أخر الاخبار

العصر الذهبي للنادي الافريقي

الحقبة الذهبية للنادي الافريقي

النادي الإفريقي,النادي الافريقي,الافريقي,العصر الذهبي للنادي الافريقي,الإفريقي,تاريخ النادي الافريقي,تاسيس النادي الافريقي,الدوري التونسي,النادي,النادي الافريقي والانتدابات,الترجي الرياضي التونسي,النادى الافريقى,مباراة النادي الافريقي اليوم,نساء النادي الافريقي,النادي الافريقي مباشر,ديربي,النادي الإفريقي مباشر
العصر الذهبي للنادي الافريقي

في هذه الفترة حصد النادي الافريقي أغلبية ألقابه على المستوى الوطني والإقليمي، البداية كانت بالبطولة موسم 1963-1964 وهو أول لقب بعد الاستقلال تحصل عليه الفريق بمجموعة من الشبان مثل الطاهر الشايبي ومحمد صالح الجديدي والصادق ساسي.


في الموسم الموالي تحصل النادي الافريقي على المركز الثاني لكنه تمكن من إنقاذ موسمه بالفوز بالكأس وهو الأول في تاريخه. 

النادي الافريقي

النادي,النادي الرياضي البنزرتي,الإفريقي,النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مستقبل سليمان,النادي الافريقي,الاولمبي الباجي,النادي الافريقي اليوم,النادي الأفريقي,#النادي الإفريقي,الافريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 1-1 الاولمبي الباجي,النادي الافريقي و الملعب التونسي,ملخص مباراة النادي الافريقي اليوم,#تاريخ النادي الإفريقي,#ألقاب النادي الإفريقي,#جمهور النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مرجان طبرقة
النادي الافريقي
في موسم 1966-1967، تحصل النادي الإفريقي على البطولة بفارق ثمانية نقاط عن أبرز ملاحقيه النجم الرياضي الساحلي والذي فاز عليه أيضا في نهائي الكأس 2-0 بعد التمديد محرزا بذلك أول ثنائي بطولة-كأس في تاريخ النادي، هذا الموسم انتهى بوفاة المدرب روكيجاني قبل أنتهاء الموسم بقليل.

في الموسم الموالي أنهى النادي الافريقي الموسم في المرتبة الثانية وفاز بالكأس بعد فوزه على الترجي الرياضي التونسي.

فريق الثنائية البطولة والكأس موسم 1972-1973

في موسم 1969-1970، فاز النادي الافريقي بالكأس على حساب المستقبل الرياضي بالمرسى ولكن البطولة خسرها لمصلحة الترجي التونسي.

في ديسمبر 1970، فاز النادي الإفريقي بلقب الكأس المغاربية للأندية الفائزة بالكؤوس، ليصبح بذلك أول فريق تونسي يحصل على لقب إقليمي، البداية كانت بفوز على اتحاد الجزائر 1-0 في نصف النهائي ثم المستقبل الرياضي بالمرسى في النهائي 2-0 ولكنه أنها الموسم ثانيا بالرغم من قبوله ثمانية أهداف فقط أما في الكأس فقد خرج من الدور الأول منهيا السلسلة المتتالية من الكؤوس المتتالية (رقم قياسي).

الافريقي

في 1971-1972، عاد النادي الافريقي إلى الالقاب الوطنية بالفوز بسادس كأس ومنهيا البطولة في المركز الثاني.

بعد تعيين جمال الدين بوعبسة مدربا للفريق، تحصل النادي الإفريقي على ثاني ثنائية في تاريخه في موسم 1972-1973 وقد فاز بالكأس على حساب المستقبل الرياضي بالمرسى. دائما في الاستمرارية، ففي سنة 1973-1974: فاز النادي الإفريقي بالبطولة متحصلا على أفضل هجوم وأفضل دفاع.

وفي جانفي 1974، فاز الفريق بالكأس المغاربية للأندية البطلة لأول مرة في تاريخه.

فوز النادي الافريقي بالكأس المغاربية للأندية البطلة 1976

فاز النادي الافريقي على شبيبة القبائل الجزائري 2-0 وذلك بعد وفاة زميلهم عز الدين بلحسن ليلة المباراة في غرفته بالنزل.

في الموسم الموالي، خسر النادي الافريقي البطولة لصالح الترجي التونسي والكأس لصالح النجم الرياضي الساحلي لكنه فاز مرة أخرى بالكأس المغاربية للأندية البطلة في سبتمبر 1974 في الدار البيضاء ضد نادي الرجاء الملالي.

أعاد النادي الافريقي نفس الإنجاز في أكتوبر 1975 في تونس، أمام مولودية الجزائر بعد ضربات الجزاء رغم سيطرة الجزائريين على المباراة.

