-->

كأس العالم للأندية 2005 / Club World Cup 2005

كأس العالم للأندية 2005

العالم,كأس العالم للشباب 2005,للأندية,الاتحاد,السعودي,اليابان 2005 م,ميسي 2005,2005 م,كأس العالم للأندية 2005,الاهلى,الإتحاد,ملخص مباراة الاهلى و اتحاد جدة 2005 م,السعودية,كاس العالم للاندية,كاس,المصري,محمد,الأهلي,كأس العالم للشباب,ساوبولو,اليابان,كأس,الأهلى,كاس العالم
كاس العالم للاندية 2005
أقيمت بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2005 في اليابان في الفترة من 11 ديسمبر إلي 18 ديسمبر 2005، وشارك في البطولة أبطال قارات العالم الست وتقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ويتم إعفاء بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من خوض الدور التمهيدي الذي يتقابل فية أبطال القارات الأربع.

كاس العالم للاندية 2005

الدولة المستضيفة: اليابان
تاريخ البطولة: من 11 إلى 18 ديسمبر العام 2005
عدد الفرق المشاركة: 6
البطل: ساو باولو (البرازيل)
الوصيف: ليفربول (انجلترا)
عدد المباريات: 7
عدد الأهداف: 19 هدفا (2.71 في المباراة الواحدة)
متوسط الحضور الجماهيري: 37351 في المباراة الواحدة.
هداف البطولة: أموروسو (ساو باولو)، محمد نور (الاتحاد)، بيتر كرواتش (ليفربول)، ألفارو سابورويو (سابريسا) يرصيد هدفين لكل منهم.
جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب: روجيريو سيني (ساو باولو)
جائزة الكرة الفضية: ستيفن جيرارد (ليفربول)
جائزة الكرة البرونزية: كريستيان بولانوس (سابريسا)
جائزة اللعب النظيف: ليفربول الإنجليزي

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2005

بطل دوري أبطال أفريقيا : الأهلي (مصر)
بطل دوري أبطال آسيا : الإتحاد (السعودية)
بطل كأس ليبرتادوريس : ساو باولو (البرازيل)
بطل دوري أبطال أوروبا : ليفربول (إنجلترا)
بطل دوري أبطال الكونكاكاف : ديبورتيفو سابريسا (كوستاريكا)
بطل أوقيانوسيا : سيدني (أستراليا)

كاس العالم للاندية

أقيمت منافسات البطولة في ثلاثة ملاعب هي الستاد الأولمبي في العاصمة طوكيو، ستاد "تويوتا" بالقرب من مدينة ناغويا، والستاد الدولي بمدينة يوكوهاما حيث أقيمت المباراة النهائية، والفرق التي شاركت في البطولة هي ليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا)، ساو باولو البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، الأهلي المصري (بطل افريقيا)، الاتحاد السعودي (بطل آسيا)، سابريسا الكوستاريكي (بطل أميركا الشمالية الوسطى)، وسيدني اف سي (بطل أوقيانيا).
دشنت البطولة يوم ديسمبر العام 2005 بلقاء عربي خالص بين الأهلي المصري والاتحاد الذي خرج من اللقاء فائزا بهدف أحرزه النجم الدولي محمد نور، ليتأهل الفريق السعودي إلى نصف النهائي ويقدم أداء بطوليا امام ساو باولو الذي أنهى اللقاء في مصلحته بنتيجة 3-2 بعدما أحرز له حارس مرماه المخضرم روجيريو سيني هدفا من ركلة جزاء.
أما مباراة ربع النهائي الثانية، فانتهت لمصلحة سابريسا الذي تغلب على سيدني بهدف يتيم من إمضاء الدولي الكوستاريكي كريستيان بولانوس، لكن الفريق الكاريبي لم يقو على مواجهة نادي ليفربول الذي اكتفى في نصف النهائي بثلاثية نظيفة حملت توقيع مهاجمه طويل القامة بيتر كرواتش (2) وقائده ستيفن جيرارد.
ولم يتمكن الأهلي من ترك بصمة بسيطة على أحداث البطولة وخسر أمام سيدني 1-2 في مباراة المركز الثالث التي أحرز فيها الترينيدادي دوويت يورك هدفا في المشاركة الثانية له بالبطولة بعد الاولى العام 2000 مع مانشستر يونايتد، فيما خسر الاتحاد مجددا بصعوبة بالغة وهذه المرة أمام سابريسا 2-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

نهائي كاس العالم للاندية 2005


جمعت المباراة النهائية من كأس العالم للأندية لكرة القدم 2005، وهي مسابقة كرة قدم للأندية أبطال اتحادات الفيفا القارية الستة بين نادي ليفربول وساوباولو البرازيلي في 18 ديسمبر 2005 وقد فاز باللقب نادي نادي ساو باولو بنتيجة 1-0.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : كأس العالم للأندية

إرسال تعليق