JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
اخبار رياضية متنوعة
الصفحة الرئيسية

الشؤون المالية لريال مدريد

ريال مدريد

ريال مدريد,صفقات ريال مدريد,اخبار ريال مدريد,انتقالات ريال مدريد,نادي ريال مدريد,نيمار,برشلونة,رونالدو,الريال مدريد,مدريد,زين الدين زيدان,حقائق عن ريال مدريد,أخبار ريال مدريد,صفقة ريال مدريد,كريستيانو رونالدو,أخبار ريال مدريد 2019
الشؤون المالية لريال مدريد

يعتبر ريال مدريد من اغنى فرق العالم، حيث احتل المركز الاول في قائمة اغنى الفرق في العالم لخمس سنوات متتالية.

الملكية والشؤون المالية لريال مدريد

خلال العهد الأول لفلورنتينو بيريز (2000–2006)، عبّر ريال مدريد عن طموحه في أن يُصبح أثري أندية كرة القدم المحترفة في العالم، فأقدم على التنازل عن بعض أراضي تدريبه لصالح بلدية مدريد عام 2001، وباع ما تبق منها إلى أربع شركات: ريبسول، شركة مبادلة السيارات المدريدية، ساسير فاليرموسو، وشركة اوهيل.

ساعدت المبيعات التي قام بها ريال مدريد على سداد كافة ديون النادي، مما مهد الطريق أمامه لشراء أثمن اللاعبين في العالم، مثل: زين الدين زيدان ولويس فيغو ورونالدو البرازيلي وديفيد بيكهام. وكانت بلدية مدريد قد قامت بتخصيص أراضي تدريب الفريق السابقة لإنشاء مشاريع تنموية مختلفة، فارتفع ثمنها، ومن ثم قامت بشرائها، وكان من نتيجة هذه العملية أن قامت المفوضية الأوروبية بفتح تحقيق للتأكد مما إذا كانت البلدية سيئة النية، وقامت بهذه الخطوة كي تضمن ارتفاع ثمن الأراضي بعد شرائها إياها، الأمر الذي قد يُعتبر شكلاً من أشكال التدليس.

مواضيع ذات صلة:

كانت ديون ريال مدريد تصل إلى 270 مليون يورو قبل أن يقوم ببيع تلك الأراضي سالفة الذكر، وبعد أن أوفيت كلها، شرعت الإدارة تصرف المال بسخاء كبير، الأمر الذي كان من نتيجته استقطاب أسماء لامعة في عالم كرة القدم إلى ريال مدريد، كما خُصص مبلغ عظيم لبناء مجمّع تدريب فريد من نوعه على أطراف المدينة.

تعرّض ريال مدريد لانتقادات كثيرة بفعل تركيزه على تسويق العلامات التجارية المرتبطة باسم النادي، بدلاً من تطوير مهارات وقدرات اللاعبين، على الرغم من أن سياسة بيريز ولّدت نجاحًا ماليًا عظيمًا خصوصًا في السوق الآسيوي.

ريال مدريد اغنى نادي في العالم

ريال مدريد,أخبار نادي ريال مدريد,أغنى نادي في العالم,أغلى نادي في العالم,نادي ريال مدريد,أغلى 20 نادي في العالم,أغلى نوادي في العالم,أغنى لاعب في العالم,أخبار ريال مدريد اليوم,ترتيب أغنى نادي في العالم,أخبار ريال مدريد,صفقات ريال مدريد,تشكيلة ريال مدريد,أغلى فريق في العالم,أعني نادي في العالم,أفضل نادي في العالم,أغلى 15 نادي في العالم,تشكيلة نادي ريال مدريد,عندما ارعب ريال مدريد فرق العالم,أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد,ريال مدريد اليوم,أكبر فوز وخسارة في تاريخ ريال مدريد
ريال مدريد اغنى نادي في العالم
كان ريال مدريد، بحلول شهر سبتمبر من عام 2007، أغنى نوادي كرة القدم الأوروبية، كما احتل المرتبة الثانية بين أثمن النوادي في عام 2008، حيث وصلت قيمته إلى 951 مليون يورو (640 مليون جنيه استرليني / 1.285 مليار دولار أمريكي)، ولم يتفوق عليه إلا نادي مانشستر يونايتد، الذي بلغت قيمته 1.333 مليار يورو (900 مليون جنيه استرليني). تربّع ريال مدريد على عرش أثمن النوادي من حيث دورة رأس المال حول العالم في عام 2010، وكانت الإدارة قد أعلنت قبل ذلك عن رغبتها في افتتاح مدينة ملاهي خاصة بها بحلول عام 2013.

