أخر الاخبار

بطولة أمم أوروبا 2012 / UEFA Euro 2012

كاس أمم أوروبا 2012

أوروبا,بطولة,أمم,يورو,نهائي كأس أوروبا 2012,نهائي كاس اروبا 2012,اوروبا,يورو 2012,مباراة,امم,حفل,كأس,الجزيرة,2012),الشوالي,روسيا,2012،,كاس امم اوروبا,التشيك,كاس,تعليق,نهائي كاس اوروبا,الأوروبية,إفتتاح,كاس اروروبا,أوروبا,يورو2012,ملخص,أجمل,ببولندا, اوروبا,طني ورور
بطولة أمم أوروبا 2012

بطولة امم اوروبا

بطولة امم اوروبا لكرة القدم 2012 أو اليورو 2012، هي البطولة الرابعة عشرة من بطولة أوروبا للمنتخبات الوطنية لكرة القدم والتي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اقيمت نهائياتها في بولندا وأوكرانيا بين 8 جوان و 1 جويلية 2012. 

نظام بطولة أمم أوروبا 2012 

البطولة الأخيرة من كأس أمم أوروبا التي شارك فيها ستة عشرة فريق، حيث أن يورو 2016 في فرنسا بدأت باربع وعشرين فريق في النهائيات.

تصفيات اليورو 2012

أقيمت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2012 في وارسو يوم 7 فيفري 2010 وشارك فيها 51 منتخب للمنافسة على 14 مقعد متبقي في النهائيات، إلى جانب المنظمون بالشراكة بولندا وأوكرانيا.
كانت هذه هي المرة الأولى التي يستخدم بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تقسيم فرق الاتحاد لتصنيف وتوزيعها إلى فئات، وقد قسمت المنتخبات إلى تسع مجموعات في قرعة التصفيات المؤهلة.

تعويذة اليورو 2012

التعويذة الرسمية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2012 هما سلافيك وسلافكو وهما توأمان ويرتدون ملابس بألوان علما بولندا وأوكرانيا وقد تم الإعلان عنهم في ديسمبر 2010 وكما كان الحال في نسخة 2008 تم اختيار أسماء التعوذات عن طريق تصويت على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الاغنية الرسمية ليورو 2012

تم اختيار المغنية الألمانية الأمريكية أوشينا لتغني الأغنية الرسمية للبطولة وهي بعنوان صيف لا نهاية له.

قرعة بطولة امم اوروبا 2012

أجريت مباريات التصفيات في الفترة بين أوت 2010 ، وحتى نوفمبر 2011 وتم اجراء قرعة نهائيات بطولة كأس امم اوروبا 2012، في العاصمة الأوكرانية كييف
وكانت نتيجة القرعة هي وقوع ألمانيا مع هولندا وصيف بطل العالم في نفس المجموعة، الى جانب الدنمارك والبرتغال، وتم تقسيم الستة عشر منتخبا المشاركة في البطولة إلى أربعة مجموعات ، طبقا نتائج نهائيات اوروبا عام 2008 ونهائيات كأس العالم 2010 ، الى جانب تصفيات اوروبا 2012 .

مجموعات اليورو 2012

المجموعة الأولى انضمت أسبانيا وهولندا وأوكرانيا وبولندا
المجموعة الثانية جاءت إنجلترا وروسيا والمانيا وايطاليا.
المجموعة الثالثة السويد واليونان وكرواتيا والبرتغال.
المجموعة الرابعة كانت الدنمارك والتشيك وفرنسا وجمهورية أيرلندا.

كاس امم اوروبا 2012

تم افتتاح مباريات البطولة في الثامن من شهر جوان في بولندا وارسو، وكانت المباراة بين بولندا واليونان من ضمن منافسات المجموعة الأولى.

كاس العالم 1974

شهدت المجموعة الثانية منافسات شديدة جدا بين كل من ألمانيا وهولندا في مباراة أجريت بتاريخ الثالث عشر من شهر جوان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة .
ويعتبر منتخب ألمانيا ومنتخب هولندا اكبر غريمين قي كرة القدم الأوروبية وذلك بسبب اول مباراة رسمية اجريت بينهما في بطولة كأس العالم 1974، عندما غيرت ألمانيا نتيجة المباراة من الفوز بهدفين مقابل هدف بعد الهزيمة.

منتخب المانيا

كما زادت المنافسة عندما التقي منتخب هولندا على منتخب ألمانيا في الدور قبل النهائي، وفاز منتخب هولندا الذي كان أحد لاعبيه النجم ماركو فان باستن بهدفين مقابل هدف على  منتخب ألمانيا في هامبورغ بكأس امم اوروبا 1988.
في المجموعة الثالثة قدم منتخب إسبانيا بطل العالم 2010 أداء عاليا، وتمكن للتأهل الى الدور الثاني مع منتخب إيطاليا، وذلك بسبب الأفضلية التاريخية والفنية التي أظهرها الفريقين.

نصف نهائي اليورو 2012

في الدور نصف النهائي التقى كل من البرتغال وإسبانيا، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز إسبانيا على البرتغال بأربعة أهداف مقابل هدفين.

منتخب ايطاليا

في المباراة الثانية لبطولة كأس أمم أوروبا 2012 التقى منتخب ايطاليا مع منتخب ألمانيا، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الايطالي بهدفين مقابل هدف وحيد،  ليلتقي منتخب ايطاليا مع منتخب إسبانيا في المباراة النهائية .

نهائي بطولة امم اوروبا 2012

اقيمت المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 2012 في الأول من شهر جويلية عام 2012، والتقى المنتخب الايطالي مع الماتادور، وأقيمت المباراة في الملعب الأولمبي كييف بحضور 63,170، وادار المباراة الحكم البرتغالي بيدرو بروينسا، وقد انتهت المباراة بفوز منتخب اسبانيا على منتخب إيطاليا بأربعة أهداف دون مقابل.


نجم بطولة امم اوروبا 2012

اختير اللاعب الاسباني اندريس انيستا افضل لاعب في كأس اوروبا 2012 لكرة القدم، بعد يوم من احراز منتخب بلاده اللقب بفوزها على ايطاليا (4-صفر).
واختارت انييستا، الذي كان سجل هدف الفوز لاسبانيا على منتخب هولندا (1-صفر) في نهائي كأس العالم 2010، لجنة فنية مكونة من 11 شخصا، وضعت ايضا تشكيلة اللاعبين الثالث والعشرين الافضل في البطولة، والتي ضمت 10 لاعبين اسبان.
وجاء اختيار انييستا بسبب مساهمته الفعالة في اداء المنتخب الاسباني وهجماته بغض النظر عن الاحصاءات الشخصية غير المشجعة التي حققها اذ لم يسجل اي هدف في البطولة وكانت له تمريرة حاسمة واحدة فقط.



تمريرته الحاسمة الوحيدة كانت في المباراة الثالثة لاسبانيا في الدور الاول ضد كرواتيا حين ارسل كرة متقنة الى خيسوس نافاس.
لكن كانت لانييستا تمريرات اخرى ادت الى اهداف، منها تمريرته الى سيسك فابريغاس امس في النهائي التي حولها الاخير الى دافيد سيلفا فافتتح منها التسجيل في مرمى ايطاليا.
وخلف انييستا زميله في المنتخب وفي برشلونة تشافي الذي نال جائزة افضل لاعب في بطولة امم اوروبا 2008.

التشكيلة المثالية لليورو 2012

- المرمى: جيانلويجي بوفون (ايطاليا) وايكر كاسياس (اسبانيا) ومانون نوير (المانيا)
- الدفاع: جيرار بيكيه وسيرخيو راموس وخوردي البا (اسبانيا) وفابيو كوينتراو وبيبي (البرتغال) وفيليب لام (المانيا)
- الوسط: دانييلي دي روسي واندريا بيرلو (ايطاليا) وتشافي وانييستا وبوسكيتس وتشابي الونسو (اسبانيا) وستيفن جيرارد (انكلترا) وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (المانيا)
الهجوم: ماريو بالوتيلي (ايطاليا) وفابريغاس ودافيد سيلفا (اسبانيا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وزلاتان ابراهيموفيتش (السويد).
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    موسوعة كاس العالم




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -