-->

راشد الغنوشي يستغل ضعف النادي الافريقي في الانتخابات

راشد الغنوشي لم يفي بوعوده للافريقي

راشد الغنوشي يستغل  ضعف النادي  الافريقي في الانتخابات
راشد الغنوشي يستغل  ضعف النادي  الافريقي في الانتخابات
ظل النادي الافريقي وجهة محبّذة للساسة باختلاف مشاربهم وتوجهاتم الايديولوجية..ولكن الغاية واحدة حيث التقت البراغماتية عند نقطة توظيف شعب الافريقي ومحاولة جرّه الى ملعب السياسة بالنظر الى ما يمثّله من خزان انتخابي من الوزن الثقيل.

الافريقي

اثر اللقاء الخاص الذي جمع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس هيئة الافريقي عبد السلام اليونسي بطلب من الرجل الأول في النهضة، فاننا نعود لنشير الى حالة غليان شديدة رصدناها لدى الأفارقة بعد جفاء الوعود المطلقة هباء من الغنوشي و بعدما أبدى استغرابه انذاك من الوضع المالي والقانوني للادارة مع تواتر النزاعات.
وكان الغنوشي أطلق حينها جملة من الوعود مثل محاولة توفير حلول عاجلة لمعضلة نزاعات الافريقي، وأكثر من ذلك فانه أكد بمضاعفة قيمة عقد الاستشهار مع شركة اتصالات مع التماس بتفعيل عاجل لقسط أول من المنحة.


النادي الافريقي

ومع انقضاء الأسابيع وحسم اللهيئة العليا المستقلة للانتخابات لمصير الأصوات واعلان فوز حركة مونبليزير، فان الوعود الانتخابية لراشد الغنوشي يبدو انها تلاشت بعد ضمان تموقع جيّد لحركته تشريعيا.
وفي خضم ذلك يبدو أن الرجل القويّ الذي ينسب نفسه (كما مناصريه) عنوة الى الافريقي لم يحرّك ساكنا لدعم الهبة الجماهيرية الاستثنائية لنجدة نادي الشعب.


اخبار النادي الافريقي اليوم على الفيس بوك

الى حد اللحظة أن ما قامت به النهضة هو امتداد لتلوّن سياسي أتته أطياف أخرى..وها أن المحصول مشابه مع اختلاف الشخوص وكانت الضحية واحدة وهي هيئة الافريقي التي أمعنت في السلبية ولم تنتصر لكرامة ناديها الذي يبقى في مجمل الأحوال هرما لا يركع وأكبر من كلّ الأحزاب حتى وان حاول البعض العبث بتاريخه.
ما يطلبه جمهور الافريقي راهنا هو انتفاضة تنتصر لكرامة جمعيتهم من قبل المشرفين على النادي وتحميل كل الأطراف السياسية مسؤوليتهم الأخلاقية والتاريخية بعد أن اتجه الجميع في حملتهم الانتخابية لاستثمار شعبية النادي.

islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : اخبار الكرة التونسية

إرسال تعليق