-->

اللاعب كيليان مبابي 

كيليان مبابي,مبابي,ريال مدريد,فرنسا,حقائق عن مبابي,مهارات مبابي,باريس سان جيرمان,كريستيانو رونالدو,كيليان مبابي 2018,كيليان مبابي 2019,كيليان مبابي مسلم,كيليان مبابي جزائري,كيليان مبابي وهو صغير,كأس العالم,نيمار,اهداف,معلومات عن مبابي,كيليان,مهارات
كيليان مبابي
كيليان مبابي لوتين من مواليد 20 ديسمبر 1998 وهو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى ومنتخب فرنسا لكرة القدم، في سن التاسعة عشرة تم تصنيفه كأفضل لاعب شاب في العالم.

الحياة الشخصية لمبابي

ولد مبابي في باريس، فرنسا ووالد مبابي ويلفريد ينحدر من أصول كاميرونية. وفضلا عن كونه وكيله، هو مدرب كرة القدم وشقيقه بالتبني جيريس كيمبو إكوكو هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف، وأمه الجزائرية فايزة هي لاعبة كرة يد سابقة، لديه أيضًا شقيق أصغر يدعى أديمي مبابي وقد صرح مبابي أن كريستيانو رونالدو كان قدوته عندما كان طفلاً.

كيليان مبابي

«كانت المرة الأولى التي أدربه فيها هي عندما كان في السادسة من عمره، يمكننا القول أنه كان مختلفًا، كيليان يمكنه فعل أشياء أكثر بكثير من الأطفال الآخرين.
كانت مراوغاته رائعة وكان أسرع بكثير من الآخرين، لقد كان أفضل لاعب رأيته منذ 15 عام كمدرب هنا في باريس هناك العديد من المواهب، لكنني لم أر أبداً مثل موهبته كنا نسمية craque (الأفضل)».


في نهاية المطاف انتقل إلى أكاديمية كليرفونتين الشهيرة، وقدم أداء مثير للإعجاب مما دفع العديد من الأندية الفرنسية، وكذلك الاسبانية مثل ريال مدريد وفالنسيا، محاولة التوقيع معه، سافر مبابي إلى إنجلترا ليلعب مباراة مع فريق الشباب لنادي تشيلسي ضد تشارلتون ليستقر في الأخير على نادي موناكو.
برز مبابي في سن مبكر في بطولة أكاديمية الشباب في بوندي قبل أن ينتقل إلى موناكو، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وهو في سن الـ16 سنة، في عام 2017 وحينما كان عمره 18 عام ساعد ناديه موناكو بتحقيق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 سنة.

باريس سان جيرمان

قبل بداية موسم 2017–2018 انتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء في الموسم التالي بمبلغ 180 مليون€، ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم.

أقرأ أيضا : اغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

في موسمه الأول مع فريق العاصمة الفرنسية، ظهر مبابي بشكل مميز وفاز النادي بالثلاثية المحلية من الدوري والكأس وكأس الرابطة.

جوائز مبابي

ترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن أداءه الرائع في موسم 2016–2017 بالدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، وحصل على المركز الثامن، كما حصل على جائزة الفتى الذهبي في نفس الموسم، كما ترشح لجائزة الكرة الذهبية 2017 وحصل المركز السابع وقد تمكن من تحقيق  كل هذه الإنجازت وهو بسن الثامنة عشر فقط.

منتخب فرنسا

لعب مبابي أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة، سجل هدف أمام منتخب بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجل هدفًا في كأس العالم وهو في سن التاسعة عشرة.
وأصبح ثاني مراهق –بعد اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه– يسجل في نهائي كأس العالم.

كاس العالم 2018

فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين، كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة.

اقرأ أيضا :
أسلوب كيليان مبابي في اللعب
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق