أخر الاخبار

ديربي شمال لندن...اسباب عداوة ارسنال وتوتنهام واشهر المباريات

ديربي شمال لندن

توتنهام,ديربي شمال لندن,ارسنال,أرسنال,لندن,الدوري الانجليزي,ديربي,ديربي لندن,ارسنال وتوتنهام,هاري كين,اهداف,محمد صلاح,ارسنال و توتنهام,ديربى شمال لندن,ممدوح نصرالله,دربي شمال لندن,يوسف عثمان,ليفربول,تشيلسي,تحليل كروي,أخبار,ديربى لندن,قمه شمال لندن
ديربي شمال لندن 

ديربي شمال لندن أو كما يشتهر ديربي لندن هي مباراة ديربي كرة قدم تجمع بين فريقي مدينة لندن وهما نادي آرسنال و توتنهام هوتسبر، وهوديربي محلي بدأ من عام 1887 بلقاء ودي توقف قبل نهاىة المباراة بسبب الظلام و النتيجة كانت 2-1 لصالح توتنهام هوتسبر، لكن في 4 ديسمبر 1909 شهد أول لقاء بينها في الدوري الانجليزي و الذي انتهى بفوز نادي آرسنال بنتيجة 1-0، نادي آرسنال هو الأكثر فوزا بالديربي بواقع 78 انتصار.


مقالات ذات صلة:

أسباب العداوة بين ارسنال و توتنهام

ارسنال,ارسنال توتنهام,عداوه ارسنال وتوتنهام,ارسنال وتوتنهام,توتنهام,عداوة ارسنال وتوتنهام,اسباب عداء ارسنال وتوتنهام,قصة عداوة ارسنال وتوتنهام,عداوة توتنهام وارسنال,اسباب كراهية ارسنال وتوتنهام,عداء ارسنال وتوتنهام,سبب عداء ارسنال وتوتنهام,قصة عداء ارسنال وتوتنهام,اهداف ارسنال وتوتنهام,توتنهام ارسنال,عداء توتنهام وارسنال,مباراه ارسنال وتوتنهام,مباراة ارسنال وتوتنهام,ارسنال وتوتنهام 2-1,اهداف ارسنال توتنهام,اهداف مباراة ارسنال وتوتنهام
أسباب العداوة بين ارسنال و توتنهام

يرجع سبب العداوة بين ارسنال وتونهام إلى عام 1913 حين انتقل نادي آرسنال من ملعب مانور جراوند إلى هايبري ليصبح على بعد أقل من 4 أميال من ملعب وايت هارت لين معقل توتنهام هوتسبر.


وفي عام 1919 حيث أنّ "اتحاد كرة القدم" قرّر زيادة عدد فرق الدرجة الأولى إلى 22 نادي، بعد أنْ كان عدد الفرق، هو 20 نادي فقط  قبل الحرب العالمية الأولى.

توتنهام في الدوري الانجليزي

وبعد الإبقاء على نادي تشيلسي في دوري الأضواء رغم أنّه كان صاحب المركز الـ 19 في دوري الدرجة الأولى قبل التوقّف الإجباري بـسبب الحرب، إلا أنّ "اتحاد كرة القدم" لم يوافق على بقاء توتنهام هوتسبر صاحب المركز الأخير (الـ 20) في دوري الدرجة الأولى قبل الحرب العالمية الأولى.


وبـالتالي يجب صعود ثلاثة فرق جديدة من الدرجة الثانية، حتى يصل عدد الفرق في دوري "الدرجة الأولى" إلى 22 فريق.

بعد الحرب العالمية الأولى وقع الاختيار على بطل دوري الدرجة الثانية "قبل" الحرب، "ديربي كاونتي" وكـذلك وصيفه "برِستن نورث إند" بـشكل طبيعي، بينما جاء اختيار الفريق الثالث، مفاجئاً للجميع، حيث تمّ اختيار "آرسـنــال" صاحب المرتبة السادسة (وقتها)، بدل كل من الثالث "نادي بارنسلي" والرابع "ولفرهامبتون" والخامس (وقتها) "برمنغهام سيتي".

مقالات ذات صلة:
نادي تشيلسي الانجليزي

عداوة توتنهام لارسنال بسبب الشعار

مما زاد الطين بله هو قيام نادي آرسنال بـتغيير شعاره الخاص، وقام بتغيير اتجاه المدفع في الشعار إلى اليمين بعد أن كان اتجاهه إلى الشمال، حيث أن ملعب وايت هارت لين الخاص بنادي توتنهام هوتسبر يقع على يمين مقر الآرسنال أي باتجاه المدفع.

ارقام ومعلومات عن ديربي شمال لندن

ديربي شمال لندن,ديربي,دربي شمال لندن,شمال لندن,ديربي لندن,لندن,ديربي الشمال,ديربي شمال غرب انجلترا,ديربي انجلترا,البريميرليج ارسنال توتنهام سبيرز ديربي شمال لندن المدفعجية ارسين فينجر,لقاء الديربي,حكايه ديربي,ديربي السوبر كلاسيكو,ديربي ارسنال وتوتنهام,العربي,العالم العربي,عالم المستديرة,سبيرز,اخبار المدربين,دربيات,الكوير,#عالم_المستديرة,التلفزيون العربي,الهستيري,الميادين,ساديو ماني,انتقالات اللاعبين في البريميرليج,توتنهام والنجم الاحمر
ارقام ومعلومات عن ديربي شمال لندن
1 - أول لقاء جمع بين ارسنال وتوتنهام كان في 4 ديسمبر 1909 بمنافسات الدوري الانجليزي وانتهى بفوز نادي أرسنال بنتيجة 1-0.
2 - آرسنال هو الأكثر فوزا بديربي شمال لندن بواقع 78 انتصاراً مقابل 55 انتصاراً لتوتنهام هوتسبيرو 51 تعادلاً.
3 - إيمانويل أديبايور هو الهداف التاريخي لدربي شمال لندن بتسجيله 10 أهداف؛ سجل منها 8 بقميص نادي أرسنال و 2 بقميص توتنهام هوتسبير.
4 - أكثر لاعب مشاركة في ديربي شمال لندن هو لاعب نادي أرسنال الإيرلندي ديفيد أوليري فشارك في 35 لقاءً في الفترة ما بين 1975–1993.
5 - أخر لاعب انتقل مباشرة من توتنهام هوتسبير إلى نادي أرسنال هو المدافع سول كامبل في عام 2001, بشكل مجاني بعد نهاية عقده.
6 - آخر لاعب انتقل من نادي أرسنال إلى توتنهام هوتسبير مباشرة كان وليام غالاس عام 2010، بشكل مجاني بعد نهاية عقده.
7 - أكبر نتيجة في تاريخ ديربي شمال لندن هي فوز نادي أرسنال عام 1935 بنتيجة 6-0.
8 - منذ تطبيق نظام الدوري الجديد "البريمييرليج" عام 1993 فاز توتنهام مرتين فقط خارج ملعبه على نادي أرسنال.
9 - أكبر عدد مشجعين لديربي لندن كان 60,115 مشجعاً في ديسمبر 2006، ويومها فاز نادي أرسنال 3-0.

اشهر المباريات في ديربي شمال لندن بين توتنهام وارسنال

تشهد مباريات ارسنال وتوتنهام العديد من المشاحنات واحداث العنف وسنستعرض معكم اشهر المباريات بين الفريقين في ديربي شمال لندن.

توتنهام 2 – 1 آرسنال موسم 1999

أشهر حكم مباراة ارسنال وتوتنهام تسع مرات البطاقة الصفراء ومرتين البطاقة الحمراء مرتين كانا كلاهما ضد لاعب من نادي آرسنال فالأولى كانت مباشرة للسويدي فريدريك ليونغبرغ الذي تشاجر مع جاستن إدينبورغ وضربه بدون كرة ونال البطاقة الحمراء.

واشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في وجه مارتن كيون بعد تدخل قوي متأخر ليكمل الارسنال اللقاء بتسعة لاعبين فقط وتنتهي المباراة بالخسارة بهدفين مقابل هدف.

اللقاء تم تصنيفه كواحد من أقذر مباريات الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بحسب تعبير صحيفة "تيليغراف" التي وضعته في المركز الرابع من أصل عشر مباريات.

توتنهام 4 – 5 آرسنال موسم 2004

لم تشهد هذه المباراة عنفا كبيرا حيث لم يشهرا حكم المباراة ستيفين بينيت الاوراق سوى في ثلاث مناسبات كان منها مرة بسبب المبالغة في الاحتفال من قبل نور الدين ايبت، النجم المغربي السابق.

تسعة أهداف في المباراة بمعدل هدف كل عشر دقائق، بعد أن تقدم أصحاب الأرض نادي توتنهام في الشوط الأول بهدف نظيف وجاء التعديل في الوقت بدل من الضائع بهدف الهداف التاريخي لارسنال تيري هنري.

لم يتوقع أشد المتفائلين أن يشهد الشوط الثاني احراز سبعة أهداف تهتز فيهم شباك توتنهام أربع مرات وآرسنال ثلاث مرات.

مواضيع قد تهمك:

توتنهام 1 – 1 آرسنال موسم 2001

شهدت هذه المباراة عنفا بشكل اخر توجه نحو سول كامبل الخائن الأشهر في تاريخ ديربي شمال لندن والدوري الإنجليزي الذي كان بصرح بحب نادي توتنهام وأنه من المستحيل ارتداء قميص العدو اللدود آرسنال قبل أن يصعق الجميع ويوقع للارسنال متحججًا برغبته في اللعب بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة:

نال سول كامبل الشتائم والنقد في ذلك اليوم من جماهير نادي توتنهام في أول عودة له لوايت هارت لين، والغريب أن شقيقه كان ضمن هؤلاء الذي سبوه في الملعب وألقوا عليه الزجاجات الفارغة.

مقالات ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -