-->

اللاعب باولو ديبالا

باولو ديبالا,ديبالا,مهارات ديبالا,يوفنتوس,برشلونة,رونالدو,جنون المعلقين على ديبالا,ديبالا وميسي,اهداف,باولو ديبالا 2017,باولو ديبالا 2018 - 2019,ردة فعل,اصل ديبالا,ريال مدريد,كريستيانو,اللاعب باولو ديبالا,نيمار,اللاعب ديبالا,انتقال ديبالا
باولو ديبالا 
باولو برونو ديبالا من مواليد 15 نوفمبر 1993، هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم وبسبب موهبته وأسلوب لعبه الإبداعي وسرعته وقدرته على المراوغة وحسه التهديفي يُلقب بـالجوهرة.

ملخص موجز عن ديبالا

بعد بداية مسيرته المهنية في الأرجنتين مع انيستتوتو في عام 2011، انتقل إلى نادي باليرمو الإيطالي في عام 2012.
ولعب ثلاثة مواسم في باليرمو، موسمان في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى وموسم واحد في الدوري الإيطالي الدرجة الثانية وفاز به في موسم 2013–2014.
في عام 2015 انضم إلى نادي يوفنتوس مقابل رسوم إنتقل قُدّرت بـ32 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين لعب أكثر من 100 مباراة مع السيدة العجوز وفاز معهم بثنائية الدوري والكأس في كل المواسم الثلاث التي لعبها معهم، وتم أختياره مرتين ضمن تشكيلة العام للدوري الإيطالي.
على المستوى الدولي شارك ديبالا للمرة الأولى مع منتخب الأرجنتين الأول في عام 2015.
وتم أختياره ضمن القائمة المشاركة في كأس العالم 2018، وسجل أول أهدافه في 20 نوفمبر 2018 ضد منتخب المكسيك.

باولو ديبالا

ولد باولو ديبالا يوم 15 نوفمبر 1993 في لاغونا لارغا، قرطبة، الأرجنتين وجده بوليسلاف ديبالا، كان من قرية كراونيو في بولندا؛ هرب من بلده الأصلي إلى الأرجنتين خلال الحرب العالمية الثانية.
ولدى عائلة باولو أيضا أصول إيطالية من خلال جدة أمه واسمها دا ميسا، من مقاطعة نابولي، حصل باولو رسميا على جنسيته الإيطالية في 13 أوت 2012.

المسيرة الكروية لباولو ديبالا

شارك ديبالا لأول مرة في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني مع نادي مدينته إنيستتوتو عندما كان عُمره 17 عامًا، وقد شارك في أربعين مباراة مع النادي سجل فيها 17 هدفًا.

أرقام ديبالا في الدوري الارجنتيني

كان أصغر لاعب يسجل هدف، ليكسر الرقم الذي كان بحوزة ماريو كيمبس، كما كان ديبالا أول من لعب 38 مباراة متتالية في دوري للمحترفين في البلاد (كسر رقم كيمبس مرة أخرى)، وكان أيضا أول من يسجل هاتريك مرتين في موسم واحد. وسجل ديبالا أيضا في ست مباريات متتالية، متجاوز الرقم القياسي السابق البالغ أربع مباريات.

ديبالا مع باليرمو

في 29 أبريل 2012، أعلن رئيس نادي باليرمو ماوريتسيو زامباريني انضمام ديبالا للنادي قائلاً: «لقد حصلنا على باولو ديبالا – سيرخيو أغويرو الجديد».
وفي وقت لاحق من نفس اليوم، صرح السكرتير العام لناديه السابق انيستتوتو خوسيه توكس أن الرجل الذي أتم المفاوضات مع باليرمو لم يكن لديه التفويض لبيع ديبالا.
ومع ذلك، في 20 جويلية 2012 أصدر باليرمو بيانا صحفيا يؤكد فيه التوقيع مع ديبالا لمدة أربع سنوات، وفقا للإيداع المالي للنادي، كانت رسوم الانتقال 8.64 مليون يورو.

ارقام ديبالا مع باليرمو

شارك ديبالا في أول مباراة له مع النادي بالدوري أمام لاتسيو. سجل هدفه الأول والثاني في إيطاليا في 11 نوفمبر 2012 عندما فاز باليرمو على سامبدوريا 2–0. سطع نجم ديبالا في بالدوري موسم 2014–2015 حيث سجل عشرة أهداف في النصف الأول من الموسم، مما شكّل شراكة ناجحة مع زميله الأرجنتيني–الإيطالي فرانكو فازكيز وتم ربط إسمه بعدة أندية أوروبية كبرى، لينهي الموسم بتسجيله 13 هدف و تمريرة 10 تمريرات حاسمة، مما جعله أحد أفضل صناع اللعب في الدوري.

يوفنتوس

في 4 جوان 2015، أعلن يوفنتوس عن التوقيع مع ديبالا لمدة خمس سنوات مقابل 32 مليون يورو زائد 8 مليون يورو في الإضافات، تم إعطاءة القميص رقم 21، كان يرتديه من قبله اللاعب الإيطالي أندريا بيرلو، والذي ترك النادي في ذلك الصيف.

منتخب الارجنتين

بسبب أصول عائلته، كان ديبالا مرشحا للعب في منتخبي بولندا وإيطاليا، لكنه ذكر صراحة أنه يشعر أنه أرجنتيني وكان يحلم دائما باللعب مع الأرجنتين وعلى الرغم من اتخاذ قراره بتمثيل المنتخب الأرجنتيني، يؤكد ديبالا أنه يشعر بارتباط قوي ببلد جده الأصلي –بولندا– مشيرا إلى أن تلك البلد هي "دم عائلتي".

مشاركات ديبالا مع الأرجنتين

في 22 سبتمبر 2015، تم استدعاء ديبالا للمرة الأولى للمنتخب الأرجنتين الأول من قبل المدرب خيراردو مارتينو، ولكن أول مباراة له كانت في 13 أكتوبر 2015، ودخل كبديل عن كارلوس تيفيز في الدقيقة 75 خلال تصفيات كأس العالم 2018 ضد منتخب باراغواي.

كوبا امريكا 2016


في ماي 2016، تم إعفاءه من المشاركة مع منتخب الأرجنتين تحت 23 سنة من أجل كوبا أمريكا المئوية، على الرغم من أن يوفنتوس أصروا على أن يلعب ديبالا في دورة لألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو، فقد تم إدراجه في تشكيلة مارتينو الأولية التي تضم 35 لاعبا تحت 23 سنة للبطولة في 24 ماي، لكنه لم يكن في الفريق النهائي للبطولة.

كاس العالم 2018

في ماي 2018، تم اختيار ديبالا في التشكيلة التمهيدية للأرجنتين المكونة من 35 لاعباً للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، في وقت لاحق من ذلك الشهر، تم ضمه إلى التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعباً من قبل المدير الفني خورخي سامباولي.
شارك لأول مرة في كأس العالم في المباراة الثانية بالمجموعة مع الأرجنتين في 21 جوان، حيث دخل كبديل في الشوط الثاني عن إنزو بيريز في الدقيقة 68 من مباراة الهزيمة 3–0 أمام منتخب كرواتيا.
وكانت هذه هي مشاركته الوحيد في البطولة، حيث تم إقصاء الأرجنتين من دور الـسادس عشر في 30 جوان، بعد الهزيمة 4–3 أمام منتخب فرنسا.
لعب ديبالا 14 مباراة فقط مع المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2015  وسجل أول هدف دولي له في 20 نوفمبر، في مباراة ودية أنتهت بالفوز 2–0 على المكسيك.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق