-->

مميزات اللاعب مبابي الفنية

أسلوب كيليان مبابي في اللعب
أسلوب كيليان مبابي في اللعب
قال عنه أرسين فينغر: «كيليان مبابي موهبة عظيمة وطريقة لعبه تشبه طريقة لعب تييري هنري».
بعد أداءة مع فرنسا في كأس العالم 2018 تم تشبيهة في وسائل الإعلام بأسطورة الكرة بيليه وهو لاعب متنوع في المناطق الأمامية، وغالبا ما يلعب كجناح، وهو قادر على اللعب على أي من الجناحين وذلك بسبب قدرته على اللعب بالقدمين.
لديه القدرة على الأختراق للعمق اذا كان يلعب في على الجناح الأيسر، ولديه القدرة أيضًا على خلق الفرص وتقديم المساعدة لزملائه إذا لعب على الجناح الأيمن.


ويمكنه اللعب في مركز المهاجم الصريح بسبب إتزانه وإنهاءه الممتاز للهجمات، وهو لاعب مهاري للغاية ويشتهر بقدرته على المراوغة الممتازة بالإضافة إلى سرعته الكبيرة وخفة حركته وأقدامه السريعة وإبداعه عندما تكون الكرة بحوزته، كما يتضح من خلال إستخدامه للخدع المتقنة مثل التجاوز بالسرعة أو التغير المفاجئ لسرعته أو تجاوزه للخصوم في موقف واحد على واحد، وعلى الرغم من نحافة جسمة إلا أنه أيضا لاعب رياضي ويتميز بالقوة البدنية.

قوة مبابي الهجومية

وهو يشكل تهديد هجومي كبير على الخصوم في الهجمات المرتدة، مع قدرته على إرباك الدفاع قال الفرنسي الدولي السابق نيكولا أنيلكا عنه: «يذكرني برونالدو في أولمبياد عام 1996 فلديه امكانيات لاعب من الطراز العالمي ويجب عليه إدارتها بشكل صحيح، إذا أراد أن يتّبع مسيرة رونالدو "الظاهرة" سيكون واحدا من الأساطير الذين يصنعون التاريخ في هذه الرياضة».
عندما سئل ستيفان دي فري، مدافع إنتر ميلان ومنتخب هولندا، عن أصعب خصومه، اختبار مبابي أمام أي لاعب آخر، بما في ذلك كريستيانو رونالدو، المثل الأعلى لمبابي في طفولته.

احتفال مبابي الشهير بعد تسجيله للأهداف 

يحتفل مبابي بأن يضع ذراعيه المطوية ويداه مدسوسين تحت الإبطين – والذي احتقل به بعد تسجيله في نهائي كأس العالم 2018 مستوحى من أخيه الأصغر إيثان الذي كان يحتفل بهذه الطريقة عندما يفوز على كيليان في لعبة فيفا.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق