القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل اللاعبين فى تاريخ ديربى الغضب

أبرز اللاعبون الذين شاركوا في ديربي الغضب

ديربي الغضب,ميلان,ديربي,ديربي ميلانو,انتر,الغضب,الانتر,ملخص,ديربى الغضب,اهداف,الكالتشيو,الدوري الايطالي,إنتر ميلان,أهداف ديربي الغضب,اهداف ديربي الغضب,ديربي الغضب ميلان,ديربى
 أفضل اللاعبين فى تاريخ ديربى الغضب
ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم كل سنة، ديربي الغضب الذي يجمع  بين فريق إيه سى ميلان مع غريمه التاريخي وجاره إنتر ميلان.

ديربي ايطاليا

برغم أن الديربي الإيطالى فقد الكثير من بريقه في السنوات الأخيرة  وطغت عليه دربيات  قوية فى دوريات أخرى، مثل كلاسيكو الليجا الإسبانية، بين ريال مدريد وبرشلونة، ومباريات القمة فى إنجلترا التى تجمع بين مانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتى وتشيلسى وليفربول، وقد يكون السبب فى ذلك هو تراجع مستوى الفريقين فى جدول ترتيب الدورى الايطالي.

ديربى الغضب

ولكن لمن لا يعلم من الأجيال الحالية، فإن ديربى الغضب بين إنتر وميلان، كان واحدا من أقوى المواجهات فى عالم كرة القدم منذ بضع سنوات حيث كان يعج الفريقين بعدد كبير من النجوم، يرصد "موقع اساطير الرياضة" أبرز اللاعبين الذين شاركوا في هذا الديربي.

أبرز نجوم ديربي ايطاليا عبر التاريخ

1 – والتر زينجا – حارس مرمى إنتر ميلان
يعد أفضل حارس مرمى فى تاريخ الإنتر ولقب بـ"سبيدرمان" نظرا لتصدياته الرائعة ومستواه الرائع ويمتلك رقما قياسيا بأنه الحارس الأوحد فى التاريخ الذى يحافظ على نظافة شباكه لمدة 518 دقيقة وكان ذلك فى كأس العالم 1990.

اقرأ أيضا : أساطير كرة القدم
اقرأ أيضا : الحارس دينو زوف
اقرأ أيضا : الحارس سيب ماير
اقرأ أيضا : الحارس الاسطوري ليف ياشين


2 – خافيير زانيتى – ظهير أيمن إنتر ميلان
زانيتى هو أحد الأساطير الخالدة فى تاريخ الإنتر رغم أنه ليس أرجنتيني ولكنه كان أحد العلامات البارزة للنادى، الذى لم يرحل عنه منذ ارتدى قميصه فى عام 1995 وظل به لمدة 14 عاما لعب خلالها 858 مباراة.

3 – باولو مالدينى – مدافع إيه سى ميلان
يعتبر مالدينى من أفضل المدافعين فى تاريخ كرة القدم، وهو أسطورة الميلان الذى لم يلعب لأى فريق غيره، وبدأ مسيرته الرياضية معه منذ عام 1985 وحتى 2009 حيث اعتزل وهو فى سن الأربعين عاما وكان فى قمة مجده وتألقه بعد أن لعب 902 مباراة حقق خلالها العديد من البطولات والألقاب المحلية والقارية.
4 – فرانكو باريزى – مدافع إيه سى ميلان
رغم أن إنتر ميلان رفض التعاقد معه فى بداياته  إلا أن الميلان كان يعى حجم موهبته وفتح له ذراعيه حتى أصبح أحد أساطير الفريق عبر تاريخه وتوج بلقب لاعب القرن العشرين فى تاريخ الروسونيرى ولقب أفضل مدافع فى التاريخ بعد أن شارك فى 719 مباراة مع الفريق.
5 – جيانكينتو فاتشيتى – ظهير أيسر إنتر ميلان
لعب فاتشيتى فى العصر الذى لم يكن يعترف بعد بمصطلح الظهيرين، إلا أن موهبته الفذة فى الدفاع والإنطلاقات الهجومية جعل مدربه آنذاك هيلينيو هيريرا يشركه فى هذا المركز الذى شهد تالقه بشكل لافت مع النيراتزورى.
6 – زفونيمير بوبان – لاعب وسط إيه سى ميلان
لاعب الوسط الكرواتى هو أحد أفضل لاعبى الوسط فى تاريخ الميلان، وكان يمثل قوة كبيرة فى متسوط ميدان الفريق على مدار عشر سنوات لعب خلالها فى سان سيرو حيث شارك فى الفوز بأربع بطولات للدورى وبطولة واحدة فى دورى أبطال أوروبا.
7 – أندريا بيرلو – لاعب وسط إيه سى ميلان
اللاعب التاريخى فى وسط ملعب الميلانيستا انتقل للفريق بعد عدم نجاحه مع الإنتر، ليصبح أحد أساطير الفريق، والذى مثل انتقاله لصفوف نادي يوفنتوس فيما بعد صدمة كبيرة لعشاق ميلان، لأنه كان أحل أفضل منفذى الركلات الثابتة فى العالم ويمتلك قدرات فائقة فى وسط الملعب، وتوج مع الروسونيرى بالعديد من البطولات المحلية والأوروبية.



8 – رود خوليت – لاعب وسط إيه سى ميلان
رود خوليت هو أحد الأساطير الهولندية الثلاث الذين تعاقد معهم الميلان فى عام 1980 وهم ماركو فان باستن وفرانك ريكارد وخوليت الذى تألق كثيرا فى وسط الملعب مع الميلانيستا على مدار عشر مواسم.
9 – جيانى ريفيرا – مهاجم إيه سى ميلان
أحد أفضل المهاجمين فى تاريخ الميلان والذى يعد أحد أساطير الفريق بجانب مالدينى وباريزى، حتى أن الصحافة الإيطالية لقبته بـ "الجولدن بوى" ولعب للفريق 650 مباراة سجل خلالها 164 هدفا، وكان أحد أفراد الفريق عندما توج بدورى أبطال أوروبا لأول مرة عام 1963.
10 – جوزيبى مياتزا – مهاجم إنتر ميلان
مياتزا هو أسطورة إنتر ميلان الأولى عبر التاريخ، وهو اللاعب الوحيد فى الفريق الذى أُطلق إسمه على ملعب الإنتر بعد وفاته فى عام 1979، كما أنه الهداف التاريخى للفريق فى ديربى الغضب بواقع 12 هدفا حيث ارتدى قميص الفريق منذ عام 1927 ولعب له لمدة 13 عاما وسجل 242 هدفا فى 365 مباراة ولقبته الجماهير بـ"ال جينيو" أى العبقرى.
11 – جونار نوردال – مهاجم إيه سى ميلان
المهاجم السويدى لعب مع الفريق منذ عام 1949 وحقق رقما فريدا مع الروسونيرى بعدما سجل 210 هدفا فى 257 مباراة فقط فى إحدى عشر عاما لعب خلالها بقميص الميلانيستا وما زال حتى الآن هو الهداف التاريخى للفريق. 
reaction:

تعليقات