About Me

أنسو فاتي / Anso Fati

أنسو فاتي

فاتي,انسو فاتي,انسوا فاتي,برشلونة,انسوا فاتي لاعب برشلونة,ميسي وفاتي,انستو فاتي,هدف انسو فاتي,ميسي,مهارات اللاعب انسوا فاتي,مهارات لاعب انسوا فاتي,مهارات انسوا فاتي,الموهبه انسوا فاتي,ريال بيتيس,انسو فاتي ضد فالنسيا,انسو,أنسو فاتي,فالنسيا
انسو فاتي
أنسومان "أنسو" فاتي من مواليد 31 أكتوبر 2002 وهو لاعب كرة قدم من دولة غينيا–بيساو يلعب في مركز الجناح مع نادي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

المسيرة الكروية لأنسو فاتي

ولد فاتي في بيساو، وانتقل إلى إسبانيا (هيريرا، إشبيلية، الأندلس) مع أسرته في سن السادسة، عندما وقع شقيقه الأكبر براما مع نادي إشبيلية، بعد تمثيله للفريق المحلي سي دي اف هيريرا وفرق الشباب في إشبيلية، انضم إلى أكاديمية لا ماسيا التابعة لنادي برشلونة في عام 2012، وهو في العاشرة من عمره، بعد عام من قيام شقيقه بنفس الخطوة.
في 24 جوان 2019، وقع فاتي أول عقد احترافي له مع البلوغرانا، ووافق على عقد حتى عام 2022.
في 25 أوت، حتى قبل الظهور مع الفريق الإحتياطي، شارك مع الفريق الأول لأول مرة، عندما دخل كبديل عن كارلوس بيريز في مباراة الفوز 5–2 على أرضه أمام ريال بيتيس؛ عن عمر 16 عامًا و 298 يومًا، أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك مع النادي الكتالوني، وكان أكبر من فيسينس مارتينيز بـ18 يومًا فقط في عام 1941.
في 31 أغسطس 2019، سجل أول هدف احترافي له في المباراة بين برشلونة وأوساسونا على ملعب إل سادار (بنبلونة) في سن 16 و 304 أيام، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدف مع نادي برشلونة عبر التاريخ وثالث أصغر هداف في تاريخ الدوري الإسباني.
في 14 سبتمبر 2019، أصبح فاتي أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل ويصنع في نفس المباراة بعمر الـ16 عام، سجل فاتي في الدقيقة الثانية وصنع هدف فرينكي دي يونغ في الدقيقة السابعة في مباراة الفوز 5–2 ضد نادي فالنسيا.

مسيرة فاتي الدولية

فاتي لم يمثل أي فريق وطني بعد، بعد ظهوره لأول مرة في الدوري الإسباني، أبدى منتخب اسبانيا اهتمامه به، وذكرت صحيفة أس أن الحكومة الإسبانية قد ركزت اهتمامها على منحه الجنسية بهدف ضمه إلى تشكيلة كأس العالم تحت 17 سنة في البرازيل في أكتوبر 2019.
ومع ذلك، فإن غينيا بيساو هي مستعمرة برتغالية سابقة، وقد يقرر منتخب البرتغال  إغرائه بجواز سفر برتغالي، على الرغم من أن أس قالت إن يفضل تمثيل إسبانيا.

حياة فاتي الشخصية

أخوان فاتي برايما وميغيل هم أيضا لاعبو كرة قدم، كلاهما مرتبطان ببرشلونة، والده بوري فاتي كان لاعب كرة القدم سابق من غينيا بيساو.
وقال بوري لمحطة ”كوبي“ الإذاعية الإسبانية عن نجله: ”حضر إلى هنا وعمره 6 أو 7 سنوات، حضرت أنا قبل ذلك ولم أكن أعرف أنه يلعب كرة القدم، أبلغني الجميع بمهارته وقدرته على المراوغة“.
لم يكن أنسو وحده الموهوب الوحيد في العائلة إذ يلعب شقيقاه الأصغر والأكبر في برشلونة أيضًا.
وأُعير براهيما (21 عامًا) إلى كالاهورا بينما يلعب شقيقه الأصغر في أكاديمية لامايسا إلى جوار تياغو نجل ليونيل ميسي.
ونظرًا لتمتعه بثقة النادي وقع المهاجم عقدًا مؤخرًا يبقيه في برشلونة حتى 2022 يتضمن شرطًا جزائيًا يبلغ مئة مليون يورو.
واستدعاه المدرب إرنستو فالفيردي للفريق الأول بعد إصابة ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبلي بعد تألقه مع فريق تحت 19 عامًا في فترة الإعداد للموسم رغم أنه أصغر من معظم زملائه في هذا الفريق بـثلاث سنوات.
شارك الموقع مع أصدقائك لدعمنا و شكرا

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️