القائمة الرئيسية

الصفحات

جماهيرية تشلسي الانجليزي

تشيلسي,جماهير نادي تشلسي,مباراة تشيلسي,تشيلسى,تشلسي,اهداف,نادي,ملخص,مانشستر سيتي,نادى تشيلسى,هدف تشيلسي,الدوري الانجليزي,برشلونة,مدريد,فريق تشيلسي,أبراموفيتش,ستامفورد بريدج,اخبار نادي تشيلسي,دوري ابطال اوروبا,مالك نادى تشيلسى,مدرب تشيلسي,شعار و الوان تشلسي الانجليزي,ميسي ضد تشيلسي
جماهير نادي تشلسي

تشلسي

يتمتع نادي تشيلسي لكرة القدم بخامس أعلى نسبة حضور جماهيرية في الكرة الإنجليزية ويجذب أكثر من 40000 مشجع إلى ملعب ستامفورد بريدج بانتظام.
وقد كان تشيلسي سادس أعلى فريق في نسبة الحضور في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2012-2013 بمعدل 41462 مشجع.

اخبار تشيلسي

تأتي القاعدة الجماهيرية لنادي تشيلسي من مختلف أجزاء لندن الكبرى بما في ذلك مناطق الطبقة العاملة مثل هامرسميث وباترسي والمناطق الأكثر ثراء مثل تشيلسي وكينسينجتون وكذلك المقاطعات الجنوبية الشرقية المحيطة بلندن.
كما أن الفريق يتمتع بالعديد من الأندية الداعمة له رسميًا داخل المملكة المتحدة وخارجها، بالإضافة إلى تحقيقه المركز الرابع عالميًا في مبيعات زي الفريق بمعدل 910000 في الفترة الوقعة بين 2007 و2012.
وفي المباريات يغني جمهور تشيلسي أهازيجًا مثل "كيرفري" (وهي على لحن "لورد اوف ذا دانس" وفي الغالب كتب كلماتها ميك جرينواي المؤيد للفريق).

تعصب جماهير تشلسي

عُرف جمهور نادي تشيلسي بالتعصب الرياضي خلال السبعينيات والثمانينيات وقد عرفت جماعة من أنصار الفريق (دُعيت في البداية باسم شيد بويز ثم بعد ذلك باسم تشيلسي هيدهنترز) بالعنف قبل المباريات وأثنائها وبعدها، إلى جانب التعصب من جماعات من أنصار بعض الفرق الأخرى مثل جماعة من أنصار وست هام يونايتد عُرفت باسم انتر سيتي فيرم وجماعة من أنصار نادي ميلوول عُرفت باسم باشووكرز. وقد دعت زيادة أحداث العنف في الثمانينيات رئيس النادي كين بايتس إلى اقتراح إقامة حاجز كهربائي لمنع الجمهور من اقتحام أرض الملعب لكن مجلس لندن الكبرى قابله بالرفض.

مواضيع ذات صلة:

اساطير تشلسي:

نجوم تشلسي:
reaction:

تعليقات