أخر الاخبار

نيمار مع باريس سان جيرمان

مسيرة نيمار مع باريس سان جيرمان

نيمار,نيمار دا سيلفا,برشلونة,ريال مدريد,ميسي,اخبار نيمار اليوم,اخبار ريال مدريد,نيمار داسيلفا,انتقالات برشلونة,الدوري الفرنسي,صفقة نيمار,رونالدو,اخبار برشلونة,البرازيل,نيمار 2017,الدوري الاسباني,مهارات,مباراة,عودة نيمار,اهداف,اخبار نيمار
نيمار في باريس سان جيرمان

في 2 أوت 2017، أعلن نادي برشلونة عن رغبة نيمار دا سيلفا في مغادرة نادي برشلونة، وبعد ذلك بيوم واحد أُعلن عن فسخ عقده مع النادي، مع الشرط الجزائي والذي بلغ 222 مليون يورو، والذي تكلف الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان بدفعه، ليوقع بعدها عقدًا مع باريس سان جيرمان يمتد لخمس سنوات وحمل الرقم 10 هناك.


اخبار متعلقة:

أغلى انتقال في تاريخ كرة القدم

سجل انتقال نيمار جونيور الرقم القياسي الجديد لأغلى انتقال في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت، حيث تعدت قيمة الصفقة ضعف الرقم السابق المسجل في 2016 باسم الاعب بول بوغبا الذي انتقل لمانشستر يونايتد بمبلغ 105 مليون يورو.

مقالات ذات صلة:

لم يخل هذا الانتقال من ربط بالأحداث السياسية؛ حيث ربط محللون كرويون وسياسيون بين صفقة الانتقال الضخمة والأزمة الدبلوماسية القطرية مع بعض الدول العربية المجاورة، فمن الجدير بالذكر أن نادي باريس سان جيرمان مملوك لشركة قطر للاستثمار الرياضي، وهي إحدى أذرع الصندوق السيادي لقطر.

الدعوة القضائية ضد نيمار

في 27 أوت 2017، قدم نادي برشلونة دعوى قضائية ضد نيمار، تطالب بإعادة مكافأة تجديد العقد التي حصل عليها فضلا عن 8.5 مليون يورو للأضرار و 10٪ إضافية للمتأخرات.

وزعموا أنهم مدينون بالمال التي حصل عليه نيمار كجزء من مكافأة التجديد عندما وقع عقدا جديدا في عام 2016، كما طلب النادي من باريس سان جيرمان أن يتحمل مسؤولية دفع الرسوم إذا لم يدفعها اللاعب بنفسه، وأعلن محامو نيمار أنهم يصارعون في القضية.

نيمار

نيمار,مهارات نيمار,نيمار جونيور,عندما يجن جنون نيمار,غضب نيمار,نيمار هدف,عودة نيمار,بكاء نيمار,اهداف نيمار,ميسي و نيمار,نيمار ضد ليل,أخبار نيمار,رقصات نيمار,نيمار وميسي,نيمار نيمار,نيمار و مبابي,إصابات نيمار,نيمار الغدار,نيمار مهارات,نيمار ومبابي,ميسي ام نيمار,صديق ام نيمار,نيمار وهو صغير,مبابي ام نيمار,نيمار قبل وبعد,نيمار في باريس,مقلب نيمار 2021,غضب وشجار نيمار,نيمار البرازيل,عندما يبدع نيمار,عندما يغضب نيمار,نيمار على مهرجان
نيمار
لعب نيمار أول مباراة له مع باريس سان جيرمان في 13 أوت وسجل هدف، في المباراة التي فاز بها باريس بنتيجة 3–0 على غانغون.

وسجل نيمار هدفين في المباراة الثانية ضد تولوز وقد شكل نيمار ثلاثي هجومي خطير مع الفرنسي صاحب الـتسعة عشر عام كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني  في المباراتين الافتتاحيتين في دوري أبطال أوروبا 2017–2018 حيث فاز الفريق بنتيجة 5–0 على سلتيك و3–0 على بايرن ميونخ على التوالي.

في 17 جانفي 2018 سجل نيمار أول سوبر هاتريك (4 أهداف) له مع النادي الباريسي في مباراة الفوز الساحق 8–0 على ديجون.

خلال مباراة هزيمة أولمبيك مارسيليا 3–0 في 25 فيفري، تعرض نيمار لكسر في عظمة مشط القدم الخامسة في قدمه اليمنى، سافر على اثرها إلى بيلو هوريزونتي وخضع لعملية جراحية ناجحة في قدمه.

مواضيع ذات صلة:

اخبار نيمار

اخبار نيمار,نيمار,اخبار برشلونة,اخبار برشلونة اليوم,عودة نيمار,اخبار برشلونة الان,اخبار برشلونة اليوم مباشر,اخبار برشلونه,اخبار ميسي,نيمار الى برشلونة,اخبار برشلونه اليوم,اخر اخبار برشلونة اليوم,أخبار برشلونة,اخبار برشلونة 2021,اخبار هالاند,نيمار جونيور,اخبار الرياضة,أخبار ميسي,أخبار كرة القدم,اخبار كرة القدم,أخبار برشلونة اليوم,أخبار نيمار,مهارات نيمار,اخبار نيمار اليوم,ميسي و نيمار,نيمار وميسي,عودة نيمار الى برشلونة
اخبار نيمار
في 12 أوت 2018، سجل نيمار الهدف الافتتاحي لباريس سان جيرمان في الدوري لموسم 2018–19 في مباراة الفوز 3–0 أمام كاين على ملعب بارك دي برينس.سجل نيمار من ركلة جزاء في المباراة التالية عندما فاز باريس 3–1 أمام غانغون في الدوري الفرنسي.

مهارات نيمار

في مباراة الدوري التالية، سجل كل من نيمار ومبابي وكافاني ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز بها باريس على أنجيه 3–1 على أرضه، حيث سجل نيمار هدفه من تمريرة مبابي وصنع هدف كافاني الافتتاحي.

في 3 أكتوبر 2018، سجل نيمار هاتريك في المباراة التي فاز فيها 6–1 أمام النجم الأحمر بلغراد في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

نيمار في موسم 2019–20

في جويلية 2019، تغيب نيمار عن التدريبات مع باريس سان جيرمان، حيث تحدث النادي عن إجراء تأديبي وقبل الموعد النهائي للانتقالات في أواخر أوت، وافق نيمار على البقاء في باريس سان جيرمان بعد انهيار المحادثات بشأن رحيله إلى نادي برشلونة.

شارك نيمار في مباراة له مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي موسم 2019–20 في 14 سبتمبر 2019، في مباراة الفوز 1–0 على ستراسبورغ حيث سجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني من ركلة هوائية.

أصيب نيمار مرة أخرى هذا الموسم وعاد خلال مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد وفي دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بهذا الموسم ضد بوروسيا دورتموند، سجل هدفًا حاسمًا خارج أرضه في مباراة الذهاب على الملعب الفيستفالي.

في مباراة الذهاب، خسر فريقه 2–1 أمام دورتموند وفي مباراة الإياب، هزم فريقه دورتموند وعاد من جديد لدوري أبطال أوروبا ليفوز بالمباراة بنتيجة 2–0 (3–2 في مجموع المباراتين).

سجل من كرة رأسية من ضربة الزاوية التي نفذها أنخيل دي ماريا كما لعب نيمار دور رئيسي في الكرة التي سجل منها زميله خوان بيرنات الهدف الثالث في مجموع المباراتين.

فاز نيمار بلقب الدوري الثالث بعد أن تم منح باريس سان جيرمان اللقب حيث انتهى الموسم مبكرًا بسبب جائحة فيروس كورونا 2019–20.

في 24 جويلية 2020، في أول مباراة رسمية لباريس سان جيرمان بعد الجائحة، سجل نيمار هدف فريقه الوحيد في مباراة الفوز 1–0 على سانت إتيان في نهائي كأس فرنسا، ليفوز بلقبه الثاني في كأس فرنسا مع النادي.

في 31 جويلية، فاز باريس سان جيرمان بنهائي كأس الرابطة الفرنسية 2020 بنتيجة 6–5 في ركلات الترجيح على ليون، بعد التعادل 0–0 في الوقت الإضافي، والذي جعلهم يكملون الثلاثية المحلية، مع تسجيل نيمار إحدى ركلات الترجيح.

دوري أبطال أوروبا

في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد نادي أتالانتا في 12 أوت، صنع هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في مباراة الفوز 2–1.

في نصف النهائي ضد نادي لايبزيغ، صنع هدفين في الفوز 3–0، مما جعل باريس سان جيرمان يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه؛ حيث خسر باريس سان جيرمان في النهائي 1–0 أمام بايرن ميونخ في 23 أوت.

نيمار موسم 2020–21

غاب نيمار عن المباراة الأولى لموسم 2020–21 بسبب إصابته بمرض فيروس كورونا قبل أسبوع؛ وخسر باريس سان جيرمان المباراة أمام لانس بنتيجة 1–0.

ومع ذلك، عاد نيمار إلى التدريبات قبل مباراة مارسيليا في 13 سبتمبر 2020 حيث خسر باريس سان جيرمان لو كلاسيك لأول مرة منذ 2011 حيث انتصر ليون 1–0 في مباراة كان فيها 14 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء وزعها الحكم، بما في ذلك بطاقة حمراء لنيمار.

شارك في مشاجرة مع ألفارو غونزاليس في الدقيقة 97 من المباراة، في خضم مشاجرة اندلعت بين لاعبي باريس سان جيرمان وليون حيث قال نيمار أنه تعرض لإساءات عنصرية من قبل ألفارو، وبعدها تم طرده لضربه مؤخرة رأس ألفارو.

الحادثة العنصرية ضد نيمار

في أعقاب ذلك، رد نيمار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نفى المدافع الإسباني قول أي تعليقات عنصرية خلال المباراة.

في 16 سبتمبر 2020، تم إيقاف نيمار مباراتين بسبب أفعاله كما بدأت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين الفرنسية التحقيق في التعليقات العنصرية المزعومة التي أدلى بها ألفارو.

قبل عدة أيام من القرار الذي اتخذه الدوري الفرنسي، زعمت محطة الإذاعة الإسبانية أن لديها لقطات لنيمار وهو يسيء عنصريًا للاعب ليون هيروكي ساكاي.

في 30 سبتمبر، قررت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين الفرنسية عدم تلقي كل من ألفارو ونيمار أي إيقاف، لأن الأدلة على أخطائهم لم تكن كافية بالإضافة إلى ذلك، في اليوم التالي للحُكم، أنكر ساكاي على وسائل التواصل الاجتماعي أن نيمار أدلى بتعليقات عنصرية تجاهه.

سجل نيمار أول هدفين له هذا الموسم في مباراة الفوز 6–1 على أنجيه في 2 أكتوبر 2020 ودخل قائمة الهدافين العشرة الأوائل في تاريخ باريس سان جيرمان من خلال هدفه ذاك، ليسجل هدفه رقم 72 مع النادي، مما جعله يعادل رقم راي.

في 28 أكتوبر، تعرض نيمار لإصابة في العضلة المقربة في مباراة أمام إسطنبول باشاكشهر، وغادر الملعب بعد 26 دقيقة من اللعب ثم عاد كبديل في مباراة الخسارة 3–2 ضد نادي موناكو في 20 نوفمبر، وسجل هدفه الأول بعد تعافيه من إصابته في الفوز 1–0 على نادي لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا في 24 نوفمبر.

ارقام واحصائيات نيمار

نيمار,احصائيات نيمار 2021,حركة نيمار,نيمار يلعب فورتنايت,نيمار دا سيلفا,نايمار,أرقام قياسية حققها رونالدو,عمر كريستيانو و ميسي ونيمار,أقوى الأرقام القياسية لنيمار,أرقام قياسية حققها نيمار,أرقام نيمار,أرقام قياسية لميسي لن يقدر رونالدو على تحطيمها,الرقم القياسي
ارقام واحصائيات نيمار
في 28 نوفمبر 2020، سجل نيمار هدفه الخمسين في الدوري الفرنسي من ركلة جزاء في مباراة تعادل باريس سان جيرمان 2–2 أمام بوردو مما جعله أسرع لاعب في تاريخ النادي يصل إلى 50 هدفًا في الدوري الفرنسي، حيث فعل ذلك في 58 مباراة فقط.

بعد أربعة أيام في 2 ديسمبر 2020، سجل ثنائية في مباراة الفوز 1–3 في دوري أبطال أوروبا أمام نادي مانشستر يونايتد.

في المباراة الأخيرة لفريق باريس سان جيرمان، سجل نيمار ثالث هاتريك في مسيرته في دوري أبطال أوروبا ضد إسطنبول باشاكشهر، حيث فاز فريقه 5–1 وتأهل لمرحلة خروج المغلوب بصفته متصدر المجموعة.

أصبح نيمار أول لاعب في تاريخ كأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا يسجل 20 هدفًا لناديين مختلفين، حيث سجل 21 هدفًا لبرشلونة في 40 مباراة، و20 هدفًا لباريس سان جيرمان في 25 مباراة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -