أخر الاخبار

إدغار ديفيدز صاحب اشهر نظارة في كرة القدم

اللاعب إدغار دافيدز

ادغار دافيدز,ديفيدز,إدغار ديفيدز,إدجار ديفيدز,ادجار ديفيدز,ادغار ديفيس,نظارات إدغار ديفيدز,هل إدغار ديفيدز اعمى,كرة القدم,ادغار دافيدس يوفنتس,إدغار دافيز,إدغار ديفيدز برشلونة,رياضة,نظارات ادجار ديفيدز,دافيدز,أهداف دافيدز,حقيقة نظارات إدغار ديفيدز,مهارات ادغار دافيدز
إدغار ديفيدز صاحب اشهر نظارة

ولد إدغار ستيفن ديفيدز اسطورة منتخب هولندا، في 13 مارس 1973 في باراماريبو - سورينام، وهو لاعب كرة قدم هولندي سابق كان يجيد اللعب في خط الوسط.

لماذا كان يرتدي إدغار ديفيدز نظارات

اشتهر إدغار ديفيدز بتسريحة شعره ذات الظفائر الطويلة كما كان يرتدي طوال الوقت نظارته الشمسية في الملعب بسبب إصابته بمرض الزرق أو الجلوكوما، يعمل ديفيدز الآن كمدرب ولاعب كرة قدم محترف في نادي بارنت المُنافِس في دوري الدرجة الرابعة في إنجلترا حتى اعتزاله في الخامس من جانفي 2014 عن عمر يناهز 40 عاماً.

ادغار ديفيدز الملقب بالثور

وفقًا لمجلة عالم كرة القدم ، يعد ادغار ديفيدز أحد أعظم لاعبي كرة القدم في القرن العشرين. بسبب قوته واصراره وعناده، تلقى إدغار ديفيدز لقب الثور، ولم يكن ادغار فرحا بهذا اللقب بالاضافة الى عدم قدرته على التحكم في نفسه، لكن لا يستطع أحد من نقاد كرة القدم إنكار التفاني المذهل والمستوى الاحترافي العالي للاعب خط الوسط.

يعتبر ادغار أحد أفضل لاعبي الارتكاز في العالم ، حيث كان ادغار متخصص في تفكيكك وسد هجمات الفرق المنافسة، وتميز ايضا بصناعة اللعب والتسديد المتقن وقد تم اختياره من طرف بيليه في قائمة افضل الاعبين في القرن العشرين.

المسيرة الاحترافية لادغار ديفيدز

اياكس امستردام,إدغار ديفيدز اجاكس امستردام,إدغار ديفيدز,ادجار ديفيدز,اياكس,ادغار دافيدز,اهداف ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز ميلان,أياكس أمستردام,نظارات إدغار ديفيدز,هل إدغار ديفيدز اعمى,ادجار ديفيدز هولندا,ادغار ديفيس,إدغار ديفيدز برشلونة,اسيستات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز توتنهام,إدغار دافيدز,ادجار ديفيدز انتر ميلان,لماذا يرتدي ادجار ديفيدز نظارات,حقيقة نظارات إدغار ديفيدز,ادجار ديفيدز نظارات شمسية,نظارات ادجار ديفيدز,مهارات ادجار ديفيدز,بطولات ادجار ديفيدز,إدجار ديفيدز,ادجار ديفيدز جلوكوما
ادغار ديفيدز مع اياكس امستردام

بدأ إدغار مسيرته مع نادي أياكس أمستردام في عام 1991، وهو في سن 12 ، كان أول ظهور له ضد فريق آر كي سي فالفيك وعمل أيضا تحت قيادة المدرب الكبير لويس فان غال. وساعدهم على الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1992، وفاز معهم في دوري أبطال أوروبا في عام 1995، وقد لعب 106 مباراة مع نادي أياكس أمستردام وسجل فيها 20 هدف، وبعدها انتقل إلى إيطاليا وبالتحديد إلى نادي ميلان، ولعب له موسمين، ولكنه لم يشارك كثيرا حيث لعب 15 مباراة فقط ولم يسجل أي هدف، وهي تعتبر تجربة فاشلة بالنسبة له.

مواضيع ذات صلة:
نادي ميلان

اهداف و مهارات النجم الهولندي ادغار دافيدز



وبعدها انتقل ادغار ديفيدز إلى نادي يوفنتوس في عام 1998 بملغ 5.3 مليون جنية استرليني، ولعب لهم حتى شهر ديسمبر من عام 2003، وشارك في 142 مباراة وسجل فيها 8 أهداف، وفي شهر جانفي مع عام 2004 انتقل ادغار إلى نادي برشلونة الإسباني، وقد ساعدهم على تحسين أوضاعهم، فقد كان نادي برشلونة يحتل المركز السادس عشر عندما وصل إليه ديفيدز، وقد أنهى الموسم في المركز الثاني، وقد شارك مع برشلونة في 18 مباراة وسجل فيها هدف واحد.

اقرا ايضا:

ادغار دافيدز,ادجار ديفيدز,إدغار ديفيدز,ادغار ديفيس,إدجار ديفيدز,ديفيدز,نظارات إدغار ديفيدز,هل إدغار ديفيدز اعمى,إدغار دافيز,مهارات ادجار ديفيدز,إدغار ديفيدز برشلونة,إدغار ديفيدز هولاندا,اهداف ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز ميلان,نظارات ادجار ديفيدز,بطولات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز هولندا,ادغار,ادجار ديفيدز جلوكوما,اسيستات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز برشلونة,ادجار ديفيدز يوفنتوس,ادجار ديفيدز توتنهام,حقيقة نظارات إدغار ديفيدز,ادجار ديفيدز انتر ميلان,إدغار ديفيدز اجاكس امستردام,ادجار ديفيدز نظارات شمسية
مسيرة ادغار ديفيدز مع مختلف الاندية

وفي موسم 2005/2004 انتقل إلى ادغار ديفيدز الى نادي إنتر ميلان، ولكنه لم يشترك كثيرا مع النادي، حيث لعب 14 مباراة فقط، مما أدى إلى انتقاله إلى نادي توتنهام هوتسبر بعدها انتقل إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي بدأ مسيرته فيه واستمر حتى انتهاء موسم 2007-2008.

غادر بعدها ادغار ديفيدز إلى الدوري الانجيلزي الممتاز ولعب لنادي كريستال بالاس نصف موسم ثم انتقل مجدداً إلى نادي بارنت الذي انها مسيرته فيه وتحول إلى التدريب في نفس النادي.

اقرا ايضا:
نادي توتنهام

إدغار ديفيدز مع منتخب هولاندا

ادغار دافيدز,ادجار ديفيدز,إدغار ديفيدز,ادغار ديفيس,إدجار ديفيدز,ديفيدز,نظارات إدغار ديفيدز,هل إدغار ديفيدز اعمى,إدغار دافيز,مهارات ادجار ديفيدز,إدغار ديفيدز برشلونة,إدغار ديفيدز هولاندا,اهداف ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز ميلان,نظارات ادجار ديفيدز,بطولات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز هولندا,ادغار,ادجار ديفيدز جلوكوما,اسيستات ادجار ديفيدز,ادجار ديفيدز برشلونة,ادجار ديفيدز يوفنتوس,ادجار ديفيدز توتنهام,حقيقة نظارات إدغار ديفيدز,ادجار ديفيدز انتر ميلان,إدغار ديفيدز اجاكس امستردام,ادجار ديفيدز نظارات شمسية
ادغار ديفيدز مع منتخب هولاندا
وقد شارك ديفيدز مع منتخب هولندا لكرة القدم في كأس أمم أوروبا 2000 وكأس أمم أوروبا 2004، وقد أستبعد في كأس أمم أوروبا 1996 بعد خلافه مع المدرب غوس هيدينك،  ;في نهائيات كأس العالم 1998 ، شارك ادغار ديفيدز مع الفريق الهولندي، وكان هدف إدغار ديفيدز ضد المنتخب اليوغوسلافي هو الذي أوصل الفريق إلى ربع نهائي مونديال فرنسا. انضم إدغار إلى الفريق الرمزي في ذلك العام.ولعب ادغار ديفيدز 74 مباراة مع منتخب الطواحين وسجل فيها 6 أهداف الا انه لم يحرز أي لقب مع المنتخب الهولندي.

مواضيع ذات صلة:
كاس امم اوروبا 2004

اهداف ادغار دافيدز مع منتخب هولاندا

انجازات و ألقاب إدغار ديفيدز

دوري أبطال أوربا مع أياكس مرة واحدة .
الدوري الهولندي مع أياكس ثلاث مرات .
الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ثلاث مرات .
كأس هولندا مع أياكس امستردام مرتين .
كأس إيطاليا مع يوفنتوس مرة واحدة .
كأس السوبر الهولندي مع أياكس امستردام  أربع مرات .
كأس السوبر الإيطالي مع يوفنتوس مرتين .
كأس الاتحاد الأوربي مع أياكس امستردام مرة واحدة .
كأس السوبر الأوربي مع أجاكس مرة واحدة .
كأس الإنتركونتينتال مع أياكس امستردام مرة  واحدة.

العمل الحالي لادغار ديفيدز

يتفرغ ادغار ديفيدز حالياً إلى شركته لتصميم الأزياء والتي يسميها "مونتا" والتي تقوم بعمل الملابس الرياضية أيضاً بجانب الملابس المدنية للأطفال، الكبار والنساء حيث أنه لديه الكثير الآن من خطوط الإنتاج، الجديد بالذكر أن ديفيدز متزوج من مصممة الأزياء أولكاي جولسِن.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -