أخر الاخبار

قصة زي نادي ليفربول

ليفربول,نادي ليفربول,ليفربول اليوم,مباراة ليفربول,محمد صلاح ليفربول,اهداف مباراة ليفربول,صفقات ليفربول,فوز نادي ليفربول,مالك نادي ليفربول,تاريخ نادي ليفربول,نادي ليفيربول,نادي ليفربول الإنجليزي,نادي ليفربول الانجليزي,اهداف ليفربول,جماهير ليفربول,أفضل هدافين في تاريخ نادي ليفربول,تحليل مباراة ليفربول,ساديو ماني,إنتقالات ليفربول,ساديو ماني يرحل عن ليفربول,لماذا تكره جماهير انجلترا نادي ليفربول ؟,اهداف ليفربول اليوم,ملخص مباراة ليفربول,مباراة ليفربول اليوم,كوناتي ليفربول,لاعبين سيرحلون عن ليفربول
زي نادي ليفربول
لقد ظن شانكلي أن الألوان تحمل تأثير نفسي فجاء لغرفة تبديل الملابس ذات يوم وألقى بشورت أحمر إلى روني ييتس وقال: "إلبس هذا الشورت لنرى كيف تبدو"، "ياإلهي، روني، تبدو مذهلاً، مُخيفاً، تبدو وكأنك بطول 7 أقدام " واقترحت أنا: "لما لا نكملها؟"، "لما لا نلبس جوارب حمراء؟ لنذهب بأحمر كامل".

زي ليفربول

خلال أغلب فترات تاريخ نادي ليفربول، كان اللون الأساسي للفريق هو الأحمر الكامل، لكن عندما تم تأسيس النادي، كان لباسه مشابهاً للباس نادي إيفرتون، حيث استخدم القميص الأبيض والأزرق حتى عام 1894، عندما اعتمد النادي اللون الأحمر.

واعتمد طائر الليفر والذي يمثل رمز المدينة، كشعار للنادي في عام 1901، على الرغم من أنه لم يوضع على القميص حتى عام 1955.

استمر ليفربول في استخدام القمضان الحمراء والسراول البيضاء حتى عام 1964، عندما قرر المدرب بيل شانكلي تغييره إلى اللباس الأحمر الكامل حيث لعب ليفربول لأول مرة باللباس أحمر كامل ضد نادي أندرلخت.

ليفربول اليوم

غالباً ما كان القميص الأصفر أو الأبيض والشورت الأسود لباس نادي ليفربول الثاني، ولكن حدثت بعض استثناءات، حيث تم استخدام اللباس الرمادي الكامل في 1987، واستخدم حتى موسم 91–92 وهو موسم ذكرى مئوية تأسيس النادي، بعدها استبدل بالقميص الأخضر والشورت الأبيض.

هناك أيضاً عدة ألوان استخدمت في التسعينات، من بينها الذهبي والبحري، الأصفر الفاقع، الأسود والرمادي، تناوب النادي على اللونين الأصفر والأبيض حتى موسم 2008–2009، عندما أُعيد اللون الرمادي. ويتم استخدام الزي الثالث في المباريات الأوروبية، في حالة تعارض الزي الاحتياطي الثاني مع اللباس الأل للفريق المستضف، و ذلك ان حدث، ُفإنه يحدث غالبا في منافسات الاتحاد الآوروبي.

شركة وورير سبرتس هي المسؤولة عن تصميم اللباس الحالي منذ بداية موسم 2012–2013. والشركات الأخرى التي صممت لباس الفريق هي امبرو حتى عام 1985، عندما حلت محلها شركة أديداس والتي صممت لباس الفريق حتى عام 1996. وبعدها جائت شركة ريبوك التي صممت لباس الفريق لعشر سنوات حتى عام 2006، قبل أن تعود أديداس في عام 2006 و حتى عام 2012.

مواضيع ذات صلة:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -