-->

اللاعب إدين  هازارد

هازارد,إدين هازارد,ايدين هازارد,ادين هازارد,ايدن هازارد,هازارد مسلم,إيدين هازارد,كرة القدم,ريال مدريد,اخبار ريال مدريد,مهارات,زوجة هازارد,هازارد 2019,تشيلسي,بلجيكا,صفقة هازارد,هازارد ريال مدريد,برشلونة,هازارد الى ريال مدريد,مهارات هازارد
 إدين  هازارد 
إدين مايكل هازارد من مواليد 7 جانفي 1991 وهو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب في مركز الجناح والوسط المهاجم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم وهو قائد منتخب بلجيكا لكرة القدم.

اسلوب هازارد

يُعرف هازارد بسرعته ومراوغاته وقدرته على التحكم بالكرة بشكل مُميز، وقد وصف بأنه "مُمرر رائع" وقد نال اشادة من النقاد بسبب أسلوبه في اللعب، مما أدى إلى قيام بعض وسائل الإعلام والمدربين واللاعبين بمقارنته مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، غالبًا ما يتم تصنيف هازارد من قبل المدربين وزملاءه والمعلقين كواحد من أفضل اللاعبين في العالم.

المسيرة الكروية لايدين هازارد

هازارد هو ابن لاعبان كرة القدم سابقان وبدأ مسيرته في بلجيكا حيث لعب لأندية الشباب المحلية.
في عام 2005، انتقل إلى فرنسا حيث بدأ مسيرته الاحترافية، لينضم إلى نادي  ليل. قضى هازارد سنتين في أكاديمية النادي، وفي سن السادسة عشر، شارك في لأول في نوفمبر 2007.
وأصبح جزءًا لا يتجزأ من تشكيلة ليل تحت قيادة المدرب رودي غارسيا، حيث شارك في أكثر من 190 مباراة.
في أول موسم له كأساسي، فاز بجائزة أفضل لاعب شاب من قبل الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين، ليصبح أول لاعب غير فرنسي يفوز بالجائزة.
في موسم 2009–2010، حصل هازارد على الجائزة مرة أخرى، ليصبح أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين وكان ضمن تشكيلة العام للدوري الفرنسي.
في موسم 2010–2011، كان جزءًا من فريق ليل الذي فاز بثنائية الدوري والكأس، ونتيجة لأدائه تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وهو أصغر لاعب يفوز بالجائزة.


كما حصل هازارد على جائزة برافو المقدمة من المجلة الإيطالية جورين سبورتيفو عن أدائه خلال موسم 2010–2011 وفي جوان 2012، بعد أن أمضى أكثر من ثماني سنوات مع ليل، وقع هازارد مع نادي تشيلسي الإنجليزي وفاز معه بلقب الدوري الأوروبي في موسمه الأول وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا في موسمه الثاني.

الدوري الانجليزي الممتاز

في موسم 2014–2015، ساعد تشيلسي على الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري الإنجليزي الممتاز، ليحصل على جائزة لاعب العام من رابطة كتاب كرة القدم وجائزة جائزة أفضل لاعب في إنجلترا.

الدوري الإنجليزي

بعد ذلك بعامين، فاز بلقبه الثاني في الدوري الإنجليزي حيث فاز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2016–2017.
هازارد هو كابتن المنتخب البلجيكي الحالي، حيث مثّل بلاده مع الفئات تحت 17 سنة وتحت 19 سنة.
شارك هازارد لأول مرة على المستوى الدولي في نوفمبر 2008، في السابعة عشرة من عمره، في مباراة ودية ضد لوكسمبورغ.

كاس العالم 2014

بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من مشاركته الأولى، سجل هازارد أول هدف دولي له ضد كازاخستان في أكتوبر 2011، وقد لعب أكثر من 90 مباراة دولية، وكان ضمن المنتخب البلجيكي الذي وصل إلى ربع نهائي في كأس العالم 2014 وبطولة أمم أوروبا 2016.

كاس العالم 2018

في كأس العالم 2018، قاد منتخب بلجيكا إلى المركز الثالث الذي كان أفضل إنجاز له في التاريخ، حيث حصل على جائزة الكرة الفضية باعتباره ثاني أفضل لاعب في البطولة كما تم أختياره في نفس العام ضمن تشكيلة الفيفا السنوية "فيفبرو".
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق