-->

مسيرة كيليان مبابي مع منتخب فرنسا

المسيرة الدولية لكيليان مبابي

كليان مبابي,كيليان مبابي,ريال مدريد,مهارات كيليان مبابي,مهارات مبابي,اهداف,نيمار,مبابي,اهداف مبابي,مهارات,كيليان,رونالدو,مبابي 2018,كرة القدم,هنري الجديد,الدوري الاسباني,العاب,كريستيانو,الفتى الذهبي,كليان امبابي,باريس سان جيرمان,مباراة,اب كيليان مبابي
مسيرة كيليان مبابي مع منتخب فرنسا
تم استدعاء كيليان مبابي لأول مرة عندما كان في الموسم الأول مع موناكو بعدما سجل 5 أهداف معهم، ليمثل منتخب فرنسا في بطولة أوروبا تحت 19 سنة حيث حققوا البطولة بعد تغلبهم على منتخب البرتغال في نصف النهائي بنتيجة 3–1، وتغلبهم على منتخب إيطاليا في النهائي بنتيجة ساحقة وهي 4–0.

منتخب فرنسا

تم استدعاء مبابي لأول مرة في تصفيات كأس العالم 2018 لمواجهة لوكسمبورغ وإسبانيا في مارس 2017، وكانت أول مباراة له في 25 مارس 2017 ضد الأخير، حيث دخل بديلًا لديميتري باييت في الدقيقة 78  ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعب (بعد ماريان ويسنيسكي) بعمر 18 عاماً وثلاثة أشهر وخمسة أيام.
في 31 أوت 2017، سجل مبابي أول هدف دولي له في مباراة تصفيات كأس العالم 2018 ضد منتخب هولندا.


كاس العالم 2018

في 17 ماي 2018، استدعي مبابي إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، في 21 جوان 2018، سجل أول هدف له في كأس العالم أمام منتخب بيرو في مباراة فوز فرنسا 1–0، وهذا الهدف جعله أصغر هداف فرنسي في تاريخ كأس العالم في سن ال19 عام.
في 30 جوان، أختير مبابي كأفضل لاعب في المباراة بعد أن سجل ثنائية أمام منتخب الأرجنتين في مباراة الفوز 4–3 من دور الستة عشر، ليصبح رابع أصغر لاعب في تاريخ المونديال يحرز أهدافًا في الأدوار الإقصائية بالبطولة بعد البرازيلي بيليه، والإنجليزي مايكل أوين، والأمريكي جوليان غرين، في عمر ال19 سنة و192 يوما.
كما أصبح ثاني مراهق يسجل هدفين في مباراة في كأس العالم بعد بيليه في مونديال 1958.
في مؤتمر صحفي بعد المباراة قال مبابي: «من الرائع أن تكون الثاني بعد بيليه ولكن دعونا نضع الأمور في مكانها – بيليه في فئة أخرى».


جوائز والقاب مبابي مع منتخب فرنسا

حقق مع منتخبه لقب البطل في كأس العالم 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد بعد تألقه في البطولة وتسجيله اربع أهداف كان آخرها هدف في المباراة النهائية التي فازت فيها فرنسا بنتيجة 4–2 على المنتخب الكرواتي.
فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين. كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة، هنأه بيليه على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال "مرحبا بك في النادي".
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم كرة القدم

إرسال تعليق