أخر الاخبار

ارقام واحصائيات نيمار مع برشلونة

نيمار برشلونة: ارقام واحصائيات

نيمار,نيمار دا سيلفا,برشلونة,ريال مدريد,ميسي,اخبار نيمار اليوم,اخبار ريال مدريد,نيمار داسيلفا,انتقالات برشلونة,الدوري الفرنسي,صفقة نيمار,رونالدو,اخبار برشلونة,البرازيل,نيمار 2017,الدوري الاسباني,مهارات,مباراة,عودة نيمار,اهداف,اخبار نيمار
نيمار مع برشلونة

في 28 ماي 2013 وقع نيمار جونيور عقد إنتقاله لمدة خمس سنوات إلى نادي برشلونة الإسباني، لم يعلن النادي عن قيمة الصفقة، لكن تقدرها التقارير الصحفية مابين 86 مليون يورو، حتى 95 مليون يورو.


وحسم نيمار الأمر بانتقاله لبرشلونة رغم تلقّي هذا الأخير منافسة من عدة أندية أوروبية رغبت في التوقيع معه، منها تشيلسي و‌بايرن ميونخ و‌ريال مدريد.

التحقيق في قضية إنتقال نيمار

في جانفي 2014، بدأ مكتب المدعي العام في مدريد التحقيق في رسوم الانتقال التي دفعها نادي برشلونة لنيمار، وتضمنت الوثائق المقدمة إلى السلطات معلومات متناقضة.

في 23 جانفي 2014، استقال ساندرو روسيل من منصبه كرئيس لنادي برشلونة وبعد ذلك بيوم واحد، كشف نادي برشلونة عن تفاصيل الإنتقال، وإن تكاليف الإنتقال في الواقع قد بلغت 86.2 مليون يورو (71.5 مليون جنيه استرليني) رغم تأكيد والدي نيمار أنه حصل على مبلغ 40 مليون يورو فقط، وفي أعقاب ذلك، تم اتهام نادي برشلونة وبارتوميو بالاحتيال الضريبي.

اخبار متعلقة:

نادي برشلونة الاسباني

في 30 جويلية 2013، شارك نيمار لأول مرة في مباراة غير رسمية كبديل مع نادي برشلونة ضد ليخيا غدانسك في المباراة التي أنتهت بالتعادل الإيجابي 2–2، وسجل هدفه الأول مع النادي في المباراة التي فازوا بها 7–1 ضد أساطير تايلاند في 7 أوت.

لعب نيمار أول مباراة رسمية له مع نادي برشلونة خلال المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإسباني 2013–2014 ودخل عند الدقيقة 63 بديلا عن أليكسيس سانشيز في المباراة التي فازوا بها 7–0 ضد ليفانتي.

كاس السوبر الإسباني

في 21 أوت سجل نيمار أول هدف رسمي مع النادي الكتالوني في المباراة الأولى من كأس السوبر الإسباني 2013 ضد أتلتيكو مدريد بعد سبع دقائق من دخولة كبديل عن بيدرو، في المباراة التي أنتهت بالتعادل الإيجابي 1–1، حيث فاز برشلونة باللقب بسبب قانون أهداف خارج الديار ليفوز بأول ألقابه مع النادي الكتالوني.

في 18 سبتمبر، لعب نيمار أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا، ومرر تمريرة حاسمة لجيرارد بيكيه حيث فاز برشلونة على نادي أياكس 4–0 في المباراة الافتتاحية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2013–2014.

اخبار متعلقة:
بعد ستة أيام، سجل نيمار هدفه الأول في الدوري الاسباني في المباراة التي فاز بها نادي برشلونة 4–1 على ريال سوسيداد في كامب نو.

في 26 أكتوبر، لعب نيمار أول مباراة له في الكلاسيكو، وسجل الهدف الافتتاحي، وساعد هدفه فريقه للفوز على ريال مدريد بنتيجة 2–1 في كامب نو.

في 11 ديسمبر، سجل أهدافه الثلاثة الأولى في دوري أبطال أوروبا حيث سجل هاتريك في المباراة التي فازوا بها بنتيجة 6–1 على نادي سلتيك.

مهارات نيمار

لعب نيمار مع نادي برشلونة ضد فياريال في الدوري الأوروبي، في الاول من فيفري 2015 وافتتح نيمار التسجيل لفريقه في المباراة التي فاز بها برشلونة 3–2.

في 13 سبتمبر 2014، وبعد دخولة كبديل، سجل أول هدفين له في موسم 2014–2015، مما ساعد برشلونة للفوز على أتلتيك بيلباو 2–0.

في 27 سبتمبر، سجل نيمار هاتريك ضد غرناطة في المباراة التي أنتهت بفوز فريقه 6–0، وسجل في مبارياته الثلاث التالية في الدوري الاسباني، بما في ذلك الهدف الافتتاحي في مباراة الكلاسيكو الذي خسره أمام ريال مدريد بنتيجة 1–3 على ملعب سانتياغو برنابيو.

في 24 جانفي 2015، سجل نيمار هدفين وصنع هدفين آخرين في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 6–0 على إلتشي.
وفي 28 جانفي، سجل هدفه العشرين في الموسم بالمباراة التي فاز بها فريقه على نادي أتلتيكو مدريد 3–2 في ربع نهائي كأس الملك.

في 4 مارس، سجل نيمار هدفين في المباراة التي فازوا بها 3–1 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على فياريال.

اخبار نيمار

في 21 أفريل، رفع نيمار رصيده ليصل إلى 30 هدف في الموسم بتسجيله هدفين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في المباراة التي انتهت لصالح فريقه بنتيجة 2–0 ليتأهل النادي الكتالوني لدور النصف النهائي من البطولة.

في ماي، وهو الشهر الأخير من الموسم، سجل نيمار الهدف الأخير في المباراة التي انتصروا فيها 3–0 ضد بايرن ميونخ في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو.

وبعد أسبوع، سجل أهداف فريقه في مباراة الإياب التي هُزموا فيها 3–2 على ملعب أليانز أرينا ليضمن برشلونة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2015.

كما أنه أفتتح التسجيل لفريقه من ضربة رأسية في المباراة التي فازو بها 2–0 في الدوري ضد ريال سوسيداد، وهي النتيجة التي منحت برشلونة التقدم بفارق أربع نقاط على ريال مدريد قبل نهائية الدوري بمباراتين.

اخر اخبار نيمار

في 17 ماي وبعد حصولهم على لقب الدوري الاسباني عندما فازوا بنتيجة 1–0 على أتلتيكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون، فاز نادي برشلونة على أتلتيك بيلباو 3–1 على ملعب كامب نو في نهائي كأس ملك إسبانيا 2015، وسجل هدف المباراة الثاني وكانت هذه المباراة في 30 ماي.

في 6 جوان 2015، سجل نيمار جونيور الهدف الثالث لبرشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي هزموا فيها بطل الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا نادي يوفنتوس بنتيجة 3–1 على الملعب الأولمبي في برلين، ليحقق النادي كأسه الخامسة في دوري أبطال أوروبا.


هذا جعل برشلونة أول ناد في التاريخ للفوز بالثلاثية (الدوري المحلي، الكأس محلي والكأس القاري) مرتين.

من الناحية الشخصية، أصبح نيمار اللاعب الثامن في تاريخ كرة القدم الذي يفوز بكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا، وأول لاعب يسجل في النهائي في المسابقتين.

أنهى نيمار الموسم بـ39 هدف في جميع المسابقات و 10 في دوري أبطال أوروبا، مما جعله هدّاف دوري أبطال أوروبا بالتشارك مع كريستيانو رونالدو وزميله ليونيل ميسي.

وكان أول لاعب يحصل على هذا اللقب في عصر رونالدو وميسي منذ مواطنه كاكا في موسم 2006–2007، وانهى الموسم ثلاثي هجوم برشلونة ميسي، سواريز ونيمار، والمعروف أختصار بـ"مسن"، بـ122 هدف، ليصبح أكثر ثلاثي في تاريخ الكرة الإسبانية يحقق هذا الرقم.

2015–2016: نيمار ثنائية محلية

بسبب وجود التهاب الغدة النكفية، غاب نيمار عن كأس السوبر الأوروبي 2015 وكأس السوبر الإسباني 2015.

وفي 17 أكتوبر، سجل نيمار سوبر هاتريك (4 أهداف) في المباراة التي فاز بها نادي برشلونة 5–2 على رايو فايكانو في الدوري الإسباني، ليصل مجموع أهدافه إلى ثمانية أهداف لهذا الموسم.

وفي 21 نوفمبر، سجل هدف ومرر تمريرة حاسمة بالكعب لأندريس إنييستا في مباراة الكلاسيكو التي إنتصر بها برشلونة 4–0 على ريال مدريد.

وفي 28 نوفمبر سجل نيمار هدفين في المباراة التي فاز بها برشلونة 4–0 على ريال سوسيداد، ليصل مجموع أهدافه إلى 14 هدفا في 12 مباراة بالموسم.

وفي 30 نوفمبر، تم اختيار نيمار في القائمة المختصرة لكرة الفيفا الذهبية 2015 جنبا إلى جنب مع زميله ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وحصل على المركز الثالث.

في 22 ماي 2016، سجل نيمار هدفا في الوقت الاضافي لبرشلونة في المباراة التي فازوا بها على نادي إشبيلية 2–0 في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون، حيث احتفل النادي بالفوز بالثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي، بعد فوزهم بالثلاثية في الموسم السابق.

الموسم الأخير لنيمار في برشلونة

في 13 أوت 2016، سجل نيمار هدف من ركلة حرة ومرر أربع تمريرات حاسمة في أولى مباريات برشلونة في دوري الأبطال والتي جمعته بسلتيك في الكامب نو انتهت بنتيجة 7–0.

وفي يوم 8 مارس، كان لنيمار دورًا بطوليًا في عودة نادي برشلونة ضد باريس سان جيرمان في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا (6–1) حيث تسبب في ركلة الجزاء التي سجل منها ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 50، ثم سجل الهدف الرابع من خلال ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88، ثم سجل الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 91، ليصنع بعد ذلك هدف الفوز بتمريرة حاسمة لسيرجي روبيرتو في الدقيقة 95، وأنهى الموسم بتسجيله 20 هدف وتحقيق كأس ملك إسبانيا مع برشلونة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -