القائمة الرئيسية

الصفحات

مانشستر يونايتد مابعد فيرغسون

سنوات ما بعد فيرغسون 

فيرغسون,مانشستر يونايتد,مانشستر,فيرجسون,اليكس,السير,يونايتد,جوزيف مورينيو في مانشستر يونايتد,جوزيف مورينيو في مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,الدوري الانجليزي,ريال مدريد,برشلونة,ليفربول,رونالدو,البريميرليج,أليكس,فان غال في مانشستر يونايتد,إقالة جوزيه مورينيو,اليكس فيرغسون,اليكس فيرجسون,اليكس فرغسون,أليكس فيرجسون,مانشستر يونايتد مابعد فيرغسون,اليكس فيرغسون يرحل
مانشستر يونايتد مابعد فيرغسون

مانشستر يونايتد

أعلن السير فيرغسون في 8 ماي 2013 اعتزاله كمدرب في نهاية الموسم، لكنه سيبقى مديراً للنادي وسفيره وقد أعلن نادي مانشستر يونايتد في اليوم الذي يليه أن ديفيد مويس مدرب إيفرتون السابق سيخلف فيرغسون في الاول من جويلية، وقد وقع عقداً التزم فيه بتدريب النادي لستة سنين.

اخبار مانشستر يونايتد

يعتبرعهد ديفيد مويس حتى الآن الأسوأ في تاريخ اليونايتد في الأربعين سنة الأخيرة، وكانت بداية الموسم الأول له هي أسوأ بداية في تاريخ مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز.

الدوري الانجليزي

بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال والخروج بموسم خالي الوفاض من أي بطولة "الدوري الإنجليزي؛ كأس إنجلترا؛ دوري أبطال أوروبا" وكذلك الوصول للمركز السابع في جدول الترتيب "الغير المؤهل لدوري الأبطال الموسم القادم" قامت إدارة النادي بإعلان إقالة "ديفيد مويس" في 21 أبريل 2014 وتعيين اللاعب المخضرم "ريان غيغز" مديراً فنياً مؤقتاً لنهاية الموسم وبذلك اصبح ريان غيغز أول مدرب ولاعب ومساعد مدرب في موسم واحد في مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا : مسيرة محمد صلاح
اقرأ أيضا : رياض محرز
اقرأ أيضا : حكيم زياش
اقرأ أيضا : صامويل ايتو
اقرأ أيضا : ساديو ماني

حقبة لويس فان غال في مانشستر يونايتد


بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014، أعلنت إدارة مانشستر يونايتد تعيين لويس فان خال لخلافة ديفيد مويس، وبعد ذلك تمت بعض الصفقات التى كان يحتاجها الفريق، خصوصاً بعد خيبات الموسم الماضي فقام بانتداب كل من أنخيل دي ماريا وفالكاو وماركوس روخو ودالي بليند وأندير هيريرا ولوك شاو لكنه في موسمه الأول لم يحقق الطموح لادارة النادي ففشل في تحقيق اي بطولة عدا تأهله إلى دوري ابطال أوروبا، وأستمر فشله في الموسم الثاني له مع النادي موسم 2015-2016 وخرج من دوري ابطال أوروبا والتحق بالدوري الأوروبي كثالث مجموعته في دوري الابطال لكنه خرج على يد غريمه نادي ليفربول وتمكن من التاهل إلى نهائي كاس إنجلترا حيث واجه كريستال بالاس.

دوري ابطال اوروبا

أنهى فان جال موسمه الثانى بالمركز الخامس والفشل في الوصول لدورى ابطال أوروبا ونجح في تحقيق أول بطولاته مع النادى بفوزه بكأس الاتحاد الإنجليزى بعد فوزه على بالاس 2 - 1 بهدف جيسى لينجارد في الوقت الإضافي، لكن هذا لم يكن كافيا لاستمراره وتم إقالته بعدها بيومين واستبداله بتلميذه البرتغالي جوزيه مورينيو.

جوزيف مورينيو


في صيف علم 2016 عُيِّنَ البرتغالي جوزيه مورينيو بمنصب المدير الفني وذلك خلفا للمقال لويس فان خال، وبقعد نافذ المفعول حتى عام 2020.
وبدأ مورينيو مشواره مع اليونايتد بإجراء بعض التغييرات حيث ضم زلاتان ابراهيموفيتش مجانا بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، ثم أقدم على جلب مدافع للفريق وهو اللاعب الايفواري بايلي قادماً من صفوف فريق فياريال، ويتبعها التوقيع مع الدولي الارميني هنريك مختاريان قادماً من نادي بوروسيا دورتموند.

بول بوغبا

بينما المفاجأة الكبرى تمثلت بالتوقيع مع بول بوغبا مقابل 110 ملايين يورو قادماً من فريقه السابق يوفنتوس الايطالي و لكنه في المقابل قد تخلى عن عدة لاعبين أمثال فيكتور فالديز في الانتقالات الصيفية، ومورجان شناديرلين لصالح ايفرتون ثم أتبعه الدولي الألماني السابق شفاينشتايغر مغادرا النادي بعد موسم ونصف مع الفريق متجها نحو الدوري الأمريكي تحديدا مع نادي شيكاغو وذلك في فترة الانتقالات الشتوية.

الدوري الإنجليزي الممتاز


أنهى مانشستر يونايتد الموسم كسادس الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 69 نقطة. لكنه استطاع الوصول لدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي وخرج على يد نادي تشيلسي.
واستطاع كذلك مورينيو الفوز بأول لقب له مع مانشستر عندما حقق لقب الدرع الخيرية على حساب نادي ليستر سيتي بالفوز 2-1 ومن ثم فاز بلقب رابطة المحترفين الانجليزية بعدما تغلب على نادي ساوثهامبتون بنتيجة 3-2. 

دوري ابطال اوروبا

على الرغم من الاخفاق المحلي بعدم التأهل لدوري أبطال أوروبا، استطاع مانشستر يونايتد تعريض هذا الاخفاق في مسابقة الدوري الاوروبي، بعدما حقق كأس البطولة في اللقاء النهائي الذي جرى بالعاصمة السويدية ستوكهولم، فقد فاز باللقب على حساب نادي اياكس امستردام بنتيجة 0-2 سجلها كل من بوغبا ومختاريان و بهذا الفوز تأهل مانشستر يونايتد رسمياً لمنافسات دوري أبطال أوروبا بطريقة غير مباشرة ليحقق جوزيه مورينيو في موسمه الأول مع نادي مان يونايتد ثلاث كؤوس وهي الدرع الخيرية والدوري الاوروبي ورابطة المحترفين الانجليزية.

مباراة مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد يعلن إقالة جوزيه مورينيو

أعلن نادى مانشستر يونايتد إقالة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو من تدريب الفريق عقب الخسارة من ليفربول بنتيجة 3/1 فى الدورى الإنجليزى.
وكانت تهدف إدارة اليونايتد حين استقطبت مورينيو لتدريب الفريق إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2013، لكن المدرب البرتغالي فشل خلال موسمين ونصف في المنافسة أو الاقتراب من تحقيق اللقب، وبالتالي كان هذا هو الفشل الأول له ضمن خطة الإنجازات الموضوعة.

اقرأ أيضا :
سنوات فيرغسون مع مانشستر يونايتد

reaction:

تعليقات