في موسم 1975-1976، جاء الفريق في المركز الثالث في البطولة وفاز بكأسه السابعة على حساب الترجي الرياضي التونسي بضربات الجزاء وكان الحارس تألق في صد ثلاث ضربات جزاء.

في 1976-1977، بالرغم من كونه صاحب أفضل خط دفاع وأفضل خط هجوم إلا أنه خسر البطولة لصالح الشبيبة الرياضية القيروانية وخرج من نصف نهائي الكأس.

لاعبي النادي الافريقي في كاس العالم 1978

في 1977-1978، أنهى الفريق الموسم في المرتبة الثانية، وشارك في نفس الموسم خمسة من لاعبيه في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1978 بالأرجنتين مع منتخب تونس لكرة القدم وهم المختار النايلي والصادق ساسي وكمال الشبلي ومحمد علي موسى ونجيب غميض كما فاز النادي الإفريقي مرة أخرى بالبطولة موسم 1978-1979.

في موسم 1979-1980، مع لاعبين مثل المختار النايلي وكمال الشبلي ونجيب المسعودي ومحمد علي موسى، والمدرب أندري ناجي، فاز الفريق بالبطولة مرة جديدة ولم يقبل الفريق إلا سبعة أهداف وهو رقم قياسي.

مواضيع ذات صلة:

النادي الافريقي والرباعية التاريخية (1990-1992)

النادي,النادي الرياضي البنزرتي,الإفريقي,النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مستقبل سليمان,النادي الافريقي,الاولمبي الباجي,النادي الافريقي اليوم,النادي الأفريقي,#النادي الإفريقي,الافريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 1-1 الاولمبي الباجي,النادي الافريقي و الملعب التونسي,ملخص مباراة النادي الافريقي اليوم,#تاريخ النادي الإفريقي,#ألقاب النادي الإفريقي,#جمهور النادي الإفريقي,ملخص مباراة النادي الافريقي 2-1 مرجان طبرقة
النادي الافريقي والرباعية التاريخية
البداية كانت ببطولة موسم 1989-1990، بعد بداية سيئة وبعد تعيين فريد عباس كرئيس للفريق وفوزي البنزرتي مدربا للفريق الأول مما مكن النادي الإفريقي من تحقيق سلسلة متتالية من الانتصارات والفوز بالبطولة في آخر جولة بالفوز على المستقبل الرياضي بالمرسى 1-0، هدف قيس اليعقوبي.


في الموسم الموالي، خسر النادي الإفريقي كأس الكؤوس الأفريقية ضد بي بي سي ليونس النيجيري وتحصل على المرتبة الثانية في البطولة خلف الترجي الرياضي التونسي رغم الانتصار عليهم 3-0 يوم 5 ماي 1991. وتمكن النادي الإفريقي من الفوز بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في الموسم الموالي.

مقالات ذات صلة:


في 23 ديسمبر 1991، ليكون بذلك أول فريق تونسي يفوز بهذا اللقب، في البطولة في الجولة قبل الأخيرة، إستقبل النادي الإفريقي النادي الرياضي البنزرتي المتصدر مبتعدا نقطتين عن النادي الإفريقي بالملعب الأولمبي بالمنزه: عادل السليمي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 91 مانحا فريقه البطولة العاشرة بفارق نقطة عن النادي الرياضي البنزرتي، تمكن نفس الفريق من تحقيق الثنائية بالفوز على الملعب التونسي في نهائي الكأس مسجلا موسما استثنائيا للفريق.

وأكمل الفريق فوزه بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالفوز بالكأس الأفروآسيوية للأندية ضد نادي الهلال السعودي.

حمودة بن عمار (1994-1996)

بعد موسم كارثي 1993-1994، مسك حمودة بن عمار زمام رئاسة النادي الافريقي مدة سنتين. 

في هذه الفترة، أحرز النادي الافريقي في سنة 1995 البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس ضد النجم الرياضي الساحلي في الملعب الأولمبي بسوسة بالذات بنتيجة 1-0، بعد التمديد عن طريق نبيل معلول عبر ضربة جزاء.

مواضيع ذات صلة:

أحرز النادي الافريقي أيضا البطولة موسم 1995-1996.
أرقام قياسية: 
  • بوبكر الزيتوني حافظ على نظافة شباكه طيلة 1004 دقائق وهو رقم قياسي وطني.
  • النادي الإفريقي لم يقبل سوى هدف واحد طيلة فترة الذهاب وسبعة أهداف في كامل الموسم، ومسجلا 49 هدف في ذلك الموسم، وكان أفضل هداف هو سامي التواتي محرزا 17 هدفا.
مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -