-->

ديديه دروجبا يرشح لاعبين للكرة الذهبية

دروجبا يتمنى الكرة الذهبية لمحمد صلاح و ساديو ماني

ديديه دروجبا يرشح لاعبين للكرة الذهبية

ديديه دروجبا

اختار ديديه دروجبا أسطورة الكرة الإفريقية ومنتخب كوت ديفوار ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 والمنظمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول".
ونشرت المجلة الفرنسية الشهيرة، يوم أمس الاثنين، عن قائمة تضم 30 لاعبًا سيتنافسون على الجائزة السنوية ومن ضمنهم المهاجمين المصري والسنغالي بالإضافة للعديد من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.
وكان مهاجم ميلان الاسبق جورج وياه اللاعب الإفريقي الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 1995.
وكشف الإيفواري عن مرشحيه للفوز بالبالون دور من خلال تصريحاته لقناة "ليكيب" الفرنسية، وقال: "سأختار محمد صلاح وساديو ماني.. أحبائي".

ساديو ماني

وأفاد : "حتى وان لم يحقق ماني بطولة كأس أمم إفريقيا مع منتخب السنغال، لكنه قاد منتخب بلاده للمباراة النهائية، أيضًا فاز بدوري أبطال أوروبا وقدم مستوى رائعًا".

ليونيل ميسي

وأضاف: "صحيح أن هناك من ضمن المرشحين هذين اللاعبين المميزين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكن علينا أن نقيم أداء جميع اللاعبين قبل حسم اختيارنا".
وواصل تصريحاته: "بالنسبة لي، ماني مثل نجولو كانتي، شخص بسيط ونقي يمتلك موهبة فريدة، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين، وكان لديه دورًا مؤثرًا في مباريات ليفربول بالموسم الماضي".
نذكر أن ماني قد صعد مع منتخب السنغال لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، والتي أقيمت في مصر ولكن خسر بهدف نظيف أمام البطل منتخب الجزائر.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : أخبار رياضية

إرسال تعليق