> مسيرة زلاتان ابراهيموفيتش مع الأندية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مسيرة زلاتان ابراهيموفيتش مع الأندية

مسيرة زلاتان  الكروية مع الأندية

زلاتان ابراهيموفيتش,ابراهيموفيتش,زلاتان,إبراهيموفيتش,برشلونة,زلاتان إبراهيموفيتش,هاتريك ابراهيموفيتش,زلاتان ابراهيم,اهداف ابراهيموفيتش,كرة القدم,مهارات,زلاتان ابراهيموفتش,زلاتان ابراهيموفيتش 2017,زلاتان ابراهيموقتش,الدوري الأمريكي
مسيرة زلاتان ابراهيموفيتش مع الأندية
لعب زلاتان ابراهيموفتش لنادي مالمو السويدي في دوري الدرجة الثانية في سن التاسع عشر، وبعد أول موسم له مع الفريق تمكن من تسجيل 19 هدف الى جانب اداء رائع، مماجعله يتلقى عدة عروض من أندية مختلفة لشرائه (أرسنال أياكس روما).

ابراهيموفيتش مع مالمو

وقع إبراهيموفيتش عقده الأول مع مالمو في عام 1996، وانتقل إلى الفريق الأول في موسم 1999 من الدوري السويدي الممتاز.
في ذلك الموسم، حل مالمو في المركز 13 في الدوري وهبط إلى الدرجة الثانية، لكنه عاد إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم التالي.
وقد حاول أرسين فينجر دون جدوى إقناع إبراهيموفيتش بالانضمام إلى نادي أرسنال، بينما أعرب ليو بينهاكر (المدير الفني لأياكس) عن اهتمامه باللاعب بعد مشاهدته في مباراة ودية ضد النادي النرويجي موس.

اياكس امستردام

في 22 مارس 2001، تم الإعلان عن صفقة بين أياكس امستردام ومالمو بخصوص انتقال إبراهيموفيتش إلى أمستردام، وفي يوليو إنضم إبراهيموفيتش رسميا إلى أياكس مقابل 80 مليون كرونة سويدية (8.7 مليون يورو).
حصل إبراهيموفيتش على بعض الوقت في اللعب تحت إدارة كو أدريانسي، ولكن عندما تم إقالة أدريانسي في 29 نوفمبر 2001، أدرج المدرب الجديد رونالد كومان إبراهيموفيتش في التشكيلة الأساسية حيث فاز أياكس بلقب الدوري الهولندي 2001–02.
في الموسم التالي، سجل إبراهيموفيتش هدفين في مباراة الفوز 2–1 على بطل فرنسا ليون في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا في 17 سبتمبر 2002، وسجل خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا بشكل عام حيث سقط أياكس أمام ميلان في دور الثمانية.


في موسمه الأخير مع أياكس، ارتفعت شخصية إبراهيموفيتش عندما سجل هدفاً ضد ناك بريدا في 22 أوت 2004 والذي فاز بالتصويت في النهاية ليكون "هدف العام" من قبل مشاهدي يوروسبورت.
في 18 أوت 2004، خلال مباراة دولية ضد منتخب هولندا، تسبب إبراهيموفيتش بإصابة زميله في أياكس رافاييل فان در فارت، ليتهم إبراهيموفيتش في وقت لاحق بالتسبب في إيذائه عن قصد، وقد أدى ذلك إلى بيع إبراهيموفيتش المفاجئ إلى نادي يوفنتوس في 31 أوت.

نادي يوفنتوس

انتقل إبراهيموفيتش من أياكس إلى نادي يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو وعند اقتراب نهاية موسمه الأول، رفض نادي يوفنتس عرض بقيمة 70 مليون يورو من ريال مدريد، والذي تبين فيما أنها دعاية عملها وكيل أعمال إبراهيموفيتش مينو رايولا من أجل زيادة قيمته السوقية، في 14 نوفمبر 2005، حصل على جائزة أفضل لاعب سويدي لهذا العام.
وقد تغير دوره في هجوم يوفنتوس، حيث أصبح مهمته ليست التهديف بل التحرك أكثر على الخطوط الأطراف، حيث لعب دورًا كبيرًا في صناعة اللعب، وخصوصاً كونه لاعب مستهدف.


