف الاتحاد السنغالى في  يوليو عام 2011 ، الحاج ضيوف عندما كان يلعب مع نادي بلاكبيرن روفرز، لخمس سنوات عن كل الانشطة المتعلقة بكرة القدم في بلاده.

وتورط ضيوف في عدة خلافات داخل وخارج الملعب خلال مسيرته ووجه انتقادات حادة الى السنغال بعد استبعاده من تشكيلة المنتخب الوطني في مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية.

معركة  حجي ضيوف مع جيرارد

الحاج ضيوف,الحجي ضيوف,ديوف,حوار الحاج ضيوف,معركة  حجي ضيوف مع جيرارد,الحاج ضيوف مهارات,ضيوف و جيرارد,الحاج ضيوف ليفربول,ستيفان جيرارد,صراع جيرارد مع ضيوف,السنغالي الحاج ضيوف,أخبار اليوم,نجوم افريقيا
معركة  حجي ضيوف مع جيرارد
هاجم الدولي السنغالي واللاعب السابق لنادي ليفربول الانجليزي الحاج ضيوف، زميله السابق بالنادي واسطورة الريدز، ستيفان جيرارد، متهما اياه بالعنصرية، فى تصريحات لصحيفة "ديلي اكسبرس" الانجليزية، عام 2015، قال خلالها :"جيرارد شخص عنصري يكره السود من غير الإنجليز، كل من قدموا إلى ليفربول من ذوي البشرة السوداء عانوا من عنصريته".

القاب وبطولات الحجي ضيوف

 ليفربول
  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة: 2003
رينجرز
  • كأس السوبرالاسكتلندي: 2011 
  • الدوري الاسكتلندي الممتاز: 2011 .

جوائز الحاج ضيوف الفردية

  • جائزة أفضل لاعب أفريقي خلال العام: 2001، 2002 
  • جائزة أفضل لاعب أفريقي من بي بي سي: 2002
  • فريق البطولة في كأس العالم : 2002
  • أفضل 125 لاعب كرة قدم حي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -