About Me

انتعاشة مالية كبرى للترجي الرياضي التونسي

الترجي الرياضي التونسي ..انتعاشة بفضل مليارات البلايلي و فرانك كوم

أخبار الترجي الرياضي التونسي
أخبار الترجي الرياضي التونسي
أهدى الترجي نجميه السابقين يوسف البلايلي وفرانك كوم المجد القاري كما أنّه أغدق عليهما الكثير من المال، وقد ردّ اللاعبان التحية بأفضل منها وساهما في إنعاش الخزينة الصفراء والحمراء بعائدات مُعتبرة بعد التفريط في خدماتهما لفائدة الأهلي السعودي والريّان القطري، و تفيد الجهات الرسمية أن نصيب الترجي من عملية بيع البلايلي وكُوم تقدّر بعشرة مليارات أويزيد.

مصاريف ضَخمة للترجي الرياضي   

من المُنتظر أن يستغلّ الترجي العائدات المُتأتية من بيع البلايلي وكوم لتغطية جُزء من مصاريفه الكبيرة.
وكان الترجي قد قام بعقد صفقات محلية وخارجية في سبيل سدّ الشغورات التي تركها اللاعبون الذين تمّ تسريحهم، وتشير التَقديرات الأولية إلى أن الفريق أنفق قرابة ثلاث مليارات في سوق اللاعبين وذلك رغم حرصه الشديد على التحكّم في الاعتمادات المرصودة لإنجاز التَعاقدات.
وهذا التوجّه لا يعود إلى الرّغبة في التقشّف وإنّما لإقتناع أهل الدار بأن الجمعية قادرة على إجراء تعزيزات عالية الجودة وبأسعار مقبولة بل أن الترجي بوسعه الاستثمار في بعض الوافدين كما هو الحال بالنسبة إلى الدولي الغاني كوامي بُونسو.
وتفيد مصادرنا أن كوامي تكلّف على خزينة الترجي حوالي نصف مليار وقد أظهر اللاعب السّابق لـأشانتي كوتوكو مُؤهلات واعدة في خط الوسط وهو ما سينفع الفريق من الناحية الرياضية هذا فضلا عن المكاسب المالية التي قد يغنمها الترجي عند التفريط في خدماته.
وبالتوازي مع مَصاريف الانتدابات يَتكبّد الترجي نَفقات كبيرة لتأمين الرحلات الجوية وتغطية رواتب اللاعبين التي تُقدّر بحوالي مليار في الشّهر الواحد، هذا فضلا عن معاليم كراء الملاعب والأداءات المدفوعة على عقود اللاعبين.
ويُراهن الترجي على عائدات بيع يوسف البلايلي وكوم لإنعاش خزينته التي ستستفيد أيضا من مداخيل رابطة الأبطال والتي تُقدّر بحوالي سبعة مليارات.
وتَتضاعف أهمية العائدات المُتأتية من الشُومبيانزليغ وبيع اللاعبينْ المذكورينْ في ظل تواضع مردودية الموارد التمويلية الأخرى مثل الإشتراكات والفندق والمَغازة...

شبان الترجي الرياضي في اسبانيا

سيشارك أشبال الترجي في كأس دليس دانون العالمية في شهر أكتوبر القادم وذلك في ضِيافة اسبانيا، وقد وضعت القرعة صنف الأداني «أ» في مجموعة فرنسا وأنقلترا والمجر وكندا هذا في الوقت الذي يتواجد فيه الأداني «ب» في مجموعة ألمانيا والبرتغال والمجر وأندونيسيا، الجَدير بالذّكر أن عملية القرعة كانت بحضور النجم الإسباني الشهير كارلس بويول.
شارك الموقع مع أصدقائك لدعمنا و شكرا

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️