-->

زلاتان إبراهيموفيتش / Zlatan Ibrahimovic

اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش

ابراهيموفيتش,زلاتان ابراهيموفيتش,إبراهيموفيتش,زلاتان,زلاتان إبراهيموفيتش,مهارات,ابراهيموفيتش مهارات,باريس سان جيرمان,برشلونة,مانشستر يونايتد,كرة قدم,اهداف,كرة القدم,زلاتان إبراهيموفيتش ],زلاتان إبراهيموفتش,زلاتان ابراهيموفتش,زلاتان ابراهيموفيتش 2017
زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش من مواليد 3 أكتوبر 1981 وهو لاعب كرة قدم سويدي يلعب في مركز الهجوم مع نادي لوس أنجلوس غلاكسي الأمريكي ويعتبر ابرا مهاجم من الطراز الرفيع ويسجل الأهداف بغزارة واشتهر بأسلوب لعبه المبدع والقوة وقدرته في الكرات الهوائية ودقة تسديداته القوية، وهو الآن ثالث أكثر لاعب كرة القدم نشط يملك ألقاب جماعية في العالم، بعد حصوله على 32 بطولة في مسيرته، وقد سجل أكثر من 500 هدف في مسيرته الكروية.

الحياة الشخصية لابراهيموفيتش

ولد لأب بوسني مسلم هاجر إلى السويد في عام 1977 اسمه شفيق، وأم كرواتية كاثوليكية تدعى يوركا غرافيتش التي هاجرت هي الأخرى إلى السويد حيث تقابلا لأول مرة. ولد والده في بيه لينا (في البوسنة والهرسك الحالية)، وأمه في قرية بركوس في سكيبرنيا، في جمهورية يوغوسلافيا الاشتراكية الاتحادية (كرواتيا الحديثة).
ترعرع زلاتان، بجانب شقيقاته الثلاث وشقيقيه، في حي روزينبرغ في مالمو المعروف بكثرة السكان المهاجرين الذين يقطنونه.
بعد تلقيه زوج من الأحذية الرياضية وهو في عمر السادسة، بدء زلاتان بالتنقل بين أندية الناشئين مثل نادي روزينغراد لكرة القدم وإف بي كي بلقان. صرح زلاتان في إحدى المقابلات، بأن فريقه ذات مرة، كان متأخراً بنتيجة 4–0 حتى نهاية الشوط الأول، فأدخله المدرب كبديل، ليسجل في تلك المباراة ثمانية اهداف بشكل لا يصدق. بالرغم من أن زلاتان كان أحد ركائز نادي مالمو خلال سنوات المراهقة الأولى، إلا انه كان على وشك الخروج من النادي في سن الخامسة عشر للعمل في ميناء مالمو، لكن المدرب اقنعه بالبقاء في النادي.
أكمل إبراهيموفيتش سنوات المدرسة الاعدادية بنجاح عند الصف التاسع. بالرغم من قُبوله في مدرسة مالمو بورغاسكولا وعلاماته كانت أعلى من المعدل، إلا أنه ترك المدرسة الثانوية للتركيز على مسيرته الرياضية.

ابراهيموفيتش

بدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية في نادي مالمو في أواخر التسعينات، ثم وقع لنادي أياكس امستردام حيث صنع سمعة جيدة كلاعب محترف مع المدرب رونالد كومان.

يوفنتس

انتقل لاحقاً إلى نادي يوفنتوس وقد نال شهرة واسعة في الدوري الإيطالي بسبب شراكة مع دافيد تريزيغيه، قبل انضمامه إلى غريمه المحلي إنتر ميلان في عام 2006، حيث تم اختياره ضمن تشكيلة الاتحاد الأوربي لكرة القدم خلال العام في عامي 2007 و2009 الى جانب انهاء إبراهيموفيتش صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي لموسم 2008–2009، ويفوز بثلاث دوري له على التوالي.

برشلونة

في صيف عام 2009، انتقل إلى نادي برشلونة في واحدة من أغلى عمليات الانتقال في العالم آنذاك، قبل أن يعود إلى إيطاليا في الموسم التالي، لينضم إلى ميلان في صفقة جعلت منه واحدا من اللاعبين الأعلى أجرا في العالم.
فاز بلقب دوري آخر مع نادي ميلان في موسم 2010–2011، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان في جوان 2012.
خلال فترة إقامته في فرنسا لمدة أربعة مواسم، فاز إبراهيموفيتش بأربع ألقاب متتالية للدوري الفرنسي وثلاثة ألقاب من كأس الرابطة الفرنسية ولقبين من كأس فرنسا وكان هداف الدوري الفرنسي لثلاثة مواسم، تم اختياره ضمن تشكيلة فيفبرو لعام 2013.
في أكتوبر 2015، أصبح هداف باريس سان جيرمان التاريخي، وأنهى مسيرته معهم بتسجيله 156 هدف في 180 مباراة رسمية.

مانشستر يونايتد

ثم انتقل الى مانشستر يونايتد، حيث فاز معهم بلقب الدوري الأوروبي ولقبيين محليين، انضم إبراهيموفيتش إلى لوس أنجلوس غلاكسي في عام 2018.

منتخب السويد

إبراهيموفيتش هو واحد من عشرة لاعبين شاركوا 100 مباراة أو أكثر مع المنتخب السويدي على مدار 15 من اللعب على المستوى الدولي، إنه هداف منتخب بلاده التاريخي برصيد 62 هدفاً.

كاس العالم

مثّل ابرا السويد في نهائيات كأس العالم لعامي 2002 و2006، بالإضافة إلى بطولات أمم أوروبا لأعوام 2004 و2008 و2012 و2016 وحصل على جائزة أفضل لاعب سويدي 11 مرة "رقم قياسي"، من ضمنها 10 مرات متتالية من عام 2007 إلى عام 2016.

أسلوب ابراهيموفيتش في اللعب

مع أسلوبه في اللعب وإنهائه البهلواني تمت مقارنته بالمهاجم الهولندي السابق ماركو فان باستن، يُعتبر إبراهيموفيتش على نطاق واسع أحد أفضل المهاجمين في اللعبة وأحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله.
فاز هدفه من البهلواني مع السويد ضد إنجلترا بجائزة بوشكاش لعام 2013 كأفضل هدف خلال العام.
خارج الميدان، هو معروف بشخصيته القاسية وتعليقاته الصريحة، بالإضافة إلى إشاراته المتكررة نحو ذاته.
في ديسمبر 2013، تم تصنيف إبراهيموفيتش من قبل الغارديان كثالث أفضل لاعب في العالم بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو فقط.
في ديسمبر 2014، اختارته الصحيفة السويدية داجنز نيهيتر كثاني أكبر رياضي سويدي عبر التاريخ، بعد لاعب التنس بيورن بورغ.
islam kraiem
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الدوري الانجليزي .

جديد قسم : نجوم و مشاهير

إرسال تعليق