مواضيع ذات صلة:

أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفرد أن ريال مدريد هو أحد أهم العلامات التجارية في العالم، بين 20 علامة تجارية أخرى، كما ظهر أنه العلامة التجارية الوحيدة التي يعرف الناس أسماء مدرائها التنفيذيين واللاعبين الذين ترتبط بهم، حق المعرفة، وقد قُدّر عدد الأشخاص الذين يُتابعون أخبار ريال مدريد ومنتجاته وكل ما يتعلق به بحوالي 287 مليون نسمة حول العالم.

قامت مجلة فوربس بتقدير قيمة ريال مدريد في عام 2010، بالاستناد إلى أرقام وإحصاءات ترجع لموسم 2008–2009، فتبيّن أنها تُقارب 992 مليون يورو (1,323 مليون دولار أمريكي)، الأمر الذي وضع النادي الملكي آنذاك في المرتبة الثانية بعد مانشستر يونايتد.

كذلك هناك بحث آخر أجرته شركة ديلويت توش توهماتسو جاء فيه أن إيرادات ريال مدريد بلغت خلال نفس الفترة 401 مليون يورو، مما يضعه في مقدمة النوادي المحترفة من حيث قيمة الإيرادات.

ريال مدريد الأعلى قيمة بين أندية كرة القدم

ريال مدريد,كرة القدم,لاعبي ريال مدريد,برشلونة وريال مدريد,رواتب لاعبين كرة القدم,رواتب لاعبي ريال مدريد,ريال مدريد وبرشلونة,القيمة السوقية لجميع لاعبي ريال مدريد,القيمة السوقية للاعبي كرة القدم,أندية كرة القدم,إنتقالات ريال مدريد,لعبة كرة القدم,أموال لاعبي كرة القدم,أغنى 10 ملاك أندية كرة القدم في العالم,اسعار لاعبي ريال مدريد,أخبار ريال مدريد,قيمة لاعبي ريال مدريد,الشرط الجزائي في كرة القدم,رواتب لاعبي كرة القدم,نجوم كرة القدم,حجم ثروة لاعبي كرة القدم,مقارة بين برشلونة وريال مدريد
ريال مدريد الأعلى قيمة بين أندية كرة القدم
حالياً يعتبر ريال مدريد الأعلى قيمة بين أندية كرة القدم إذ تبلغ قيمته 3263 مليون دولار أمريكي وفق قائمة فوربس لسنة 2015، وأظهرت قائمة ديلويت أن إيرادات النادي لموسم 2014-2015 بلغت 577 مليون يورو وحافظ ريال مدريد على موقعه في الطليعة كأكثر أندية كرة القدم تحقيقاً للإيرادات.

يُعتبر ريال مدريد جمعيةً مسجلة، مثله في ذلك مثل نادي برشلونة وأتلتيك بلباو وأوساسونا، والجمعية المسجلة تختلف عن الشركة المحدودة من ناحية أن المنتمي إليها لا يُعتبر مالكًا لأي سهم، بل هو حامل عضوية فقط لا غير. ويُشكل أعضاء هذه الجمعية مجلسًا من المندوبين هو الهيئة المنظمة لريال مدريد، وقد أظهر إحصاء في عام 2010 أن عدد أعضاء الجمعية بلغ 60,000 شخص.

مواضيع ذات صلة:
author-img

islam kraiem

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة