أخر الاخبار

تصديات بوفون في كاس العالم 2006

كل ماقدمه بوفون في كاس العالم 2006

جيانلويجي بوفون,بوفون,يوفنتوس,جانلويجي بوفون,جيانلويجي,كرة القدم,حارس مرمى يوفنتوس,إيطاليا,ايطاليا,مونديال روسيا,كأس العالم,بوفون يبكي,الاخطبوط,جيجي بوفون,السيدة العجوز,10 حقائق عن جانلويجي بوفون,افضل انقاذ لبوفون,تصديات بوفون,العالم
تصديات بوفون في كاس العالم 2006

يلعب بوفون في مركز حراسة المرمى مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ويُعتبر بوفون على نطاق واسع من قبل العديد اللاعبين والنقاد والمدربين كأحد أعظم حراس المرمى في كل العصور والبعض الآخر، يرى بأنه أعظم حارس مرمى عبر التاريخ.

بوفون

وعبر اساطير الرياضة نتعرف من خلال هذا الفيديو على تصديات بوفون في كاس العالم 2006.

بوفون في كأس العالم 2006

كان بوفون مرة أخرى الحارس الأول تحت قيادة مدرب نادي يوفنتوس السابق مارتشيلو ليبي والذي تم تعيينه بدلاً من تراباتوني بعد أن أنهى المنتخب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 بالمركز الأول.

خلال نهائيات كأس العالم 2006، ظهر بوفون بشكل ممتاز، مسجلاً رقماً قياسياً في كأس العالم حيث تلقت شباكه هدفين فقط في سبع مباريات، وحافظ على شباكه نظيفة في خمس مباريات.

بالإضافة إلى ذلك، حافظ بوفون على شباكه في 453 دقيقة متتالية، وكان قد تبقى له 64 دقيقة لتحطيم رقم مواطنه والتر زينجا الذي لم يُحطم من نهائيات كأس العالم 1990. وكانت جميع الأهداف التي دخلت في مرماه لم تكن عن طريق لعب مفتوح حيث تلقى هدفاً عن طريق نيران صديقة من زميله كريستيان زاكاردو بعد ركلة حرة ضد الولايات المتحدة في المباراة الثانية من دور المجموعات، وركلة جزاء زين الدين زيدان في المباراة النهائية ضد منتخب فرنسا.

في المباراة النهائية استطاع بوفون إنقاذ المنتخب الإيطالي في الأوقات الإضافية حيث تصدى لرأسية قوية من زيدان الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة وقد إنتهت المباراة 1–1 بعد الأشواط الأصلية والإضافية، وتبعها بركلات الجزاء التي لا بوفون ولا فابيان بارتيز إستطاعوا للتصدي إلى ركلة جزاء.

الركلة الوحيدة الضائعة كانت ديفيد تريزيغيه الذي ضربت الجزء السلفي من العارضة ولم تعبر خط المرمى، مما سنح الفرصة للإيطالي فابيو غروسو لتسديد الركلة الحاسمة التي حققت الفوز لمنتخب إيطاليا.

حقق بوفون جائزة رجل المباراة في فوز منتخب إيطاليا 1–0 على أستراليا في دور ال 16، وبعد ذلك حصل على جائزة ياشين كأفضل حارس مرمى في البطولة، بوفون قام بتصدي إلى 40 كرة في البطولة، وتم إنتخباته لتشكيلة فريق البطولة.

كما أنهى بوفون في المركز الثاني أمام مواطنه كانافارو في عام 2006 في جائزة الكرة الذهبية وفي المركز الثامن في جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أيضاً كان من ضمن فريق السنة لعام 2006 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).


مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -