About Me

فيرجيل فان ديك / Virgil van Dijk

اللاعب فيرجيل فان ديك 

فان دايك,فيرجيل فان ديك,فيرجيل فان دايك,فان ديك,ليفربول,محمد صلاح,مدافع ليفربول,برشلونة,فان دايك ليفربول,فيرجيل,معلومات عن فان دايك,ميسي,فان ديك ليفربول,ريال مدريد,فيرجل فان دايك,هدف فيرجيل فان ديك,هولندا,محمد صلاح اليوم,رونالدو,ليفربول اليوم
فيرجيل فان ديك 
ولد فيرجيل فان ديك في 8 جويلية 1991 وهو لاعب كرة قدم هولندي ينشط في مركز الدفاع مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب هولندا لكرة القدم.

المسيرة الاحترافية لفيرجيل فان ديك

بعد بداية مسيرته المهنية مع غرونينغن، انتقل إلى سلتيك في عام 2013، حيث فاز ببطولة الدوري الاسكتلندي الممتاز وتم اختياره ضمن فريق العام في اسكتلندا في كلا موسميه مع النادي، وفاز أيضًا بكأس رابطة الأندية الاسكتلندية في الأخير.
انتقل  إلى ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز في سبتمبر 2015 قبل ان يتعاقد معه نادي ليفربول في جانفي 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، وهي أغلى رسوم انتقال مدافع في العالم.
ساهم فان ديك في وصول ليفربول الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 خلال أول ربيع له في معهم  وفي أول موسم كامل له في النادي، تم اختيار فان ديك كأفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2018–2019 كما لعب فان ديك دور البطولة عندما فاز ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 حيث تم اختياره رجل المباراة.
شارك فان ديك في أول مباراة دولية مع منتخب هولندا في عام 2015، وأصبح قائد منتخب بلاده في عام 2018 ويعتبر أحد أفضل المدافعين في العالم، وهو معروف بقوته وقيادته وقدرته في الكرات الهوائية كما تحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2019 متفوقا على ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو.


فان ديك مع غرونينغن

كافح فان ديك في البداية للمُشاركة معَ فريق جرونينغن لكنّه لم يحصل على الفرصة لاعتقادِ المدرب بأنّ اللاعب ضعيف نوعًا ما بعدما قضى وقتًا طويلًا في أكاديميات ويليم الثاني دونَ أن يلفت نظرَ أي مدرب أو فريق.
لعبَ فيرجيل أوّل مبارة رسميّة له مع فريقهِ الجديد في الأول من ماي 2011 حيث دخلّ كبديلٍ في الدقيقة 72 لللاعب بيتر أندرسون في المبارة التي انتهت بانتصارِ جرونينغن بـ 4–2 على حِسابِ أدو دين هاغ وشارك في مباراته الثانيّة في 29 ماي من نفس العام فبدأ يحصلُ شيئًا فشيئًا على ثقة المدرب خاصّةً بعدما نجحَ في التسجيلِ مرتين في مباراةٍ فاصلة في مسابقةِ الدوري الأوروبي.
خلال موسم 2011–2012؛ لعبَ فان ديك 23 مباراة في الدوري الهولندي الممتاز وسجّل هدفه الأول في الموسم خلالَ الانتصار الكبير الذي حقّقه فريقه جرونينغن بـ 6–0 على نادي فاينورد روتردام في 30 أكتوبر 2011 وبالرغمِ من أدائه الطيّب فقد تعرض لانتكاسة شخصية فبعدَ وقتٍ قصيرٍ من عيد ميلاده العشرين؛ أدخلَ اللاعبُ إلى المستشفى بعدَ ثبوت إصابتهِ بالتهاب البريتون فضلًا عن التسمم الكلوي.
كشفَ فان ديك في وقت لاحق أنه كان على وشك الموت بل إنّ المستشفى قد طلبَ منهُ التوقيع على «نوعٍ من الوصايا» في حالة وفاته ومع ذلك؛ فقد عادَ الهولندي إلى الملاعب واستمرّ في الدفاع عن ألوان جرونينغن في الموسم التالي ما مكّن فرقًا أخرى في الدوي الهولندي منَ الانتباه له فيما حاولَت إدارة جرونينغن الاستثمار فيه فعرضتهُ على عددٍ من النوادي المحليّة بما في ذلك أياكس أمستردام لكنهم رفضوا جميعًا التوقيعَ معه ومن ثم التحق من جوان 2013 انضمّ اللاعب إلى الفريق الاسكتلندي سلتيك حيث امضى موسمين قبل الانتقال الى الدوري الانجليزي عبر بوابة ساوثامبتون.

فان ديك مع ساوثامبتون

في الأول من سبتمبر 2015؛ وقع فان ديك معَ ساوثهامبتون تحتَ قيادة المدرب رونالد كومان على عقدٍ مدته خمس سنوات في صفقةٍ بلغت 13 مليون جنيه إسترليني.

فان ديك مع ليفربول

في 27 ديسمبر 2017، أُعلن أن فان ديك سينضم إلى نادي ليفربول عندما يُفتح سوق الانتقالات الشتوية في 1 جانفي 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني مما مكن نادي سلتيك من الحصول على 10٪ من رسوم انتقال فان ديك، بسبب أحد البنود التي وضعها في عقده عند إنتقاله إلى ساوثهامبتون.

فيرجيل فان ديك موسم 2017–2018

شارك لأول مرة مع ليفربول في 5 جانفي في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي وسجل هدف الفوز من ضربة رأسية في مباراة الفوز 2–1 ضد الغريم المحلي إيفرتون وبذلك أصبح أول لاعب منذ بيل وايت في عام 1901 يسجل في أول مشاركة له في ديربي الميرسيسايد.
وتمكن فان ديك من بناء شراكة قوية مع ديان لوفرين في قلب دفاع ليفربول، حيث ساعد الهولندي في تحسين المشاكل الدفاعية التي كان يعاني منها ليفربول في السابق.
وتم اختيار فان ديك ضمن تشكيلة الموسم في دوري أبطال أوروبا، رغم أنه لعب نصف الموسم فقط في دوري الأبطال، حيث قال المراقبون الفنيون في الاتحاد الأوروبي: «وصل فان ديك إلى الأنفيلد وقدم رباطة واستقراراً في مراحل خروج المغلوب».
وشارك فان ديك كامل المباراة في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018  ضد ريال مدريد، حيث خسره ليفربول 1–3.


فيرجيل فان ديك موسم 2018–2019

في 20 أوت 2018، حصل فان ديك على لقب رجل المباراة من قبل بي بي سي سبورت وسكاي سبورت عن أدائه في مباراة الفوز 2–0 أمام كريستال بالاس كما حصل فان ديك على جائزة لاعب الشهر في نادي ليفربول عن أدائه في هذا الشهر.
في الثاني من ديسمبر، ساعد فان ديك تحقيق هدف الفوز في مباراة الديربي ضد نادي إيفرتون بفضل هدف ديفوك أوريغي في الدقيقة 96، الذي أتى بعد تسديدة هوائية من فان ديك وخطأ لاحق من حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد.
وحصل الهولندي في نهاية المطاف على جائزة لاعب الشهر من رابطة اللاعبين المحترفين لشهر نوفمبر 2018.
في 21 ديسمبر، سجل فان ديك هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول في مباراة الفوز 2–0 خارج أرضه ضد وولفرهامبتون واندررز وواصل الهولندي أداءه المثير للإعجاب في موسم 2018–2019 بالفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر ديسمبر 2018.
في شهر مارس، سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا مع الليدز وصنع آخر في مباراة الفوز 3–1 على بايرن ميونخ ليصبح أول لاعب منذ كريغ بيلامي في عام 2007 يسجل هدفًا ويصنع آخر مع ليفربول في مباراة خروج المغلوب خارج أرضه في دوري الأبطال.
في 20 أبريل، كان واحدًا من ستة لاعبين تم ترشيحهم لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا إلى جانب زميله في الفريق ساديو ماني.
بعد أربعة أيام، تم الاعلان عن اختياره في فريق الموسم لهذا العام في الدوري الإنجليزي إلى جانب زملائه في ليفربول، ترنت ألكساندر–أرنولد، ماني وأندرو روبرتسون وتم اختياره أكأفضل لاعب في إنجلترا.
وبعد فوز ليفربول 2–0 على نادي توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 في 1 جوان، تم اختيار فان ديك كأفضل لاعب في النهائي.



مسيرة فان ديك الدولية

لعب فان ديك أول مباراة له مع المنتخب الهولندي في 10 أكتوبر 2015، حيث فاز منتخبه 2–1 ضد كازاخستان في تصفيات تصفيات بطولة أمم أوروبا 2016.
وحصل على شارة قيادة منتخب الطواحين من قبل المدير الفني رونالد كومان في 22 مارس 2018، وكانت أول مباراة له كقائد أنتهت بالهزيمة 1–0 أمام منتخب إنجلترا في اليوم التالي.
في 26 مارس، سجل أول هدف دولي له في مباراة الفوز 3–0 على منتخب البرتغال بطل أوروبا 2016 على ملعب جنيف كما سجل في الفوز 3–0 على منتخب ألمانيا  بطل كأس العالم 2014  في دوري الأمم الأوروبية 2018–2019.
كما شارك في المباراة النهائية التي حددت بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2018–19، وقد  لُعب النهائي يوم 9 جوان 2019 على ملعب التنين في بورتو (البرتغال) و تمكن منتخب البرتغال من الانتصار بهدف يتيم.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️