وعند تجريد نادي يوفنتوس من السكوديتيين الأخيرين كجزء من الحكم على فضيحة الكالتشيوبولي، وسقوط اليوفي إلى دوري الدرجة الثانية، حاول الطاقم الجديد إقناع إبراهيموفيتش وغيره من اللاعبين البارزين بالبقاء مع يوفنتوس، لكن اللاعب ووكيله كانا مصرين على المغادرة، حيث هدد رايولا بإجراءات قانونية من أجل تخليص إبراهيموفيتش من عقده.

انتر ميلان

في 10 أوت 2006، إنتقل إبراهيموفيتش بقيمة 24.8 مليون يورو إلى إنتر ميلان، حيث وقع عقداً لمدة أربع سنوات، قادماً من نادي يوفنتوس إلى النيراتزوري، وقال إبراهيموفيتش أنه مشجع للإنتر عندما كان صغيراً.

نادي برشلونة

ثم انتقل لنادي برشلونة بصفقه كانت تعد ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد كريستيانو رونالدو، حيث تم استبدال إبراهيموفيتش بصامويل إيتو لاعب برشلونة بالإضافة لثلاثين مليون يورو.


ولكن بسبب الخلافات مع غوارديولا رحل إبراهيموفيتش عن برشلونة إلى نادي ميلان بعد موسم واحد فقط.

اقرأ أيضا : أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم

نادي ميلان

انتقل إبراهيموفيتش يوم 28 أوت 2010 إلى صفوفه نادي ميلان قادما من برشلونة الإسباني لمدة أربع سنوات بقيمة 24 مليون يورو.
وقد سجل زلاتان ابراهيموفيتش في موسمه الأول مع نادي ميلان 21 هدف، وفي الموسم الثاني سجل 35 هدف ليكون هداف الدوري الإيطالي لموسم 2011–2012 وثالث هداف في تاريخ النادي.

باريس سان جيرمان

يوم 17 جويلية 2012، أعلن فريق باريس سان جيرمان التوصل لاتفاق مع ميلان بشان انتقال إبراهيموفيتش لصفوفه.

مانشستر يونايتد

في الاول من جويلية 2016 أعلن مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي تعاقده مع إبراهيموفيتش في صفقة انتقال حر، بعد يوم واحد من إعلان اللاعب انتقاله عبر حسابيه على موقعي إنستقرام و‌تويتر.
في 31 يوليو 2016 شارك في أول مباراة مع النادي ضد غلطة سراي التركي، مسجلاً هدفاً بعد 4 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

الدوري الانجليزي

يوم 7 أوت، سجل زلاتان هدف الفوز لمانشستر يونايتد في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي 2016 التي جمعته بنادي ليستر سيتي والتي انتهت بنتيجة 2–1،  جاء هدفه في الدقيقة الثالثة والثمانين من رأسية على يسار الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.
وفي يوم 14 أوت، سجل زلاتان أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز في أولى مباريات مانشستر يونايتد ضد نادي بورنماوث في مباراةٍ انتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 3–1.

إبراهيموفيتش مع نادي لوس أنجلوس غلاكسي

في 23 مارس 2018، وقع إبراهيموفيتش مع لوس أنجلوس غلاكسي و شارك لأول مرة في 31 مارس كبديل ضد لوس أنجلوس في ديربي لوس أنجلوس، حيث سجل هدفين، الهدف الأول على بعد 45 ياردة من تسديدة نصف هوائية والثاني من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع ليحقق الفوز لغالاكسي بالمباراة بنتيجة 4–3.
بعد أداءه الرائع قال إبراهيموفيتش: «سمعت الجمهور يقولون: نريد زلاتان، نريد زلاتان، لذا أعطيتهم زلاتان».
سجل إبراهيموفيتش هدفه رقم 500 في مسيرته الإحترافية مع النادي والمنتخب بتسديدة بهلوانية في مباراة الهزيمة 5–3 ضد تورونتو.

عودة زلاتان ابراهيموفيتش لنادي ميلان

في 27 ديسمبر 2019، عاد إبراهيموفيتش إلى نادي ميلان في صفقة انتقال مجاني بعقد مدته ستة أشهر حتى نهاية الموسم، مع خيار تمديد عقده حتى نهاية موسم 2020–21، وفقًا لشروط معينة. 
شارك زلاتان ابراهيموفيتش لأول مرة منذ عودته إلى النادي في السادس من جانفي 2020، ودخل كبديل في مباراة التعادل 0–0 على أرضه ضد سامبدوريا في الدوري الايطالي، على ملعب سان سيرو. 
سجل إبراهيموفيتش هدفه الأول لنادي ميلان بعد عودته في 11 جانفي، في الفوز 2–0 خارج الأرض ضد كالياري وهذا الهدف التاريخي جعله يسجل في كل من العقود الأربعة الماضية (التسعينيات، العقد الأول، والعقد الثاني، والعقد الثالث من القرن الحادي والعشرين). 
في 9 فيفري صنع زلاتان ابراهيموفيتش هدفًا ثم سجل هدفًا آخر لنادي ميلان في مباراة الخسارة 4–2 ضد غريمه نادي إنتر ميلان في ملعب سان سيرو في ميلانو ونتيجة لذلك، أصبح أكبر لاعب يسجل في ديربي ميلانو، بعمر 38 عامًا و129 يومًا، محطمًا الرقم القياسي السابق الذي سجله مواطنه نيلس ليدهولم في مباراة الفوز 2–1 على إنتر في 26 مارس 1961، حينما كان يبلغ من العمر 38 عامًا و43 يومًا.
لعب مباراته رقم 100 مع نادي ميلان في 15 جويلية، في الفوز 3–1 على أرضه ضد بارما، في الدوري.

ارقام واحصائيات زلاتان ابراهيموفيتش

أصبح زلاتان ابراهيموفيتش أول لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي لكلا ناديي ميلان (ميلان وإنتر) في 29 يوليو 2020، بتسجيله لثنائية في الفوز على سامبدوريا. في 1 أغسطس 2020، سجل إبراهيموفيتش هدفًا واحدًا في الفوز 3–0 على كالياري، ليصبح أكبر لاعب، بعمر 38 عامًا و302 يومًا، يسجل ما لا يقل عن عشرة أهداف في موسم واحد في الدوري الإيطالي، منذ سيلفيو بيولا مع نوفارا في الخمسينيات وفي 31 أوت 2020، مدد إبراهيموفيتش عقده حتى صيف عام 2021.
في 17 سبتمبر 2020، سجل إبراهيموفيتش الهدف الأول له مع نادي ميلان في موسم 2020–21 في مباراة الفوز 2–0 خارج أرضه أمام شامروك روفرز في تصفيات الدوري الأوروبي 2020–21. 
بعد أربعة أيام، سجل زلاتان ابراهيموفيتش ثنائية في المباراة الافتتاحية لميلان في الدوري الايطالي، في مباراة الفوز 2–0 على أرضه أمام بولونيا. 

اصابة زلاتان ابراهيموفيتش بكورونا

بعد أن غاب عن ثلاث مباريات بسبب إصابة بمرض فيروس كورونا، عاد زلاتان ابراهيموفيتش في ديربي ميلانو في 17 أكتوبر، وسجل هدفين في ثلاث دقائق ليضمن الفوز 2–1 لفريقه. 
في 26 أكتوبر، سجل ثنائيته الثالثة على التوالي في الدوري في مباراة التعادل 3–3 على أرضه أمام نادي روما. 
في 22 نوفمبر، سجل ثنائية أخرى في الفوز 3–1 خارج أرضه أمام نادي نابولي، والذي كان أيضًا تسجيله هدف واحد على الأقل في آخر ثماني مباريات في الدوري الايطالي.

كتب قد تعجبك:
reaction:

تعليقات